الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


S. : around 200 reconciled Rebels reportedly reached E. for upcoming Offensive vs . They are/were part of Shabab Sunnah (E. ) & Desert Commando Brigade (E. ).

Dj13BWLXsAA0B9l.jpg

Dj13kLCX0AAGpD-.jpg

Dj13k7EXoAAj6M0.jpg
 

هيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة ) تتسلم بعض النقاط وخطوط التماس في داخل مدينة حلب وبعض ريف اللاذقية


يبدو ان شن النظام وروسيا هجوم هل ستفتح النصرة معركتين بحلب وريف اللاذقية
 

اثار انفجار احد مستودعات الذخيرة في مدينة محردة وتبني سرية ابو عمارة



: aftermath of explosion which destroyed early July an ammo warehouse in town of in N. countryside. Geolocation:


Dj1GBRGX0AEAo8x.jpg

Dj1GB28X4AISpBJ.jpg
 

بعد اغتياله.. إيران وبشار الأسد وحزب الله يبكون دمًا على هذا المسؤول السوري.. ما سبب أهميته؟
======================


يعتبر اللواء عزيز اسبر من أبرز الشخصيات التي تدير ملف الكيماوي في سوريا، الخاص بالنظام السوري.

كما يعد الشخصية الثانية التي تدير مركز البحوث العلمية في ريف مدينة حماة، والذي تعرض مؤخرًا لقصف إسرائيلي.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي، يشغل اسبر منصب مدير القطاع الرابع لمركز البحوث العلمية السوري وهو القطاع الشمالي لمركز البحوث، وتتواجد مواقعه في حماة.

وفي تقرير سابق نشرته “قناة الآن” نقلًا عن عمال كانوا في مركز البحوث بحماة، أوضحت أن اسبر هو المدير العام لمعهد يحمل رقم “4000”، ويوجد فيه عدة مشاريع لصناعة الأسلحة الكيماوية بشكل حصري.

وفي وثيقة استخباراتية نشرها موقع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، أيار العام الماضي، حددت ثلاثة مواقع يصنع فيها الكيماوي في سوريا، هي مدينة مصياف بمحافظة حماة، وضاحيتا برزة ودمّر (جمرايا) بمحيط العاصمة دمشق.

وتتخصص منشأتا مصياف وبرزة في تركيب الأسلحة الكيماوية والصواريخ طويلة المدى وقذائف المدفعية.

ويقع معمل الدفاع التابع للبحوث العملية قرب قرية “دير ماما” في ضواحي مصياف، كان خبراؤه في السابق من كوريا الشمالية، إلا أنه ومنذ عام 2010 اختص بتصنيع المدفعية وتبع للبحوث، ليشرف عليه منذ ذلك الوقت خبراء إيرانيون.


يعتبر إسبر، كاتم أسرار صاروخ “فاتح” الإيراني، كما ورد في نصوص نعوته من جانب شخصيات موالية لنظام بشار الأسد، التي اتفقت على أنه كان “محط ثقة” بشار الأسد، كما أنه كان صلة الوصل بين الخبراء الإيرانيين والكوريين الشماليين، فضلاً عن الخبراء السوريين، أيضاً.

كما يعد إسبر، واحداً من الشخصيات السورية القليلة التي منحها “حزب الله” ثقته، خاصة وأن عمله تطلب منه تنسيقا بين الخبراء الإيرانيين، في سوريا، وعناصر “حزب الله” الأخير الذي أوكل لإسبر مهمة بناء مخازن خاصة به، في سوريا، بحسب مصادر موالية.

ويعتبر مركز البحوث العلمية في مصياف، واحداً من البؤر التي تنشط فيها القوات الإيرانية، منذ سنوات، الأمر الذي دفع إسرائيل إلى استهدافه، بقصف جوي، وقيل إن المستهدف من القصف كان شخص إسبر، الشخص الأكثر سرية وغموضاً بين الرجال المحيطين ببشار الأسد.

واعتبر خبراء، أن اغتيال إسبر سيكون صادماً لإيران، بالمقام الأول، نظراً إلى أنه كان يحمل أسرار تصنيع صاروخ شهير لها، وهو فاتح، وكذلك يمثل صلة وصل أكاديمية متخصصة، ما بين خبراء كوريين شماليين، وخبراء تابعين لنظام الأسد، وشخص رئيس النظام السوري نفسه، فضلا من علاقته المميزة بـ”حزب الله” اللبناني.





للمزيد:
 

: Dr Asber killed yesterday night in explosion along w/ his driver in W. CS was Director of Scientific Research in . Managing Hezbollah warehouses, he was part of program to produce "Tishreen" & "Maysaloun" missiles w/ |ian experts.



اخر صورة لمجرم الحرب عزيز اسبر وسائقه لؤي داوود قبل الاغتيال

وصورة للسيارة بعد التفجير


Dj0hgJ_X0AAkins.jpg

Dj0hhKzX4AAtP-x.jpg

Dj0hiFBX4AEDOXE.jpg
 

عن هجوم حراس الدين قبل 4 أيام على قرية فورو النصيرية بسهل الغاب وقتل وجرح العديد من الشبيحة

 

ريف منبج .. العريمة .. نقطة عسكرية تركية تتضخم قرب العريمة ( قسد + نظام ) 20 كم شمال شرق مدينة الباب وتقع في غرب مدينة منبج


recent satellite image (20 Jul 2018) of the Turkish military base at the former school in Al-Uraymah



DjwgObuX4AAJSAQ.jpg

 

رباط هيئة تحرير الشام في تل العيس جنوب حلب واشرافهم على بلدة الحاضر المحتلة من قبل عصابة ايران والتي ترفض دخول قوات روسية اليها


Shia held Hadher as visible from Tal Eis on Abu Malik's(HTS) visit. - S.
DjoO82sWsAUXGgy.jpg

DjoO9daXcAAr_uX.jpg
 



رئيس المخابرات الجوية "جميل الحسن" يقول خلال لقاء مع ضباط من المخابرات


"سيتم مستقبلا محاسبة الجميع، من حمل السلاح ضد الدولة ومن تكلم ضد الدولة وحتى من بقي صامتا، جميعهم ارهابيين وسيتم محاكمتهم سرا او علنا"

"يوجد 3 ملايين مطلوب، وسوريا افضل ب10 ملايين سوري موالي من 30 مليون سوري مخرب"

"فيما يخص اللاجئين، سيتم معاملتهم كالغنم، الغنم المريض سيتم القضاء عليه، والغنم الجيد سيتم استخدامه، بعد 8 سنوات، لن نقبل بخلايا سرطانية او بجراثيم"

"يتم جمع بيانات عن 150 الف رجل اعمال سوري قاموا بدعم الارهاب ليتم مصادرة اموالهم المنقولة وغير المنقولة"


"هذه الخطة تحتاج الى سنتين، ويجب ان تتم بعد ابعاد انظار العالم عن الملف السوري"
 



ايران تخرج بأموال الشعب الايراني دفعة جديدة من مقاتلي لواء باقر الشيعي السوري ( متشيعة عشيرة البقارة ) في ريف دير الزور





 





حصلت شركة "سترويترانس غاز" الروسية على عقد لمدة 50 عاما لاستخراج الفوسفات في سوريا مما ادى لابعاد الشركات الايرانية المنافسة.


قامت الشركة خلال 2018 باستخراج 200 الف طن شهريا من حقلي خنيفيس والشرقية والذين يبلغ احتياطي الفوسفات فيهما 105 مليون طن وحصة مليشيات الاسد هي 30% مقابل 70% للشركة الروسية

سيطرت المليشيات الايرانية على الحقلين المذكورين واستلمت ايران تاكيدا من مليشيات الاسد على انه سيكون لايران الحق في استخراج الفوسفات، قبل ان تقوم مجموعات واغنر بدخول الحقلين واخراج المليشيات الايرانية

سر اهتمام روسيا في الفوسفات السوري هو رغبتها في احتكار سوق الفوسفات خاصة في الاتحاد الاوروبي حيث يتم الان تصدير الفوسفات السوري الى الاتحاد الاوروبي عن طريق الشركة الروسية،

كما ان الفوسفات السوري يحتوي على كمية كبيرة من اليورانيوم تبلغ 300 غرام في كل طن مكعب مقابل 200 غرام وهو النسبة الطبيعية، واستطاعت مليشيات الاسد قبل الثورة استخراج كميات من اليورانيوم من الفوسفات

يذكر ان احتياطي روسيا من الفوسفات 700 مليون طن ، وتعتبر اكبر رابع دولة منتجة للفوسفات في العالم

 




نقلت رويترز الاقتراح السري المقدم من رئيس الأركان العامة الروسية "جيراسيموف" لأمريكا بشأن سوريا، وبحسب المعلومات التي نقلتها رويترز ، فإن جيراسيموف عرض على واشنطن التعاون في إعادة بناء البنية التحتية السورية المدمرة وعودة اللاجئين إلى سوريا، واشار الى ان مليشيات الاسد تفتقر الى الوقود والموارد الأخرى الضرورية لاستعادة البلاد واعمارها وهو أمر ضروري لعودة اللاجئين. تضمن المقترح الروسي بناء مراكز ايواء للاجئين وانشاء مجموعة مشتركة لتمويل مشاريع إعادة البنية التحتية في سوريا

الرد الامريكي كان "ان دعم مثل هذه الإجراءات يأتي فقط بعد التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية" ، مما يعني ضمنا إجراء انتخابات مستقلة تحت اشراف الأمم المتحدة

 
عودة
أعلى