المغرب يطلق عملية عسكرية في منطقة ''قندهار'' ضد المهربيين و المرتزقة

موريتانيا تمنع قنصل المغرب من دخول منطقة "الكويرة" المغربية
1471255704_650x400.png

في سياق التطورات التي تشهدها الحدود المغربية الموريتانية في منطقة "قندهار"، وتزامنا مع استعداد القوات المسلحة الملكية المغربية، لدخول منطقة "الكويرة" المغربية، منعت السلطات الموريتانية، الأحد، قنصل المملكة المغربية بمدينة نواذيبو من التوجه صوب "الكويرة".


وأرجأت السلطات الأمنية الموريتانية سبب منع قنصل المغرب في المدينة "محمد السعداوي" ومرافقيه، من زيارة "الكويرة"، بضرورة الحصول على موافقة الأمم المتحدة .


وتقوم دوريات عسكرية موريتانية منذ سنوات بتفقد شواطئ "الكويرة" بين الحين والآخر، حيث بقيت "الكويرة" المغربية ضمن الأراضي التي لم تفوتها موريتانيا إلى المغرب بعد انسحابها من الجزء الجنوبي من الصحراء المغربية.


وتشكل "الكويرة" كلمة أسطورية للمغاربة للشعار الذي كان قد رفعه الملك الراحل الحسن الثاني حول الوحدة الترابية للمغرب "من طنجة إلى الكويرة".


ومنذ إعلان المغرب عزمه بناء ميناء الداخلة في الصحراء المغربية للانفتاح على منطقة غرب إفريقيا، عمدت موريتانيا تدريجيا الى ترسيخ وجودها العسكري في "الكويرة"، مما شكل توترا بين الرباط ونواكشوط.


وتمكنت القوات المسلحة الملكية المغربية، في وقت سابق الأحد، من فرض سيطرتها على منطقة "قندهار" القريبة من الحدود المغربية الموريتانية، وضربت طوقا أمنيا حولها، دون أي مواجهة مباشرة مع تجار السيارات وبائعي المتلاشيات هناك من الصحراويين والموريتانيين، وذلك بعد أن باشر مسؤولون مغاربة، حوار مباشر مع المعنيين فجر هذا اليوم، تمخض عنه منحهم مهلة زمنية لإجلاء سياراتهم و بضائعهم من المنطقة المذكورة.


وتشهد العلاقات المغربية الموريتانية منذ الإطاحة بالرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع قبل عقد تقريبا حالة مد وجزر، خاصة بعد تولي الرئيس ولد عبد العزيز الحكم، حيث اختار الانحياز للجزائر و إعلان الولاء لـ "البوليساريو".
اعتقد ا هذا الخبر غير صحيح من يقدر على منع اي مغربي للذهاب الى مدينة من مدن المغرب فليس لموريتانيا اي حق في ذلك كن على يقين فهي مسؤولة فقط عن اراضيها فقط
 
الله اعلم اخويا ان فقط قراة لخبر ونقلته لمهم اد كان لخبر صحيح يجب تعامل مع موريطانيا بكل حزم
لتاريخ هدا ما قاله الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله عن موريتانيا وكأنه يعلم خيانتها.
 
ان كدليك اتعجب لمنع مسووال مغربي من دخول ارضي مغربي
ولكن اللاخ
DOUBLESHOT
شرح لنا لموقف لاني ليس لدي معلومات دقيق ف هاد لمنطقة
 
أفادت مصادر مطلعة لأخبارنا أن الجيش المغربي قد شرع بالفعل في تطهير المنطقة العازلة المتاخمة للحدود المغربية الموريتانية والمعروفة باسم قندهار بعدما حشد في اليومين الماضيين العشرات من عناصره المدعومة ببعض الآليات.

وحسب مصادرنا دائما، فإن التحرك المغربي جاء بتنسيق مع الجارة موريتانيا وبعثة الأمم المتحدة، حيث تم منحه الضوء الأخضر لتمشيط المنطقة وتخليصها من تجار المخدرات والسيارات المسروقة التي تنشط في الحد الفاصل بين البلدين دون رقيب.

هذا ومن المنتظر أن تعمل السلطات الموريتانية بدورها على تمشيط أقصى شمالها لمنع دخول المتسللين الهاربين من الجيش المغربي.



المزيد:
 
ان كدليك اتعجب لمنع مسووال مغربي من دخول ارضي مغربي
ولكن اللاخ
DOUBLESHOT
شرح لنا لموقف لاني ليس لدي معلومات دقيق ف هاد لمنطقة
كل مايتعلق بموريتانيا حليا هو عبارة عن حرب إعلامية عن طريق نشر الإشاعات من البوليساريو و الجزائر
أخر رسالة تسلمها الملك محمد السادس من الرئيس الموريتاني ذكرت نقطة الإشاعات غرض خلق فتنة بين الشعبين​
 
مناطق محررة ؟؟؟ أنا أعرف و العالم يعرف حقيقة واحدة أنها مناطق محررة حررها المغرب من الإستعمار الإسباني عن طريق مسيرة خضراء سلمية و ستبقى كذالك إلى أن يرث الله الأرض و من عليها و إن إقتضى الأمر مسيرة حمراء بلون الدم
 
الكوير ارض مغربية ابا عن جد والتاريخ واضح

583210_orig.png
 
شر البلية ما يضحك المغرب اغلق ممرا للمينورسو التي كانت تحابي البوليزبال بالاسلاك والمتفجرات هههههه
1471200404.jpeg
 
تفاصيل اجتياح الجيش المغربي لمنطقة " قندهار" الحدودية مع موريتانيا بمعدات ثقيلة


thumbnail.php



كشفت مصادر خاصة أن القوات المسلحة الملكية سيطرت على منطق قندهار الحدودية مع موريتانيا، و ضربت طوقا أمنيا بالمنطقة، دون الدخول في أي مواجهة مع تجار السيارات و بائعي المتلاشيات هناك من الصحراويين و الموريتانيين.

و أشارت صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية، على موقع الفايسبوك ( غير رسمية) في وقت سابق ، الى عبور حوالي 1000 جندي مغربي بدعم أليات ثقيلة وسلاح الجو عبر معبر "الكركرات" ، صوب منطقة قندهار ، و إقامة ثكنات بالمنطقة إضافة لمطار خاص بالمروحيات.

وأكدت الصفحة أن الفرق الهندسية المغربية تقوم بفتح طرق لمرور الأليات العسكرية.

و أوضحت ذات الصفحة ، أن دخول القوات المسلحة الملكية، إلى منطقة الكويرة المغربية، مسألة وقت فقط، خاصة بعد إقدام موريتانيا على اقتحامها ورفع العلم الموريتاني.

و أكدت مواقع اخبارية مغربية، أن القوات المسلحة الملكية قامت بإنزال عدد من المروحيات و المعدات العسكرية بمدرج المطار العسكري الكركرات، قصد تأمين الخطوة الأهم في هذا التحرك العسكري، حيث ستباشر شركة خاصة تعود ملكيتها لأحد رجال الاعمال الصحراويين، تعبيد 7 كلم من الطريق، لتربط بشكل مباشر بين البوابة الحدودية المغربية الموريتانية .

و ستعمل على تسييج هذا الطريق الجديد، الذي سوف سيتم تطويقه بالأسلاك الشائكة على طول المنطقة، مما سيقطع الطريق و بشكل نهائي العبور نحو منطقة قندهار، التي ستكون مطوقة بالسياج بالإضافة الى حقول من الألغام .
 
الحمد الله لجيش ولجمارك دارو خدمتهم عاش لملك والله ينصر لقوات لمسلحة لملكية
-التهريب-في-الصحراء-جنوب-المغرب.jpg
 
حجز 600 سيارة في حملات تطهيرية واسعة للأمن في منطقة “الكركرات” الحدودية

أعلنت وزارة الداخلية أن المصالح الأمنية وعناصر الجمارك، قامت بتنظيم عمليات تطهيرية بمنطقة “الكركارات” بجنوب المملكة، انطلقت أول أمس الأحد.

وأكدت وزارة الداخلية أن هذه العمليات التي لا تزال مستمرة جاءت لـ”الحد من أنشطة التهريب والتبادل التجاري غير المشروع التي تعرفها المنطقة”.

ومكنت هذه العمليات، إلى حد الآن، من “إخلاء ثلاث نقط تجمع لهياكل السيارات والشاحنات المستعملة، والتي ضمت أزيد من 600 سيارة، كما تم تطهير المنطقة من جميع أشكال التجارة غير القانونية وممارسيها”، وفق ما أورد البلاغ ذاته.

 
البوليخاريو و الام الحنون يتستنجدون بالامم المتحددة و بانكيمون
اين هي اسطوانة الرجوع الى الكفاح المسلح؟
 
بان كي مون يرفض احتجاج "البوليساريو" بعد تطهير المغرب لـ"الكركارات"
1471434768_650x400.jpg

ساعات قليلة، بعد مراسلة زعيم جبهة "البوليساريو"، الجديد إبراهيم غالي، منظمة الأمم المتحدة، احتجاجا على تطهير السلطات المغربية، لمنطقة "قندهار" على الحدود المغربية الموريتانية، رفض الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، احتجاج كبير "الجبهة"، معتبرا أن ذلك لا يشكل أي خرق لاتفاق وقف النار، الموقع بين الطرفين، برعاية أممية.


مصادر "الأيام24"، أكدت أن ما يقوم به المغرب من عمليات تطهيرية بمنطقة "الكركارات" بجنوب المملكة، هدفه كما أعلنت ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب الحد من أنشطة التهريب والتبادل التجاري غير المشروع التي تعرفها المنطقة.


وأفاد أن رد الأمين العام للأمم المتحدة، على مراسلة زعيم جبهة "البوليساريو"، الجديد، جاء عبر مكتب "المينورسو" في مخيمات تندوف، حيث أكد من خلالها أن العملية التي تقوم بها السلطات المغربية، تمت بموافقة موريتانية، وكذا بإذن من الأمم المتحدة، وذلك بالنظر للتهديدات الأمنية لهذه البؤرة الحدودية التي تحولت في السنوات الأخيرة لمنطقة خارج السيطرة يتم الترويج بها لبعض الأعمال الغير شرعية كتهريب السيارات و تزوير وثائقها.


تجدر الإشارة إلى أن المغرب يعتزم من خلال هذه العملية التطهيرية، تعبيد سبعة كلم من الطريق الرابط بين الحدود المغربية الموريتانية و تطويقها بالسياج وذلك بالتنسيق وموريتانيا وقطع الطريق نهائيا أمام مرتزقة "البوليساريو".
 
الثكنة التي اقامها الجيش


14022243_1381659415181727_8998891830651933368_n.jpg


الدرك الملكي يقوم بتفتيش كل من كان هناك




اثناء تطهير المنطقة و مصادر السيارات التي تستخدم في التهريب

13938499_646128942212693_2379406920540715616_n.png

 
المغرب يعرف متى يضرب ... فكل خطواته متسلسلة و مدروسة بشكل دقيق ...
 
متى كانت تمتلك موريتانيا منظومة صواريخ و هي لا تمتلك حتى عربات نقل الجنود
مقال غريب

عاجل : خوفا من المغرب .. موريتانيا تنقل صواريخها إلى شمال البلاد

خوفا من أي حرب وشيكة مع المغرب ، قرر الرئيس الموريتاني " محمد ولد عبد العزيز " ، نقل منظومة الصواريخ الموريتانية إلى شمال البلاد .
و نقلا عن مصدر أمني موريتاني ، فإن الرئيس " ولد عبد العزيز " اتخذ بشكل مفاجئ قرار نقل الصواريخ و سلاح المدفعية إلى شمال البلاد .
و خلص المصدر ، إلى أن قرار نقل السلاح من الجنوب إلى الشمال ، بمثابة اعتراف من رئاسة موريتانيا ، إلى أن الخطر لم يعد قادما من الجنوب أي السينغال ، بل من الشمال في إشارة إلى المغرب .

 
عودة
أعلى