تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كل الأخبار تشير الى قتال العشائر لقوات المالكي .. و البعض يكذب يكذب كأننا نعيش في كهوف و هم لا

مشكلتهم انهم يجلبون مصادر مثل العربية والسومرية .......الخ وكلها ابواق للمالكي والله سبحانه وتعالى فضحهم واخزاهم باتصال العربية يالشيخ طارق المحمدي ورده المؤلم لهذه القنوات الخبيثة على مسمع من العالم
 
هذا ردي اخوي لايوجد شيء حاليا اسمه الجيش العراقي

الجيش العراقي السابق نعم ولكن الحالي هم مرتزقة ايران وخير دليل الانبار والفلوجة

 
1536700_494280560684481_396062520_n.jpg
 
مقتل عراقي بالموصل وإبطال مفعول 7 عبوات ناسفة في بغداد

بغداد – يو بي اي: قتل عراقي برصاص مجهولين في شرق الموصل، بينما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إبطال مفعول 7 عبوات ناسفة والقبض على عدد من المطلوبين بموجب قانون مكافحة الإرهاب في بغداد.
وقال مصدر أمني محلي إن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة، صباح السبت، على سيارة مدنية لدى مرورها في سوق المواشي بشرق الموصل، ما أدى الى مقتل سائقها في الحال».
والى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن إبطال مفعول 7 عبوات ناسفة معدة للتفجير في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية، واعتقال عدد من المطلوبين بموجب «“قانون مكافحة الإرهاب»، خلال الساعات الـ48 الماضية.


 
لعنة الله على المالكي وملته وكل من وقف معه

الله مع المجاهدين الاشاوس في العراق

الله ينصركم نصر عزيز مقتدر

امين ياواحد ياقهار
 
الامر اتضح لنا في البداية فقط من اول يوم على هجوم قوات الهالكي تم صدها و تم طرد قواته من الفلوجه واصبحت الفلوجة كاملة خارج سيطرت النظام تحت سيطرت العشائر و الانبار كاملة سوف تخرج قريبا من سيطرة الاحتلال العراقي اذا الهالكي اتخذ قرار بتوسيع رقعة الاشتباك مع الثوار


لاكن سوف يعانون الثوار اذا ارادو اسقاط النظام لان الشيعة يقفون مع النظام و هم يشكلون 55 % من الشعب ويتمركزون في جنوب العراق و في العاصمة وهم يشكلون فيها الاكثريه مما يعني استحالت سقوط تلك المناطق في يد الثوار وسف تكون اعادة لمشاهد الحرب الطائفية في 2006


الحل هو اقليم سني حكم ذاتي وتكون حكومة الهالكي حكومة مركزية مثل اقليم الاكراد
 
على فكرة .. لن ننسى أسرانا الذين يتم اعدامهم بسجون المالكي .. و لن نسى أخواتنا الأسيرات و ما وقع لعائشة و غيرها من المسلمات الطاهرات ..
قسما و رب الكعبة لن ننسى هذا

العراقين جميعهم ضد اعتقال الابرياء من اي طائفة كانوا
 
مشكلتهم انهم يجلبون مصادر مثل العربية والسومرية .......الخ وكلها ابواق للمالكي والله سبحانه وتعالى فضحهم واخزاهم باتصال العربية يالشيخ طارق المحمدي ورده المؤلم لهذه القنوات الخبيثة على مسمع من العالم
انتم فقط لا تدعموا القاعدة مثل ثوار سوريا في البداية و سوف يدعم الجميع هذه الثورة
 
كل الأخبار تشير الى قتال العشائر لقوات المالكي .. و البعض يكذب يكذب كأننا نعيش في كهوف و هم لا
الاميرال انت تعيش. بعالمك الخاص هل تدعي بان الشيخ علي حاتم سوف يترك هؤلاء تاجرين الدين داعش ان يبقوا في الانبار و هو بنفسه قال سوف احارب تجار الدين قتلة الابرياءههههه الله حي اسود العشائر قاتلي القاعدة
 
1525581_590358311032346_1381959688_n.jpg


جهاز مكافحة الارهاب - العمليات الخاصة
لن نركع لغير الله
 
إستلم العراق 28 مروحية من طراز "صياد الليل" من روسيا الاتحادية، ضمن الدفعة الثانية من صفقة سلاح بين البلدين بقيمة 4.3 مليار دولار أميركي، ومن المؤمل أن تدخل هذه الطائرات في الحرب على الإرهاب غرب البلاد.

helicopters%20russia%20mi28%20havoc%201600x1077%20wallpaper_wallpaperswa.com_64.jpg




وأكد فؤاد الدوركي، النائب المقرب من نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي، في تصريح لـ"أنباء موسكو"، أن 13 مروحية روسية من طراز "صياد الليل" وصلت ميناء أم قصر جنوب العراق، من روسيا، يوم أمس الجمعة ضمن صفقة السلاح المبرمة بين موسكو وبغداد.


وأضاف الدوركي موضحاً، أن العراق أستلم 15 مروحية روسية من طراز "صياد الليل" ضمن الدفعة الأولى من الصفقة، ومع المروحيات التي وصلت يوم أمس يصل عددها الإجمالي إلى 28 مروحية.


من جهته، دعا النائب محمد الصيهود، عن الإئتلاف الحاكم في العراق، عبر حديث لـ"أنباء موسكو"، دول العالم وفي مقدمتها روسيا إلى دعم الجيش العراقي في حربه الشرسة ضد تنظيم "القاعدة" والجماعات التكفيرية لاسيما "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ("داعش") غرب البلاد تحديداً في الأنبار.


وحلقت المروحيات الروسية "مي 35" في سماء العراق، لأول مرة بعد وصولها من روسيا في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.


وكان الكسندر ميخييف، نائب المدير العام لشركة تصدير المنتجات العسكرية الروسية إلى الدول الأخرى "روس أوبورون أكسبورت"، أفاد في تصريح سابق لوكالة أنباء "نوفوستي أن " أول عقود التسليح التي وقعها العراق مع روسيا في عام 2012 ينص على تسليم أكثر من 10 هليكوبترات من طراز "مي-28 أن أ" إلى العراق.


وكانت روسيا والعراق وقعتا عام 2012 صفقة بموجب اتفاقية التعاون العسكري التقني بينهما تبلغ قيمتها 4.3 مليار دولار.


وتتضمن الصفقة توريد معدات عسكرية بينها أكثر من 10 مروحيات من طراز "مي-28 إن إي" (صياد الليل) .




 


القوات الأمنية تقصف تجمعا لأكثر من 150 "إرهابيا" في عامرية الفلوجة

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة عمليات الأنبار، الجمعة، أن القوات الأمنية قصفت تجمعا لأكثر من 150 إرهابيا في منطقة عامرية الفلوجة.

وذكرت فضائية العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل بثته، نقلا عن قيادة عمليات الانبار، إن "القوات الأمنية قصفت تجمعا لأكثر من 150 إرهابيا في منطقة عامرية الفلوجة، وتكبدهم خسائر فادحة".

وكان قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج، أكد، اليوم الجمعة، استعادة السيطرة الكاملة على مدينة الرمادي وضواحيها من قبل القوات الامنية والعشائر، فيما كشف عن ما أسماها "معركة فاصلة" ستقوم بها القوات الامنية خلال الساعات القادمة ضد المسلحين الخارجين عن القانون في بعض مدن الانبار.

يشار إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أعلن، ظهر الجمعة، عن حرق أربع عجلات محملة بالمسلحين وقتل اربعة قناصين اثناء محاولتهم الهروب خارج الانبار باتجاه وادي حوران.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى