بـوابة مصـر الأقتصادية

مصر بتتقدم لينا.. مصر بتتقدم بينا.. الجامعة اليابانية بمدينة برج العرب فى محافظة الاسكندرية مشروع تعليمي عملاق وتحفة معمارية

 
مصر بتتقدم لينا.. مصر بتتقدم بينا.. مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة .. مصر علي الخريطة الصناعية

 
مصر.. إلزام موظفين حكوميين برد أجور زادت عن الحد الأقصى



نقلت صحيفة الوطن المصرية أن وزارة الموارد المائية والري، أصدرت قرارا بإلزام موظفيها برد الأموال الزائدة على الحد الأقصى للأجور، وشملت الزيادة 3 قيادات سابقين في الوزارة.

وأوضح مصدر للجريدة، أن القرار ألزم الموظفين برد المبالغ التي تقاضوها طوال الفترة الماضية، والتي بلغت نحو 12 شهرا، بعد علم الوزير بذلك، إلا أن أحدهم رفض، ما تسبب بإقالته من رئاسة إحدى الهيئات التابعة للوزارة، بينما وافق الآخر على رد المبالغ التي تقاضاها ونقل إلى منصب قيادي آخر، أما الثالث فكان يشغل منصبا رفيعا في هيئة حماية الشواطئ وأُقيل العام الماضي.
وأصدر وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي، قرارا عبر "منشور"، ألزم فيه العاملين بتخصيص مجموعة عمل داخل كل وحدة حسابية بجميع أجهزة الوزارة، لتحديد قيمة ما يتقاضاه العامل، ومصادره ونوعياته، مع تحديد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخل.
وأوضح القرار الذي صدر الاثنين الماضي، أنه تم إخطار العاملين عن طريق الوحدة الحسابية، بقيمة المبالغ التي صرفت لهم بالزيادة عن الحد الأقصى للدخل، وذلك خلال 30 يوما من نهاية عام الصرف.
وألزم القرار، العاملين الحاصلين على مبلغ يزيد عن الحد الأقصى، برد المبلغ الزائد إلى الوحدة الحسابية للجهة التابع لها، خلال 30 يوما من تاريخ إخطاره بقيمته، وحال امتناعه تستقطع الجهة الإدارية هذا المبلغ، من أي مبالغ تكون مستحقة لديها أو أي جهة أخرى، لردها لحساب الخزانة العامة في وزارة المالية، طبقا للآلية التي حددها قرار رئيس الوزراء في هذا الشأن.

 
وثيقة مصرفية: مصر تطرح سندات باليورو في بورصة لندن


القاهرة (رويترز) - تطرح مصر سندات مقومة باليورو لأجل ست سنوات و12 عاما في بورصة لندن يوم الخميس، على أن تجري تسويتها في 12 ابريل نيسان، وفقا لوثيقة أصدرها أحد البنوك المرتبة للعملية.
تقول الوثيقة إن الحجم سيكون قياسيا مما يعني أنه لن يقل على الأغلب عن 500 مليون دولار.
تستحق السندات في 11 ابريل نيسان 2025 وابريل نيسان 2031. وقالت الوثيقة إن مديري الدفاتر هم بنكا آي.ام.آي وبي.ان.بي باريبا وناتكسيس وستاندرد تشارترد.

 
المالية: 60 مليار جنيه قيمة ما ستتحمله الموازنة لزيادة الأجور والمعاشات


قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أن الحكومة وافقت علي مشروع قرار بقانون فى شأن تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة، موضحا أن الموازنة العامة للدولة ستتحمل فيما يخص زيادة الأجور والمعاشات 60 مليار جنيه.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ،أنه اعتباراً من 1/7/2019 يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30/6/2019 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، وتعد هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسى للعامل، وتضم إليه اعتباراً من 1/7/2019.

وأضاف أن مشروع القرار تضمن أنه اعتباراً من1/7/2019 يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملون غير المخاطبين به، حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة مقدارها (150 جنيها)، على أن يستفيد من هذا الحافز من يعين منهم بعد هذا التاريخ. كما نص مشروع القرار على عدم جواز الجمع بين العلاوة المنصوص عليها فى المادة الثانية من هذا القانون، والزيادة التى تتقرر إعتباراً من أول يوليو 2019 فى المعاش المستحق للعامل عن نفسه، وذلك بمراعاة إذا كانت سن العامل أقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق العلاوة الخاصة، فإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش زيد المعاش بمقدار الفرق بينهما، كما أنه إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق الزيادة فى المعاش، فإذا كانت الزيادة فى المعاش أقل من العلاوة أدى إليه الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها. وشدد معيط، علي إنه فيما يتعلق بزيادة المعاشات فأنه المعاش كان 750 جنيها وهيتم زيادته ل900 جنيه ، مؤكدا إنه أذا كان هناك مواطن معاشه لم يصل ل900 جنيه بعد زيادة الـ150 جنيها سيتم رفعه لـ900 جنيه، موضحا أن رفع الحد الادني لرواتب الدرجة الوظيفية ستكلف الدولة 11 مليار جنيه، و1.5 مليار جنيها للترقيات.

وأوضح وزير المالية، أن العاملين بالدرجة الممتازة سيكون بداية راتبه 7 ألاف جنيها.


 
اجازات الموظفين فشهر ابريل :rolleyes:
55954362_2198333650209671_8009551164460761088_n.jpg
 
المهندس كامل الوزير وزير النقل طالب قيادات السكة الحديد بالاكتفاء بسيارة واحدة وسائق خلال تنقلاتهم، وتسليم باقى السيارات، حيث كان بحوزة كل نائب من نواب رئيس هيئة السكة الحديد سيارتين، بجانب ثلاث سيارات لتحركات رئيس الهيئة.
 
الصراحة ساعات العمل فى مصر قليلة جدا بالنسبة لمعظم دول العالم

اغلب الدول ساعات العمل تكون من الساعة 8 صباحا تقريبا الى حدود الساعة 5 و 5.30 المغرب و ساعة راحة للغذاء بين الظهر و العصر .

و طبعا السبت و الاحد علطة رسمية

كلامك غير دقيق,

ساعات العمل لدى أغلب الدول هي من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء, تتضمن معظمها ساعة واحدة لإستراحة الغداء.

* بعض أصحاب الأعمال يقوم بعرض تعويض لساعة إستراحة الغداء مقابل العمل بها.

* معظم الدول العربية ساعات العمل الرسمية بها هي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 مساء.

وساعات العمل لبعض الجهات في الدول العربية هي من الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساء.

* يعزى سبب ساعات بدء العمل المبكرة لدى الدول الشرق أوسطية بسبب ساعات النهار الطويلة.
 
كلامك غير دقيق,

ساعات العمل لدى أغلب الدول هي من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء, تتضمن معظمها ساعة واحدة لإستراحة الغداء.

* بعض أصحاب الأعمال يقوم بعرض تعويض لساعة إستراحة الغداء مقابل العمل بها.

* معظم الدول العربية ساعات العمل الرسمية بها هي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 مساء.

وساعات العمل لبعض الجهات في الدول العربية هي من الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساء.

* يعزى سبب ساعات بدء العمل المبكرة لدى الدول الشرق أوسطية بسبب ساعات النهار الطويلة.
متفقين مع اختلاف اسلوب الكتابة
 
شاهد فى الجدعان : أول مصنع للمخبوزات المجمدة فى مصر باستثمارات 260 مليون جنيه

 
شاهد فى الجدعان : نجاح زراعة القمح المصرى على مياه الأمطار بدون أسمدة والانتاجية مذهلة

 
لافروف يستعد للتوجه إلى مصر لبحث استئناف الرحلات الجوية بشكل كامل إلى شرم الشيخ والغردقة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف، سيتوجه إلى مصر والأردن في زيارة عمل خلال الفترة من 5-7 أبريل الجاري.

وأوضحت الخارجية الروسية أن المسؤول الروسي سيناقش في مصر استئناف الرحلات بشكل كامل بين روسيا ومصر ، والانتهاء من العمل المشترك للمتخصصين الأمنيين في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.
وأشارت الخارجية إلى أن لافروف سيلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسيجري محادثات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
المصدر: نوفوستي

 
مصر أول دولة في الشرق الأوسط تحصل على جائزة الريادة الدولية في السياحة

 
هيئة الاستثمار: أول منطقة حرة للغزل والنسيج بالمنيا على مساحة 1.5مليون متر مربع

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أنه سيتم إنشاء أول منطقة حرة للغزل والنسيج في المنيا تقام علي مساحه مليون ونصف متر مربع ويتم إنشائها بواسطة القطاع الخاص ويصل حجم الاستثمار من 3 الي7 مليار دولار خلال من 3 الي 10 سنوات ، كما سيتم تدشين أول مؤشر للاستثمار خلال شهرين للعمل علي تنامي فرص الاستثمار في المحافظات.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بالإسكندرية،مع أعضاء الغرف التجارية المصرية بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد وعدد من رجال الأعمال.
 
هيئة الاستثمار بدأت فى تنفيذ مناطق حرة متخصصة فى عدد من المحافظات وذلك لتوطين الصناعات فى مصر وجذب مزيد من المستثمرين وتوفير فرص العمل

- تم البدء فى انشاء أول منطقة حرة لصناعات الغزل والنسيج على مساحة 1.5 مليون متر مربع ومن المتوقع أن تجلب استثمارات ما بين 3 إلى 7 مليار دولار خلال عشر سنوات وهى بنظام الاستثمار الخارجى من خلال القطاع الخاص الذى سيكون هو المسؤول عن جلب مستثمرين ، وهذه المنطقة لاقت اقبال من المستثمرين من الهند وباكستان والصين وبنجلاديش للاستثمار بها وذلك لوجود حوافز مهمة للاستثمار سواء من ناحية البنية التحتية أو الأيدي العاملة.

- منطقة للصناعات الكهربائية والإلكترونية بمنطقة الحرفيين بالصف جنوب محافظة الجيزة وذلك على مساحة 2.2 مليون متر مربع.

- سيتم إنشاء منطقة صناعية متخصصة فى الفوسفات بمنطقة السباعية بمحافظة أسوان على مساحة ٥ آلاف فدان.

- سيتم إنشاء منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الألبان بقويسنا فى محافظة المنوفية.

- هناك قفزة فى استخدام التكنولوجيا فى التعامل مع المستثمرين وذلك من خلال التعامل إلكترونيا لتسريع وتسهيل الإجراءات، كما أن هيئة الاستثمار قررت منع تحصيل المدفوعات كاش وقصرت الدفع على الدفع الالكترونى كما سمحت بتأسيس الشركات إلكترونياً .

 
عودة
أعلى