معركة الموصل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أهالي مدينة القاسم بمحافظة بابل يرفعون صور لأكثر من 500 فطيس من أبناء المحافظة قتلوا في الموصل الصامدة

DErr2_9WsAAVXHb.jpg


DErr2_4XUAAVuy7.jpg

DErr3GtXsAAzRJN.jpg
 
منظمة العفو الدولية : المليشات العراقية تمنع دخول الصحفيين والإعلاميين إلى مدينة الموصل القديمة مع بدء عملية انتشال جثث المدنيين العزل

DErnh2pXoAEepXC.jpg
 
فقط في يومين وبعد إعلان حيدر العبادي تحرير مدينة الموصل بشكل رسمي تم قتل وإصابة اكثر من 90 عنصرا من القوات العراقية داخل المدينة
 
منظمة هيومان رايتس ووتش: الجيش العراقي يمارس عقاباً جماعياُ ضد اكثر من 170 عائلة يُعتقد انها من عوائل مقاتلي الدولة وحجزهم في معتقلات سيئة
 
صورة جوية من الموصل تُظهر حجم الدمار وتغير لون المناطق الى لون السواد الذي حل بالمدينة القديمة جراء القصف العنيف والمعارك الطاحنة المستمرة

DEq7_8NXkAA9o8A.jpg
 
منظمة اليونيسف: أطفال الموصل مرضى وجرحى وكثير منهم بلا ذويهم وفي أمس الحاجة الى المساعدة والحماية !

DEofCVEXkAAkilg.jpg
 
تنظيم الدولة ينشر إحصائية مثيرة عن الموصل ويعلق على خسارته

%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1.jpg


بعد أيام من إعلان قوات حكومة بغداد الانتصار على تنظيم الدولة في الموصل، نشر الأخير إحصائية مثيرة عن المعركة التي استمرت تسعة شهور متواصلة.





وذكر التنظيم في إحصائية نشرها بمجلة "النبأ" الأسبوعية، الخميس، أنه قتل أكثر من 11 ألفا و700 عنصر من قوات حكومة بغداد ومليشيات الحشد الطائفي والبيشمركة.




وأوضح التنظيم أن معركة الموصل خلّفت عشرات الآلاف من الجرحى والمعاقين من قوات حكومة بغداد، مشيرا إلى أن عناصره تمكنوا من قنص 1629 عنصرا.




ووفقا للتنظيم، فإن 482 من عناصره فجروا أنفسهم خلال معركة الموصل، حيث أسفرت تلك العمليات، بالإضافة إلى استهداف الجنود، عن تفجير وإعطاب أكثر من ألف عربة همر، ومئات الآليات الأخرى، إضافة إلى إسقاط 15 مروحية، ونحو 100 طائرة استطلاع.




وفي السياق ذاته، علق التنظيم على خسارته مدينة الموصل، التي اختارها عاصمة لخلافته في السنوات الثلاث الماضية.




وزعم التنظيم أن قوات حكومة بغداد لم تحسم المعركة بعد، معتبرا أن ما تبقى من عناصره داخل المدينة القديمة، وبعض أحياء الموصل، سيقاتلون حتى الرمق الأخير.




ووفقا للتنظيم، فإن الأيام الماضية شهدت العديد من الاغتيالات لضباط عراقيين داخل الموصل، إضافة إلى تفجير عبوات ناسفة استهدفت آليات قوات حكومة بغداد.




وقال التنظيم إنه وبعد إعلان حيدر العبادي "تحرير" مدينة الموصل بشكل رسمي، تمكن من قتل وإصابة نحو 90 عنصرا من قوات حكومة بغداد داخل المدينة.




وتتركز المعارك المستمرة في الموصل حاليا في الجانب الأيسر من المدينة، إضافة إلى أحياء الميدان، ومنطقة نفق الجسر الخامس، إضافة إلى حمام العليل جنوبي الموصل.
 
حسب احصائيات معركة الموصل منذ بدايتها 76 دبابة ابرامز تم تدميرها او اعطابها منذ عشر اشهر ،، اكبر خسائرة لدبابات الابرامز في معركة واحده منذ تصنيعها #الموصل_لم_تنتهي
 
احصائات قتلى الجيش الصفوي وميلشياته بالموصل لاتشمل مئات الاف الهاون و المدفعية و صواريخ الغراد و الكاتيوشا التي اطلقها مقاتلي الدولة على مواقعهم و التي يصعب تحديد نتائجها :



DEpaCAoXgAI1fUx.jpg


DEpaLEWXUAAYi4U.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى