معرض دبي للطيران 2023

طائرة الهليكوبتر الصغيرة HT-100، المسيّرة ومتعددة الأدوار الأكبر حجماً والتي تصنعها "أنافيا" للمهام اللوجستية والاستخبارات والاستطلاع والمراقبة. ويمكن لطائرة HT-100 التحليق لمدة تصل إلى ست ساعات بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة..

IMG_3322.jpeg
 
بدأت شركة إمبراير في إجراء دراسات على نسخة "الدورية البحرية" من الطائرة E190-E2



p-1901.jpg



أطلقت شركة تصنيع الطائرات البرازيلية Embraer دراسات حول نسخة دورية بحرية من طائرة E190-E2 وبدأت محادثات مع شركاء تطوير محتملين في البلدان الأجنبية، والتي تخطط لمواصلةها خلال معرض دبي للطيران، حسبما صرح أحد كبار المسؤولين التنفيذيين لـ ShowNews.

يقول جواو بوسكو كوستا جونيور، الرئيس التنفيذي لشركة Embraer Defense and Security: "نحن نبحث عن بعض الشركاء الدوليين الذين يمكنهم الانضمام إلينا في هذه الرحلة". "لذا فهي لحظة مثالية لإجراء هذا النوع من المحادثة معهم."

يتضمن أحد تكوينات الطائرة قيد الدراسة E190-E2 المعدلة للغاية، والتي تتميز بقبة رادارية مائلة للأسفل ومثبتة على مقدمة الطائرة؛ صواريخ مضادة للسفن محمولة على بطن الطائرة؛ وخليج داخلي لجسم الطائرة في الخلف لحمل العوامات الصوتية. ولكن من المرجح أن يتطور التصميم مع استمرار دراسات التكوين.

يقول بوسكو: "نحن بعيدون عن التكوين المتجمد". "نحن الآن في مرحلة تقييم جميع الاحتمالات وجميع الحلول المتاحة في السوق لبذل أفضل [جهد] يمكننا في هذا المنتج المحتمل للحصول على عميل إطلاق محتمل بسرعة كبيرة."

يمكن أن توفر دراسات مفهوم الدوريات البحرية للطائرة الإقليمية ذات الـ 90 مقعدًا لشركة إمبراير خيارًا لاستبدال تسع طائرات برازيلية من طراز P-3C Orions، والتي تم الحصول عليها كطائرات مستعملة من البحرية الأمريكية في عام 2006.

إذا تم إطلاقها رسميًا في مرحلة التطوير، فإن طائرة الدوريات البحرية المصممة من قبل شركة إمبراير والتي تعتمد على E190-E2 ستمثل واحدة من أولى الطائرات التجارية الكبيرة التي تعمل بمحرك توربيني والتي تدخل هذا القطاع من السوق منذ أن قدمت البحرية الأمريكية طائرة Boeing P-8A على مدار عقد من الزمن. منذ. تم تجهيز E190-E2 بمحرك توربيني موجه من Pratt & Whitney PW1900.

في عام 2020، اختار الجيش الباكستاني طائرة Embraer Lineage 1000 - وهي نسخة مختلفة من الطائرة الإقليمية الأصلية E190 التي تعمل بالطاقة General Electric CF34-8 - لمهمة طائرات الدوريات البحرية.




 

بود السنايبر الشهير تعاقدت عليه الامارات في عام 2020 لتزويد الميراج .
اعتقد ان الصفقة تمت .. وتم دمجه على كل الطائرات.
لوكيهيد مارتن لها شراكة طويلة ومتينة مع القوات المسلحة الاماراتية.
 

يا الهي ..

ما اجمله ... ناسف تحول لعدة اشتقاقات من بينها كروز كامل الحجم ... حقيقة انا منبهر بشدة حاليا والادرينالين والحماس يتزايد بشدة...

اصبح لدينا عائلة من صواريخ الكروز الصغيرة والكبيرة ...

اضافات مبهرة واتطلع لمزيد من تفاصيلها كما عودتنا ايدج في المواكبة الاعلامية والبروشورات وتحديث صفحة منتجاتها ...


فخور جدا بالابداعات :)

وكلمة شكرا لا توفيك حقك صديقي
 
عودة
أعلى