الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

استهداف مجموعة من الـ PKK المرتدين بصاروخ موجه في السكن الشبابي بمدينة #الرقة




DKau4d8XcAAmhJW.jpg


DKau5RHXoAEhb2q.jpg

DKau5f6X0AEYxlu.jpg
 
هذه الرقة إستراتيجية حامية الصليب الفاجرة أمريكا تمسح الأرض ومن عليها ويدخلها الملاحدة كالكلاب ويقال أنهم انتصروا ومع هذا فهم يهربون دائما عند غياب طيران ربتهم امريكا

DKVgMGCUQAEvsSr.jpg


DKVgMq6U8AAODuQ.jpg

DKVgNT2VwAA0PoA.jpg
 
قوات الملاحدة الاكراد بدعم جوي وبري امريكي كثيف تحاول الوصول باسرع وقت مكن لحقول دير الزور الاستراتيجية قبل الروس

لذلك يقوم الطيران الامريكي الدولي بحرق المنطقة لتقدم كلابه الاكراد والعربان المستنزفين اساسا من معارك الرقة ليتقدموا دون قتال او استنزاف لقدراتهم


DKaqFVdW0AYscc7.jpg
 

الضاامن" الروسي يحرق ريف إدلب: أيَ عار هذا يا أردوغان!
======================

2017-9-22 |
f453ab810b3862537480f1391bf63bb2.jpg


تحدثت تقارير عن مجازر مروعة وغارات همجية وقصف وحشي على ريف إدلب في الأيام الثلاثة الأخيرة ردا على معارك هيئة تحرير الشام بمشاركة مجموعات ثورية في ريف حماة ضد قوات النظام ومعها جنود روس.

وقد ارتكبت طائرات الروس مجزرة مروعة في قرية سرجة في جبل الزاوية بريف إدلب، ظهر اليوم الجمعة وقتلت آخرين وحرقت طفلاً في ريف إدلب الجنوبي، نقلا عن مراسلين.

وأوردت مصادر أن غارات جوية روسيّة ضربت محيط قرية سرجة بالقنابل الفراغية، وقتلت وجرحت ونقلت تقارير أن طفلا مات حرقاً في أطراف بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، وهو طفل وحيد لأبويه، ويعمل والده حارساً لمعمل ملح الطعام على الطريق المؤدي إلى مدينة خان شيخون، إثر استهداف المكان بصاروخ بعيد المدى، وبغارتين جويتين روسيتين بفارق زمني بسيط جداً.

وكان الطّفل يحترق أمام والديه ولم يستطيعا فعل شيء بسبب النيران القوية التي التهمته خلال دقائق وأصبح جثة متفحّمة، وتسببت الغارات بدمار المعمل بشكل كامل. كما استُهدف محيط قرية الدير الشرقي القريبة من معرة النعمان بصاروخ بعيد المدى.

وقد شن الطيران الحربي الروسي حملة دموية مدمرة على "خان شيخون"، إذ إن أكثر من 4 طائرات حربية تناوبت على قصف المدينة، وفقا لمتابعين. ودمر الطيران الروسي مركز الدفاع المدني في "خان شيخون" وخرج المتطوعون من بين الأنقاض، وأكثر من 50 غارة تستهدف أحياءها خلال يومين فقط. كما أحرق الطيران الروسي المحطة الكهربائية في المدينة ذاتها، والتي تغذي المنطقة بأكملها ويستفيد منها 400 ألف ساكن في ريفي حماه وإدلب

وتساءل مراقبون في حيرة: ما علاقة قصف المشافي والمدنيين في ادلب بمعركة ريف حماة!

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن غواصة أسطول البحر الأسود "فيليكي نوفغورد" أطلقت صواريخ "كاليبر" المجنحة على مواقع في سوريا، وادعت أنها دمرت "نقاط إدارية وقواعد تدريب ومدرعات للإرهابيين المتورطين في محاولة أسر الشرطة العسكرية في حماة".

وخلفت سلسلة غارات جوية روسية على محيط معرة النعمان ومحيط حاس والتمانعة وإبلين والهبيط ومعرزيتا وأطراف كفرنبل في ريف إدلب إصابات في صفوف المدنيين. وحرمت الغارات الجوية المصلين في ريف إدلب من أداء وحضور صلاة الجمعة في المساجد، فقد أغلقت معظم المساجد أبوابها بسبب اشتداد القصف، وتم الاكتفاء بصلاة الظهر، ونادت المساجد بضرورة صلاة الظهر في البيت، وفقا لتقارير صحفية.

وخرجت مظاهرات في مدينة إدلب وريفها بعد صلاة الجمعة، وطالبت معظمها برفض مقرّرات مؤتمر "أستانة"، كما طالبت القوات التركية بعدم الدخول إلى سوريا، وذلك بعد يومين من تمركز قوات تركية على حدود سوريا الشمالية.

المحرقة في ثالث أيامها في إدلب تقصف قنابل الروس والصواريخ بعيدة المدى كل جوانب الحياة على مدار الساعة وتدك المشافي ومراكز الدفاع المدني وتقتل المدنييّن، بينما تجري المعارك على بعد عشرات الكيلومترات بريف حماة.

هذا ما صنعه ويصنعه "الضامن" الروسي ردا على معارك ريف حماه مع اقتراب بدء العملية العسكرية المرتقبة ضد إدلب، وفي هذه اللحظة يكشف أردوغان بعض جوانب اتفاقه مع قادة المحرقة الروس في سوريا، فيصرح قائلا: "بموجب الاتفاق، فإن الروس يحافظون على الأمن خارج إدلب وتركيا ستحافظ على الأمن داخل إدلب"..أبلغوه أن الروس بدأوا المهمة بالحرق والقصف!!

أي عار هذا يا أردوغان؟ الروس يحافظون على الأمن؟ منذ متى؟ الروس رأس الإجرام وقادة المحرقة أحرقوا البشر والمدن والثورة يحافظون على الأمن؟

عجبي ممن لا يزال يؤول التنسيق والاتفاق التركي مع الروس ويبحث له عن مسوغات، وأهله وإخوانه ومدنه تحرق وتباد من القصف الروسي الإجرامي.

أبلغوا أردوغان أن الروس حموا إدلب بـ"خمس طائرات حربية وصواريخ من بوارج حربية روسية تحرق مناطق بريف إدلب اليوم".

وإمعانا في التستر والتغطية على عار الاتفاق التركي الروسي حول إدلب، يحاول البعض التحريض ضد "هيئة تحرير الشام" والطعن في معارك ريف حماة، حتى وإن اختلفوا في التقدير وذهبوا بعيدا في الخصومة، لكن أيصل الحقد بالبعض أن يتمنى التخلص من الهيئة؟ وهل من شرف الخصومة التحريض عليها، حتى وهي تخوض المعارك لم تسلم من الطعن؟ هذا سقوط أخلاقي.

تركيا الآن لا يهمها لا ثورة ولا مصير إدلب، القضية مرتبطة أكثر بالصداع الكردي والأمن القومي التركي. تتحدث تفقديرات عن تقسيم إدلب إلى مناطق ثلاث وجزء منها يسلم للنظام ويتحول مقاتلو الفصائل إلى شرطة مدنية مرتبطة بتركيا كما حصل في مناطق "درع الفرات"؟ أهذا ما يراد بإدلب؟ وهل هذه هي نهاية العملية العسكرية؟

والبعض يتحدث، تبريرا وتسويغا، عن عملية عسكرية لتجنيب إدلب مصير الموصل، يعني يجنبون إدلب مصير الموصل بعملية عسكرية دموية وقصف جوي وحشي ودمار هائل؟؟

تركيا توجهة نحو موسكو في اتفاق إدلب للمقايضة كما فعلت في حلب، وهذا إقرار منها، كما من كل الأطراف المؤثرة في الصراع الروسي، بأن "روسيا هي العنوان الرئيس لمستقبل سورية حيث توزّع الحصص والنفوذ والجغرافيا"، فبوتين، اليوم، أصبح سيد اللعبة في المنطقة: يأمر ويروض ويفاوض ويقسم ويرسم الخرائط ويحرق ويقصف وتركيا تبحث لها عن مناطق نفوذ باتفاق مع الروس منعا لقيام كيان كردي على حدودها وتغض الطرف عن كل جرائم بوتين وحرائقه في سوريا، وآخرها في ريف إدلب.
 
امريكا تستخدم بالرقة سيناريوا البلدة القديمة بالموصل وتحرق وتمسح احياء بمن فيها من مدنيين مقاتلين

يريدون انهاء معركة الرقة باسرع وقت ممكن للتفرغ لمعركة دير الزور

الوضع حاليا بالرقة بعد حصار اخر احياء المدينة من قبل كلاب قسد


DKVo-tRVwAAm_ar.jpg
 
امريكا تستخدم بالرقة سيناريوا البلدة القديمة بالموصل وتحرق وتمسح احياء بمن فيها من مدنيين مقاتلين

يريدون انهاء معركة الرقة باسرع وقت ممكن للتفرغ لمعركة دير الزور

الوضع حاليا بالرقة بعد حصار اخر احياء المدينة من قبل كلاب قسد


DKVo-tRVwAAm_ar.jpg

أبي محمد العدناني المتحدث السابق للدولة لمح أن الامريكان الصليبين سيحتلوا كل المدن وذكر أن الهزيمة هي فقدان العزيمة للقتال

هذه رسالة للمفحوصين وثوار الدولار الذين عندما يهجم عليهم النظام النصيري يركبون الباصات ويحرقون اسلحتهم ويهربون لادلب ويتركون القتال
 
خليل المقداد‏
المزيد
ثورة #الشام ربانية، ولو انتصرت سريعا لسقط النصيري ولخلفه ألف نصيري بثياب سني، هي مشيئة الله ﷻ تأبى إلا أن يسقط هو وحلفه ومن دعمه من عرب وعجم
 
كان بامكان الثوار استغلال انشغال قوات النظام
في معركة دير الزور والرقة وعقيربات والقيام
بهجمات كاسحة لتشتيت النظام .

ولكن .. جلسوا مكانهم وانشغلوا
بالهدن والمصالحات والباصات وانتتظروا دورهم رفقة
الاتراك والضامن الروسي ... اتثقون في الضامن
الذي يمسح قراكم ومدنكم عن بكرة ابيها وتاتمنونه
على السلام ؟ ''

وها هو دوركم قد
اتى اليوم

وطبعا لم ولن اتطرق لخونة الجبهة الجنوبية وجبهة
الموك
الذين يفوق تعدادهم 40 الف عنصر بكامل عتادهم .
فهؤلاء الفوا الذل ..

حسبي الله ونعم الوكيل
 

في خطاب لمؤسسات عام 1920:

“حدود أمتنا، من جنوب ، من ، وجنوب جسر ومحطة السكة الحديد وجنوب ثم تسير جنوباً مع ثم تتجه شرقاً لتضم ، .”

Misaki-milli-haritasi.jpg



تنازل اتاتورك عن ضم حلب وديرالزور والحسكة والرقة واللاذقية والطبقة وجرابلس واعزاز والباب ومنبج ومدن الفرات بسورية عندما أعطته فرنسة وبريطانية مناطق الجزيرة العليا السورية وكيليكيا السورية (( أي مدن: ماردين - ديار بكر -مرعش - عنتاب - كلس - مرسين - ملاطية -أضنة -طرسوس- نصيبين - جزيرة ابن عمر - حران -البيرة - انجرليك - ميافارقين -اورفة (الرها))- العثمانية - ....))




ثم دعم الأتاتوركيون الثورة السورية ضد فرنسة 1936 و 1937 فتنازلت فرنسة عن لواء اسكندرون لتركيا (( انطاكية - السويدية - الاسكندرونة - يايلا داغي - أوردو - الريحانية - أرسوز - خليج الاسكندرونة -خليج راس الخنزير -خليج السويدية ..))




ولم تتنازل فرنسة عن ((جرابلس - اعزاز - اخترين -دابق - الباب - مارع - قباسين )) شمال لحلب ..كما لم تتنازل عن ادلب ..ولم تتنازل على باير بوجاق (( جبل التركمان بريف اللاذقية)) ولم تتنازل عن اللاذقية




حاليا الأتراك اخذوا كل ماسبق ((خاصة مناطق درع الفرات جرابلس - اعزاز - اخترين -دابق - الباب - قباسين والتي فيها بترول اكتشف حديثا )) وادلب وريفها قيد الاستلام التركي باستثناء جبل التركمان حيث حاليا اتفاق مبدئي على عودة المهجرين كافة مدنيين ومقاتلين اعطائهم ادارة ذاتية بجبل التركمان برعاية روسية مع تمنع اسدي ..والمفاوضات جارية....
 
نورس للدراسات :

تم تسجيل رقم قياسي جديد في قصف مدينة الرقة لشهر آب/اغسطس،

اذ تم تسجيل سقوط 5775 قذيفة/قنبلة/صاروخ.

أي بمعدل قذيفة كل 8 دقائق وبتكلفة تقريبية بلغت ربع مليار دولار.

وهو مايعادل أكثر من 10 اضعاف ما القي من الطيران الامريكي على كامل افغانستان خلال نفس الشهر

يذكر ان قسد (وكيل امريكا في سوريا) هي المستفيدة من هذا القصف،

حيث تقوم امريكا بالعمل كاملا

وماعلى قسد الا حصاد ثمار القصف بالتقدم على الارض
 
عاجل مصدر محلي لوكالة أعماق: تكثيف القصف الأمريكي على مدينة #الرقة منذ منتصف الليل بمعدل 12 قذيفة في كل دقيقة
 

‏.

قوات النظام تقصف شرق دمشق وغرب غوطتها وتقتل 8 مدنيين ومقاتلين في أعقاب توافق جديد بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام
 





هجوم عنيف لتنظيم الدولة



‏‎ ‎‏



هجوم عنيف لتنظيم الدولة على حويجة صكر يؤدي لتدمير عدة عربات ومقتل العديد من مليشيات الاسد، يترافق ذلك مع قصف عنيف من الطيران الروسي لمنع التنظيم من التقدم.

ان تمكن التنظيم من التقدم، فقد يؤدي ذلك لمحاصرة مليشيات الاسد شرق نهر الفرات

 



الثوار يستهدفون مقرات مليشيات الاسد على اطراف بلدة السقيلبية

يذكر انه خلال الاستهداف السابق قبل أيام على مقرات مليشيات الاسد في السقيلبية، قامت المليشيات بالتعميم على القبضات بوجود قصف وطلبت اخلاء المواقع، وذلك قبل قصف الثوار بنصف ساعة تقريبا
 
عودة
أعلى