التغطية الشاملة لموسم الحج 1437هـــ

والعرب الي تشحد ونعطيها كل يوم
مسوين نايمين
هذا والموضوع لايخص السعوديه بقدر انه يخص الدين الاسلامي والمسلمين كافه

خليهم بكره يقومو يلقانو رفعنا يدنا عنهم
وساعتها تشوفون سقوطهم الحر

والحمدالله ان الله سبحانه وتعالى اصطفافنا عن كثير من خلقه لنحمي بيته الحرام ومحنا بحاجة احد بعد الله عز وجل
 
روسي وصيني وماليزي.. قصة 3 حجاج جمعهم الشوق للبيت العتيق
دراج روسي ورحالة صيني ومعمر ماليزي.. رغم اختلاف بلدانهم ولغاتهم وأعمارهم، إلا أن الشوق إلى حج بيت الله العتيق جمعهم جميعا، فتحدوا الصعاب وشدوا الرحال إلى مكة المكرمة الذي جعلها الله مستقراً للقلوب والأرواح وموئلاً للنفوس.

قطع اثنان منهما آلاف الكيلومترات على دراجتيهما لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، فيما لم يحل عمر الثالث الذي تجاوز التسعين من العمر بينه وبين أداء أمنيته في حج بيت الله الحرام.

مراسل "الأناضول" رصد قصص الحجاج الثلاثة التي نشرتها وسائل إعلام سعودية كل على حدة خلال الأيام الماضية.

قبل تقدم وسائل المواصلات، كان الراغبون في أداء مناسك الحج يشدون رحالهم من ديارهم قبل موسم الحج بعدة أشهر ، ويقطعون آلاف الكيلومترات، متحملين عناء الطريق ومشقة السفر، ليرووا شوقهم لحج البيت العتيق، ويلبوا نداء الرحمن بالحج إلى بيته الأمين.. تلك الرحلة آثر كل من الدراج الروسي بولات نصيب الله والرحالة الصيني محمد باماتشن بتكرارها هذه الأيام.

فقد وصل الدراج الروسي بولات نصيب الله البالغ من العمر 24 عامًا للمدينة المنورة قبل يومين في طريقه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج عبر رحلة طويلة بدراجته الهوائية قادمًا من روسيا قاطعا مسافة تقدر بـ 6600 كيلومتر.
وبمجرد وصوله للمدينة بادره أفردا الكشافة التطوعية بإهداء أنواع مختلفة من تمور المدينة المنورة والحلوى والماء.

وجاء وصول نصيب الله بعد أيام قليلة من وصول محمد باماتشن إلى مكة المكرمة قادماً من الصين على متن دراجته الهوائية بعد رحلة استمرت أربعة أشهر .

باماتشن تحدى كل الصعاب سالكاً الطرق الجبيلة الوعرة امتثالاً لأمر الله تعالى لأداء فريضة الحج، معيداً للأذهان ماضي الأمة الإسلامية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن باماتشن أنه قطع مسافة 8150 كلم عابراً العديد من الدول حتى دخوله للمملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالمملكة حيث كان في استقباله لدى وصوله عدد من الرياضيين والمهتمين بالمدن التي مر عبرها وأعضاء السفارة الصينية.

أما المعمر الماليزي ياسو أحمد الذي بلغ 92 عاما من العمر، لم يجعل تقدمه في السن يحل دون تحقيق أمنيته في الحج، حيث وثل غلى السعودية برفقة حفيده عمران "52 عاما" لأداء المناسك.

ويعد ياسو- بحسب جريدة "الوطن" السعودية- الأب لخمس بنات والجد لأربعين حفيدا، أكبر حاج عمرا من بين الحجاج الماليزيين هذا العام.

وأعرب المعمر الماليزي عن سعادته الغامرة، لحصوله على فرصة أداء فريضة الحج في هذا العمر المتأخر، مع حفيده عمران لطيف البالغ من العمر 52 عاما.

وقال إنه بدأ بادخار الأموال التي اكتسبها من أعماله في إحدى القرى عن طريق حسابه لقنصلية ماليزيا العامة لشؤون الحج.
 
تدويل الحج هههههههه من يستطيع ان يفكر او يطرح الفكرة علينا سنفرك خشمة بالتراب مكة المكرمة والمدينة المنورة أراض سعودية لايديرها غيرنا لاتركيا ولا ايران ولا غيرها يستطيع ان يناقشنا عن هذا الامر
من جاء الحرمين زائراً خدمناه ومن جائهما طامعاً دفناه ، أراضينا لا تفريط فيها
 
كل الشكر للبحرين والسودان والكويت وتركيا وبقية الدول الي دعمتنا

لكن من المفترض ان يكون تدويل الحج غير مطروح على الطاولة اصلا نحن كسعوديين نعرف ان دولتنا ولله الحمد تنظم الحج رغم كل التهديدات الامنية ومحاولة البعض لتخريب الحج

يجب ان يكون الرد باختصار مو عاجبك إدارتنا للحج ؟ لا تحج ماتحج عشاننا تحج عشان ربك

بالنسبة لايران لا اعلم متى سنبدأ في ايصال المعلومة والخبر للداخل الايراني إقنناع الايرانيين ان حكومتهم ما تبيهم يحجون كفيل بمظاهرات عارمة ضد الملالي الملعون

إيران لا تريد من الأيرانيين وأتباع مذهبهم بالذهاب لمكة والمدينة وهذا لا يخفى على أحد، ولقد حظرتهم من القدوم إلى الحج هذه السنة، ولاكن حدث مالم يكونوا يتوقعوه،

سبب الإستهجان الإيراني الحاصل هو بسبب إعلان السعودية بقبول جميع الإيرانيين الراغبين بالقدوم للحج من أمريكا والبلدان الغربية والدول الأخرى وبدون تصريح من حكومتهم الإيرانية، وفعلا تم ذلك وإستضافت السعودية المئات منهم تحديا للقرار الإيراني،

يعني بالعربي نحن من حرقنا دمهم وحدة صراخهم ما هي إلا على قدر آلامهم، وللأسف الكثير لا يعلم ذلك،،
 
جنود بريطانيون يؤدون مناسك الحج


57d2943bc36188c3068b457f.jpg


جنود بريطانيون يؤدون مناسك الحج


نشرت وزارة الخارجية البريطانية على صفحتها الرسمية في "تويتر" صورة لجنود بريطانيين في المدينة المنورة يؤدون مناسك الحج.

وكتبت في تغريدة أخرى تصريحا لعميد جيش يدعى لامين كمارا يقول :" كان حلمى دائما أن أزور الديار المقدسة وبيت الله الحرام. أنا مدين للجيش البريطانى بتحقيق ذلك ".
 
جنود بريطانيون يؤدون مناسك الحج


57d2943bc36188c3068b457f.jpg


جنود بريطانيون يؤدون مناسك الحج


نشرت وزارة الخارجية البريطانية على صفحتها الرسمية في "تويتر" صورة لجنود بريطانيين في المدينة المنورة يؤدون مناسك الحج.

وكتبت في تغريدة أخرى تصريحا لعميد جيش يدعى لامين كمارا يقول :" كان حلمى دائما أن أزور الديار المقدسة وبيت الله الحرام. أنا مدين للجيش البريطانى بتحقيق ذلك ".
اوسخ من كدا مافيش
 

: 27 سيارة إسعاف تنقل المنومين بمستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة..

Cr53qzEXYAEjrKt.jpg
 
المجوس يخلطون السياسة بالدين عليهم من الله مايستحقون و في الايام المباركة
المفروض من علماء السنة ان يكون لهم موقف واحد فقد بلغ السيل الزبى
 
أقصد تصريح وزارة الخارجية الضريطانية

مايحتاج توضيح
لماذا يا اخي نحن ما يهمنا هنا ولله الحمد هو اسلامهم اما حكومتهك القذرة لا يهمنا كما انها ممكن ان تكون دعاية ادخول اخرين والتعرف على الاسلام
 
وفق الله المملكة ، بصراحة كل سنة تبذل مجهود جبار في موسم الحج

جعله الله في ميزان حسنات خدم البيت الحرام و زواره
 
صراحة السعودية تقوم بعمل جبااار مع وفود الحجاج وتأمينهم وتأطيرهم

واللفتة الانسانية مع الحجاج الجزائريين الذين تعرضوا للنصب من قبل وكالة سياحية وسماح السلطات السعودية لهم بالحج

وانا ضد تسييس الحج من اي دولة كانت وخاصة ايران
 
171 حالة إسعافية وتنويم 302 حالة
3 عمليات قلب مفتوح و23 عملية قسطرة و93 غسيلاً كلوياً للحجاج

57d2e83b84cb9.jpg



شهدت المستشفيات والمراكز التابعة "للصحة" في مكة المكرمة والمدينة المنورة يوم الخميس 6/ 12/ 1437هـ، استقبال (9895) مراجعاً من حجاج بيت الله الحرام، استفادوا من جميع الخدمات الصحية.
وسجلت المنشآت الصحية دخول (78) حاجاً؛ فيما بلغ عدد المنومين (302) حالة، وأجريت علمية غسيل كلوي لـ(98) حاجاً، وأجريت عملية جراحة القلب المفتوح لـ(3) من المرضى، و(23) عملية قسطرة قلبية، و(171) حالة إسعافية.​
هذا، وبلغ إجمالي المراجعين للمنشآت الصحية خلال الفترة من 1/ 11 حتى نهاية يوم 6/ 12/ 1437هـ (232313) مراجعاً من حجاج بيت الله الحرام؛ إذ شملت الحالات التي تم رصدها دخول (1507) مراجعين، وأجريت عملية غسيل كلوي لـ(1366) حالة؛ فيما أجريت عملية القلب المفتوح لـ(24) حالة، وأجريت عمليات القسطرة القلبية لـ(269) حالة، و(4516) حالة إسعافية.​
 
اهم شي عندي التفريق
تفريق البعثات ولا يجتمعون الا عند الرحيل
صراحة عندي احساس ان هناك شي والله يستر على الحجاج وعلى رجال الامن
 
عودة
أعلى