‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

يعني منطقة الحظر الجوي لطائرات النظام السوري
المهم تولع واحنا نكسب
:):)
لن نكون لوحدنا في الساحه بل سوف يكون الطلب على الالكترونيات الاسرائيليه و دعمها الفني و الاستخباراتي مطلوب بشده
 
وانظر أيضاً لتصريحات ميريكل تجدها تصب في نفس الإتجاه.
اقول لك بخصوص ميركل أن كبرت و تحتاج إلى التقاعد بالفعل الأحداث الحالية تتطلب جيل جديد من الساسة الشباب لتعامل معها خاصة انها صدمات من العيار الثقيل.
 
هل كان يمكن للروس قبلا نشر المنظومة في سوريا

عسكريا ... نعم

سياسيا ... لا لأن المرحلة الماضية كانت شد وجذب ومحاولة اتفاق مع الأمريكان والفرنسيين وطبعا الحديث عن تنسيق جوي

الاّن ماذا لو قلنا بأن روسيا ستتجه ل SOLO PLAY

ستنصب المنظومة

بغض النظر عن الكفاءة تقنيا أو فنيا

هي تعقيد بالغ للأزمة في سوريا وتعقيد لعملية تدويل أكثر


موضوع التنسيق الجوي حاجة و الاختراق الدولي حاجة

بالمختصر تبغى تقنعني ان الروس كانوا محتاجين خسارة طائرتين حديثه مع طياريها من اجل ان يوافق الطرف الاخر على ذلك
 
المى 8 كانت بصحبة طائرتين اخرتين تقلان جنود من القوات الخاصة الروسية ومن انقذهم جميعا هم القوات الخاصة للجيش السورى
بشار أتى بروسيا لتنقذه فذهب هو لينقذها.
مسخرة
 
روسيا تعلن إنقاذ طيارها الثاني..
بوتين ينشر الصواريخ ويندد بالقيادة التركية
ومدفيديف يتهم أنقرة بصفقات مع داعش

الشرق الأوسط منذ 10 دقيقة


Russian%20President%20Vladimir%20Putin.jpg



موسكو، روسيا (CNN) -- أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن نجاح عملية مشتركة أجرتها القوات الروسية والسورية الخاصة لإنقاذ ملاح الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا في سوريا، مشيرا إلى وصوله الأربعاء إلى قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا قرب اللاذقية "وهو حي يرزق."

كما أعلن عن نشر منظومة "إس-400" للدفاع الجوي في سوريا، وذلك بعد حادثة إسقاط طائرة حربية روسية، وذلك في تصريح له مع بداية اجتماع للهيئة القيادية في وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، في حين نال طيار الطائرة لقب "بطل الاتحاد الروسي".

أما الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فقد تعهد بأن تتعاطى روسيا بـ"أقصى درجات الجدية، على خلفية حادث استهداف قاذفتها فوق سوريا، وتسخر كل السبل المتاحة لديها للدفاع عن أمنها" وفقا لما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية الرسمية. وهاجم الرئيس الروسي بشدة مواقف القيادة التركية التي قال إنها "تنتهج طوال سنين، وبشكل هادف سياسة داخلية لأسلمة بلادها، ودعم التيار الإسلامي المتطرف فيها" على حد زعمه.

أما رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، فقد اعتبر إسقاط الطائرة الروسية "جريمة جاءت في إطار سعي أنقرة للدفاع عن تنظيم داعش الإرهابي" وفق قوله. واعتبر أن التصرف التركي "أمر غير مثير للاستغراب نظرا لمصالح مالية مباشرة لبعض المسؤولين الأتراك ترتبط بتوريدات المشتقات النفطية المنتجة في الورش الخاضعة لسيطرة داعش" وفق قوله.

واعتبر رئيس الوزراء الروسي أنه من الصعب تعويض الضرر التي ألحقته الحادثة بالعلاقات الثنائية بين موسكو وأنقرة، وتابع أنه من عواقبه المباشرة المحتملة التخلي عن عدد كبير من المشاريع المهمة المشتركة وفقدان الشركات التركية لمواقعها في السوق الروسية.
 
في النهاية S-400 يمكن اختراقها .. هي منظومة قوية لاشك .. لكن التمجيد الزايد عن حده راح يفاجأكم بالنهاية ..

اعتقد انها فرصة لأسرائيل لمراقبة منظومة S400 عن قرب و تطوير سبل لمواجهتها في المستقبل
و هذا الأمر لا يعجبني
 
هي العملية فخ محكم و محمي بحق تركيا بالدفاع عن نفسها و في حين فشل الروس في الاداء بحرفية نجح الاتراك بامتياز
القصة من اليلة الكبيرة دي ايه : - عودة فرنسا للحضن الغربي في العمليات عوضا عن الفردي مع الروس - اتاحة الحرية و الدافع لتسليح المعارضة السورية بالمضادات الجوية و الارضية بسبب الرد الروسي اللي حيقع في الداخل السوري الآن - الابقاء على شكل الصراع كما هو لكن مع اضافة عداوة اكثر مباشر بين الكتلة العربية و الروس و بالتالي سحب الروس اكثر للمستنقع السوري - و طبعا اونكل داعش و بشار كما هم لحين ظهور البديل القوي المقبول غربيا من الصراع الرئيسي ( روسيا - المعارضة - العرب - تركيا) نلاحظ اختفاء الدور الايراني تقريبا و حزب الله او انهما في طريقهما للاختفاء
تعليقاتك اليوم تحليلات إستراتيجية متميزة صراحة.
إستمر
 
عزيزتي روسيا اذا عندك صواريخ ورشاشات ومسدسات، فنحن نملك حسين الجسمي أغنّية وحدة توديكم وراء الشمس .
وش رايكم اكلم حسين الجسمي يغني في بوتين؟ :D
انتظر يا اخي حتى نحصل على أسلحتنا منهم ثم بعد ذلك دعه يدندن.:D:D
 
أخيرا سنرى سوخوى 30 و سوخوى 35 و ميج 29 النسخ الروسية الأصلية و ليست النسخ التصديرية فى معارك جوية قريبة لا تبتعدوا كثيرا.

سنشاهد مباريات فى Dog-Fightter و PVR مشتقاين بجد بين المقاتلات الروسية و أف16 التركية من أصل أمريكى.

لا تنسوا أن تحضروا معكم اللب و السودانى و الترمس و الفشار و الحمص الشام و الفول النابت.
 
روسيا ترسل "قاتل حاملات الطائرات" الطراد "موسكو" إلى اللاذقية قرب تركيا وتهدد بضرب أهداف جوية
الشرق الأوسطآخر تحديث الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:55 (GMT +0400)


russian-navy.jpg

موسكو، روسيا (CNN) -- قال قيادي في الجيش الروسي إن الطراد "موسكو" التابع للبحرية الروسية والمتخصص في ضرب حاملات الطائرات والأهداف الجوية سيرابط قرب اللاذقية، كبرى مدن الساحل السوري والمعقل البارز لنظام الرئيس بشار الأسد، مهددة باستخدامه لتدمير أي هدف يشكل "تهديدا"، في تطور يعقب إسقاط تركيا لطائرة روسية.

ونفلت وكالة سبوتنيك الحكومية الروسية عن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكي، قوله الثلاثاء، إن الطراد "موسكو" المجهز بمنظومة دفاع صاروخية "فورت" المشابهة لـ"اس 300" سيرابط بالقرب من اللاذقية شمال سوريا، والمجاورة لتركيا من جهة وللقاعدة الجوية التي تعمل منها القوات الروسية داخل سوريا من جهة أخرى.

وقال رودسكي إن الطراد المجهز بمنظومة "فورت" للدفاع الجوي سيكون قبالة سواحل اللاذقية. محذرا من أن "جميع الأهداف" التي ستشكل خطرا على الجانب الروسي "ستُدمر".

وبحسب الوكالة، فإن منظومة صواريخ فورت مخصصة للدفاع الدوي وللاستخدام من البحر بوضعية إطلاق أفقية، ومجهزة لمهاجمة الأهداف عالية السرعة والمتميزة بمناورة عالية، ويتراوح المدى التدميري المجدي للمنظومة ما بين 5 و200 كيلومتر ويمكنها ضرب أهداف على ارتفاع 27 ألف متر مع إمكانية رصد ومهاجمة ستة أهداف بوقت واحد.

ولفتت الوكالة أيضا إلى أن مهمة الطراد الصاروخى الروسى "موسكو" الأساسية هي "مهاجمة حاملات الطائرات والقطع البحرية الكبرى" مشيرة إلى أنه يحمل لقب "قاتل حاملات الطائرات"، وأساس قوة الطراد "موسكو" هى الصواريخ كروز المضادة للسفن من نوع P-500 والتي يبلغ مداها 550 كلم أو 700 كلم، وسرعتها 3000 كلم في الساعة.
 
بغض النظر عن التوجه السياسي للاتراك، الا انهم بالفعل دولة ترفع لها القبعة، الكثيرون هنا ينعتونها بالتهور بعد ان كانوا يتهمونها بالجبن و كم كانت الصدمة قوية، على الارجح سوف يكون هناك رد روسي لكن الاهم هو ان الجميع علم ان تركيا لا تمزح فيما يخص احترام اراضيها وهذا الانطباع سوف يدوم لعقود... على الدول العربية الاقتداء بهم رغم ان الكثيرين يرفضون هذا بدوافع سياسية الا اننا اذا تركنا السياسة جانبا الكل سوف نتفق اننا نتمنى ان تكون جميع دولنا بهذا الكبرياء و الحزم...تحياتي
 
عاجل : الجزيرة : تمنع أوكرانيا جميع شركات الطيران الروسية من إستخدام مجالها الجوى.

اللى يجى علينا ما يكسب يارب.
 
فالنفترض لمجرد الافتراض ان الناتو خذل تركيا وتركتها لوحدها ضد الروس، ما توقاعتكم لردت الفعل السعودية؟
 
عودة
أعلى