مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على تمديد العقوبات على ايران لعشر سنوات




عظيمة يا مصر .. طائرات تحلق فوق الاسطول وضفادع بشرية تحت الاسطول !!
اتمنى ابتزاز امريكا بقائد اسطولها ، واخذ كل ما يمكن اخذه منهم ..

بالنسبة لإيران انتهى ربيعها مع ذهاب سيء الذكر اوباما .. واللهم وفق عبادك لما تحبه وترضاه
لكم ودي واحترامي​
 

السيسي يؤكد عزمه تطوير العلاقات مع الإدارة الأميركية الجديدة

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إلى الاعتماد على مصر «كشريك يدعم الاستقرار في المنطقة ويساهم بفاعلية في مكافحة الإرهاب»، قبل أن يبدأ السيسي أمس زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة، يبحث خلالها العلاقات الثنائية والقضايا العربية، فيما توقع مصدر مصري مطلع تحدث إلى «الحياة» أن يكون احتواء الخلافات العربية في شأن التعاطي مع عدد من الملفات على أجندة المحادثات».

والتقى وزير الخارجية المصري مساء أول من أمس، في مستهل زيارته إلى واشنطن، نائب الرئيس الأميركي المنتخب مايكل بنس، حيث نقل له رسالة من الرئيس السيسي إليه وإلى الرئيس المنتخب، أكدت «عمق وخصوصية العلاقات المصرية - الأميركية، وتطلّع مصر إلى تعزيز علاقات التعاون مع الإدارة الجديدة» كما قال الناطق باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد. وأشار أبو زيد إلى أن الرسالة تضمنت تأكيد «إمكانية اعتماد الولايات المتحدة على مصر كشريك يدعم الاستقرار ويساهم بفاعلية في حل أزمات الشرق الوسط وجهود مكافحة الإرهاب». وأوضح أن نائب الرئيس الأميركي «استمع بحرص لشرح قدمه شكري لمسار عملية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، والتحديات التي تواجه المجتمع المصري في هذا المجال»، ونقل تأكيده تطلع الرئيس الأميركي المنتخب إلى «العمل مع مصر ودعمها في سبيل تعزيز ودعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط»، كما أعرب بنس عن تقديره جهود السيسي للحفاظ على مقدرات الشعب المصري وترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية في مصر والمنطقة.

كما التقى شكري نظيره الأميركي جون كيري، ووقّع الوزيران على هامش اللقاء مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال حماية الآثار من التهريب. وأوضح أبو زيد، أن محادثات شكري وكيري التي استمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة، «تطرقت إلى عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمها الأوضاع في ليبيا وسورية واليمن والقضية الفلسطينية، إضافة إلى ملف العلاقات بين القاهرة وواشنطن».

وأضاف أبو زيد أن المحادثات اتسمت بـ «تناول تفصيلي وعميق للأزمات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، حيث حرص شكري على طرح رؤية مصر في شكل كامل في شأن كيفية حل الأزمة الليبية، متمثلاً في ضرورة تنفيذ كل عناصر اتفاق الصخيرات وعدم السماح بالالتفاف على هذا الاتفاق تحت أي مسمى أو لتحقيق أغراض أو أهداف مرحلية، وضرورة التعامل مع الأزمة الإنسانية الطاحنة في سورية كأولوية من جانب المجتمع الدولي، مع استمرار ضرورة الفصل بين التنظيمات الإرهابية والمعارضة الوطنية، فضلاً عن ضرورة استئناف العملية السياسية والمفاوضات السورية - السورية باعتبارها المدخل الرئيسي لتحقيق التحول المطلوب في سورية».

وحول المبادرات المطروحة لدعم القضية الفلسطينية، أكد شكري دعم مصر مبادرة المؤتمر الدولي للسلام التي اقترحتها فرنسا، مشيراً إلى أهمية تكثيف الجهود الحالية على تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وضرورة أن تضطلع الولايات المتحدة بدورها الرائد في هذا المجال.

ولفت أبو زيد إلى أن لقاء وزيري الخارجية «اتسم بقدر كبير من الشفافية والتناول الشامل والعميق لكل الموضوعات، وكان بمثابة كشف حساب لما تم تحقيقه من نجاحات وإخفاقات في شأن مختلف الموضوعات الثنائية بين البلدين وقضايا المنطقة، وقد عكست المناقشات الإدراك الكامل من الجانبين لخصوصية وإستراتيجية العلاقات بين البلدين، بغض النظر عن توجهات أو أولويات الإدارة التي تتولى الحكم في البيت الأبيض».



مجرد محاولة لتمهيد الرجوع إلى الأميركيين,

خصوصاً أن الجمهوريين وهم الغالبية في مجلس الشيوخ الأميركي لن يكونوا مسرورين من سياسات مصر إن بقيت كما هي.

صقور الحزب الجمهوري وهم السيناتور جون ماكين John McCain والسيناتور ليندسي جراهام Lindsey Graham

رأيهم أن النظام المصري الحالي أتى عن طريق إنقلاب وليس إنتخاب.







 
سبحان الله دائما ماتتحول دفة اي خبر او موضوع له قيمة الى "مصر" قد يرى بعض الاخوة المصريين فى ذلك انه تهكم علينا او فى سياق يهين مصر و لكنى اري اننا كحجم دولة بأسم مصر "نفرض" انفسنا على اي حوار يتعلق بأي مسألة حيوية فى المنطقة .
لأنك ابن دولة عظيمة . .
فقط يكفيك ان يذكر اسم "مصر"فى اي سياق انه يعطى قيمة لمواضيع و دائرة ضوء على مواضيع لم تكن لتحصل على هذا الإهتمام لولا ان ذكر فيها اسم "مصر" .


بالنسبة لإيران فما قيمة الابقاء على الاتفاقية النووية -التى استمات فى الدفاع عنها بعض الاخوة هنا سابقا قبل فوز ترامب- بعد تمديد العقوبات ؟ اتوقع ان إيران ستنهى الاتفاقية قريبا .


ليست مسألة أن مصر "تفرض نفسها على أي حوار يتعلق بالمنطقة" إطلاقاً.

عندما يأتي خبر عن سياسة إحدى الدول المارقة في الشرق الأوسط مثل إيران, وقتها ستذكر دولة مصر وسوريا لأنهم جميعهم تعتبر دول مارقة.

* ظنك بأني أتهكم على مصر هذا يدل على أنك فاقد للثقة في حكومة بلدك, لا أستطيع إلقاء اللوم عليك.

* بالنسبة إلى "عظمة مصر" أتمنى أن أعرف مالذي يجعلك تظن أن مصر "دولة عظيمة" ؟
 
أخي هل تعلم ان لداء مصر محطاتها الفضائية الخاصة بها قبل 60 عام
هاذا موجود في اعلام مصر فقط


للأسف الكذب و Propaganda كانت سياسة قام الرئيس السابق جمال عبد الناصر بتكريسها في الإعلام المصري لتبرير مشاريعه ومقامراته الخاسرة.
 
النظام الإيراني كان واضحا قبل أسبوع وهدد بالإنسحاب من الإتفاق النووي إذا تم تمديد العقوبات عليهم،

بإنتظار النياح الإيراني، أرونا مراجلكم،،
 
ليست مسألة أن مصر "تفرض نفسها على أي حوار يتعلق بالمنطقة" إطلاقاً.

عندما يأتي خبر عن سياسة إحدى الدول المارقة في الشرق الأوسط مثل إيران, وقتها ستذكر دولة مصر وسوريا لأنهم جميعهم تعتبر دول مارقة.

* ظنك بأني أتهكم على مصر هذا يدل على أنك فاقد للثقة في حكومة بلدك, لا أستطيع إلقاء اللوم عليك.

* بالنسبة إلى "عظمة مصر" أتمنى أن أعرف مالذي يجعلك تظن أن مصر "دولة عظيمة" ؟
اتمنى صديقي العزيز أن تعطينا كلام مختصر عن مامعنى الدوله العظمى حتى نقارن ذلك مع كل دوله

يبدوا ان استخدام هذه الكلمة سهل لدى البعض لذلك نريد توضيح للجميع حتى تتضح الصوره ..!!

شاكر ومقدر مقدما..:)
 
حتى الآن الأوضاع في الشرق الأوسط في الغالب لمصلحة إيران.

والعراق أكبر مثال للدعم ألا متناهي من الغرب للدولة العراقيرانية
 
بصراحة , اشقائي اصبحت ادخل هذا المنتدي لمجرد قراءة التعليقات وكل موضوع يتم مناقشتة يتم الزج بمصر فية وفتح وصلة من الردح والسب لمصر . انتم اشقائنا في الخليج ونحن لن نستطيع التخلي عن تكاملنا . سواء علي الصعيد السساسي او العسكري فانتم قوة لنا ونحن قوة لكم . وبعيدا عن من مشحانات الصغار , نحن شركاء واريد ان اوضح ان السبب في الاختلافات السياسية الاخيرة , ان جديد من الملفات الجديدة ظهرت علي الساحة , فكان قديما يتم اقتسام الادوار في القضايا الموجودة في المنطقة . فالقضية الفلسطينية كانت من اولويات مصر وكانت ااسعودية لا تخالف ابدا الراي المصري و العكس تماما مع ملف لبنان فتجد مصر دائما مع وجهة النظر السعودية تجاة لبنان . اما الان فيغيب التنسيق بين القيادات في الملفات الجديدة علي المنطقة . وهذا لن يجعلنا اعداء . لاننا معا درع وسيف هذة الامة
المشاعر الطيبة بين البلدين متبادلة
ولكن للأسف الحكومة المصرية في كوكب آخر
 
ياشباب قريت خبر
ان مجلس الشيوخ بيعدل على قانون جاستا
بحيث انه يعاقب الدوله التي تكون متعمده دعم ما يسمى الارهاب
ويقود هذا التغيير جون ماكين وشخص اخر
مادري عن صحه الخبر صح ولالا
 
حورس11عــــريف
العلاقه بين الشعبين بشكل عام على احسن ما يرام
شوف عندنا المصريين فقط بالسعوديه اكثر من مليون مقيم
 
‏#عاجل||وزير الخارجية #الإيرانية #جواد_ظريف: تمديد العقوبات #الأميركية على #إيران يعتبر خرقاً لـ #الإتفاق_النووي
 
لا أعتقد أنها مصادفة على الإطلاق !

لاحظ أن تعديل قانون JASTA يقف وراءه كبار الجمهوريين وهم

السيناتور جون ماكين John McCain والسيناتور ليندسي جراهام Lindsey Graham.

وهؤلاء أصدقاء مقربون للعربية السعودية.

حتى Paul Ryan رئيس مجلس الشيوخ قال إن من مصلحة عوائل 9/11 تعديل جاستا.

أين سيذهب من كادت تصيبهم جلطة من الفرح بهذا القانون؟ - سؤال مشروع -
 
خبر عاجل :
عاجل

مصادر بالكونغرس: فريق ترمب يبحث عقوبات جديدة على إيران لا علاقة لها بالملف النووي.(العربية)

#أمريكا
 
ايران .. تقمط العافيه

تمنيات إيرانية بحدوث «تفاهم» مع السعودية.. قريبًا


عبر مساعد مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية للشؤون السياسية حميد أبو طالبي، عن تمنياته بأن يمهد اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي، المزمع عقده الأسبوع المقبل، لمسألة “تفاهم” سعودي إيراني خلال الفترة المقبلة.
ونقلت شبكة “روسيا اليوم” عن حميد قوله، إنه إذا سلكت المملكة العربية السعودية طريق “التفاهم العام” فحينها ستلقى كل ترحيب.
ولم يخف حميد رجاءه بأن يسفر الاجتماع الخليجي المرتقب عن تمهيد الطريق لتحقيق مزيد من الاستقرار والأمن في الخليج العربي.
وجاءت تصريحات مساعد مكتب الرئاسة الإيرانية، عقب مؤتمر “أوبك” الذي عقد مؤخرًا وأسفر عن تخفيض الإنتاج العالمي من النفط، مما يتوقع أن يؤثر إيجابيًّا على الأسعار.
واعتبر حميد أن قرار الدول المصدرة للنفط بخفض الإنتاج، ومسايرة الدول النفطية غير العضوة في “أوبك” مع هذا القرار، بمثابة خطوة هامة في السوق العالمية لإرضاء جميع الدول الأعضاء وتحقيق توافق جماعي.
كما جاءت تصريحاته بالتزامن مع حالة القلق التي تعيشها إيران عقب فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، خاصة وأنه أبدى رفضه أكثر من مرة للاتفاق النووي الإيراني الذي تم توقيعه بين طهران وعددا من الدول الكبرى على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، كما تزامن مع موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي “الكونجرس” على تمديد العقوبات على طهران لمدة 10 سنوات جديدة.

فيما لا يتوقع أن تستجيب الرياض لمثل هذه التمنيات الايرانيه، في ظل الإصرار الإيراني على التدخل في شؤون البلدان العربية، ودعمها للانقلابيين الحوثيين في اليمن، ودعم نظام بشار الأسد في حربه ضد الشعب السوري، والتي خلفت مئات الآلاف من القتلى والمصابين والمشردين.
 
عودة
أعلى