تغطية زيارة رئيس الاركان البريطاني لعمان

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,154
التفاعل
5,385 1 0
الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يستقبل الفريق أول رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
02/05/2016
-


استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه صباح اليوم الفريق أول السير نك كارتر رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني ، الذي يزور السلطنة حالياً.

وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف البريطاني الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة ، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء عدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة .


_MSR6240%20copy.jpg
 
قائد الجيش السلطاني العماني يستقبل الفريق أول رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
02/05/2016
-




استقبل اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح اليوم الفريق أول السير نك كارتر رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني الذي يزور السلطنة حاليا .

وقد رحب قائد الجيش السلطاني العماني بالضيف البريطاني متمنياً له زيارة طيبة للسلطنة ، وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة وتبادل وجهات النظر في الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك .

حضر المقابلة الملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة بسمقط .


_MSR6253%20copy.jpg
 
رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني يصل السلطنة
02/05/2016
-



وصل إلى البلاد صباح اليوم الفريق أول السير نك كارتر رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني في زيارة رسمية للسلطنة.

وقد كان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن جوي ناصر بن جمعة الزدجالي الموجه الإستراتيجي بكلية الدفاع الوطني ، والملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.


_MSR6220%20copy.jpg
 
كلية الدفاع الوطني تستضيف رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
03/05/2016
-

_BDR0698%20copy.jpg


استضافت كلية الدفاع الوطني صباح اليوم الفريق أول السير نك كارتر رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني ، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني ، حيث ألقى رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني محاضرة بعنوان (تطبيقات القيادة الإستراتيجية) أوضح فيها المفهوم الإستراتيجي من المنظور البريطاني مؤكدا على أن صياغة الإستراتيجيات يتم من خلال تحديد الغايات بالوسائل والطرق المختلفة والتي بدورها تساعد في تحقيق تلك الصياغة ، كما تطرق إلى القضايا الراهنة بالمنطقة ودور السلطنة في حل العديد من القضايا المهمة وسعيها إلى استتباب الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي ، ثم رد على استفسارات الحضور والمشاركين في دورة كلية الدفاع الوطني الثالثة .

ويأتي هذا اللقاء ضمن منهاج الدورة الثالثة للكلية الذي يتمحور حول البيئة الإقليمية والدولية.


_BDR0707%20copy.jpg

كلية الدفاع الوطني تستضيف رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
 
آمر كلية الدفاع الوطني يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
03/05/2016
-


استقبل اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج صباح اليوم الفريق أول السير نك كارتر رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني الذي يزور السلطنة حاليا .

وقد رحب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني بالضيف الزائر ، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ، ووجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك .

حضر المقابلة العميد الركن جوي ناصر بن جمعة الزدجالي الموجه الإستراتيجي بكلية الدفاع الوطني، والعميد الركن إسماعيل بن شهاب البلوشي الموجه الإستراتيجي بكلية الدفاع الوطني ، وعدد من كبار الضباط ، وهيئة التوجيه بالكلية .


_BDR0687%20copy.jpg

آمر كلية الدفاع الوطني يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
 
معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
04/05/2016
-





استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم الفريق أول ركن السير نيكولاس كارتر رئيس الأركان العامة للجيش البريطانيفي إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق له.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة ،وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ، وبحث عدد من المواضيع العسكرية التي تهم البلدين الصديقين ، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بالمملكة المتحدة الصديقة وبما يحقق المصالح المشتركة ، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .



WRS_5598.JPG

معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني
 
عودة
أعلى