تركيا.. انفجار يهز ديار بكر وسقوط مصابين

سلمنتور

صقور الدفاع
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
1,275
التفاعل
6,699 26 0
أفادت وكالة أنباء "رويترز"، صباح الثلاثاء، نقلاً عن شهود ومصادر أمنية، بأن انفجاراً هزّ ديار بكر في جنوب تركيا، مشيرةً إلى سقوط مصابين.

وقال شاهد عيان إن انفجاراً هز مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكردية بجنوب شرق تركيا، الثلاثاء، فتصاعد عمود من الدخان فوق المباني المحيطة بالمكان.

وأفادت مصادر أمنية بسقوط عدد من المصابين، وقالت إن سبب الانفجار لم يتضح بعدُ.

 


أصيب 4 أشخاص في انفجار وقع صباح اليوم الثلاثاء بمبنى قوات مكافحة الشغب التابعة لمديرية أمن ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

وذكرت مصادر أمنية لـ"الأناضول"، أن انفجارا وقع أثناء إصلاح مصفحة في مبنى قوات مكافحة الشغب في منطقة "باغلر" بالولاية، وأسفر عن إلحاق أضرار بالمبنى والأماكن المجاورة.

وأضافت المصادر أن الجهات المعنية لم تتأكد بعد من سبب وقوع الانفجار، مؤكدة أن طواقم من قوات الأمن وهيئة الكوارث والطورائ التركية إلى جانب فرق الأسعاف انتقلت إلى مكان الحادث، فور وقوعه.
thumbs_b_c_53e2663a7cd4f9b01cd49770b4d0b9a0.jpg
 
58ec931e08513.jpg


أفادت الأنباء الواردة من تركيا بوقوع انفجار في مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق تركيا.

وأفادت مصادر أمنية بسقوط عدد من المصابين وهرعت عربات الإسعاف إلى الموقع.

ولم يتضح سبب الانفجار الذي وقع قبل أيام من استفتاء على تعديلات دستورية مقترحة من شأنها أن تعزز من سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة رويترز إن الانفجار وقع في حي باجلار السكني حيث أصيب في الحي نفسه عشرات الأشخاص في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إثر انفجار سيارة ملغومة في هجوم نفذه مسلحون يشتبه بأنهم من حزب العمال الكردستاني.

لكن وسائل إعلام تركية نقلت عن وزير الداخلية، سليمان سويلو، قوله إن الانفجار حدث خلال إصلاح إحدى المركبات.

وقال مصدر في الشرطة إن الانفجار يبدو أنه حدث في قسم إصلاح السيارات داخل مجمع الشرطة، مما سبب انهيار السقف، وإصابة أربعة أشخاص على الأقل. وقالت وكالة دوغان للأنباء إن حالة أحدهم خطيرة.

وكانت تقارير قد أفادت بأن الانفجار وقع بالقرب من المقر الرئيسي لشرطة مكافحة الشغب في المدينة، وأن أعمدة من الدخان تتصاعد فوق المباني المحيطة بالمكان.

 

| الدفاع الروسية: مقتل عسكريين روسيين جراء هجوم مسلح في (سبوتنيك الروسية)
سؤال هل كانت فيه تفجيرات بتركيا قبل اسقاط الطائره الروسيه من المقاتلات التركيه !!
 
عودة
أعلى