وفاة الفريق متقاعد محمد عبدالعزيز البدر

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,458
التفاعل
15,318 351 0
الدولة
Bahrain
انتقل الى رحمة الله تعالى الفريق متقاعد محمد عبدالعزيز البدر، وسيوارى جثمانه الثرى عصر اليوم السبت.

والفقيد من الشخصيات الوطنية، إذ كان رمزاً للاخلاص والصدق والشجاعة والأمانة في عمله بالجيش الكويتي.

وأدى البدر واجباته العسكرية خلال الاحتلال بكل شجاعة، وكان يومئذ يحمل أكبر رتبة عسكرية ما زالت في الخدمة.

وبعد التحرير، سارع البدر الى المشاركة في إعادة بناء المؤسسة التي أحبها وأفنى شبابه فيها حتى تقاعده منها.

وأنهى البدر حياته العملية بتعيينه رئيسا للجنة متابعة القرارات الأمنية، ورئيس لجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة والمظاهر غير المرخصة.

وأعادت تلك اللجنة الى المواطنين الثقة باحترام وتطبيق القانون للمحافظة على المال العام.

رحم الله القيد وأسكنه فسيح جناته
 
رحمه الله كان من مقاومين الغزو العراقي، وكان شديد بتطبيق القانون على التعديات على املاك الدوله وطبق القانون على الجميع الكبير قبل الصغير، رحمه الله ازال تعديات منزل سمو الامير الشيخ صباح حفظه الله على الشارع العام، الكويت بحاجه الى امثاله، انا لله وانا اليه راجعون.
 
فقدت الكويت يوم أمس رئيس لجنة متابعة القرارات الأمنية الفريق متقاعد محمد عبدالعزيز المحمد البدر أحد أبنائها الأبرار الذين عرفوا بالعطاء والتضحيات والحرص على تطبيق القانون... وكان عنوان عزاء من شيعه إلى مثواه الأخير... رحل «البدر».

البدر يرحمه الله رجل من من رجالات الكويت البارزين الذين تركوا بصمة واضحة وبيضاء في خدمة وطنه ومجتمعه من خلال الأدوار التي لعبها طوال فترة حياته،حيث كان في المقام الأول شخصية عسكرية انتسبت إلى صفوف الجيش الكويتي فعرف عنه الانضباط والتفاني في تطبيق القانون.

ولا ينسى أحد للفقيد مشاركته القوات العسكرية الكويتية التي أرسلت إلى مصر عقب حرب1967 وذلك بهدف نصرة القضايا العربية،حيث عين آنذاك وهو برتبة مقدم رئيساً للعمليات في لواء اليرموك، كما تقلد الفقيد خلال مسيرته في المؤسسة العسكرية عدداً من المناصب القيادية تحت قيادة وزراء الدفاع السابقين، وفي محنة الغزو العراقي لعب الراحل دوراً كبيراً حيث كان واحداً من رموز المقاومة الكويتية التي تصدت لذلك الاحتلال الغاشم بكل قوة وعزم.

وفي شهر سبتمر من العام 2004، اعتمد مجلس الوزراء تعيين البدر رئيساً للجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة والمظاهر غير المرخصة بهدف تحديد وحصر جميع التعديات على أملاك الدولة بجميع أنواعها، وعلى الرغم من الصعوبات والمشاكل التي واجهتها اللجنة، إلا أن الفقيد استطاع بكل حزم تطبيق القانون على الجميع من دون استثناء لضمان حماية مصالح الدولة ووقاية منافع المجتمع من بعض من تسول لهم أنفسهم التعدي على قوانين الدولة وخرق القرارات التنظيمية لها.
 
عودة
أعلى