معرض التصنيع العسكري السعودي AFED 2018

أشكر الجميع
و خصوصاً الاخوان الي حضروا وصوروا وكذلك الي وافونا بالحصريات و الاخبار الجميلة
شي مفخرة لكل سعودي
بس في اخبار ما تاكدنا منها تضاربت فيها الاقوال
مثل تصنيع بعض اجزاء الثاد .. تصنيع بعض اجزاء الباتريوت .. وبعض الصناعات نسيتها

كاني قرأت احد الاخوان الي حضروا يشكك في هالمعلومة ؟ ياليت في خبر مؤكد حول هالموضوع
وبعدين ما صحة ان احد الاشخاص في المعرض قال ان السعودية ترى ان الايجيس فوق حاجتها
تمنيت ان احد من الاعضاء الي حضروا يسأل عن الايجيس

الله يوفق ويسدد

شوف اخوي انا ذكرت ملخص حديثي مع رايثيون في الصفحات السابقة ولكن ما ذكرت حديثي مع شركة لوكهيد مارتن حتى ما اكون سلبي : /

انا رحت عند احد موظفي لوكهيد مارتن وحبيت الطف الجو بسؤال سهل وعام جدا قلت انا شايف كثير من المنتجات معروضة هنا ماهو دوركم في توطين التقنية وحدثوني عن المنتجات باختصار.

رد الامريكي قال مرحبا هذه منتجات تستخدمها السعودية ونطورها في لوكهيد المهم قلت له طيب ايش دوركم في نقل التقنية ؟؟ اقسم بالله انه هرب مني وقال انا منسق علاقات عامة وما اعرف كثير عن هذه الانظمة.

قلت له انا ما راح اسالك اسئلة تقنية ولا تشغيلية، سوالي بسيط جدا دعنا ناخذ منظومة الثاد كمثال ماذا ستقدمون للمملكة من تقنيات ام انه فقط بيع ؟ رجع حاول يتهرب من السؤال مره اخرى وقال انا منظم فقط لا املك معلومات وحاول يصرفني قال هذا موقع الشركة الالكتروني وحاول تطرح سؤالك هناك وسيجيبونك المختصين.

هنا والله انا زعلت وقلت له بالحرف الواحد ، سيدي نحن في معرض أفد وهو مختص بتوطين التقنية اذا كانت شركتكم لا توطن لنا التقنية لماذا تشاركون في المعرض اذا ؟؟ هل تعلم الهدف من هذا المعرض ام لا ؟؟ رجاءً اذا كنت لا تملك اجابة وجهني لشخص يجيب عن اسئلتني ويعرف ماهو معرض أفد.

بعد ماشاف العين الحمراء وجهني لخويه الثاني :)

المهم انا دخلت على طول بوجهه سالته عن الثاد قال ما نوطن تقنية، قلت هل هناك خطط قال نعم لكن ان كان هناك توطين توطين سيكون partially يعني جزئي وليس بالكامل .
بعدها سالته عن صواريخ الباتريوت والمنظومة، قلت هل هناك توطين قال لم اسمع بشيء كهذا,, قلت اوكيه لا نريد منكم منظومة كاملة، هل سيكون هناك نقل تقنية للصواريخ على الاقل !! نحن في حالة حرب وكما تعلم هذه المنظومة تعتبر اساس دفاعي مهم.

رجع يرد بنفس الاجابة قال لايوجد شيء:mad:

انا زعلت منه والله قلت افترض مخزون الصواريخ الدفاعية انتهى هنا تعتبر منظومتكم لا حول لها ولا قوة كأنها جماد وبذلك سيسقط علينا العديد من صواريخ العدو ، هل هذا معقول ؟ خاصةً وان اجراءات طلب الصواريخ والتصنيع تستغرق وقت كبير منكم ؟؟؟

قال نعم انت محق ستستغرق سنتين حتى تصلكم، قلت له اذا انت تعترف انكم تعلمون اضرار هذا القرار ضدنا ؟
قال انتم تمتلكون اعداد كبيرة من الصواريخ ، قلت له كم مئات ؟ ألوف ؟؟؟ كلها ستنتهي في وقت ما.

بعدما حشرته قال لي كلام مطابق جداً لما قاله لي موظف رايثيون ، قال الحكومة تفرض علينا قيود تصدير التقنية خاصةً التقنيات العسكرية ولن يمر اي قرار الا بعد موافقة الحكومة.

يعني بالعربي الشركات الامريكية جايه تبيع ماهي جاية تعلمنا ولا تنقل لنا شيء.

وفيه شركات اوروبية مثل ثالس معارضها فاضية ومابها منتجات، معنى انهم جايين يحشون جيبهم فلوس ويمشون كما تعودوا .

الامريكي جايي متكبر ويظن ان الجميع بنفس العقلية يشتري وهو مغمض، لكن عندما تصدمه بـ لماذا اتيت هنا ؟ ماهو دروكم ؟ حدثني كيف ستساهمون في المنتج المحلي ؟؟؟

هنا يبدأ يتهرب منك لأنه اهم شيء عندهم طريق جلب الـ $$$$$$$$ ، لو انقطع اصبحوا بلاقيمة

ادري اني طولت كلام لكن تحملني عاد انت طلبت اجابة وانا جاوبتك وطلعت اللي في قلبي.

بيض الله وجهك على هذا النقل

مجهود تشكر عليه مع شرح مهني وانتقائيه رائعه
ووجهك اخوي لا شكر على واجب

كانت جولة رائعة استفدت والتقيت بكثير من الاشخاص وقدمت شكري لكل مجتهد ولم القى الا رجال ذو همم عالية والله يوفقهم.

أكثر ما رفع ضغطي الكائن الامريكي.
تفكير متحجر متعالي لا يقبل اعطاء تنازلات لكن الحمد لله بردت قلبي فيهم ومشيت.
اتمنى اشوف اليوم الي تبرد قلوبنا القيادة فيهم.
هؤلاء أصبحوا لا يكتفون من المال ولا يوفرون الا الفتات فعلاً كما رأيت بعيني وسمعت باذني

شوف اخوي انا ذكرت ملخص حديثي مع رايثيون في الصفحات السابقة ولكن ما ذكرت حديثي مع شركة لوكهيد مارتن حتى ما اكون سلبي : /

انا رحت عند احد موظفي لوكهيد مارتن وحبيت الطف الجو بسؤال سهل وعام جدا قلت انا شايف كثير من المنتجات معروضة هنا ماهو دوركم في توطين التقنية وحدثوني عن المنتجات باختصار.

رد الامريكي قال مرحبا هذه منتجات تستخدمها السعودية ونطورها في لوكهيد المهم قلت له طيب ايش دوركم في نقل التقنية ؟؟ اقسم بالله انه هرب مني وقال انا منسق علاقات عامة وما اعرف كثير عن هذه الانظمة.

قلت له انا ما راح اسالك اسئلة تقنية ولا تشغيلية، سوالي بسيط جدا دعنا ناخذ منظومة الثاد كمثال ماذا ستقدمون للمملكة من تقنيات ام انه فقط بيع ؟ رجع حاول يتهرب من السؤال مره اخرى وقال انا منظم فقط لا املك معلومات وحاول يصرفني قال هذا موقع الشركة الالكتروني وحاول تطرح سؤالك هناك وسيجيبونك المختصين.

هنا والله انا زعلت وقلت له بالحرف الواحد ، سيدي نحن في معرض أفد وهو مختص بتوطين التقنية اذا كانت شركتكم لا توطن لنا التقنية لماذا تشاركون في المعرض اذا ؟؟ هل تعلم الهدف من هذا المعرض ام لا ؟؟ رجاءً اذا كنت لا تملك اجابة وجهني لشخص يجيب عن اسئلتني ويعرف ماهو معرض أفد.

بعد ماشاف العين الحمراء وجهني لخويه الثاني :)

المهم انا دخلت على طول بوجهه سالته عن الثاد قال ما نوطن تقنية، قلت هل هناك خطط قال نعم لكن ان كان هناك توطين توطين سيكون partially يعني جزئي وليس بالكامل .
بعدها سالته عن صواريخ الباتريوت والمنظومة، قلت هل هناك توطين قال لم اسمع بشيء كهذا,, قلت اوكيه لا نريد منكم منظومة كاملة، هل سيكون هناك نقل تقنية للصواريخ على الاقل !! نحن في حالة حرب وكما تعلم هذه المنظومة تعتبر اساس دفاعي مهم.

رجع يرد بنفس الاجابة قال لايوجد شيء:mad:

انا زعلت منه والله قلت افترض مخزون الصواريخ الدفاعية انتهى هنا تعتبر منظومتكم لا حول لها ولا قوة كأنها جماد وبذلك سيسقط علينا العديد من صواريخ العدو ، هل هذا معقول ؟ خاصةً وان اجراءات طلب الصواريخ والتصنيع تستغرق وقت كبير منكم ؟؟؟

قال نعم انت محق ستستغرق سنتين حتى تصلكم، قلت له اذا انت تعترف انكم تعلمون اضرار هذا القرار ضدنا ؟
قال انتم تمتلكون اعداد كبيرة من الصواريخ ، قلت له كم مئات ؟ ألوف ؟؟؟ كلها ستنتهي في وقت ما.

بعدما حشرته قال لي كلام مطابق جداً لما قاله لي موظف رايثيون ، قال الحكومة تفرض علينا قيود تصدير التقنية خاصةً التقنيات العسكرية ولن يمر اي قرار الا بعد موافقة الحكومة.

يعني بالعربي الشركات الامريكية جايه تبيع ماهي جاية تعلمنا ولا تنقل لنا شيء.

وفيه شركات اوروبية مثل ثالس معارضها فاضية ومابها منتجات، معنى انهم جايين يحشون جيبهم فلوس ويمشون كما تعودوا .

الامريكي جايي متكبر ويظن ان الجميع بنفس العقلية يشتري وهو مغمض، لكن عندما تصدمه بـ لماذا اتيت هنا ؟ ماهو دروكم ؟ حدثني كيف ستساهمون في المنتج المحلي ؟؟؟

هنا يبدأ يتهرب منك لأنه اهم شيء عندهم طريق جلب الـ $$$$$$$$ ، لو انقطع اصبحوا بلاقيمة

ادري اني طولت كلام لكن تحملني عاد انت طلبت اجابة وانا جاوبتك وطلعت اللي في قلبي.

لا بالعكس .. بيض الله وجهك على هالإجابة الطويلة ويعطيك العافية
بس هل تعتقد انه صادق ؟ ان المشكلة من الحكومة الامريكية وليست منهم ؟

لا بالعكس .. بيض الله وجهك على هالإجابة الطويلة ويعطيك العافية
بس هل تعتقد انه صادق ؟ ان المشكلة من الحكومة الامريكية وليست منهم ؟

لا ما صدقته ، لماذا ؟ لان لكل شركة رؤية واستراتيجية تتحكم في سير عملها كيفما تشاء .
الحكومة الامريكية ممكن تعترض على نقل سلاح بالكامل من A-z لكن نقل جزئي مستحيل تعترض لانه ممكن ادراجه باتفاقيه مثلاً كشراء سلاح وبداخل الاتفاقية جزئية نقل تقنية.
وبل هناك حلول اخرى حتى لو كان نقل كلي ، فيه شيء اسمه انتاج برخصة بشروط واتفاقيات وتحكم من قبل ناقل التقنية مثلما يفعلون مع اليابان وكوريا.

لا ما صدقته ، لماذا ؟ لان لكل شركة رؤية واستراتيجية تتحكم في سير عملها كيفما تشاء .
الحكومة الامريكية ممكن تعترض على نقل سلاح بالكامل من A-z لكن نقل جزئي مستحيل تعترض لانه ممكن ادراجه باتفاقيه مثلاً كشراء سلاح وبداخل الاتفاقية جزئية نقل تقنية.
وبل هناك حلول اخرى حتى لو كان نقل كلي ، فيه شيء اسمه انتاج برخصة بشروط واتفاقيات وتحكم من قبل ناقل التقنية مثلما يفعلون مع اليابان وكوريا.

طيب ما حدث مع شركة السلام و بوينق من توطين اجزاء من اف15 كيف حصل ؟
وهل في رأيك توطين قطع الغيار سيقودنا مستقبلاً لصناعة منظومات كاملة ؟ اعتقط عطية المالكي اشار لهالنقطة احد المرات

صاروخ بالستي غير موجه (تمويهي) يستخدم في المجال البحري لحماية السفن ذات القيمة العالية من خطر صواريخ مضادة للسفن بمدى 10-12 كم تصنعه وتطوره خاص

٢:١٢ ص - ٢٧ فبراير ٢٠١٨

وهل في رأيك توطين قطع الغيار سيقودنا مستقبلاً لصناعة منظومات كاملة ؟ اعتقط عطية المالكي اشار لهالنقطة احد المرات

تحدثت مع السلام ، يقولوا الهدف هو صناعة f-15 بالكامل وهذا ما نعمل، وعندهم نية يستلمون طائرة تايفون لكن فيه مشاكل لم يقوموا بالاقصاح عنها؛ بس قالي راح نستعيد برنامج التايفون

اكيد اخوي صناعة قطع الغيار طريق مهم للصناعة وسيسهل علينا الصناعة.
تخيل اثناء حديثي مع شركة الشرق الاوسط للمحركات قالوا لي نحن نقدر فقط اذا تمرسنا في الصيانة المتقدمة اننا نصنع قطع ونتطور في الصناعة بالاعتماد على انفسنا من دون حتى مساعدة الشركة الصانعة المحرك، لان الادوات المستخدمة في الصيانة مشابهة الى حد ما للادوات والاساليب المستخدمة في الصناعة.

ا

الفكرة جميلة لكن يبقى نقطة الضعف هو الشاص الغير مصفح!!​

مثالي للتعامل مع المتسللين والمسلحين باسلحة خفيفة

حرس الحدود وجدت لديهم رشاش ذاتي الاطلاق مع كاميرا صغيرة ، فكره جيدة :

مشاهدة المرفق 104942

مشاهدة المرفق 104943

مشاهدة المرفق 104944

الكاميرا مكشوفه وكبيره نسبياً ، رصاصة واحد تكسرها مع السلامه.

في الصورة الاولى ، طوربيد !!! ؟

الكاميرا مكشوفه وكبيره نسبياً ، رصاصة واحد تكسرها مع السلامه.

في الصورة الاولى ، طوربيد !!! ؟

مكتوب طوربيد لكن ما ادري والله هل هو الطوربيد المتعارف عليه ولا شيء اخر.
لانه ما اخفيك هذه الشركة ما تحدثت معهم ابدا منتجاتهم مخيفة كلها صواعق ومتفجرات و مساحيق بيضاء وفتايل هههههههه

شركة جديدة اول مره أشوفها عارضين نموذج قارب :

مشاهدة المرفق 105122

مشاهدة المرفق 105123

مشاهدة المرفق 105124

شركة بحري معروفة ولها ناقلات نفط

وساهمت عباراتها بنقل معدات القوات المسلحةالسعودية ومعدات دول صديقة الى المملكة

اهم مافي الموضوع ونقطه قد تفوت على البعض يجب ان تكون شروط التعاقد ضمان نسبه لاتقل عن ٩٠% من الوظائف سعوديين ولا يفتح الله

يعني ما فيه رادار ثاد ... نريد الصراحة يا اخوان.

اهم مافي الموضوع ونقطه قد تفوت على البعض يجب ان تكون شروط التعاقد ضمان نسبه لاتقل عن ٩٠% من الوظائف سعوديين ولا يفتح الله

كذا بيقفلون انت مجرم
شركات ندعم أبناء الوطن

اعرف شركة مصنعها من المدير الى البواب اجانب
وماشي سوقها

انا اقبل ب ٣٠٪؜ بس يكونون وظائف هندسية وليست ادارية

على طاري الهندسه والتصنيع
Bae توظف ١٢ سعودية في مجال التصنيع

كذا بيضمنون صناعتهم ماراح احد يعرف فيها شي

دخلت الجناح هذا وشفت الدروع
تقليد رخيص جدا لدروع BAE Systems
وتقليد سيء جدا لدرع Crye JPC
مصنوع بمواد رخيصة جدا غير مقاومة للحريق وبالكاد تقاوم الماء ومخيط بشكل غير متقن ممايعرضها للفرط
ناهيك ان تقليدهم لدروع BAE هو نفس الدرع ابو صفيحتين لكن حطو هارنس و MOLLE بس
وللاسف ممثلي الشركة كلمونا من طرف خشمهم
للاسف بعض المنتجات في المعرض سواء سعودية او اجنبية
كانت مضيعة للوقت والمال لا اكثر ولا اقل
المشكلة ليش ما اخذو رخصة تصنيع بدل ما يسوو شي جودة سيئة خذ المنتج كامل من برا وخلاص ما يحتاج اختراع وتفكير اما تسوي شي جودته سيئة للافراد مشكلة والله طيب استاذ اسماعيل كيف دروع المؤسسة افضل؟

عودة
أعلى