بـوابة مصـر الأقتصادية

بعيدا عن التأليف في مجال صناعة الدواء
١-صناعة الأدوية متاحة للجميع وسهلة للغاية إذا توفر التمويل والتسويق ومراعاة الجودة المطلوبة محليا لكل دولة وعالميا في حالة التصدير
٢-حقوق الملكية الفكرية لمعظم الأدوية انتهت ويوجد حرية لتصنيع اي دواء بإجراءات بسيطة للحصول علي ترخيص اي دواء
٣-الخامات الدوائية تحتاج استثمار ضخم ولذلك هي شبه محتكرة من الهند والصين وأوروبا ولكنها ليست عملية معقدة
٤-كل الدول العربية تنتج أدوية بنسب متباينة وكلها تستخدم خامات مستوردة
٥-تنتج مصر تقريبا ٢٠ % من الخامات الأولية المستخدمة في التصنيع الدوائي ولا أعتقد يوجد دولة عربية اخري تتخطي هذه النسبة
٦-التصنيع غير التعبئة
التصنيع استخدام مواد خام وتحويلها الي دواء وهذه صناعة حقيقية بالفعل تختلف عن التعبئة التي توزع الدواء المصنع مسبقا داخل عبوات فقط وهذه طبعا ليست صناعة
مصر إجمالا تصنع ٨٨ % من احتياجاتها الدوائية
 

بتقنية جديدة لأول مرة..

طوابع بريد تذكارية تخليداً لموكب نقل المومياوات الملكية | صور


2021-637529050106953346-695.jpg
مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لنقل المومياوات الملكية

أصدرت الهيئة القومية للبريد مجموعة طوابع بريد تذكارية بتقنية "QR Code" والتي يتم تطبيقها لأول مرة بطوابع البريد المصرى لتخليد هذه المناسبة التى تحظى باهتمام كبير على المستويين المحلى والعالمى.

يأتي هذا فى إطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمشاركة وزارة السياحة والآثار فى توثيق حدث نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط.

6BFBBDBF-F334-4A04-8811-E1D7E22F0B65.jpeg


وأوضح فاروق أن البريد المصرى لأول مرة يطبق تقنية "QR Code" على الطوابع التذكارية والتى تمكن هواة الطوابع والمتابعين من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالطابع والمناسبة التى تم إصداره فيها عبر ربط الطابع بشبكة الإنترنت وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التى يشهدها البريد المصرى حالياً والتى تهدف إلى تطبيق التحول الرقمى فى كافة الإدارات والقطاعات والخدمات التى يقدمها.

54E9003A-3A3A-4ECB-916B-9DE2E3A37222.jpeg


جدير بالذكر أن مجموعة الطوابع التذكارية مكونة من ثلاثة طوابع مقاس كل طابع منها 3 سم X ٥ سم وقيمتها ٥ جنيهات لكل طابع، بينما مقاس البطاقة التذكارية 8 سم 12 X سم وقيمتها 5 جنيهات، وتضم اللوحة التذكارية 22 طابعا تحمل صور جميع الملوك الذين سيتم نقل مومياواتهم ومقاسها 20 سم 21 X سم وقيمة كل طابع منها 5 جنيهات؛ علماً بأن جميع الإصدارات أوفست متعددة الألوان ومؤمنة ضد التزييف ومزودة بتقنية "QR Code".

 

وزير قطاع الأعمال:

بدء تنفيذ أكبر مصنع غزل في العالم.. والتشغيل صيف 2022


19_2020-637448527833280135-328.jpg


قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم البدء في تنفيذ أكبر مصنع غزل في العالم على مساحة 62 ألف متر بمدينة المحلة الكبرى، وإن التشغيل للمصنع سيكون صيف 2022.

يذكر أن المصنع يستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل / يوم، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبل نهاية 2021.

أما مركز التدريب الذي يعد قبلة العاملين في مجال الغزل والنسيج في مصر منذ إنشائه، فقد تفقد الوزير الأعمال الإنشائية لتطويره، تمهيدا لوصول الآلات التي ستستخدم في التدريب.

خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج، يستغرق تنفيذها نحو عامين ونصف بتكلفة تتجاوز 21 مليار جنيه، وتتضمن تحديث كامل في الإنشاءات والآلات، التي تم التعاقد على توريدها من كبرى الشركات العالمية، وتطوير شامل في نظم الإدارة والتسويق ولم تغفل خطة التطوير العنصر البشري الذي يعد عنصرا رئيسيا في التطوير، حيث تم تخصيص ميزانية خاصة لتدريب العاملين ورفع كفاءتهم.​




 
الأمريكان خسرانين كتير في صفقات مصر العسكرية ...سلموا لروسيا وأوربا مكاسب على طبق من ذهب
اعتقد هيحاولوا يرجعو تاني عن طريق تطوير الأسلحة بس السيسي صعب ارضاءة غير بالافضل ووزير الدفاع قابل شركة بوينج
 
اعتقد هيحاولوا يرجعو تاني عن طريق تطوير الأسلحة بس السيسي صعب ارضاءة غير بالافضل ووزير الدفاع قابل شركة بوينج
يهمنا إدامة المكون الأمريكي وتطويره في تسلحينا حتى انتهاء عمليات الإحلال الحاليه وتقليص حصه المكون الأميركي الى اقصى درجه ممكنه طالما توافر البديل الأوربي أو الروسي ....طبعا من حساب المعونه العسكرية الأميريكية
 
عودة
أعلى