وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

  • نعم

    الأصوات: 42 16.7%
  • لا

    الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

    الأصوات: 97 38.5%

  • مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
ما نوع الهجوم ؟
upload_2016-2-28_13-5-18.png
 



  1. تنفي رسميا صحة أنباء عن هجوم من أراضيها على
 
من الاخبار المتضاربه يبدو ان هجوم داعش امس على مدينة تل ابيض مؤثر وسقط قتلى كثيرين من الحماية الكردية فجعل العقل الروسى يطيش لدرجة اتهام تركيا بالقصف المدفعلا والجوى وقت الهجوم وهو ماتسبب فى خسائر كبيره لدى الاكراد وهو مانفته تركيا رسميا​
 
يريدون إفساد الهدنه، هزلت هذه المسرحيات هدنه ثم واحد يخرب ثم تهدئة نعم يا ساده انها الفوضى المنظمه.:)
 
بالإنفوجرافيك: "إنجرليك" القاعدة العسكرية الأقدم بالشرق الأوسط
  • 1280x960.jpg

    بدأت عملية بناء القاعدة تحت إشراف أمريكي عام 1951 وانتهت بعد 4 سنوات

عند الحديث عن القيادة العسكرية التركية، فلا بد من ذكر قاعدة "إنجرليك" التي كانت منطلقاً لعدد من العمليات العسكرية في المنطقة، والتي تحتوي أحد أطول مدرجات الطائرات في العالم.

ومؤخراً عادت قاعدة "إنجرليك" الجوية إلى واجهة الأحداث، بعد تصريحات سعودية حول عزم المملكة ضرب تنظيم "الدولة" في سوريا، انطلاقاً من هذا الموقع العسكري الضخم الواقع في محافظة أضنة التركية.

وفي القاعدة، مدرجان لهبوط الطائرات وإقلاعها، ويبلغ طول الأول 10 آلاف قدم، ويبلغ الثاني 9 آلاف قدم، وفق موقع "غلوبل سكيورتي".

وتضم "إنجرليك" إلى جانب المنشآت العسكرية، مدينة متكاملة للعاملين فيها وعائلاتهم.

وبدأت عملية بناء القاعدة بإشراف أمريكي عام 1951 وانتهت بعد 4 سنوات، وشكلت نقطة انطلاق للعديد من الحملات العسكرية في الشرق الأوسط والعالم طوال عقود، فضلاً عن استخدامها أمريكياً كمركز تخزين إقليمي.

وفي عام 1954، وقع الأتراك والأمريكيون اتفاقاً من أجل الاستخدام المشترك للقاعدة، التي أطلق عليها في البداية اسم "قاعدة أضنة الجوية"، ليتغير لاحقاً إلى الاسم الحالي الذي يعني شجرة التين بالتركية.

ويسهّل موقع القاعدة المهام أمام الطائرات التي تقلع منها، فهي قريبة من روسيا، وآسيا الوسطى والشرق الأوسط.

ولا تبعد "إنجرليك" سوى 100 كم من الحدود السورية، ونحو 30 كم من البحر الأبيض المتوسط.

واتخذت القوات الأمريكية "إنجرليك" قاعدة لاحتواء الاتحاد السوفييتي أثناء الحرب الباردة، وللاستجابة للأزمات التي تنشب في الشرق الأوسط، فعندما تدخل الجيش الأمريكي في لبنان عام 1958، بعد طلب من الرئيس كميل شمعون، جاء الجنود الأمريكيون عبر هذه القاعدة التركية.

وفي حرب الخليج عام 1991، كانت القاعدة نقطة انطلاق طائرات التحالف الدولي لضرب القوات العراقية التي اجتاحت الكويت، ولاحقاً كانت الطائرات تنطلق منها لفرض حظر الطيران على شمالي العراق وجنوبيه.

وعلى إثر هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001، أقلعت الطائرات الأمريكية منها لقصف مواقع تنظيم القاعدة وحركة طالبان في أفغانستان، كما كان للقاعدة دور لوجستي خلال حرب العراق عام 2003.

الإنفوجرافيك الآتي والذي أعده فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" يوضح الأهمية الاستراتيجية واللوجستية للقاعدة العسكرية الأقدم في الشرق الأوسط.

25285383166_2fd16bbde6_o.png
 



الجبير: إذا لم تكن هناك جدية من النظام السوري وحلفائه فهناك خطة بديلة لسوريا بدون






عاجل | الجبير: إما أن يخرج سليما أو بشكل عسكري

 
الجبير: روسيا ونظام الأسد انتهكا الهدنة.. وهناك "الخطة باء"
أكد وزير الخارجية عادل الجبير اليوم (الأحد) أن روسيا وقوات نظام الأسد انتهكا اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا، مشيرا إلى أن المملكة تبحث المسألة مع القوى العالمية.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الدنمركي كريستيان ينسن في الرياض، أكد الجبير إنه ستكون هناك خطة بديلة إذا اتضح أن الحكومة السورية وحلفاءها غير جادين بشأن الهدنة.
وقال الجبير: إذا مشينا في الهدنة واستطعنا أن ندخل المساعدات الإنسانية لجميع المناطق في سوريا سنستطيع أن نساهم في إنقاذ عدد كبير من الشعب السوري.
وأضاف: إذا لم نستطع الاستمرار في الهدنة فهناك خيارات أخرى وكما ذكر وزير خارجية الولايات المتحدة هناك خطة "باء" إذا اتضح أنه لا يوجد جدية لدى النظام السوري أو لدى حلفائه فالخيار الآخر وارد وسيكون التركيز عليه، الأمر يعود لبشار وحلفائه، والحل واضح يشمل سوريا بدون بشار الأسد، لا خلاف ولا مساومة على هذا السؤال: هل يخرج بموجب حل سلمي، وهو الخيار الأفضل والأسرع، أم يخرج بموجب حل عسكري.. الأمر يعود له.
المصدر : عكاظ
 
هل الروس و نظام الجحش بهذا الغباء ؟!!!
انتهاك من البداية
 
ياشباب مشكور مجهودكم على اثراء الموضوع بالاخبار العسكرية والفنية للاحداث
ويجب ان يتم التركيز على هذة الاخبار فقط
ولا داعى لنقل اخبار سياسية او الدخول فى نقاش جدلى سياسي
واى محاول استفزازية يتم التبليغ عنها
تحياتى
 
عودة
أعلى