عرض عسكري في الدوحة بمناسبة اليوم الوطني

أتنمي كل التوفيق والرٌقي لدولة قطر الشقيقة حكومتاً وشعب

1450420625962.jpg

1450420625861.jpg





تحياتي قطر
:تحية:
 


في اليوم الوطني.. قطر تعرض جديدها العسكري "الرافال" و"الباتريوت"


1280x960.jpg

أقر في 2007 باعتبار ذكرى تولي الشيخ جاسم مقاليد السلطة في البلاد يوماً وطنياً

اكتست شوارع الدوحة ومبانيها وسياراتها ومجمعاتها التجارية باللون العنابي، بعد أن غطتها أعلام قطر احتفالاً باليوم الوطني الذي تحتفل به قطر في 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وخرج المواطنون والمقيمون في قطر صباح الجمعة إلى كورنيش الدوحة لمشاهدة "المسير الوطني" الثامن، الذي تضمن عروضاً عسكرية برية وجوية وبحرية، وحضره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده "الأمير الوالد"، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، واختتماه بترجلهما معاً لمصافحة الجماهير المحتشدة لمشاهدة المسير، بشكل عفوي، في سنّة تتكرر للعام الثالث على التوالي.



ويشارك في المسير هذا العام لأول مرة ممثلون عن مجندي الخدمة الوطنية التي بدأ تنفيذها هذا العام الماضي في قطر، وممثلون عن كلية الشرطة، وطلاب الخدمة الوطنية من الأطفال الذين اعتبروا "مفاجأة" هذا العام، فيما وقف أمير قطر محيياً إياهم لدى مرورهم.



23740093661_7748fc2b1c_o.jpg


23194456254_0449ba0533_o.jpg



وبدأ عرض المسير الوطني بعزف النشيد الوطني، وإطلاق 18 طلقة مدفعية احتفاء باليوم الوطني للدولة، ثم بدخول مجموعة الخيل والهجن العربية الأصيلة، ومن ثم هبوط عدد من المظليين التابعين للقوات المسلحة القطرية وقوة الأمن الداخلي "لخويا"، بطريقة الاستعراض الجماعي والإسقاط الفردي.

وبدأت بعد ذلك طوابير المشاة من القوات المسلحة والحرس الأميري ووزارة الداخلية وقوة الأمن الداخلي، إضافة إلى عرض للمشاة والآليات والمدرعات والمعدات العسكرية الحديثة والقديمة، ثم بدأ العرض البحري بعرض للزوارق الضاربة، تلاها الاستعراض البحري، ثم عرض جوي للطائرات المقاتلة وطائرات الهليكوبتر وطائرات النقل، إضافة لعرض للزوارق البحرية والطيران الشراعي، ويتميز هذا العام بمشاركة العديد من الآليات والمعدات العسكرية الحديثة، ومنها طائرة الأباتشي التي انضمت حديثاً للقوات المسلحة، وكذلك طائرة كلية الزعيم محمد بن عبد الله العطية الجوية.




وشاركت في العرض جميع وحدات القوات المسلحة؛ البرية، الجوية، البحرية، إضافة إلى منتسبي وزارة الداخلية من قوة الدفاع المدني وأمن السواحل والحدود والمرور وعناصر كلية الشرطة والخدمة الوطنية وطلبة أكاديمية قطر للقادة.

وشارك في المسير هذا العام، العديد من الآليات والمعدات العسكرية الحديثة، ومنها طائرة الأباتشي التي انضمت للقوات المسلحة العام الماضي، وكذلك طائرة كلية الزعيم محمد بن عبد الله العطية الجوية.

كما شارك في العرض مجموعة من طلاب وطالبات المدارس، وطلبة مركز الشفلح، ومعهد النور للمكفوفين، وأطفال بزي الحرس الأميري، وعرض السيارات الكلاسيكية، وآليات مؤسسة حمد الطبية، وعدد من المحامل البحرية، وقد شارك في عرض المسير نحو 5 آلاف من الأفراد والمرشحين والضباط من القوات المسلحة ومن الحرس الأميري وقوة الأمن الداخلي "لخويا" ووزارة الداخلية، و1800 من الأطفال من جهات مختلفة، فضلاً عن 300 من أطفال الحرس الوطني.


- مصافحة الجماهير

وفي سُنة حسنة تنتهجها قيادة قطر، وتكاد تتفرد بها على مستوى العالم، نزل أمير قطر ووالده، من على المنصة الرئيسية عقب انتهاء عرض المسير الوطني، وترجلا لمصافحة جماهير المسير؛ من مواطنين ومقيمين، في حين حرص أمير قطر ووالده على مصافحة الجماهير يداً بيد، فيما تعالت هتافات الرجال تحية للأمير، وارتفعت زغاريد النساء تعبيراً عن فرحتهم.


23454558049_d465f96607_o.jpg


وكان أمير قطر حرص لدى وصوله إلى الكورنيش ليشهد المسير على تحية الجماهير، عبر التلويح لها من سيارته، وهو الأمر الذي تكرر عند انتهاء المسير.




- الدوحة عنابية

وعمت الاحتفالات باليوم الوطني أرجاء قطر، حيث زينت شوارع الدوحة بالأعلام الوطنية، ذات اللون العنابي والأبيض، فيما رفرفت الأعلام على شرفات المباني وأسطح ونوافذ السيارات.

وشهدت البلاد على مدار الأيام الماضية احتفالات كبيرة للعديد من القبائل والمدارس، وكان الاحتفال الأكبر في فعالية درب الساعي.

وتحتفل قطر في الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام بيومها الوطني، وهو تاريخ تولي الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني مؤسس قطر الحديثة الحكم في البلاد في عام 1878، خلفاً لوالده الشيخ محمد بن ثاني.

وكانت الحكومة القطرية أصدرت قراراً في عام 2007 باعتبار ذكرى تولي الشيخ جاسم مقاليد السلطة في البلاد يوماً وطنياً، ففي الوقت الذي تحتفل قطر بذكرى تولي مؤسس قطر الحديثة مقاليد الحكم، انتهزت مختلف وسائل الإعلام المناسبة للاحتفاء بالنهضة التي تشهدها البلاد.




المصدر : الخليج أونلاين











 
ماشاء الله تبارك الرحمن يستاهلون كل خير الاشقاء في قطر

أخي الكريم
لا يوجد للمسلمين سوا { عيدين } فقط { عيد الفطر } و { عيد الأضحى }
وانت جاي مدرعم وتقول عاد عيدكم !!!
وين العيد أسئلك بالله وينه .؟؟

عزيزي
نعم الأعتقاد في الأعياد الشرعية واضح وهما الفطر والأضحى
لكن مسمى العيد أي بمعني عوده مناسبه معينه في توقيت محدد لاشيئ فيها فأنا هنا لم أهنئهم بأعتقاد عيد شرعي .
شكراً لك وجزاك الله خير
 
مين دول يا إخوانا هؤلاء أطفال .. ممكن حد يوضح طبيعة دخولهم فى الخدمة العسكرية .. جرام بصراحة كده هؤلاء لازالوا مجرد أطفال .

من المشاركات الشعبية لقطاع المدارس و انضباط الأطفال جيد
مثل هذة المشاركات تجعل الطفل يتلهف شوقاً ليصبح مؤهل لبرنامج الخدمة العسكرية الالزامي ....
 
لا توجد لديها اباتشي بل الجازيل الفرنسية
لديهم دفعه من 24 اباتشي قادمة في الطريق ياعزيزي
أسطول الأباتشي الخليجي مرعب ومهلك للعدو :CH:
 
من المشاركات الشعبية لقطاع المدارس و انضباط الأطفال جيد
مثل هذة المشاركات تجعل الطفل يتلهف شوقاً ليصبح مؤهل لبرنامج الخدمة العسكرية الالزامي ....

تمام كده أنا فهت .. يعنى ليسوا فى الخدمة العسكرية ... لكن والله تقليد ممتاز حتى يزرعوا فى نفس الأطفال حب البدلة العسكرية والإعتزاز بالإنتماء للجيش​
 
"الأباتشي" و "الرافال".. أحدث المقاتلات بالعالم في عرض المسير الوطني
243528_0.jpg


شهد المسير الوطني، الذي أقيم اليوم في الكورنيش بمناسبة اليوم الوطني، وشهده حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مشاركة معدات وآليات ومقاتلات جديدة تتبع للقوات المسلحة.



وتم خلال المسير عرض منظومة الدفاع الجوي باتريوت التي تعتبر من أحدث منظومات الدفاع الجوي في العالم، كما شهد العرض بعض الآليات التي تم تصنيعها في قطر.



أيضا شارك في العرض مروحيات الأباتشي التي تعتبر من أكثر المقاتلات تطورا في العالم، وطائرات الرافال التي ستنضم قريبا للقوات المسلحة.



كما شارك في العروض الجوية تشكيل متعدد لطائرات كلية الزعيم الجوية.



وقد لفت التنسيق التام والتناغم بين القوات المشاركة أنظار الجمهور، إذ بدت كل القوات المشاركة، على الرغم من أنها تمثل جهات مختلفة بالدولة وكأنها جسم واحد يتبع لجهة واحدة، وذلك نتيجة التدريب المشترك الذي تم طوال الفترة الماضية إلى جانب الخبرات الواسعة التي كسبتها القوات المشاركة نتيجة الاهتمام بها من طرف قادتها ومن القيادة العليا في الدولة.
 
حمى الله قطر من اعدائها. عرض جيد ويحتاج اكثر. ما تفعله قطر لحماية السلم الاهلي في وجه الحملة المجنونة عليها يدعو للفخر.
 



مشاركة طلاب المدارس في الاستعراض العسكري بمناسبة اليوم الوطني القطري


مشاركة أطفال المدارس باليوم الوطني القطري.jpg
مشاركة أطفال المدارس باليوم الوطني القطري١.jpg
مشاركة أطفال المدارس باليوم الوطني القطري٢.jpg
مشاركة أطفال المدارس باليوم الوطني القطري٣.jpg
مشاركة أطفال المدارس باليوم الوطني القطري٤.jpg
مشاركة أطفال المدارس باليوم الوطني القطري٥.jpg














 


نفذت القوات المسلحة القطرية عرضا عسكريا اليوم
بمناسبة اليوم الوطني في قطر
و الذي يحتفل به في ١٨ من ديسمبر من كل عام
و هو ذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني
في ١٨ ديسمبر ١٨٧٨
الاحتفالات أقيمت في الشريط الساحلي بالدوحة


مشاهدة المرفق 46148 مشاهدة المرفق 46149 مشاهدة المرفق 46150 مشاهدة المرفق 46151 مشاهدة المرفق 46152 مشاهدة المرفق 46153 مشاهدة المرفق 46154 مشاهدة المرفق 46155 مشاهدة المرفق 46156 مشاهدة المرفق 46157













احلى ناس ربي يوفقهم لطاعته
 
عودة
أعلى