الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

ممكن كلامك صحيح ولكن سواء الشعب او هذه الفئة المتذمرة هذا الي حنا قاعدين نسويه مهو بخيار هذا هو الشيء الي انا اعاني من توضيحه للجميع انا يا ما تحدثت عن المدى القصير بسبب انخفاض أسعار النفط ولكن باقتصادنا واليته واسلوبه ونظامه اقسم بالله سنرى فقر وبطالة وعجوزات وأسعار البترول تتعدى ال140 دولار للبرميل هذه الرؤية يجب تطبيقها وبعناية وهذا الي قاعد يحصل مشكلة لمن نظرتنا تكون قصيرة اما الي في داخل الاسرة متذمرين بسبب ما قلت وبعضهم بسبب تاثرهم شخصيا بالتحول نحو اقتصاد السوق الي يعكس عن الاشتراكي بقلة الفساد

انا أقول ان هذه الرؤية بدا التطبيق فيها ولا تراجع بأذن الله والان البدلات والمكافئات رجعت باثر رجعي ننتظر ونشوف كيف بتأدي برامج الدعم دورها

كلام جميل

لكن دائما تذكر ان التخطيط على الورق يصدتم باشياء لم يكن يتوقعها احد عند تطبيقها على ارض الواقع

الواقع شيئ والتخطيط على الورق شيئ اخر

انا ارى الرؤية اصدتمت باشياء كثيرة كحساب المواطن مثلا

لا يوجد دولة نهضت بدون ان تحارب الفساد

حارب الفساد اولا ثم تحدث عن رؤية

لان المفسدين بياكلون اكثر مما كانو ياكلون بحجة تحقيق الرؤية

عندك مثلا الاسكان

تدري انهم قالو للمتقدمين تعالو ادفعو ايجار سنتنين ونص من الان وبعدها تستلمون السكن شقه صغيرة جدا في عمارة من 8 ادوار (كلام فاضي وخرابيط والرؤية احلااااااااااااااام ) والواقع شيئ اخر

كلام جميل

لكن دائما تذكر ان التخطيط على الورق يصدتم باشياء لم يكن يتوقعها احد عند تطبيقها على ارض الواقع

عندك مثلا الاسكان

تدري انهم قالو للمتقدمين تعالو ادفعو ايجار سنتنين ونص من الان وبعدها تستلمون السكن شقه صغيرة جدا في عمارة من 8 ادوار (كلام فاضي وخرابيط والرؤية احلااااااااااااااام ) والواقع شيئ اخر

كيف اصطدمت بحساب المواطن شوف خلني أوضح لك شيء لا انا ولا انت راضين على أي فساد بالبلد أي مشكلة ذكرناها مهي إشكالية سنة ولا سنتين بدأت بقوة من اول فقاعة نفط منذ عام 2003 لو نظرتنا كانت عامة وواضحة بتفهم ليش انا مؤيد للرؤية الرؤية لم تاتي بشق واحد فقط انا اعتقد ان الرؤية بتحقق الكثير اهم شيء تطبيقها كما هي

كلام جميل

عندك مثلا الاسكان

وزارة عاله على المجتمع
ربعنا مايستحون من شعبهم ابد

صرح صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد السعودي لهذا العام توقف عن النمو بنسة تصل إلى صفر في المائة بسبب انخفاض عائدات النفط، إذ أشارت البيانات الأخيرة إلى نسبة تصل إلى صفر فاصلة واحد في المائة في النصف الأول من هذا العام، بعد ما كانت صفرا فاصلة أربعة في المائة.

مبروك علينا الصفر يارجالة !

ادفع رسوم عداد وبعدها مدى الحياة خدمة العداد ؟! يعني ادفع راتب موظفينهم من جلدي كمواطن ؟!
لابوكم لابو من جمعكم من مخططين

ادفع رسوم عداد وبعدها مدى الحياة خدمة العداد ؟! يعني ادفع راتب موظفينهم من جلدي كمواطن ؟!
لابوكم لابو من جمعكم من مخططين

مشاهدة المرفق 83811
١٠ الاف واط لية واش انتم
اكيد المكيف ما يطفى وعلى اقوى شيء وكذلك منت ساكن في بيت فية عوازل

١٠ الاف واط لية واش انتم
هذا مثال ابقاك الله من الشركه
واحد يشرح لي واتسب من ممثليها عن الفاتوره والتسعيره للاربعين يوم

اللهم يارب امين
ويحننها على شعبها
عندي نصيحة لكل شخص وانا الان بطبقها عندي في البيت مع اني ما احتاج لأن ما عندي مكيفات نتيجة لطقس الجميل والماء مجاني
لكن ابغى تكون الفاتورة صفر.
الي عندة سطح ركب فية ثلاثة اللواح شمسية درجة اولى ١٦٥٠ بنسبة للمناطق الحاره
اما المناطق الباردة ركب اقل شيء في السوق وبيعطيك زي فعالية الدرجة الاولى لأن الجو بارد فيكون الامتصاص ممتاز بتكلفك ثلاثة اللواح ٦٠٠الى ٤٠٠ ريال
ولك خيارين اما تشبكها معا العداد وهاذا افضل او تشبكها على البيت مباشرة وستلاحظ ان الفاتورة ستقل في الصيف بنسبة ٥٠٪ الى ٧٠٪ والشتاء ٨٥٪ الى ٩٠ ٪
اما في المناطق الباردة فالفاتورة في الصيف تنخفض الى ٨٠٪ والشتاء الى٥٠٪ لأن التدفئة تصرف مثل المكيف

١٠ الاف واط لية واش انتم

رقم كبير 10000 واط

عندي نصيحة لكل شخص وانا الان بطبقها عندي في البيت مع اني ما احتاج لأن ما عندي مكيفات نتيجة لطقس الجميل والماء مجاني
لكن ابغى تكون الفاتورة صفر.
الي عندة سطح ركب فية ثلاثة اللواح شمسية درجة اولى ١٦٥٠ بنسبة للمناطق الحاره
اما المناطق الباردة ركب اقل شيء في السوق وبيعطيك زي فعالية الدرجة الاولى لأن الجو بارد فيكون الامتصاص ممتاز بتكلفك ثلاثة اللواح ٦٠٠الى ٤٠٠ ريال
ولك خيارين اما تشبكها معا العداد وهاذا افضل او تشبكها على البيت مباشرة وستلاحظ ان الفاتورة ستقل في الصيف بنسبة ٥٠٪ الى ٧٠٪ والشتاء ٨٥٪ الى ٩٠ ٪
اما في المناطق الباردة فالفاتورة في الصيف تنخفض الى ٨٠٪ والشتاء الى٥٠٪ لأن التدفئة تصرف مثل المكيف

بالذات مع زيادة الحرارة بالمناطق الغربية اعتقد فكرة ممتازة بطبقها ان شاء الله

ارتفاع صادرات المملكة 48% وانخفاض وارداتها 12%

اللي يقول الرؤية فشلت فهو ثور ما يفهم !

ارتفاع صادرات المملكة 48% وانخفاض وارداتها 12%

اللي يقول الرؤية فشلت فهو ثور ما يفهم !
اللي يقول ناجحه ونجحت ثور مايفهم

الامور باقيه مابعد تتحدد الرؤيه تحتاج وقت
الانتقادات للسلبيات والتعامل معها

اللي يقول ناجحه ونجحت ثور مايفهم

الامور باقيه مابعد تتحدد الرؤيه تحتاج وقت
الانتقادات للسلبيات والتعامل معها

يا اخوة صلوا على النبي

الرؤية لا يمكن الحكم عليها الان هناك الكثير من الأمور لم تطبق المجالات الكبرى في الرؤية أساسا لم تبدأ الان إصلاحات ومحاولات لتحقيق ملائة مالية لا اكثر حتى الصندوق لم يجهز ليستثمر

صحيح الي يضيف شيء لاقتصادك استثماراتك وفتح باب الاستثمارت الأجنبية وتسهيل عمل القطاع الخاص هذه هي التنمية الحقيقية ترليونات تستمر في البلد في مختلف القطاعات التي ستوفر ملايين الوظائف وغيره ولكن هذه المرحلة نحن قادمين لها الضرائب هدفها هو لتحقيق ملائة مالية في الدولة في دول مجموعة ال20 غالبيتم انفاقهم عبر إيرادات الضرائب وانت تعرف هذا الشيء

كلامك صحيح ولكن الاستثمارات الخارجية قاعدين نسيلها ونرجعها للداخل

استاذي الاحتياطي كان لا بد من السحب منه الحكومة لم تفعل شيئا يذكر في 2015 لتقليل العجز عكس 2016 وانظر للنتائج الفكرة يا اخوي ان الاحتياطي العام للدولة سيرتفع بأذن الله لان على حسب السيناريو متوقع في عام 2018 بأذن الله وبعدها سنحقق وفرات ضخمة وفي حال عدم تطبيقها وهذا ردا على كلامك السابق بانكماش ونمو صفري علما ان ميزانية الدولة القادمة تستهدف التوسع على حسب وزير المالية ولكن في حالة عدم تحقيق استقرار وملائة مالية سنرى فقط في هذه السنة المفترض ما لا يقل عن 346 مليار ريال عجز وفي السنة القادمة ستصل ل250 مليار ريال تقريبا وبعدها 230 مليار ريال وبعدها حوالي 206 مليار ريال تخيل ما يمكن ان تحققه من مصائب وكوارث من إيقاف كل المشاريع وكل الانفاق التشغيلي وصولا الى قص الرواتب بشكل مباشر بنسبة قد لا تقل عن الربع او اكثر وهذا سيؤدي الى ركود اقتصادي طويل جدا وبطالة ضخمة ستصل لاعلى مما توقعته ماكينزي (ملاحظة ماكينزي توقعت بناء على ان أسعار النفط 130 دولار ) وستؤدي الى تراجع ثقة المستثمر وقلة الاستثمارات الأجنبية وصولا الى تلاشي حقيقي للاحتياطيات العامة للدولة والاحتياطي النقدي الأجنبي وهنا ترقب تعويم العملة
انا بالنسبة لي شخصيا
اوافق على السحب من الاحتياطي خصوصا للمشاريع السعوديه الامريكيه
ولا افضل الاستدانه

انا بالنسبة لي شخصيا
اوافق على السحب من الاحتياطي خصوصا للمشاريع السعوديه الامريكيه
ولا افضل الاستدانه

في الوقت الحالي كلامك صحيح 100% ولكن سابقا كيف تبي انك تسحب من الاحتياطي مع عجوزات كبيرة يعني وأتمنى تصحح لي

اذا في 2015 نزل الاحتياطي لتقريبا 550 مليار طيب في 2017 العجز المتوقع بدون تقشف واصلاحات ضرورية بيكون عند 346 مليار وبعدها ستكون 250 مليار ريال سعودي يعني طال عمرك بتصفر الاحتياطيات العامة وفقط في 2018 بتستدين اكثر من 50 مليار ريال سعودي وبعدها في السنتين الي بعدها فوق النصف ترليون ريال بتوصل لدين عام فوق ال100% علما ان حتى لو كانت أسعار النفط مرتفعة بعد 15 سنة بتوصل لدين عام 140% من الناتج المحلي !!!

في الوقت الحالي كلامك صحيح 100% ولكن سابقا كيف تبي انك تسحب من الاحتياطي مع عجوزات كبيرة يعني وأتمنى تصحح لي

اذا في 2015 نزل الاحتياطي لتقريبا 550 مليار طيب في 2017 العجز المتوقع بدون تقشف واصلاحات ضرورية بيكون عند 346 مليار وبعدها ستكون 250 مليار ريال سعودي يعني طال عمرك بتصفر الاحتياطيات العامة وفقط في 2018 بتستدين اكثر من 50 مليار ريال سعودي وبعدها في السنتين الي بعدها فوق النصف ترليون ريال بتوصل لدين عام فوق ال100% علما ان حتى لو كانت أسعار النفط مرتفعة بعد 15 سنة بتوصل لدين عام 140% من الناتج المحلي !!!
فيه مرحلة هبوط وراها مرحله انكماش وبعدها على مايقولون فرماه وانطلاقه ان شاء الله
كل هالامور يعدلها ارتفاع النفط والغاز والمعادن اللي ماعندها لها داون ستريم

ملاحظة ماكينزي توقعت هذا الامر وحتى لو كان في أسعار نفط مرتفعة

فيه مرحلة هبوط وراها مرحله انكماش وبعدها على مايقولون فرماه وانطلاقه ان شاء الله
كل هالامور يعدلها ارتفاع النفط والغاز والمعادن اللي ماعندها لها داون ستريم

يعني نقول ننتظر ونشوف انا شخصيا مني مجامل الدولة وعدت بامور في 2020 ما صار شيء انا ساكون ضد الرؤية .

ملاحظة ماكينزي توقعت هذا الامر وحتى لو كان في أسعار نفط مرتفعة
المشكله في اشياء ثانيه عالتنا والشفافيه والمساواة وووو
والله اني مع الرؤيه لاكن ذبحنا الجفاف بغير سنع

عودة
أعلى