تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مائة قتيل والفلوجة خارج سيطرة الحكومة
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349


قالت مصادر أمنية عراقية إن مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار باتت خارج سيطرة الدولة ووقعت بيد تنظيم القاعدة. وتحدثت تقارير عن تجدد الاشتباكات في الرمادي بعد المواجهات الدامية التي أوقعت أكثر من مائة قتيل من القوات الحكومية ومسلحي العشائر والقاعدة والمدنيين.

وذكر المصدر الأمني ذاته أن مدينة الفلوجة خرجت عن سيطرة الدولة إثر القتال العنيف الذي تمَّ في اليومين الماضيين، لكنه أشار إلى أن مناطق حول المدينة ما زالت تخضع لسيطرة الشرطة العراقية.

وجاء الإعلان عن سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على الفلوجة بعد تصريحات مسؤولين أمنيين بأن قوات من رجال العشائر والشرطة استعادت السيطرة على مبان لمراكز الشرطة كانت تحت سيطرة المسلحين في الأيام الماضية.

وكان رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة قال إن 62 من عناصر القاعدة -بينهم أمير التنظيم في الأنبار أبو عبد الرحمن البغدادي- قتلوا أمس "في اشتباكات مع أبناء العشائر وقوات الأمن العراقية"، مؤكدا أن قوات العشائر والشرطة "استطاعت حتى الآن تطهير قرابة 80% من مدن الأنبار".

وتفجر القتال في الرمادي الاثنين إثر اعتقال القوات العراقية النائب أحمد العلواني، وقتل بعض أفراد أسرته وحراسه، ثم نزع خيام الاعتصام بالمدينة. وبعد ذلك، امتد القتال إلى مدينة الفلوجة بين مسلحي العشائر المناهضين للحكومة من جهة والقوات العراقية من جهة أخرى.

وبعد دخول مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى كل من الرمادي والفلوجة، اندلع قتال بينهم وبين مسلحي الصحوات المؤيدة للحكومة والمدعومة بقوات تابعة لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال الصحفي عبد العظيم عمر للجزيرة إن هدوءا حذرا ساد صباح اليوم في الفلوجة بعد تعرضها للقصف مساء الجمعة من معسكرات للجيش تقع على مسافة تتراوح بين عشرين وثلاثين كيلومترا من المدينة.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن مسلحي العشائر سيطروا على كل الثكنات ونقاط التفتيش التابعة للجيش العراقي في أبو غريب غرب بغداد، وعلى الطريق الدولي السريع، وأمنوا عدة مدن وضواح، ومنعوا الجيش العراقي من إرسال تعزيزات إلى الأنبار. كما أحرق المسلحون عددا من آليات القوات العراقية، وتحدثت المصادر عن تقدمهم لاقتحام مقر المزرعة ومعسكر طارق التابعين للجيش.

خارج السيطرة
وأضاف الصحفي عبد العظيم عمر أن مسلحي العشائر سيطروا بالكامل على كافة الثكنات في محيط الفلوجة، وقاموا بتأمين الطريق الدولي بين بغداد والرمادي. وتابع أن هدوءا ساد المدينة منذ منتصف الليلة الماضية بعدما تعرضت أحياء الشهداء والعسكري والصناعي للقصف من قبل القوات الحكومية.


آثار الاشتباكات في الرمادي (الفرنسية)
وكان عدد من شيوخ العشائر بالفلوجة أعلنوا الخميس الماضي تشكيل "قيادة المجلس العسكري للثوار"، على أن تضم مسلحين من أبناء العشائر للحفاظ على أمن مدينتهم والدفاع عنها.

وفي المقابل، دخل مسلحو الصحوات المشكلة من بعض شيوخ العشائر الموالين للحكومة في مواجهة مع مسلحي القاعدة. وطالب متحدث باسم "المجلس العسكري للثوار" في الأنبار عناصر الصحوات "بالعودة لعشائرهم والانضمام إلى الثوار".

وتحدثت مصادر رسمية عن مقتل ما لا يقل عن 71 من عناصر "تنظيم الدولة الإسلامية" و32 مدينا خلال الاشتباكات التي جرت أمس في الرمادي والفلوجة. وقالت تقارير إعلامية إن الاشتباكات تجددت صباح اليوم في الرمادي بين الجيش ومسلحين من "تنظيم الدولة".

وفي الوقت نفسه، تحدث ناشطون على الإنترنت عن قصف موقع للجيش بالرمادي بمدافع الهاون، وعن تدمير آليات له في هجمات استهدفت تعزيزات متوجهة إلى المدينة.

ونقلت "وكالة الأنباء العراقية المستقلة" أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين الجيش ومن سمتهم "إرهابيين" في "شارع 60" وسط مدينة الرمادي. وفي اليومين الماضيين، تواترت أنباء عن استسلام أعداد من أفراد الجيش والشرطة لمسلحي العشائر.

وليس هناك رأي موحد في ما يخص تأمين محافظة الأنبار، ففي حين يؤيد بعض شيوخ العشائر الداعمين للصحوات نشر الجيش والشرطة، يرفض آخرون ذلك ويصرون على أن تتولى قوات من أبناء المحافظة تأمينها.

حلّ سياسي
وقال رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي إنه لا يمكن إنهاء وجود التنظيمات المسلحة في العراق دون حل سياسي، ودعا الحكومة إلى إقرار مفهوم المصالحة الوطنية والبدء في بناء دولة مؤسسات ديمقراطية غير طائفية.

ودعا علاوي إلى سحب قوات الجيش من المدن التي ينتشر فيها، بما في ذلك الرمادي والفلوجة، كما دعا إلى إطلاق السجناء الأبرياء.

الجزيرة ههههههه و الله اكبر قناة مثيرة للفتن في العالم الجيش المصري لقنها درسا لن تنساه أبدا
 
الأميرال أحسنت بوقوفك مع أهل العشائر حتي تبقى على قيد الحياة لان لا قدر الله اذا اصطادك جماعة الشيخ علي الحاتم و انت تضع علم القاعدة و قتها سوف اشعر بالوحدة هنا ههههه
 
Modi 21 بشرنا يا اخ مودي كيف صحة الشيخ علي الحاتم أمير عشائر الدليم ؟!
 
1510957_471862952923927_1588761739_n.jpg



اصبحت قناة العبرية بوق للمالكي حيث تقوم القناة بتزييف الحقيقة واختزال المعارك التي تجري في معظم المحافظات المنتفضة بأنها معركة بين العشائر والشرطة المحلية وسوات من جهة وداعش من جهة بالرمادي حيث لا تذكر القناة بأنها ثورة عارمة بين ثوار العشائر والمجاهدين من جهة وجيش الحكومة الصفوية ولا تذكر القصف العشوائي على المدنيين وخصوصا في الفلوجة والرمادي ويتناوب على هذه القنوات في نشر الاكاذيب والاشاعات لتخذيل اهل السنة احمد ابو ريشة والمحافظ الخائن.
 
الشيخ طارق المحمدي من الفلوجة يصفع العبرية صفعات مدوية حتى أحمر وجه المذيع

قال نحن العشائر وكافة الفصائل المسلحة يد واحده وعدونا هو جيش المالكي

حاول المذيع أن يجعل الشيخ يطعن بالدولة الاسلامية لكن الشيخ رفض وقال نحن نقاتل مع بعض،،

المذيع قال أن في منصة الفلوجة أعلن مسلحون من "داعش" أن الفلوجة إمارة إسلامية وطالبوا من الشرطة العوده لكن تحت قيادة هذه الإمارة

فأجاب الشيخ : نعم صحيح لكن من خطب في المنصة هم من علماء الفلوجة (وسماهم بالإسم) وليسوا من قادة الدولة الاسلامية

حاول المذيع مجددا :هل داعش موجودة ومسيطرة على الفلوجة؟

فأجاب : جميع الفصائل موجودة وموحده ضد الجيش

المذيع بعد الفشل :شكرا شكرا ..
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثوار العشائر المنتفضة سيطرت على الرمادي والفلوجة واغلب مدن محافظة الانبار
الا ان دخول مايسمى ( داعش ) والتي هي بنظري وبنظر الكثير من العراقيين تنظيم لايختلف عن المليشيات الشيعية الموالية الايران في ضلمه وقساوته على العراقيين الغرض منه خلط الاوراق والاتخاذ من وجوده ذريعة لقمع الانتفاضة المباركة للثورة العراقية
ففي اليوم الاول للثورة العراقية الكبرى والتي كانت قبل ستة ايام من الان تم طرد قوات سوات والصحوات الخائنة من مدن المحافظة وذلك بعد قيام هذه القوات والصحوات وبمباركة مايسمى الحزب الاستسلامي ( الاسلامي ) المتمثل بمحافظ الانبار الخائن احمد خلف الدليمي الذي اتفق مع المالكي شخصيا ومعه مايسمى بشيوخ عشائر المحسوبين زورا على شيوخ الانبار الشرفاء على رفع الخيام من ساحات الاعتصام مقابل البقاء على كرسي المحافظة والاموال والمخصصات التي وعدهم بها المالكي ، ليحدث بعدها قيام المعتصمين وشيوخ العشائر الشرفاء ورجال دين بالدفاع عن ساحة الاعتصام وعن انفسهم واعراضهم واموالهم ضد المالكي واعوانه وجيشه الذي تحول من قتال الارهاب في صحراء الانبار الى قتال ابناء شعبه الذين كانوا لاخر يوم قبل رفع الخيام يؤيدونه بعمليته ضد مايسمى ( داعش ) والتي تبين فيما بعد بانها حجة لدخول محافظة الانبار واقتحام ساحات الاعتصام والقضاء على كل من لايؤيد سياسة المالكي
الثورة اخذت مجراها وللامانة اعداد كبيرة من الجيش والتي في اغلبيتها تظم اخواننا من عشائر الجنوب اي العشائر العربية الشيعية العراقية وليس ( عملاء ايران الصفويين ) لم تقاتل لجانب المالكي ولم توجه فوهات البنادق بتجاه اخوتهم في الفلوجة والرمادي ايمانا منهم بانهم اخوة عراقيين وليس اعداء وايمانا منهم ايضا بانهم لايقاتلون لاجل طائفة او مذهب او من اجل شخص وانما يقاتلون من اجل العراق والعراقيين ككل فقاموا بتسليم بتسليم نفسهم واعتدتهم والياتهم الى ثوار العشائر و لم يعتبرهم الثوار اسرى بل ضيوف لانهم بالفعل ضيوف ولحد الان هم متواجدين لدى شيوخ العشائر وفي مضايفهم و الاغلبية منهم في مضيف الشيخ رافع المهنا شيخ قبيلة الجميلات في قضاء الكرمة و الذي اخبر القصة كاملة لقناة فضائية كيف استسلم الجنود وسرويها لكم عن لسانه ( اني الشيخ رافع المهنا شيخ عشيرة الجميلات في قضاء الكَرمة في اليوم الاول لاندلاع ثورة العشائر كان هناك قوات مترابطة اما مدينة الكَرمة وفي اثناء ذلك وردني اتصال هاتفي من احد شيوخ محافظة الناصرية (واقولها بمرارة هذه العبارة بانه شيعي عربي لكي افهم بعض الاخوة هنا الذين يعتقدون بان كل شيعة العراق مجوس وصفووين )الذي كان اغلبية ابناء القوة المرابطة على الكرمة من ابناء عمومته واهله من الناصرية وقال لي بالحرف الواحد ان ابناءنا متواجدون على اطراف المدينة التي انت شيخ فيها وابنائونا لايريدون قتالكم وتمردوا على الاوامر العسكرية لانهم على يقين بان المالكي يريد اقتتال الاخوة فيما بينهم ونحن عرب وتربطنا روابط تراب العراق وشعب العراق وانتم اخوة لنا فهل تعطونهم الامان اذا لم يقاتلونكم فاجابه الشيخ رافع المهنا بانهمى سيكونون ضيوفا عنده وعند بيوت افراد عشيرته وهذا بالفعل ماحدث .

اما عن تواجد مايسمى داعش فقد قام نوري الهالكي وبالاتفاق مع الصحوات الجديدة ومليشيات سوات بالباسهم ملابس الثوار واعطائهم اعلام القاعدة بالاضافة الى داعش انفسهم وتصويرهم بانهم داعش والا كيف تفسرون دخول داعش الى محافظة الانبار ومايسمى بجيش المالكي يحيط بها من اربع جهات ؟ وعند دخول مايسمى داعش قمت بحرق مراكز الشرطة والمستوصفات الصحية والمباني الخدمية وعندما رأوهم الثوار يفعلون هكذا قاموا بمحارتهم وطردهم من المدن المحررة .

انتم تعرفون ماذا فعلت داعش في سوريا وتعرفون بما فعلته بابطال الجيش الحر وقيادته وتبينت فيما بعد بانها اقرب كثيرا لنظام المجرم بشار من الثوار السوريين

فالرجاء من جميع الاخوة عند قيامهم بالتعليق على الوضع العراقي عدم التلفظ بالفاظ طائفية وعدم اضهار ان الثورة ثورة طائفية اي انها فقط ثورة سنية وانما هي ثورة العراق كله ان شاء الله تعالى وعدم تصوير الثورة لجه من الجهات كداعش ومن لف لفها لان داعش مجرمة وقامت بخلط الاوراق على الثوار ونحن لانريد داعش لكي تنصرنا
نرجوا منكم الدعاء لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

الموضوع لنقل الاحداث الجارية على الساحة العراقية

الله ينهيها على خير

لسنا سعداء ببقاء الموضوع مفتوحا

لسنا سعداء ببقاء القتل مستمرا على ارض الرافدين

اتمنى من كل قلبي ان يبقى الاحترام باقي بين الاعضاء

اتمنى منكم عدم افساد جهود من سبقوكم وشاركوا وساهموا في هذه الموضوع

شكرا لكم

اللهم احفظ على اهلنا واخواننا في العراق الحبيب امنهم وايمانهم واهليهم واموالهم

واجبر مصاب موتاهم ومصابهم وارزقهم اللهم الصبر والسلون على مااصابهم

اللهم امين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

الموضوع لنقل الاحداث الجارية على الساحة العراقية

الله ينهيها على خير

لسنا سعداء ببقاء الموضوع مفتوحا

لسنا سعداء ببقاء القتل مستمرا على ارض الرافدين

اتمنى من كل قلبي ان يبقى الاحترام باقي بين الاعضاء

اتمنى منكم عدم افساد جهود من سبقوكم وشاركوا وساهموا في هذه الموضوع

شكرا لكم

اللهم احفظ على اهلنا واخواننا في العراق الحبيب امنهم وايمانهم واهليهم واموالهم

واجبر مصاب موتاهم ومصابهم وارزقهم اللهم الصبر والسلون على مااصابهم

اللهم امين

على الراس و العين أخي الحبيب

و الاحترام واجب علينا

تقبل الله دعاءك
 
الموضوع اصلا لنقل الاخبار بمصادر موثوقة فقط

لكن لا بأس من النقاش الهادف

بشرط عدم الاساءة

يمكنك إيصال رأيك بدون الاساءة
 
1013291_632366903467793_295197325_n.jpg


الأخوة من العراق يعرضون فرصة عمل كسائق دبابة ..

مع الاسف لازلت تلفق و تضع صور من سوريا و تدعي انها من العراق

هذة الدبابات سورية من حاجز التناهج / حماه كما في الرابط
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى