متابعه أخبارية للأنقلاب الفاشل في تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخي لنكون صراح هذا الكلام لما فشل الانقلاب لكن فى مواقف مثل هذه يجب ان يتم الاعلان عن رفضك للانقلاب سريعا اما سكوتك معناه انك تبارك و مواقف
سريعا هذي مراهقة سياسية ، حتى تركيا لم تفعلها بعاصفة الحزم ، اضف على ذلك توقيت الانقلاب.

في عالم العسكر كل شيء ممكن،
يمكن هو مع أردوغان بس قال للانقلابيين انا معكم يعني خدعه كبرى عشان كذا طلع منها.
كل شيء وارد.:)

رئيس اركان ورئيس دولة يتفقون يسون انقلاب على نفسهم !!!

و الله لا أتابع القنوات العربية إلا في الأحداث الكبيرة كما أن كلامك حول الشرك و التوحيد لا أعلم ما تقصد لأن حسب الهيئات الإسلامية و كبار علماء المسلمين لم يكفرو الشيعة و مزالو حتى الأن يدخلون الحرم و أنا كلامي حسب متابعتي للأوضاع و ليس من موقف الحكومة و لا موقف إعلامنا إذ لم ترى الصراع بين السعودية و إيران هو سبب المشاكل العربية فيجب أن تعيد الرؤية من جديد ربما أنت لك نظرة دينية لكن الصراع تجاوز ذلك بكثير لو تتصالح هذين الدولتيين و تحلا مشاكلهما تنحل مشاكل الشرق الأوسط يجب أن يبقى العدو الأول لنا هم الصهاينة بسبب المنظور الديني و السياسي و القومي
كما توقعتك فلا تعلم عن الصراع العقدي بين الفريقين، ولذلك آمل أن لا تحمل غيرك خطأ عدم معرفتك بالواقع.
التصالح بين الدولتين لن يتم ما دامت إيران تريد تصدير صوفيتها وتشيعها الاثني عشري للمنطقة، فحتى لو سكتت الحكومة السعودية فلن تسكت الأمة السنية عن إيران وتصديرها للثورة الخمينية المتمثلة في ولاية الفقيه، فالصراع عقدي لكن يبدو أنك تعتقد أنه صراع سلطوي !!!!
إيران وثورتها وضعها الغرب في مواجهة العرب المسلمين حتى تكون المواجهة سنية متمثلة بالعرب، وشيعية متمثلة في إيران لينشغل المسلمين عن القضية الفلسطينية التي جعلها الإعلام قضية فلسطينية محلية، بل وصل بهم الأمر أن جعلوها قضية حماس فقط.
المواجهة تاريخية منذ فجر التاريخ وارجع للإرهاصات التي سبقت معركة حطين ستجد التاريخ كما يقال (يعيد نفسه)
وأنت تعلم كما غيرك يعلم أن مشاكل الشرق الأوسط موجودة قبل قيام الدولة السعودية، لأنها منطقة ديانات سماوية الصراع فيها على أشده، وكله يتسم بالصراع الديني

ويا ليت قومي يعلمون.

أ ف ب: مصر تعرقل اصدار بيان لمجلس الأمن يندد بانقلاب تركيا
.

ان "صدقة" هذه الاخبار فهذا يعني ان المصالحه بين الدولتين ذهبت ادراج الرياح. ومع كل احترامي للمسؤلين المصريين فهذا غباء سياسي من طرفهم لانها كانت فرصه ذهبيه للحكومه المصرية لاستغلال هذا الضرف الدقيق والدفع بالجهود للمصالحه مع تركيا وتحييدها في سيناء.

قدر الله وماشاء فعل

نفت مصادر دبلوماسية عرقلة مصر لصدور بيان عن مجلس الأمن يدين العنف فى تركيا، وقالت إن الوفد المصرى فى الأمم المتحدة لم يبد أى اعتراضات على إدانة العنف بشكل عام، لوجود اتفاق مبدئى على هذه الإدانة، لكن مصر أبدت تحفظها على موضوعات فنية فى البيان لا علاقة لها بالسياق التركى.

وكانت وكالة رويترز قد بثت تقرير نقلت فيه عن دبلوماسيين قولهم إن مجلس الأمن الدولى أخفق اليوم السبت فى إصدار بيان إدانة لأعمال العنف والاضطرابات التى وقعت فى تركيا بعدما اعترضت مصر على مشروع البيان الذى دعا كل الأطراف "إلى احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيا فى تركيا"، وأشارت الوكالة إلى أن البيان الذى وضعت الولايات المتحدة مسودته أعرب عن قلق عميق بشأن الموقف فى تركيا، ودعا الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب أى أعمال عنف أو إراقة دماء، كما دعت مسودة البيان أيضا إلى نهاية عاجلة للأزمة والعودة إلى سيادة القانون.

وقالت المصادر لليوم السابع أن الموقف المصرى واضح وهو رفض أى أعمال عنف، لذلك فان الوفد المصرى لدى الأمم المتحدة حريص على صدور موقف من مجلس الأمن يدين أعمال العنف التى تشهدها تركيا، لذلك فهناك نقاش مستمر الآن بين أعضاء المجلس للوصول إلى توافق حول الصيغة النهائية للبيان الخاص بتركيا.

اغلب الذين وقفوا مع الانقلاب الفاشل هم من الذين تم ابتعاثهم للدراسة في الغرب وعادوا إلينا بافكار علمانية وليبرالية والبعض منهم الحد للأسف الشديد

طيب الم تتخرجو من دول يوجد بها ديمقراطية ولم نسمع بان الجيش في بريطانيا او كندا او امريكا انقلب على الشرعية!

لماذا هذا النفاق!

لا تظلم انا من الناس الي ابتعثت سابقا للغرب ولم احمل هذه الافكار نهائيا بالعكس زادت وطنيتي وحبي لبلادي اكثر واكثر بعد ما تفتحت امام اعيني المناورات والحركات التي تحدث حولها لكن ربي الحافظ

عااااااجل :الخارجية المصرية تدين بشدة فشل الانقلاب في تركيا؛ث:

اعتقال قائد الجيش الثاني والثالث والرابع على خلفية محاولة الانقلاب في تركيا.

لا تظلم انا من الناس الي ابتعثت سابقا للغرب ولم احمل هذه الافكار نهائيا بالعكس زادت وطنيتي وحبي لبلادي اكثر واكثر بعد ما تفتحت امام اعيني المناورات والحركات التي تحدث حولها لكن ربي الحافظ

اضيف ع كلامك يالذيب, في الابتعاث فوائد لاتعد سواء ع المستوى الشخصي او العلمي وليس كل من تم ابتعاثه رجع بإفكار هدامه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هدي يا الازدي هدي شوي الله يصلح قلبك

ياخي اهم فايده من الابتعاث مفارق بعض الوجيه هههههههههههههههه

ان "صدقة" هذه الاخبار فهذا يعني ان المصالحه بين الدولتين ذهبت ادراج الرياح. ومع كل احترامي للمسؤلين المصريين فهذا غباء سياسي من طرفهم لانها كانت فرصه ذهبيه للحكومه المصرية لاستغلال هذا الضرف الدقيق والدفع بالجهود للمصالحه مع تركيا وتحييدها في سيناء.

قدر الله وماشاء فعل

أ ف ب: مصر تعرقل اصدار بيان لمجلس الأمن يندد بانقلاب تركيا

أي فجر في الخصومة هذا ان صدق الخبر.

اخي الموقف كان مخزى للجميع الكل كان يشاهد دولة و حكومة منتخبة ديموقراطية تخطف من قبل انقلابين و ظلوا ساكتين و كان اولهم الولايات المتحدة انا لم اتهم المملكة او الامارات او مصر او اى بلد اخر و كل احترام للبلاد المذكور اسمها نحن نتناقش و ممكن اكون مخطئ و ممكن اكون صح لكن بلاش اتهامات لانى اكن كل حب و احترام لكل الدول العربية و اتمنى ليها كل خير
ما اتهمتك بشئ يا اخ عمرو حسين ، لكن كلامك غير منطقي ، لو كنت قائد دولة فمستحيل تصدر قرار وانت لا تعلم شئ ، هذا قرار متسرع ، اضف على ذلك ان الوقت كان متأخر.

ذكرت القنصلية الأميركية أن السلطات التركية فرضت طوقا أمنيا على قاعدة إنجرليك الجوية في محافظة أضنة الجنوبية، حيث تتمركز طائرات
أميركية ولدول اخرى من التحالف الدولي لمحاربة الجهاديين في سوريا.

وقالت القنصلية الأميركية في أضنة في رسالة بعد محاولة الانقلاب في تركيا إن "السلطات المحلية ترفض السماح بالدخول والخروج من قاعدة إنجرليك الجوية. تم كذلك قطع الكهرباء عنها".

وكانت القوات الجوية الأميركية أعلنت سابقا أنها ستتخذ إجراءات خاصة لضمان أمن قاعدة إنجرليك العسكرية الجوية في جنوب تركيا، إذا تطلب الوضع ذلك.

وقال المكتب الصحفي للقوات الجوية الأميركية "سوف نتخذ إجراءات مناسبة لضمان الأمن، في حال ظهور تهديد. وستتوقف طبيعة هذه الإجراءات على مستوى الخطر".

وتستخدم القوات الجوية الأمريكية والتركية قاعدة إنجرليك في إطار اتفاقية التعاون العسكري والاقتصادي بين الدولتين.

اردوغان شخصيه فائقه الذكاء بصراحه..الذي يقول ان الشعب يقدس كمال اتاتورك ، هذا صحيح بالطبع وأرثه لايمكن القضاء عليه بسهوله ، ولكن اردوغان يستخدم استراتجيه ذكيه وبسيطه في نفس الوقت في نسف التركه الاتتوركيه الضخمه من اساسها وبالتدريج وبهدوء ( السهل الممتنع) ..

استراتجية اوردغان تقول للاتراك ..انا من سيملاء جيوبكم بالمال وبطونكم بالطعام بينما خصومي سيملائون رؤسكم بالايدلوجيات والشعارات الفارغه...فمن تتبعون ..!!

النتيجه....كانت واضحه للعيان امام كل العالم وقد اختار الشعب التركي اي خيار انحاز له...

هذا والله أعلم..

اردوغان شخصيه فائقه الذكاء بصراحه..الذي يقول ان الشعب يقدس كمال اتاتورك ، هذا صحيح بالطبع وأرثه لايمكن القضاء عليه بسهوله ، ولكن اردوغان يستخدم استراتجيه ذكيه وبسيطه في نفس الوقت في نسف التركه الاتتوركيه الضخمه من اساسها وبالتدريج وبهدوء ( السهل الممتنع) ..

استراتجية اوردغان تقول للاتراك ..انا من سيملاء جيوبكم بالمال وبطونكم بالطعام بينما خصومي سيملائون رؤسكم بالايدلوجيات والشعارات الفارغه...فمن تتبعون ..!!

النتيجه....كانت واضحه للعيان امام كل العالم وقد اختار الشعب التركي اي خيار انحاز له...

هذا والله أعلم..

ليس ذكاء بل ببساطته وقربه من الشعب .

وأنا أيضا، الدراسة بالغرب غيرت الكثير فيني للأفضل، ولاكن هناك قله ينسون وطنيتهم ودينهم عند سفرهم، تغرهم الدنيا للأسف..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى