دبابة ألتاي

إنضم
18 أبريل 2013
المشاركات
84
التفاعل
220 4 1
ألتاي هو الاسم الرسمي للدبابة الرئيسية التركيه الجديدة. وقد سميت بذلك تيمنا بقائد فرق الفرسان المشهور. ستكون ألتاي البرنامج التطويري الأول لدبابة حربية رئيسية تركية، في عام 2007، تم منح عقد لشركة أوتوكار المحلية لتصميم وإنتاج أربع نماذج أولية. تم الإعلان عن النموذج الأول في عام 2011. وقد يتم تشغيل هذه الدبابة وإدخالها في الخدمة في عامي 2015-2016. يحتاج الجيش التركي 250 دبابة حربية جديدة على الأقل.

altay_main_battle_tank_Otokar_Turkdrawing_blueprint_001.jpg



الأصول والتسليح
يعد تصميم الدبابة الجديدة تقليدياً. تستخدم ألتاي بعض التقنيات المستخدمة في دبابة بلاك بانثر كي2 من كوريا الجنوبية، لكن تختلف عنها تصميماً.
من المخطط أن تمتلك دبابة ألتاي مدفع سموذبور 120-ملم/ L55. وهو نسخة من مدفع رينميتال. تخزن الذخيرة جاهزة الاستخدام في قمة برج الدبابة، المزودة بشرائح متفجرة. كما تزود العربة بمدفع آلي 7.62-ملم متحد المحور، ومدفع 12.7- ملم آلي في سقف المركبة.

حمياتها وإستيعابها
كما أن دبابة ألتاي مجهزة بنظام فولكان لإطفاء الحرائق، ونظام إدارة ساحات المعارك، المنتجة محلياً من قبل أسيلسان، وتزود هذه الشركة الجيش التركي بأنظمة إطفاء الحرائق المطور الخاص بالدبابات الحربية.
يتم تشغيل الدبابة من قبل طاقم مكون من أربعة جنود، بما فيهم القائد، والمدفعي، والمحمل، والسائق.

الاداء
سيتم تشغيل النموذج الأولي للدبابة بمحرك ديزل MTU 883 توربو، الذي يعمل بقوة 1500 حصان. على الرغم من ذلك، يزعم بأن هذه الدبابات سيتم تشغيلها مستقبلاً باستعمال محرك محلي الصنع، بقوة 1800 محرك. السرعة القصوى للدبابة ستكون 70 كم في الساعة. سيتم تزويد هذه الدبابة بعدة غوص عميق. بعد التحضير ستتمكن الدبابة من تخطي عقبات المياه بعمق 4.1 م.
 
عودة
أعلى