وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

• نعم

الأصوات: 42 16.7%
  • لا

الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

الأصوات: 97 38.5%

• مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
الجبيري يزور المغرب الأربعاء لتباحث الاوضاع في سوريا و اليمن
العربية.نت
أفادت السفارة السعودية في الرباط، لمراسل "العربية" في المغرب عادل الزبيري، أن الدكتور عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، يزور المغرب رسميا يوم الأربعاء المقبل.

ومن المتوقع وصول الجبير إلى مطار العاصمة المغربية الرباط الأربعاء القادم حوالي الساعة 10.00 صباحا، بتوقيت غرينتش، وسيكون في استقباله رسميا، صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربي.

وهذه أول زيارة رسمية إلى المغرب، لوزير الخارجية السعودي منذ وصوله إلى قيادة الدبلوماسية السعودية.

وسيجري رئيسا دبلوماسية المملكتين المغربية والسعودية، "محادثات رسمية" ثنائية، تتناول ملفات الشراكة والتعاون، وتتطرق إلى القضايا الإقليمية البارزة مثل محاربة الإرهاب، والملفين السوري واليمني.

فع
و هل زمن المماليك لم يكن فيه ظلم و ضعف الى ان دخل العثمانيين مصر؟؟

اذا الاتراك العثمانين محتلين اذا ماذا كان الاتراك المماليك إذاً و ماذا كان الزنكيين و السلاجقة و الأيوبيين؟؟
فعلا كمان المماليك محتلين ومن اسوء المحتليين اما الايوبين فما فعلوا ابدا ما عمله الاتراك والمماليك في المحروسة ولا ننسى ان اول من خرج على الدولة العثمانية من الشعوب التي احتلوا كان المصريين في علي بك الكبير وظاهر العمر في غزة واخرج الوالي وشن حملة لاستقلال مصر وفشلت بس الشاهد انها اول محاولة للاستقلال عن العثمانلي (صحيح علي بك الكبير مملوك ومجرم وخاين وغدار ) الى ان استمر حتى قدوم محمد علي ونجحنا وانفصلنا تماما عن العثمانلي وكدنا نطيح بهم بعد القضاء على جيشهم واسطولهم استسلم لنا وموت السلطان محمود الثاني بعد معركة نزيب او نصيبين ... وظل العداء حتى عام 1882 واحتلال مصر من الانجليز وحتى بعد الاستقلال والجلاء وتركيا الاتاتوركية وتهديد سوريا في 56و57 مصر ارسلت قوات للشام للتصدي للاتراك واطماعهم في بلاد العرب وبعدها قامت وحدة مصر وسوريا 58 واستمر الوضع الى عهدنا الحالي .......

اسف على الاطالة لكن لابد من سرد الوقائع التاريخية لنعرف الحقيقة وانا لم نكن ابدا في وفاق مع العثمانلي المحتل ومن اراد ان يسير على طريقه جماعة اردوغان وغيره

file.php

لندن-
ذكرت مصادر في الجيش البريطاني أن لندن ستجري قريبا أكبر تدريبات عسكرية منذ سنوات في الأردن بغية التدرب على نشر سريع لقوة تضم 30 ألف جندي، في محاكاة لعملية تشبه توغلا في شرق أوروبا.
وأوضحت صحيفة "ذي ديلي تلغراف" نقلا عن مصادر أن ما يربو عن 1600 جندي سيتوجهون إلى الأردن للتدرب على عملية توغل بنطاق مماثل للحملة الأخيرة في العراق.
لكن المصادر أكدت أن تلك التدريبات لا تبدو كأنها تتعلق بمكافحة الإرهاب وتحديدا تنظيم "داعش" على الإطلاق، بل ترمي إلى التأكد من قدرة لندن على إرسال قوة عسكرية كبيرة بأسلحة ثقيلة إلى شرق أوكرانيا في حال نشوب مواجهة بين روسيا وحلف الناتو.
يذكر أن التدريبات الجديدة تأتي بعد أن أعرب قادة في الجيش الأمريكي عن قلقهم من احتمال أن تفقد بريطانيا بعد قرارها تقليص الميزانية العسكرية في إطار إجراءات التقشف، قدرتها على إرسال قوة بحجم لواء للمشاركة في عملية عسكرية بجانب حلفائها، على قرار العملية في العراق عام 2003".
لكن مصادر في الجيش الأميركي نفت أن تكون تلك التدريبات استعدادا لانضمام جنود بريطانيين للمعركة الجارية على ارضي سورية ضد تنظيم "داعش".
ونقلت الصحيفة عن مصدر في الجيش البريطانية قوله: "إنه ليس التدرب على مكافحة "داعش"، بل تتعلق المناورات بالدرجة الأولى بقدرتنا على الانضمام إلى الولايات المتحدة في أوكرانيا وليس في سورية".
وأضاف: "القوة التي يجري الحديث عنها ليست مخصصة للتوجه إلى حلب لمواجهة حفنة من الإرهابيين"
وحسب الصحيفة، تجري حاليا عملية إرسال أكثر من 300 آلية حربية مدرعة إلى الأردن، حيث سيتدرب آلاف من أفراد الوحدات اللوجستية والطبية والاستخباراتية والهندسية، على تقديم الدعم لحملة بريطانية واسعة النطاق. ومن المتوقع أن يكون هذا التدريب أكبر من نوعه في الجيش البريطاني منذ عام 2001، عندما شارك جنود بريطانيون في تدريبات واسع النطاق في سلطنة عمان أطلق عليها "السيف السريع".
وفي هذه المرة سيركز سيناريو التدريبات على "تكتيك مسرح التوغل"، بما في ذلك أساليب الإنزال في منطقة تنتشر فيها قوات العدو، ونشر مستشفى ميداني والتصدي لاستخدام أسلحة كيميائية وبيولوجية.-(روسيا اليوم)

طيب على اى اساس سوف يتم التدخل
ام سوف يتم التدخل العسكرى اولاً
ثم نبحث عن من نحاربة
ومن نحالفة
انا تهت منى انا مش انا
لا مفيش حاجه اسمها ندخل وبعد كده نفكر عنحارب مين كده يبقى انتحار
المستهدف الاول من التدخل هم
1 داعش وكل الجماعات الارهابية
2 الدوال العربية المشاركة فى عاصفة الحزم هى هى من ستشارك فى التحالف مع بعض الدوال الاسلامية الاخرى
3 غالبا سيتم التدخل بعد الاتفاق مع روسيا على الانسحاب من سوريا حتى لا يتم التصادم
4 من اول ما دخلت المنتدى وانا بقول خطة معينة وواضح انا هناك حد سمعها ههههههههه الخطة هى دخول قوات خاصة فقط من كل الدوال العربية والسيطرة على المدن بالتتابع
5 غالبا الان يتم الاتفاق مع المعارضة السورية وحثها على التوحد
6 الدوال الغربية الكبرى المشاركة امريكا فرنسا بريطانيا وهذا متاءكد منه
7 الدخول فى سوريا سيتم بشكل عنترى معنى اوضح ( لن نقترب من قوات النظام (ولكن) اذا اعترض احد طريقنا ستكون نهاية النظام
8 قواعد روسيا فى سوريا ستكون باقية وستكون قوات روسية فيها لمراقبة الوضع
9 بشار الاسد فى روسيا الان
10 البداية ستكون جويا بقصف عنيف على داعش والجماعات الارهابية للتمهيد
......................................

مرحبا و اهلا و سهلا بك في المنتدى
نتمنى مشاركتك دائما معنا و تصبح استاذ و معلم في المواضيع العسكرية
استاذ فادى الشام
يشرفنى ترحيبك وانا معجب دائم بمواضيعك فى قسم القوات البرية ان شاء الله نكون عند حسن ظنك

يبدوا ان السيد بوتين نسي قدرة

اهداء لك اخوي محسن
صورة تظهرالسيد بوتين يقدم الضيافة لفخامة الرئيس صدام حسين بنفسه .. عندما كان بوتين موظف صغير لخدمة ضيوف (الكرملن ) زمن الإتحاد السوفيتي !!

:هه:
هههههههههههههههه 
تسلم يمينك والله وأحلى هديه
وهذا قدره فعلاً وحلوه سفرجي :ء:

بوتين عنده عقدة االضعف و النقص ولذالك يحاول يبرز نفسة مرة مصارع ومرة صياد ومرة فارس على الخيل

كل هذا ليبرز نفسه زعيم قوي و الحقيقة انه رجل مخابرات بوظيفة رئيس

وازيدك من الشعر أخوي Dagger بيت مره طلع يلاكم مسوي فيها Boxing
فعلاً يحس بالنقص والضعف ويمكن أيضاً إنفصام بالشخصيه ؛ث:

طيب على اى اساس سوف يتم التدخل
ام سوف يتم التدخل العسكرى اولاً
ثم نبحث عن من نحاربة
ومن نحالفة
انا تهت منى انا مش انا

لا أعتقد أنه سيكون تدخل مباشر كبير... قد تكون قوات خاصة لفتح ممرات و الجيش الحر يكمل الإقتحام و التطهير... هذا من رأي أفضل الحلول حاليا

برأيكم هل هدية ملك البحرين لها هدف آخر ؟

(سيف حاد جدا واسميناه سيف النصر والنصر قريب ان شاء الله) !!!
كلام يوحي بأنه موجه كرساله :D

دابق شمال حلب تحت سيطرة داعش واميركا وروسيا لا تقصفها فإلىمن المهمة الموكلة باقتحامها

برأيكم هل هدية ملك البحرين لها هدف آخر ؟

(سيف حاد جدا واسميناه سيف النصر والنصر قريب ان شاء الله) !!!
كلام يوحي بأنه موجه كرساله :D
العملية العسكرية القادمة ضد من ؟!
داعش - الاسد - التواجد الروسى ؟
مترسو على بر

العملية العسكرية القادمة ضد من ؟!
داعش - الاسد - التواجد الروسى ؟
مترسو على بر
ضد داعش بالإسم والإرهاب
ستستفيد المعارضه من دعم جوي ضد داعش
وأيضًا مخازن الجيش السعودي ستكون متاحه للجيش السوري الحر
روسيا راح تطلع من المعادله لن نتواجه معهم بشكل مباشر
إذا ما أمنا ظهر المعارضة وحطمنا داعش ستتوجه للأسد
لذلك شكليًا هو ضد الإرهاب وهي نصف الحقيقة
المعارضة ستستفيد وبشكل ضخم وكبير وسيؤدي ذلك إلى تقدمها ضد النظام
لذلك هي ضد الأثنين معًا قلناها من البداية روسيا ما اتوقع بنواجههم عسكرياً
الأمر أشبه بالمستحيل وكذلك مُعقد جداً لديك كرد عرب تركمان دروز وقوميات أخرى بشكل أقل وكلهم فيه شيعه وسنه ومسيحيين وملاحده
الله يعين اللي يخطط للمعارك واللي يشرف عليها واللي ينفذها لن تكون سهله ولكننا قدها بإذن الله

اتوقع اهداف الحملة او التدخل في سوريا و العراق لا يخلو من هدفين رئيسية:
هدف تكتيكي : ضرب الجماعات الارهابية (جميع المذاهب) داعش و غيرها
هدف استراتيجي : ايقاف خسائر المعارضة و حتى لايعود الوضع السوري الي المربع الاول (2011-2012)

عودة
أعلى