#رعد_الشمال مناورات سعودية/إسلامية ضخمة في الأراضي السعودية

من الدول المشاركة في :

اتمنى من كل قلبي ان رعد الشمال تغطيها شركة محترفة ولو كانت اجنبية , مو مثل سيف عبدالله

لو تلاحظ هالحساب رسمي
وموثق وهو أول خطوة للتغطية الاحترافية. إن شاء الله الباقي يبيض الوجه.

المغرب لم يفصح عن أي معلومات عن القوات المشاركة في المناورات او هل نقل أيضا معداته وآلياته أم فقط سيرسل جنود من لديه معلومات لا يبخل علينا وله 20 ناقة اذا كانت الصور :D
والله لو ارسلت جندي واحد راح نعتبره شي كثير وكبير
الحمدلله على وجود هالحليف والشقيق لدى السعوديه

فيه قصيده تقال ل اعز الاصدقاء
انا خويك لاجفوك المخاليق حتى الجرائم لو تبي نرتكبها

يعني بالفصحى انا صديقك لو تخلى عنك الناس حتى الجريمه لو تريد ارتكبها لا اركبتها

كان المغرب بنظري يطبق هالقصيده على السعوديه بسبب مواقفها المشرفه

ونعم الدوله ونعم شعبها الطيب ونعم HQ-9

والله لو ارسلت جندي واحد راح نعتبره شي كثير وكبير
الحمدلله على وجود هالحليف والشقيق لدى السعوديه

فيه قصيده تقال ل اعز الاصدقاء
انا خويك لاجفوك المخاليق حتى الجرائم لو تبي نرتكبها

يعني بالفصحى انا صديقك لو تخلى عنك الناس حتى الجريمه لو تريد ارتكبها لا اركبتها

كان المغرب بنظري يطبق هالقصيده على السعوديه بسبب مواقفها المشرفه

ونعم الدوله ونعم شعبها الطيب ونعم HQ-9
الحمد الله أخي نحن نفتخر بهذا السعودية خيرها سابق أخي خالد ومعكم حتى النهاية فيوم كنا نحارب لوحدنا في الصحراء 18 سنة أمام مليشيا مكونة من 15 الف مقاتل و مدعومة من دول عربية وأمريكا لاتينية وافريقية بأخر أنواع العتاد والسلاح بل حصلو على SAM 6 قبل بلدان كثيرة ان ذالك أكثر بلد وقف معنا هي السعودية ماديا ومعنويا لذالك لا تتعجب المصير واحد وحتى بعد الحرب وقفتم معنا وحتى يوم ارادو إستعراض العضلات طارت طائراتكم ف غابت طائراتهم :)

الواضح انها مش مناورت عسكرية لانها لاول مرة كل الافرع حتي نقل قوات الدفاع الجوي وطائرات الاباتشي ومروحيات النقل والاسناد ده تحضير لعمل عسكري في العراق وسوريا ومش مجرد عاملية عسكرية ده قوات اجتياح كامل
حتي من وحي خيالي انقلاب عسكري عراقي متزامن مع اجتياح الجيوش العرابية بالتزامن مع عزل بشار الاسد عن طريق روسيا وكل الا في الاعلام ده فلم هندي بالاتفاق بين الدول الفاعلة علي القيام بعمل كبير لاستقرار المنطقة

الجيش الكويتي يتحرك بقوات كبيره جدا صراحه انا ايضا استغربت

بديت اشك بهالمناورة اتوقع ان القوات ستبقى لفتره في شمال السعوديه

التعديل الأخير:
الحمد الله أخي نحن نفتخر بهذا السعودية خيرها سابق أخي خالد ومعكم حتى النهاية فيوم كنا نحارب لوحدنا في الصحراء 18 سنة أمام مليشيا مكونة من 15 الف مقاتل و مدعومة من دول عربية وأمريكا لاتينية وافريقية بأخر أنواع العتاد والسلاح بل حصلو على SAM 6 قبل بلدان كثيرة ان ذالك أكثر بلد وقف معنا هي السعودية ماديا ومعنويا لذالك لا تتعجب المصير واحد وحتى بعد الحرب وقفتم معنا وحتى يوم ارادو إستعراض العضلات طارت طائراتكم ف غابت طائراتهم :)

ان شاء الله ماتحتاجون احد وتعتمدون على جيشكم
ولا يمنع من طلب بعض العون من اشقائكم

:السودان:

من الدول المشاركة في :

بصراحه مجهود رائع و مشكور عليه . بس لو سمحت راجع الخرائط ( دي السودان و جنوب السودان ) وفي خطاء في خريطه مصر...و اسف على الازعاج و لك مني كل تقدير و احترام

تمرين #رعد_الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة تتفق في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة

قوات الجيش الكويتي في طريقها الي السعودية للمشاركة في مناورات " رعد الشمال "

وصول القوات العمانية إلى السعودية للمشاركة في تمرين رعد_الشمال

• القوات الأردنية تصل إلى السعودية للمشاركة في ( رعد الشمال)

وصلت القوات الأردنية اليوم الأحد, إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في تمرين (رعد الشمال) والذي تم التخطيط له مسبقاً، وتشارك فيه عدد من الدول العربية والإسلامية خلال الفترة من 14 شباط ولغاية 6 آذار 2016.

ويهدف التمرين إلى التدريب على عمليات التخطيط المشترك بين القوات المسلحة للدول المشاركة ورفع مستوى الجاهزية القتالية من خلال تنفيذ العديد من السيناريوهات المحتملة وبما يحاكي الأوضاع الاقليمية الراهنة.

و تأتي هذه المشاركة ضمن الخطط التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي، بشكل روتيني، من أجل تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات العسكرية مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة.

عودة
أعلى