وزارة الدفاع السعودية تفتح باب التجنيد للنساء.

تصدق في جميع المجالات القياديه من تعليم وقطاع خاص بالمملكه
نسبه ٩٥٪؜ فشلن للاسف

خديجه رضي الله عنها لم تفشل وهي تاجرة
هناك عضوات بمجلس الشورى يرفعون الراس ويقدموا مقترحات ترفع الراس وتساعد أبناء الوطن
التعليم العام ونجاحهم فيه
كيف وصلت لمثل هذه النسبة ؟

فشلوا في استهداف البلد سنين طويلة

لقوة المجتمع عندنا

قوة المجتمع من الأسرة و قوة الأسرة نتيجة لسلطة الرجل على الاسرة

تدعيم حقوق المرأة و الطفل تأتي على حساب سلطة الرجل او الاب في الاسرة

اذا مالي سلطة على امراتي و ابنائي يعني كل واحد يسوي الي يبي وش فايدة الاب و الاسرة

خطورتها بكرة الرجل يبي يرفض تكوين أسرة لانه لا يسمح لنفسه ان يكون مجرد مزهرية بالبيت و المرة و عيالها كل يمشي على حل شعرة

شوف و انا اخوك صلاح امر او فسادة هو إلا ما يؤول اليه في نتائجه في النهاية

عندنا بطالة في العيال حلها اول ووظفهم و بعدين تصدى لتوظيف العاطلات

الأمر ابدا بالأولى و مايليه و لا تطين اوضاع العيال

ساضع لك مثال انا اعلم جيدا ان هناك مخاطر من تمكين المرأة لا احد ينكر ذلك ببساطة مثلا ( ولو انه المثال هذا بعيد عنا كثيرا ) روسيا المراة فيها تعمل بكل شيء تقريبا ولها دور فعال جدا بسوق العمل طبعا الروس عانوا مثل الأوروبيين من هبوط بمعدلات النمو ومعدلات الولادة قامت الحكومة بإطلاق برامج تساعد المرأة على اخذ اجازات مرنة وطبعا جزء كبير من المشكلة متعلقة بالدخل فقامت بتوفير الدخل المطلوب وارتفعت معدلات الولادة بشكل صاروخي منذ 2009
مقصدي من هذا المثال هو هل عملها هناك اضرها ؟ مع العلم انه مثال بعيد لان مجتمعنا سيظل محافظ ومجتمع تقليدي يحكمه الدين قبل أي شيء ثم العادات والتقاليد
اسمح لي يا صديقي ليس هناك سلطة بما تعينه انت على المرأة فهي شريك وعامود أساسي في إقامة الاسرة فيا ما سمعنا عن عوائل الزوج والزوجة يتعاونان في الجانب المادي والتربوي وكلاهما يعملان والمرأة لا تعمل مدرسة بعض الأحيان نسمع عن امرأة طبيبة او غيره ليس هناك سلطة رجل مطلقة على المرأة فهكذا زواج فاشل لا محالة الرجل له دور يقوم به والمرأة كذلك وكون الرجل يقوم بدور الاعالة لا يعني انه لا يجب ان تشارك المرأة في ذلك كون الرجل يعيل لا يعني انه لا يشارك بالتربية وهكذا
تقول ان تدعيم دور المراة والطفل بالمجتمع ينتج عنها تحجيم لسلطة الاب بالأسرة او الزوج بالأسرة اثباتك لو سمحت
سلطتك هي بمكانتك التي اوجدها الدين والمجتمع وهي معروفة جيدا لم اقابل رجل يتسلط على زوجته الا فشل زواجه لم اجد رجل يغصب أبنائه على شيء الا فقد السيطرة عليهم ليست هكذا التربية رغم هذا انا متحمس جدا لمعرفة نوع السلطة التي سحبت منك
اتفق معك لا نريد تقديم جنس على اخر فهذا خطأ ولكن أيضا لا أرى الأرقام تشير الى ذلك .

اختصر لك راي انا لا أقول ان ليس هناك توجهات سلبية بالدولة ولكن هنا تحديدا لا أرى ذلك .

بيني وبينك ايه. ما نحلله لكن نسمح به مع وضع ضرائب عليه أفضل من هدر موارد الدولة على مكافحة تهريب الكحول والمصانع الداخلية التي دائماً تجلب معها أعمال غير قانونية أخرى. هذي وجهة نظري لان فعليًا عندك طلب داخلي كبير على الكحول وهذا الواقع، واللي يشهد لهذا الشيء هو المصانع في الداخل التي تكتشف كل يوم ووصلت لأعداد رهيبة.
تابعت مرة السناب الأمني وقمت اعد وراه من مصنع محول بالرياض وحدها تم ضبطه ووقفت بعد مداهمته العشرين!! لا تنسى عند السائقين الذين يتم استيقاظهم وهم بحالة سكر.
لازم احنا نعترف بالخلل حتى نقدر نصلح اخطائنا والاعتراف بالخلل هو اول خطوة للوصول إلى الحل.
ما يصير تفتخر بان ما عندنا كحول وحنا بالواقع عندنا طلب محلي عالي مما يدل على عدم فاعلية المنع! أيضا كلنا عيال قرية وكلنا نعرف وش يصير باسواق المطارات الحرة المجاورة عند وصول مواطنينا الكرام :)
لا احد يقول لا تعمم :) أنا ما عممت لكن الملاحظ هو نسبة كبيرة منا تستهلك الكحول.
عدم الاعتراف بأخطائنا للأسف ادى إلى كثرة مظاهر الاستشراف والنفاق :)
لا كذا كثير يعني نطاطي للشياطين? طيب بمشي معك للباب

ماخلصنا من تجار المخدرات والمدمنين وتعنيفهم لاسرهم نفتح باب السكرجيه ? اساسا السكرجيه بخمر ابوزنوبه مصدعين الدوله وتعنيف واهانات وضرب لعوائلهم ناقصين ندعم اسباب وضعهم السيء ياخي ابعدو عن كباير الذنوب ومفاسد وخبائث الدنيا اللي امرنا الله لانجيها واهتمو بسياسات الدوله الداخليه والخارجيه الفاشله الشعب مايحتاج يسكر حتى يفك الحصار الايراني عن حدوده ?

واذا تبي تفيد الميزانيه يخفضون رواتب الوزراء الداجين ويقطعون التمويل عن الدول الغير مفيده ويسحبون ميئات المليارات من البنوك الامريكيه والاوروبيه لنستفيد بها مصانع وصفقات توطين

للمره المليون المفاسد موجوده سر واعلن ولم تجعلنا نرتاح في كل الحالات وليس حل ان نبيح الفجور ونستخسر الاموال في حماية اولادنا منها

البلد يحتاج شعب علمي وباحث وليس شعب وشباب سكرجي

هناك عضوات بمجلس الشورى يرفعون الراس ويقدموا مقترحات ترفع الراس وتساعد أبناء الوطن
النسوان في السعوديه يحفظون الكتب ويفهمون المعادلات وياتونك بنتائج تؤهلهم كباحثات علميات ولسنا سياسيات او مفكرات كل من بمجلس الشورى لم يأتو بفائده كل كلامهم عن كيفية تغريب وتشتيت الاسره نقل عن ماهو مطبق بالغرب ولو عندهم انسانيه وحس ديني كان علمو البنات ان بنات الغرب سلع جنسيه تجاريه للشركات وانها لا تملك حريه الا في الفساد واصبحت المراه الغربيه مجرد حمار يكرف ويرضي شهوات الرجاجيل في الغرب فقط لا غير

الى اليوم المراه تعاني العنصريه في الغرب سمحو لها بالجنس ولم يعادلو راتبها في بريطانيا ?

متوسط رواتب النساء في اوروبا اقل من الرجال بفارق ١٦٪؜

لدينا تاخذ راتب كالرجل ولكن الانحراف حرام بينما في اوروبا الانحراف مسموح لكن رواتبهم اقل من الرجال ? يعني حنا عطيناهن حقهم بالحلال والشرع والغرب اعطاهم الحق في المخالف للدين الاسلامي والمسيحي ولم يعطيهم حقهم في الراتب الذي يكسبونه من عرقهم

لذلك اقول الغرب ليس قدوه الا في البحث العلمي ولكن نساء الشورى ورجالا الشورى المتقاعدين يتفيقهون علينا بغبائهم عبالهم شعب مازال يعيش بصحراء ولا يتابع الصحف الدوليه?

ساضع لك مثال انا اعلم جيدا ان هناك مخاطر من تمكين المرأة لا احد ينكر ذلك ببساطة مثلا ( ولو انه المثال هذا بعيد عنا كثيرا ) روسيا المراة فيها تعمل بكل شيء تقريبا ولها دور فعال جدا بسوق العمل طبعا الروس عانوا مثل الأوروبيين من هبوط بمعدلات النمو ومعدلات الولادة قامت الحكومة بإطلاق برامج تساعد المرأة على اخذ اجازات مرنة وطبعا جزء كبير من المشكلة متعلقة بالدخل فقامت بتوفير الدخل المطلوب وارتفعت معدلات الولادة بشكل صاروخي منذ 2009
مقصدي من هذا المثال هو هل عملها هناك اضرها ؟ مع العلم انه مثال بعيد لان مجتمعنا سيظل محافظ ومجتمع تقليدي يحكمه الدين قبل أي شيء ثم العادات والتقاليد
اسمح لي يا صديقي ليس هناك سلطة بما تعينه انت على المرأة فهي شريك وعامود أساسي في إقامة الاسرة فيا ما سمعنا عن عوائل الزوج والزوجة يتعاونان في الجانب المادي والتربوي وكلاهما يعملان والمرأة لا تعمل مدرسة بعض الأحيان نسمع عن امرأة طبيبة او غيره ليس هناك سلطة رجل مطلقة على المرأة فهكذا زواج فاشل لا محالة الرجل له دور يقوم به والمرأة كذلك وكون الرجل يقوم بدور الاعالة لا يعني انه لا يجب ان تشارك المرأة في ذلك كون الرجل يعيل لا يعني انه لا يشارك بالتربية وهكذا
تقول ان تدعيم دور المراة والطفل بالمجتمع ينتج عنها تحجيم لسلطة الاب بالأسرة او الزوج بالأسرة اثباتك لو سمحت
سلطتك هي بمكانتك التي اوجدها الدين والمجتمع وهي معروفة جيدا لم اقابل رجل يتسلط على زوجته الا فشل زواجه لم اجد رجل يغصب أبنائه على شيء الا فقد السيطرة عليهم ليست هكذا التربية رغم هذا انا متحمس جدا لمعرفة نوع السلطة التي سحبت منك
اتفق معك لا نريد تقديم جنس على اخر فهذا خطأ ولكن أيضا لا أرى الأرقام تشير الى ذلك .

اختصر لك راي انا لا أقول ان ليس هناك توجهات سلبية بالدولة ولكن هنا تحديدا لا أرى ذلك .

اقولك مثال بشرطة منطقة شمال الشرقية يعني بدو

ولد بالابتدائي شكا ابوه لانه طقه لهياتته بالشوارع

طردوه الشرطة و الورع هددهم بحقوق الإنسان

الشرطة ارتبكوا و استدعوا ابوه وجا و بلغوه بغا يكمل عليه و الشرطة بلغوه ان سويت شي قدامنا رفعنا القضية

القصة رواها لي مدير المدرسة الي يدرس فيها الورع نقلا عن ابوه لما ساءلة عن مشاكل ولده

هذا مثال على استقواء بالسلطة على الوالد المربي

و المدارس و ضياع سلطة و هيبة المدرسين بتقييدهم

لا نريد أن نطيل

نحن لسنا بدو اليوم كما الامس لكن لدينا حكومه تتفيقه ?

بدل تدريب الجيش يقدمو وظائف للنساء ? نحن بحاجه لتحسين التدريب ومنع الاهانات بالعسكريه نريد حتى الجزاء في الدورات يكون تدريب او بعثه تدريبيه شاقه لتحسين اداءه وليس رمي التراب عليه اللهم ارحنا من الاداره الغبيه

النسوان في السعوديه يحفظون الكتب ويفهمون المعادلات وياتونك بنتائج تؤهلهم كباحثات علميات ولسنا سياسيات او مفكرات كل من بمجلس الشورى لم يأتو بفائده كل كلامهم عن كيفية تغريب وتشتيت الاسره نقل عن ماهو مطبق بالغرب ولو عندهم انسانيه وحس ديني كان علمو البنات ان بنات الغرب سلع جنسيه تجاريه للشركات وانها لا تملك حريه الا في الفساد واصبحت المراه الغربيه مجرد حمار يكرف ويرضي شهوات الرجاجيل في الغرب فقط لا غير

الى اليوم المراه تعاني العنصريه في الغرب سمحو لها بالجنس ولم يعادلو راتبها في بريطانيا ?

متوسط رواتب النساء في اوروبا اقل من الرجال بفارق ١٦٪؜

لدينا تاخذ راتب كالرجل ولكن الانحراف حرام بينما في اوروبا الانحراف مسموح لكن رواتبهم اقل من الرجال ? يعني حنا عطيناهن حقهم بالحلال والشرع والغرب اعطاهم الحق في المخالف للدين الاسلامي والمسيحي ولم يعطيهم حقهم في الراتب الذي يكسبونه من عرقهم

لذلك اقول الغرب ليس قدوه الا في البحث العلمي ولكن نساء الشورى ورجالا الشورى المتقاعدين يتفيقهون علينا بغبائهم عبالهم شعب مازال يعيش بصحراء ولا يتابع الصحف الدوليه?

ردي على قوله انهم فشلوا بنسبة 95% يبدو ان رمي النسب سهل له
انا اختلف مع عضوات المجلس وبنفس الوقت هنالك نماذج مشرقة منهم من يقف ضد النسويات ومنهم من اخرج مشروع قرار يفيد الابطال على الحد الجنوبي ومنهم الي ما تستحق الكرسي الي اعطي لها

هل تقصد بكلامك فوق ان المرأة مثلا عقلها مختلف عن الرجل ؟

الغرب ليس مقياس الغرب دمر الاسرة عبر السماح لحقوق الشواذ دمر الاسرة عبر دعم الحراك النسوي المتطرف دمر الاسرة عن طريق نشر الرذيلة ودعم الثورة الجنسية ورغم هذا روسيا مثلا الصين مثلا لم تسمح بذلك ولديهم نماذج ممتازة للأسرة المثالية والمرأة هناك دورها قوي بالمجتمع هناك أيضا دول أخرى كثيرة

رضي الله عنها استلم تجارتها نبي الاميين صلوات الله وسلامه عليه

لان لم نحقق مكتسبات نجاحيه ابدا للان من النساء القياديات وجميعهن فشلن
وياليت ماتجيب مثال بالتجاره الشخصيه في قطاع حكومي او خاص مؤسساتي
لان فيه ناجحات لانهن وريثات واسم مدراء بشركاتهن

اقولك مثال بشرطة منطقة شمال الشرقية يعني بدو

ولد بالابتدائي شكا ابوه لانه طقه لهياتته بالشوارع

طردوه الشرطة و الورع هددهم بحقوق الإنسان

الشرطة ارتبكوا و استدعوا ابوه وجا و بلغوه بغا يكمل عليه و الشرطة بلغوه ان سويت شي قدامنا رفعنا القضية

القصة رواها لي مدير المدرسة الي يدرس فيها الورع نقلا عن ابوه لما ساءلة عن مشاكل ولده

هذا مثال على استقواء بالسلطة على الوالد المربي

و المدارس و ضياع سلطة و هيبة المدرسين بتقييدهم

لا نريد أن نطيل

كيف سحبت منك السلطة عبر هذا المثال ؟؟ دعنا نأخذ المثال ونحلل طيب ؟

الضرب هل هو أسلوب ؟ ستقول نعم النبي عليه الصلاة والسلام وصا بضرب ذو العشر سنين اذا لم يصلي لكن هل رأيت الكثير والكثير من حالات التعنيف الاسري ممكن تعطينا رايك فيها ؟
تقول لي ان هذا سحب لسلطة الاب ارد عليك بالتالي ان ثبت ان الاب يستخدم قوة مفرطة ( طبعا هي غير مجدية تربويا ) فمن المنطقي ان يتدخلوا لكن غير ذلك حقوق الانسان لن يتدخلوا

وهذا كله على افتراض ان الضرب هو الحل مثالك مهو بمحله ابدا .

ردي على قوله انهم فشلوا بنسبة 95% يبدو ان رمي النسب سهل له
انا اختلف مع عضوات المجلس وبنفس الوقت هنالك نماذج مشرقة منهم من يقف ضد النسويات ومنهم من اخرج مشروع قرار يفيد الابطال على الحد الجنوبي ومنهم الي ما تستحق الكرسي الي اعطي لها

هل تقصد بكلامك فوق ان المرأة مثلا عقلها مختلف عن الرجل ؟

الغرب ليس مقياس الغرب دمر الاسرة عبر السماح لحقوق الشواذ دمر الاسرة عبر دعم الحراك النسوي المتطرف دمر الاسرة عن طريق نشر الرذيلة ودعم الثورة الجنسية ورغم هذا روسيا مثلا الصين مثلا لم تسمح بذلك ولديهم نماذج ممتازة للأسرة المثالية والمرأة هناك دورها قوي بالمجتمع هناك أيضا دول أخرى كثيرة
مافي شي اسمه مختلف عن الرجل ومن هذا الكلام
كل مافي الامر عضوات الشورى غالبا الظاهرين تغريبيين بس

هم وجدو في الشورى لانهن مبتعثات ليبراليات بس ? اذكر مدير او وزير التعليم العالي القديم يوم يتكلم عن فائدة الابتعاث ويتكلم عن حدوث التنوع بالمجتمع يعني يقصد بدل كلهم مطاوعه نفتح تشكيله وفتنه لتسهيل دخول الغرب في عمقنا وضربنا على قفانا ? عباله ذكي يوم اشغلنا بالبعثات وهو يهجر المبتعث الشاطر ويورد لنا ليبراليين ومعارضين يشوهون سمعة الدوله بالخارج ويؤثرون على صفقاتها التجاريه لمصالح اجنبيه

عندما نكون سعوديين كالسابق نقوم بمصالحنا العليا الدينيه والعادات والتقاليد ونؤلف القوانين على الا تخالف الشريعه الاسلاميه والعادات وقتها ساقول اننا دوله اما اليوم نحن اصبحنا كدول العربيه الاخرى شبه دوله نطبق قوانين يريدها الغرب فقط وضد عادات البلد ودينه لايوجد لنا تميز نحن نسخه فارغه وغبيه من الغرب هويتنا تم الدعس عليها بنعال الله يكرمكم (لم يعد هناك خصوصيه سعوديه) نحن نسخه معفنه من الغرب نسخه غبيه فاشله مستورده

لا حافظنا على عاداتنا ولا على سلوم ديننا بينما الغرب يفرض علينا عاداته ودينه نقلب مسيحيين احسن

هذي حقيقه ولي ماهو متاكد يشوف ماذا بقي من تميزه كسعودي عن ركب الدول العربيه الفاشله التي سعت الى قوانين الغرب واصبحت نسخ مقرفه ومن ثورات لثورات الا نتعض بالجيران

كيف سحبت منك السلطة عبر هذا المثال ؟؟ دعنا نأخذ المثال ونحلل طيب ؟

الضرب هل هو أسلوب ؟ ستقول نعم النبي عليه الصلاة والسلام وصا بضرب ذو العشر سنين اذا لم يصلي لكن هل رأيت الكثير والكثير من حالات التعنيف الاسري ممكن تعطينا رايك فيها ؟
تقول لي ان هذا سحب لسلطة الاب ارد عليك بالتالي ان ثبت ان الاب يستخدم قوة مفرطة ( طبعا هي غير مجدية تربويا ) فمن المنطقي ان يتدخلوا لكن غير ذلك حقوق الانسان لن يتدخلوا

وهذا كله على افتراض ان الضرب هو الحل مثالك مهو بمحله ابدا .
كيفك و قناعاتك

أخوي لم تدخلهم بعمق حتى تعرف الفرق

والله أني دخلت معهم بعمق اكثر مما تتخيل.
لي سنين طويلة عايش بينهم وهم ناس محترمين ورائعين.
بعدين اللي يضحك جايب لي شهادة الأردني كأنها دليل صدقي هههه

رضي الله عنها استلم تجارتها نبي الاميين صلوات الله وسلامه عليه

لان لم نحقق مكتسبات نجاحيه ابدا للان من النساء القياديات وجميعهن فشلن
وياليت ماتجيب مثال بالتجاره الشخصيه في قطاع حكومي او خاص مؤسساتي
لان فيه ناجحات لانهن وريثات واسم مدراء بشركاتهن

قبل النبي عليه السلام كانت هي من تختار الرجال لترسلهم للتجارة كانت دائمة التدقيق والتمحيص حتى تضمن سلامة أموالها
كانت هي من تمتلك تلك التجارة وهذه هي النقطة المهمة .

انت أساسا تبني امثلة على ايش بالضبط ؟ هل المرأة لها دور حقيقي الا هذه اللحظة استطيع اني ارمي عليك امثلة بالهبل من الخارج استطيع ان احكي لك عن تاريخ ملكات أوروبا معظم الكوارث بالتاريخ البريطاني حصلت مع ملوك وليس ملكات طبعا لا يعني اني قاعد احول أوقف مع المرأة مثلا لكني ارفض فكرة انها فاشلة في العمل !؟؟ كان الصحابة رضي الله عنهم يستشيرون عائشة رضي الله عنها في أمور الدين والدولة الخنساء ردت على عمر رضي الله عنه عندما اخطأ
لا تقول لي فاشلات بنسبة 95% عليك الاثبات مع العلم ان لم تعطهم المناصب ومحاربات بمجتمعك انا اضحك حقيقة لان لو السعودية مقياس لك فانا العالم مقياس لي

والله أني دخلت معهم بعمق اكثر مما تتخيل.
لي سنين طويلة عايش بينهم وهم ناس محترمين ورائعين.
بعدين اللي يضحك جايب لي شهادة الأردني كأنها دليل صدقي هههه

بالنسبة لي انا شخصيا لا أرى المجتمع الغربي كمثال مشرف او إيجابي هذه وجهة نظري انا انسان يحكمني الدين وثم العادات الطيبة التي اتصف بها العرب ونتأقلم مع القرن 21 لا اريد تنفير الجيل الصغير من الدين ولا اريد انهاء الدين او حتى الابتعاد ولو قليلا عنه

وهنا انا احارب بقوة من يقول ان ما يحصل هو تغريب

هم وجدو في الشورى لانهن مبتعثات ليبراليات بس ? اذكر مدير او وزير التعليم العالي القديم يوم يتكلم عن فائدة الابتعاث ويتكلم عن حدوث التنوع بالمجتمع يعني يقصد بدل كلهم مطاوعه نفتح تشكيله وفتنه لتسهيل دخول الغرب في عمقنا وضربنا على قفانا ? عباله ذكي يوم اشغلنا بالبعثات وهو يهجر المبتعث الشاطر ويورد لنا ليبراليين ومعارضين يشوهون سمعة الدوله بالخارج ويؤثرون على صفقاتها التجاريه لمصالح اجنبيه

عندما نكون سعوديين كالسابق نقوم بمصالحنا العليا الدينيه والعادات والتقاليد ونؤلف القوانين على الا تخالف الشريعه الاسلاميه والعادات وقتها ساقول اننا دوله اما اليوم نحن اصبحنا كدول العربيه الاخرى شبه دوله نطبق قوانين يريدها الغرب فقط وضد عادات البلد ودينه لايوجد لنا تميز نحن نسخه فارغه وغبيه من الغرب هويتنا تم الدعس عليها بنعال الله يكرمكم (لم يعد هناك خصوصيه سعوديه) نحن نسخه معفنه من الغرب نسخه غبيه فاشله مستورده

لا حافظنا على عاداتنا ولا على سلوم ديننا بينما الغرب يفرض علينا عاداته ودينه نقلب مسيحيين احسن

هذي حقيقه ولي ماهو متاكد يشوف ماذا بقي من تميزه كسعودي عن ركب الدول العربيه الفاشله التي سعت الى قوانين الغرب واصبحت نسخ مقرفه ومن ثورات لثورات الا نتعض بالجيران

لا أرى ما تقوله فعلا فعال لا أرى ذلك الدولة اقرت قوانين معينة لا يعني نقلد الغرب هذا عذر غير منطقي وتظل هذه وجهة نظري

المشكلة عدم ثقتة البعض بثقافتنا و حضارتنا و ارثنا العميق عمق التاريخ

لا يعرفون قيمة ما نملك من تميز للأسف و يريدوننا ان نسير خلف أقوام ليس لهم عمق ارثنا و ثقافتنا المسيطرة

اش قاعد تقول

نقولك يريدون تدمير الأسرة عن طريق حقوق المرأة و تدمير سلطة الاب على الاسرة

ما احد جاب طاري شقح و مجاهيم الي ببالك
تدمير الأسرة هذا كلام فارغ.
تعزيز فردانية المجتمع عن طريق جعل كل شخص مسؤول عن نفسه هو اسلم حل لبناء مجتمع مدني سليم من التخلف وقليل المشاكل.
سلطة الأب على الأسرة هذي احد أسباب التخلف.
كيف سلطة أب على أفراد بالغين عاقلين؟
القانون يعاملهم معاملة الأفراد كاملي الأهلي وأنت تبي الأب عنده صلاحيات ادمن!!!
أي شخص يبلغ الثامنة عشر يعتبر مسؤول عن نفسه وكامل الأهلية بحسب النظام. ليه ادخل ابوه بالسالفة؟
وبعدين سلطة الأب اللي تتكلم عنها هذي أضرارها اكبر من نفعها لاننا شفنا اباء يستولون على رواتب ابناءهم خاصة الفتيات. شفنا هضم حقوق نتيجة شرط وجود المحرم واالمعرف. شفنا بلاوي من ورى سلطة الأب التي غالبا لا تأتي الا بالمشاكل.
بعدين وش عندها المرأة السعودية علشان يهاجمونها؟ للأسف تجربتنا الاجتماعية بدائية. اجل المرأة مثلها مثل السيارة او العبد تنتقل ملكيتها من الأب إلى الزوج وإذا توفى الأب تنتقل الملكية إلى الابناء!!!
جماعة ولي امري ادرى بأمري سمعوني صباحكم ههههه <<< على نمط تويتر ههه

لا كذا كثير يعني نطاطي للشياطين? طيب بمشي معك للباب

ماخلصنا من تجار المخدرات والمدمنين وتعنيفهم لاسرهم نفتح باب السكرجيه ? اساسا السكرجيه بخمر ابوزنوبه مصدعين الدوله وتعنيف واهانات وضرب لعوائلهم ناقصين ندعم اسباب وضعهم السيء ياخي ابعدو عن كباير الذنوب ومفاسد وخبائث الدنيا اللي امرنا الله لانجيها واهتمو بسياسات الدوله الداخليه والخارجيه الفاشله الشعب مايحتاج يسكر حتى يفك الحصار الايراني عن حدوده ?

واذا تبي تفيد الميزانيه يخفضون رواتب الوزراء الداجين ويقطعون التمويل عن الدول الغير مفيده ويسحبون ميئات المليارات من البنوك الامريكيه والاوروبيه لنستفيد بها مصانع وصفقات توطين

للمره المليون المفاسد موجوده سر واعلن ولم تجعلنا نرتاح في كل الحالات وليس حل ان نبيح الفجور ونستخسر الاموال في حماية اولادنا منها

البلد يحتاج شعب علمي وباحث وليس شعب وشباب سكرجي
أنت وين رحت بتفكيرك الشاطح كالعادة؟ العنف الأسري موجود سواء الشخص كان تحت تاثير الكحول أم لا والكحول. أنت اعجاز علمي واثبات ان فيه مستويات IQ اقل مما يعرفه البشر ههههه

مع اني لا احب الحديث عن نقطة العنف الاسري وهضم الحقوق بناء على السلطة المعطية للفرد بالمجتمع لكن ما راي بعض الأعضاء هنا عن هذه الضاهرة منذ القدم ام انهم ينتقدون فقط جانب واحد ؟

بالنسبة لي انا شخصيا لا أرى المجتمع الغربي كمثال مشرف او إيجابي هذه وجهة نظري انا انسان يحكمني الدين وثم العادات الطيبة التي اتصف بها العرب ونتأقلم مع القرن 21 لا اريد تنفير الجيل الصغير من الدين ولا اريد انهاء الدين او حتى الابتعاد ولو قليلا عنه

وهنا انا احارب بقوة من يقول ان ما يحصل هو تغريب
شوف اخوي
كل مجتمع يصنع تجربته، التجربة الأمريكية تختلف عن الأوروبية وتختلف عن تجربة المجتمعات الكاثوليكية وهكذا.
ولكن فيه أمور لا علاقة لها بالتغريب أو استهداف الأسرة وهي إعطاء المرأة حقوقها في الدولة لان الإسلام ينص على ذلك. اول الموضوع فوضى وفيه ناس كانت مستفيدة من الفوضى.
مثل اللي كان يحاول عمل المرأة ثم يقول اللحين يوم أعطيتم المرأة حقوقها خليتوها تعمل بالمولات والمحلات؟ نفس الفئة هذي هي اللي تحاول عمل المرأة بالقطاعات الحكومية والوظائف العليا الان بدعوى انها تأخذ نصيب الرجال من حق التوظيف!
المشكلة ان نسبة البطالة عندنا اغلبها بطالة إناث.
لكن للأسف الشلة اللي ما تعجبها القرارات الأخيرة هي اللي تبي صلاحيات تحكم واسعة على المرأة حتى يضمن خضوعها ويقدر يأكل أموالها بالباطل.
اول كان اكل أموال وحقوق النساء يعتبر قانوني لان القوانين كانت لا تعارض الأمر هذا بل تعارضه كمبدأ دون تحديد قانوني.
الان المرأة لها حقوق ومن الصعب وجود سلطة فرد اخر يملي عليها ما تريد أو يتحكم في أموالها ودخلها

عودة
أعلى