طهران تغلق قاعدة همدان بوجه موسكو..وتتهمها "بالاستعراض"

الجبل ياساريه

عضو مميز
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
4,671
التفاعل
10,909 0 0
طهران تغلق قاعدة همدان بوجه موسكو..وتتهمها "بالاستعراض"
6e6679ff-17eb-49ca-bc8c-2bd59f5e9b99_16x9_600x338.jpg

آخر تحديث: الاثنين 19 ذو القعدة 1437هـ - 22 أغسطس 2016م KSA 15:01 - GMT 12:01
الاثنين 19 ذو القعدة 1437هـ - 22 أغسطس 2016م
طهران- وكالات
قالت إيران، اليوم الاثنين، إن روسيا أوقفت استخدام قاعدة جوية إيرانية لشن ضربات في سوريا، بعد أسبوع من إعلان موسكو انطلاق قاذفاتها من قاعدة في إيران لقصف أهداف داخل سوريا.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي قوله "ليس لروسيا قواعد في إيران ولا تتمركز هنا. قاموا بهذه (العملية) وانتهى الأمر في الوقت الحالي".

من جانبه، انتقد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان الاثنين روسيا، لأنها كشفت عن استخدام قاعدة جوية في همدان، لشن ضربات في سوريا ووصف ذلك بأنه فعل "استعراضي" وينم عن "عدم الاكتراث".

وتأتي الانتقادات التي وجهها الوزير الإيراني خلال مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الإيراني بعد إعلان روسيا الأسبوع الماضي عن استخدام القاعدة في غرب إيران لضرب "فصائل مسلحة" في سوريا.

وقال دهقان "طبيعي أن يعنى الروس باستعراض كونهم قوة عظمى، ودولة ذات نفوذ، وأنهم فاعلون في القضايا الأمنية في المنطقة والعالم".

وأضاف "كان هناك نوع من الاستعراض وعدم الاكتراث في الإعلان عن هذا النبأ".

وقال دهقان "تعاونا وسنواصل التعاون مع النظام السوري وروسيا"، موضحا "قررت روسيا استخدام عدد أكبر من الطائرات وزيادة سرعتها ودقتها في العمليات. وبالتالي كانت بحاجة إلى إعادة تموين (طائراتها) في منطقة أقرب إلى العمليات. ولهذا استخدموا قاعدة نوجة (في همدان)، ولكننا لم نعطهم بأي حال قاعدة عسكرية".
مصدر الخبر العربية
 
الواضح بوادر ازمه داخليه ايرانيه مع شعبهم الترقيع ماينفعش

على الأحوازيين استمالة الشعب ضد الحكومه الخمينية فرصه:لايتنج:
 
الايرانيين كانوا يعولون على الروس في اليمن
لكن الروس لم يتحمسوا لليمن .
ومن الطبيعي أن تكون هذي ردة فعل الايرانيين
 
انتهى فقد كشفت ايران مؤخرتها للدب الروسي

بعد ان فضحهم الروس باعلانهم انهم يستخدمون قاعده ايرانيه وهم كانوا طول الوقت يتهكمون على دول الخليج بوجود القواعد الاجنبيه هههههههه
 
8201622115517427.jpg

روسيا توقف استخدام قاعدة همدان بعد انتقادات من "دهقان"
لندن- عربي21- محمد عبد السلام
الإثنين، 22 أغسطس 2016 11:55 ص
نقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الخارجية الإيرانية، قوله إن استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية لتوجيه ضربات إلى سوريا قد انتهى في الوقت الحالي.

وقالت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، نقلا عن متحدث باسم الخارجية الإيرانية لم تفصح عن اسمه، إن روسيا هي التي طلبت تعليق استخدام قاعدة همدان لشن الهجمات في سوريا.

بدوره انتقد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، الجانب الروسي، وقال إن طريقة إعلانهم لخبر قدوم الطائرات الروسية لقاعدة همدان كان "استعراضيا".

ونفى أن تكون إيران قد منحت الروس تلك القاعدة أو أن يكون هناك اتفاق على بقائهم في إيران، لكن تمت المساعدة بالسماح لطائراتهم بالهبوط والإقلاع والتزود بالوقود.

وأوضح أن قدوم الطائرات الروسية لإيران تم بطلب من النظام السوري، "حيث تطلّب مجابهة الإرهابيين المدعومين من أمريكا والسعودية بقوة، ما يقتضي شن هجمات برية مركّزة بدعم جوي كثيف، وفي هذا السياق تم استخدام قاعدة نوجه في همدان".

وربط مراقبون بين تصريحات دهقان وانتقاداته الحادة للروس التي نقلتها وكالة "فارس" المقربة من الحرس الثوري الإيراني، وبين إعلان وقف استخدام قاعدة همدان التي بررت روسيا استخدامها لغايات تقليل مدة الطيران بين المواقع التي ستضربها والقواعد الخاصة التي تنطلق منها القاذفات التي تحتاج إلى مطارات عسكرية كبيرة بسبب حجمها

 
الايرانيين كانوا يعولون على الروس في اليمن
لكن الروس لم يتحمسوا لليمن .
ومن الطبيعي أن تكون هذي ردة فعل الايرانيين

تعيش وتشوف تحالفات اخرى
المهم عود نفسك على الصدمات
اليوم خذلتك روسيا في ايران بكرة راح تخذلك في دول اخرى المهم لاتيأس
 
طهران تكذب نفسها: روسيا لا تزال تستخدم قاعدة همدان
الخارجية الأميركية شككت بإعلان توقف استخدامها وسط خلاف إيراني داخلي

أكد علي لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، أن روسيا لم توقف رحلاتها العسكرية من قاعدة همدان الجوية لضرب مواقع في سوريا، نافياً ما صرح به يوم أمس متحدث الخارجية عن توقف استخدام هذه القاعدة الجوية، حسب ما جاء في وكالة (فارس نيوز) الثلاثاء.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء نقلت أمس عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي قوله "ليس لروسيا قواعد في إيران ولا تتمركز هنا. قاموا بهذه (العملية) وانتهى الأمر في الوقت الحالي".

وأكد رئيس البرلمان الإيراني - الذي كان يتحدث رداً على نائب معارض لمنح الجوية للروس - أن بلاده تعمل مع ولها تحالف معها وصفه بأنه "لصالح المسلمين في المنطقة"، حسب تعبيره.

وكانت شككت بإعلان توقف استخدام القاعدة الإيرانية من قبل الطائرات الروسية وقالت إنه ليس واضحاً ما إذا كان الاستخدام الروسي للقاعدة توقف فعليا.ً

استمرار الخلاف بشأن القاعدة
وانتقد علي لاريجاني بشدة تصريحات حسين دهقان وزير الدفاع الإيراني عن حول قرار بلاده بمنح قاعدة للروس، وقال إن على دهقان أن "يراعي الأدب" في الحديث عن وظائف البرلمان.

وكان دهقان صرح أن قرار استخدام المقاتلات الروسية من قاعدة همدان لشن غارات ضد مواقع في سوريا اتخذه النظام والمجلس الأعلى للأمن القومي ولا علاقة للبرلمان في ذلك.

واستمر الخلاف في حول منح القاعدة الايرانية لروسيا وقال النائب محمود صادقي في كلمته الثلاثاء أمام البرلمان إن 20 نائباً طالبوا بعقد جلسة معلقة مع المسؤولين للتوضيح حول أسباب منح قاعدة همدان الجوية .

وأضاف النائب عن مدينة طهران أن المادة 69 من الإيراني تنص على عقد جلسة مغلقة في حالة الطوارئ بعد تسليم طلب من رئيس الجمهورية أن أحد الوزراء أو 10 نواب، موكداً ضرورة عدم تجاهل مطالبة 20 نائباً بعقد الجلسة.

 
هههههههه
وكأن الايرانيين هم من رفض الروس
الروس اعطوكم كوع

ما حصل ببساطة ان ايران كانت تنتظر روسيا لإنقاذ الحوثي مقابل القاعدة الجوية لكن روسيا تعرف جيداً منذ الحقبة السوفيتية انه ليس لها اَي مصالح في اليمن بل ستخسر الكثير مع دول الخليج لذلك لا يوجد اَي اهتمام روسي في اليمن و هذا ما اثار غضب تجار الأفيون ..

الحالة الثانية المتوقعة ان أمريكا ضغطت عليهم و لم يقدر تجار الأفيون على فعل اَي شيء ..
 
عودة
أعلى