ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

البوليساريو تُعلن الحرب على مُلتقى الصحراويين بكناريا​



كشف مُنتدى مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بمنتدى “فورساتين”، أن جبهة البوليساريو “كشرت عن أنيابها و أخرجت أزلامها و أتباعها وطوابير المرتزقة وموظفي صفحاتها الصفراء، لمجرد سماعها بخبر انعقاد اجتماع للصحراويين بجزر الكناري”.

وبحسب “فورساتين”، فقد “زاد سعار البوليساريو بعد توجيه الدعوة لها من طرف القائمين على تنظيم الإجتماع، لحضور فعاليات المؤتمر الصحراوي ــ الصحراوي، بغية تجاوز سنوات الضياع و عقود الركود، مشيرا إلى أن قيادة البوليساريو “لم تتقبل أن تتم دعوتها لملتقى صحراوي لا تشرف هي عليه، ولم تتقبل أن هناك أصلا حراكا صحراويا يسعى الى البحث عن حل لانهاء النزاع دون أن يكون صادرا عنها”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “أنانية قيادة البوليساريو واستفادتها من الوضع القائم، هما من يتحدثان وليس مصلحة الصحراويين كما تدعي قيادة البوليساريو”، مسترسلا “آن الأوان للصحراويين لتجاوز من يرهنهم لخدمة مصالحه، ومن يصادر آراءهم لبناء مشروع وهمي لا يخدم سوى من يقفون من وراءه”.

وخلص منتدى “فورساتين”، إلى الإشارة إلى أنه “آن للصحراويين أن ينزعوا الشرعية المزعومة عن كل من يدعي الدفاع عنهم وأفعاله تعاكس أقواله، ومن توجهاته وأفكاره وتحركاته تزيد من تعميق الأزمة وتفريق المفرق وتشتيت المشتت”، مبرزا أن “الصحراويون قادرون على تغيير الواقع بأيديهم ويملكون من العقول والأشخاص والأفكار ما يمكنهم من تحديد مصلحتهم بشكل جيد، ولقد انتهى زمن التسويف والمماطلة والاتجار في الأبرياء”، وفق المصدر ذاته.

 
كانت قبائل المغربية تخوض حروب بينها أو بين قبائل أخرى والاسرى يباعون كعبيد

وسلطة المخزن في شنقيط وتحت كانت ضعيفة في الأصل
امير وقادة المخزن في شنقيط كانو ضعفاء بسبب هجوم قبائل افريقية ومغربية ايضا للاسف ومتعاونة مع الاسبان على اركان الدولة هناك.
 
شطحات دولة حنكوشيا الشمالية لن تنتهي ، دولة المليون عبيط والمليون أنوش ليس لها اجندا سوى المغرب . حنا عايشين حياتنا وحتى هوما عايشين حياتنا.
احسن حل في الوقت الحالي هو سياسة النخال والتجاهل الى ان تأتي ساعة الحسم واعتقد انها تقترب يوما بعد يوم ...
دولة الطوابير هي من نوعية الدول التي تحطم نفسها بنفسها . A country on the verge of self destruction
الحمدلله على فشل الحراك هناك ما يعني المزيد من ملايير الدولارات المهدرة من اموال بوصبع لزرق والمزيد من الفرص المهدورة للتطور والتنمية والمزيد من البروباغاندا الخادعة والمزيد من الارقام الاقتصادية المزورة والمشوهة والمزيد من الاستنزاف لثروات الانانيش
حنا عايشين حياتنا وحتى هوما عايشين حياتنا :love:
 

وزير الخارجية الإسباني: الملك محمد السادس وسانشيز سيلتقيان في نونبر والحدود التجارية لسبتة ومليلية ستُفتح في يناير​



أفرز اللقاء الثنائي الذي جمع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مع نظيره الإسباني خوسي مانويل ألباريس، أمس الأربعاء في نيويورك على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة، قرارين هامين بالنسبة لمستقبل العلاقات بين البلدين، حيث أعلن المسؤول الإسباني أنه جرى الاتفاق على عقد قمة رفيعة المستوى بين الملك محمد السادس ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز قبل نهاية العام الجاري، وبالإضافة إلى إعادة فتح الحدود التجارية في سبتة ومليلية مع بداية السنة.

 
:unsure:

سيعودون لشوهة لترخال 2 و ترخال 3

لا نعلم بعد ماهية التفاهمات بين الطرفين... لكن انا على يقين ان التهريب المعيشي بالطريقة القديمة لن يعود له أي وجود.. خاصة بعد الاستثمارات التي قامت بها الدولة لاحدات المنطقة الاقتصادية المفتوحة بمدينة الفنيدق، التي تعتبر بديلا اقتصاديا بعد إنهاء تهريب البضائع.
 
:unsure:

سيعودون لشوهة لترخال 2 و ترخال 3

تجارة رسمية وليس تهريب.. لأنه إلى جانب التهريب، كان يسمح بخروج شاحنات تحمل سلع
التهريب انتهى ولن يعود، ربما اتفقوا على صيغة ما لعودة التجارة ودفع رسوم الجمارك
 
وزير خارجية كرواتيا كيقول مع راسو يحسن عوان المغرب مع هاد المهابيل :ROFLMAO:

 
وزير خارجية كرواتيا كيقول مع راسو يحسن عوان المغرب مع هاد المهابيل :ROFLMAO:



مسكين مهوس بالمغرب الله يزيدو من مرض المغرب واقفين ليهم فالحلاقم 😂😂😂
20210915_000724.jpg
 
الدزيريين حكومة وشعبا ، إنس وجن ولاو يسبحو بالمروك ويفطروا بالمروك ،
لازم دراسة في علم الاجتماع لهاته الظاهرة ، كيف وصل بهم الحال والهوس انهم يذكرونا صبحة وعشية اي حاجة لا يمكننك تخيلها لازم يدخلو فيها المروك ، قبل ايام جابو مسؤول يهضر على الامن المائي في الجزائر ملي بدا يهضر على محطات تحلية المياه قالك الدزاير عندنا قدا و قدا والمروك جيرانا ما عندهومش هههه
برامجهم اليومية ايلا هضرو على الاكل يجبدونا يقولك نسرق اكلاتهم ايلا هضرو على الموسيقى يجبدونا ايلا هضرو على التاريخ يجبدونا ايلا هضرو على الغاز يجبدونا ايلا هضرو على مباراة الكامرون وچاساما لا بد من اقحام المروك
واحد القناة إخبارية جديدة عندهم اي خبر على المروك كيدوز فيهم صور الارشيف ديال المغرب من الستعينات على انها حديثة زعما راه المروك مازال متخلف هههه
 
درجة الهوس عندهم بالمغرب وصلات واحد الدرجة لا يمكن الا ان نصفها بالمرضية
قبل اسبوعين قلت ارا نتسنط لاذاعة الززائر الرسمية , لقيتهم كيهضرو على الجفاف والفلاحة خخخ قلت يا ربي ما يجبدوش المغرب بعد 5 دقايق بالضبط واحد الخبير جايبينو قالهم سبب قلة الامطار في الدزاير هو جبال الاطلس في المروك التي تمنع مرور الامطار للززائر خخخ شوي وهو يجبد موضوع السدود وقالك المروك يشن حرب مائية على الززائر وهضر على سد قدوسة والسد الجديد في فكيك فيچيچ كيقولولها فجيج بحرف الجيم خخخ قالك يجب على المسؤولين التقدم بشكاية دولية لوقف انجاز السد الثاني خخخ قالك المروك يقف ضد ارادة الله ومنع تدفق المياه نحو مسارها الطبيعي في الززائر خخخ ملي هضرو على الانتاج الفلاحي قالك لمراركة يصدرون اجود ما عندهم للاوروبيين ويتركون بقايا الخضر والفواكه للشعب خخخخ هادا قالك دكتور في في شي جامعة في سطيف وعندو عدة جوائز في البحث العلمي هههه
 
عودة
أعلى