الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

تحت علم ثورتنا حررنا 75% من سوريا ولكن سوادكم هو من انقذ الاسد،
لان تنتصر ثورتنا الا بهذه الراية الصادقة
فلم #علم_الثورة #ارفع_علم_ثورتك
 
الحرب في سوريا
معركة دير الزور المليشيات الكردية المدعومة امريكيا ( قوات سوريا الديمقراطية ) بعد ان سيطرت على حقل غاز كونوكو تعود وتتقدم شمالا تجاه الصور وتحيط بها من ثلاث جهات
دير الزور الصور 24 ايلول 17.png

 

إصابات في "القرداحة" ردا على التصعيد في ريف اللاذقية
==============

| 2017-09-24 16:20:15
4452c220aaef78d5f9da58cd.jpg

من القصف على "بداما" -ناشطون

قصفت فصائل المقاومة السورية مواقع لحشود قوات الأسد وميليشياته بالقرب من بلدة "القرداحة" في ريف اللاذقية الشرقي بعدد من صواريخ "غراد"، وحققوا فيها إصابات مباشرة نجم عنها إصابة شخصين بجراح وفقا لما اعترفت به الصفحات الإخبارية الموالية لنظام الأسد.

جاء هذا القصف ردا على قصف قوات الأسد من مراصدها المتواجدة على التلال في ريف اللاذقية المحرر، استهدفت به القرى المحررة وطرق المواصلات والعمال في الأراضي الزراعية من ريف اللاذقية.

كذلك استهدفت صواريخ الأسد مدينة "جسر الشغور" وقراها الغربية المأهولة بالسكان النازحين من قبل أهالي ريف اللاذقية المحتل ومدينة اللاذقية وبانياس وجبلة.

ومن جهة ثانية استهدفت فصائل المقاومة أماكن تواجد ميليشيات الأسد في "قلعة شلف" المحتلة وبلدة "كنسبا" بقذائف المدفعية والهاون لإسكات مصادر نيرانها.

هذا وكانت قوات نظام الأسد والميليشيات المتعاونة معه قد استهدفت قرى "بداما" و"الزعينية" بعدد كبير من الصواريخ انطلقت من معسكر "جورين" نجم عنها أضرار مادية.

ويأتي تصعيد نظام الأسد على ريف اللاذقية وخرقة لاتفاق وقف التصعيد بالتزامن مع الخسائر التي يتعرض لها في ريف حماه الشمالي.
بينما ماتزال طائرات الاستطلاع تحلق بشكل متواصل في سماء المنطقة وترصد كل التحركات فيها.

في حين أعلنت فصائل المقاومة في ريف اللاذقية المحرر رفع حالة الجاهزية، تحسبا لأي تصعيد بري أو محاولة تقدم عسكرية في المنطقة.


زمان الوصل​
 

الشبكة السورية: التحالف قتل 2286 مدنيا منذ بدء حربه على التنظيم
================

| 2017-09-24 16:21:30
f44848f508bca23ff0398a7c.jpg

أرشيف

أكدت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" أن التحالف الدولي قتل ما لا يقل عن 2286 مدنيا في سوريا في إطار حربه على تنظيم "الدولة" خلال السنوات الثلاث الماضية، مشير إلى أن هجمات التحالف بالشهور الأخيرة أضحت "أكثر دموية" في استهداف المدنيين، وهو "خرق واضح للقانون الدولي الإنساني".

وقدم التقرير الذي أصدرته الشبكة إحصائيات مفصلة لما ارتكبته قوات التحالف الدولي منذ تدخلها في سوريا خلال الفترة من 23 أيلول سبتمبر/2014 حتى 23 منه2017.

وبحسب التقرير فقد قتل التحالف الدولي ما لا يقل عن 2286 مدنيا، بينهم 674 طفلا و504 امرأة، كما ارتكب ما لا يقل عن 124 مجزرة.

ولفت التقرير إلى تغير النمط الذي اتبعته قوات التحالف الدولي منذ بدء هجماتها في سبتمبر/أيلول 2014 بشكل كبير فقد اتسمت الهجمات التي نفذتها حتى نهاية عام 2015 بأنها محددة ومركزة وأقل تسببا في وقوع ضحايا مدنيين، في حين أن الهجمات التي تم توثيقها في عامي 2016 و2017 "كانت عشوائية وغير مبررة وتسببت في وقوع مئات الضحايا المدنيين، ودمار كبير في المراكز الحيوية المدنية".

واستعرض التقرير 38 حادثة استهدف فيها التحالف الدولي مناطق مدنية ومراكز حيوية مدنية، تسببت 21 منها في سقوط ضحايا مدنيين، وذلك في الفترة بين منذ 1 تشرين الأول أكتوبر/2016 و15 أيلول سبتمبر/2017.

وطالبت المنظمة في تقريرها قوات التحالف الدولي "باحترام القانون الإنساني الدولي وبتحمل التبعات المترتبة عن هذه الانتهاكات كافة، وأن تحاول بأقصى ما يمكن تجنب تكرارها".

وحث التقرير دول التحالف على أن "تعترف بشكل صريح وواضح بأن بعض عمليات القصف خلفت قتلى مدنيين أبرياء"، مؤكدا أن "التقارير الحقوقية الموثقة وشهادات الأهالي تكشف ذلك بشكل واضح".

ودعت المنظمة التحالف إلى فتح تحقيقات جدية، والإسراع في عمليات تعويض الضحايا والمتضررين "بدلا من الإنكار".

كما أوصى التقرير بضرورة حماية المدنيين من "توحش النظام السوري والمليشيات المتطرفة المتحالفة معه، وفرض حظر جوي على الطائرات التي تلقي العشرات من "البراميل المتفجرة" يوميا، وذلك بالتوازي مع حماية المدنيين في سوريا من توحش تنظيم "الدولة".

زمان الوصل​
 

مقتل جندي فرنسي في منطقة الحدود السورية العراقية
===============

| 2017-09-24 12:19:44
0664c5341e49e31e3520b622.jpg

يشارك حوالى 1200 جندي في عملية للجيش الفرنسي في سوريا والعراق

أعلنت الرئاسة الفرنسية مقتل جندي فرنسي من الكتيبة الثالثة عشر للقوات الخاصة أمس السبت أثناء قتال في منطقة الحدود بين سوريا والعراق.

وقال مكتب الرئيس "إيمانويل ماكرون" بحسب "رويترز" إن "الرئيس علم ببالغ الحزن بمقتل (جندي) في قتال في بلاد الشام هذا الصباح".

وقال الجيش الفرنسي إن الجندي تعرض لإطلاق نار، أثناء قيام جنود فرنسيين بتقديم المشورة لقوات محلية في معركة ضد تنظيم "الدولة".

ويشارك حوالى 1200 جندي في عملية للجيش الفرنسي في سوريا والعراق، وبدأت العملية في العراق عام 2014 وامتدت لتشمل سوريا في 2015.


زمان الوصل - رصد​
 

بعد مقتل 12 جنديا للأسد في الفرات.. موالو روسيا والأسد يدعون لإبادة الأكراد "الخونة والعملاء"
================


| 2017-09-23 22:36:26
491109f95a143e90e166c8af.jpg

عناصر النظام في ريف دير الزور - جيتي

ازدادت حدة التطرف والغضب ضمن شرائح الطائفة الموالية لنظام الأسد في محافظة اللاذقية، بعد مقتل 12 جنديا حاولوا عبور نهر الفرات باستهدافهم من قبل ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، ونعتوا الأكراد إجمالا "دون تمييز" بأقذع الألفاظ وأنكروا حقهم بالحياة.

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بدعوات إلى إبادتهم بكافة الطرق.

*الخوف وراء التطرف


أصبحت ميليشيا "سوريا الديمقراطية" التي كانت حليفة النظام صديقة الأمس عدو اليوم في نظر الموالين الأسديين في اللاذقية، بعد تضارب المصالح معهم والاشتباكات التي نتج عنها مقتل جنود في نهر الفرات باستهدافهم بالمدفعية والصواريخ من قبل ميليشيا "سوريا الديمقراطية".

هذه الحادثة أشعلت نارا من الحقد بين المناصرين للنظام الذين يعتبرون أي مخالف لهم خائنا وعميلا إبادته واجبة.

ورصد الناشط الإعلامي "محمد الساحلي" ارتفاع حالة العداء للأكراد في صفوف الموالين، واستمع لأقوال عدد كبير من أبنائها خلال الجلسات والأحاديث العامة.

وسأل عددا منهم عن سبب هذا العداء المفاجئ، حيث رد "محمد – ع" هذا الأمر إلى الخوف من المستقبل، والخشية من خلق عداء جديد قد يزيد الوضع سوءا، وإلى اليقين بان النظام الذي ضحوا من أجله راحل، ورحيله مسألة وقت فقط.

أما العقيد المتقاعد "جميل – ش" فقد شرح سبب إصرار الأسد على وحدة سوريا بقوله "الأسد الآن يحكم سوريا، ونحن نتعاطف معه لأننا نشاركه الحكم والسلطة، ولكن إذا تم التقسيم فهذا يعني خسارتنا، واحتمال أن تقوم حرب علينا تعرض الطائفة العلوية للإبادة بكاملها".

*اتهام بالخيانة والعمالة


خوف المؤيدين من تطور الصراع ودخول الأكراد الحرب على النظام زاد من خوفهم، ودفعهم إلى التطرف أكثر والمطالبة بالتصعيد العسكري، ونعت الموالون الأكراد بشكل عام بالخيانة والعمالة لإسرائيل وطالبوا بإعلان الحرب عليهم.

وعبر عدد كبير منهم عن عنصريتهم على كل من يخالفهم، وكان تعبير "أبو جعفر" في صفحة "شيكاغو اللاذقية" خير دليل على العقلية الإجرامية التي يحملونها، حيث وصف الأكراد دون تمييز بأنهم "خونة وعملاء وليس لهم أمان"، وشبههم بتنظيم "الدولة" ووصفهم بـ " ناكري الجميل عاشوا في سورية وأكلوا من خيراتها وأنكروا فضلها"، وطالب بإبادتهم رجالا ونساء وأطفالا، وإعلان الحرب عليهم "وفقا لما كتبه".

ووصفهم "يوسف مخلوف" بالمرتزقة، وأنهم قدموا إلى سوريا في عام 1921 والآن يحاولون تقسيمها فهم كاليهود "حسب قوله".

وطالبت "يقين يقين" بان يبدأ الجيش بإبادتهم، أما "أشرف إبراهيم" فاعتبرهم عرقا يجب إبادته حتى يتم التقليل من الأعراق في سوريا.

*الأكراد "أداة لخدمة المشروع التوراتي"


أما الملازم أول "علي كيوان" ضابط بفرع الأمن الجنائي بالحسكة وهو من ريف اللاذقية "منطقة القرداحة" فقد وصف الأكراد "إجمالا" بأنهم ضيوف ولا يحق لهم المطالبة بأي أرض، وأنهم لم يكن لهم أي وجود في سوريا قبل عام 1925.

وأضاف "بصراحة، لا أدري عن أي تاريخ يتكلم الكرد، حتى أنه لا يوجد أي أثر قديم لهم قبل القرن العشرين، هم دخلوا الى سوريا حديثاً، واستوطنوا مدنها الشمالية كضيوف في البداية، ثم أصبح لديهم الجنسية السورية، والآن يُطالبون بالانفصال واقتطاع الأراضي التي احتلوها سابقاً، وهم بالأصل لا يوجد لهم أي أثر تاريخي وحضاري في أي بقعة من سوريا."

وأوضح رأيه بالمشروع الكردي بقوله "المشروع الكردي يتم التخطيط له في تل أبيب، وقادته خبثاء منافقون ومتلونون، يتذللون للأجنبي ويقبلون أياديهم، ولطالما تصارعوا فيما بينهم لأجل الكرسي حتى لو كان هذا الكرسي صدئاً مهترئاً".

ووصفهم بأنهم "أداة يستغلها الكيان الصهيوني لخدمة مشروعه التوراتي الممتد من النيل الى الفرات أي إسرائيل الكبرى وهي حلم كل إسرائيلي".


زمان الوصل​
 

"الرياض2" يتأرجح.. والتأجيل وارد
=================


| 2017-09-24 11:09:37
13b27271ac0ecb6963395b9c.jpg

درعا - جيتي

علمت "زمان الوصل" من مصادر في المعارضة السورية أن التحضيرات لاجتماع "الرياض2" يعتريها العديد من الصعوبات من بينها التوافق على الشخصيات التي تدخل في إطار توسيع قاعدة التمثيل في الاجتماع.

يأتي ذلك، في الوقت الذي ترفض فيها أيضا "منصة موسكو" التي يرأسها "قدري جميل" مكان انعقاد المؤتمر، بينما لم يعد خافيا رفض تلك المنصة أن تناقش مصير الأسد في المرحلة الانتقالية أو بعدها.

وبحسب المعطيات الأولية، فإنه ما من قرار نهائي بانعقاد مؤتمر الرياض2 في موعده المحدد لغياب الرؤية حول ما بعد هذا المؤتمر، وعدم قناعة الهيئة العليا للمفاوضات وتيار واسع من المعارضة السورية بجدوى انعقاد هذا المؤتمر، بسبب طبيعة المسار السوري.

ورجحت مصادر في المعارضة السورية، ألا ينعقد هذا المؤتمر خصوصا بعد تضارب توجهات المعارضة، بعد إرسال رئيس الائتلاف "رياض سيف" رسالة إلى الخارجية السعودية يضع فيها محددات المعارضة السورية، ولقي العديد من الاعتراضات حول هذه الرسالة، باعتبارها تتجاوز الهيئة العليا للمفاوضات التي شكلت لجنة تحضيرية لـ"الرياض2"، وباعتبارها لم تخرج بالإجماع الائتلاف.

أما الدولة المضيفة، المملكة العربية السعودية، لم تتدخل في مسار هذا المؤتمر، إلا أنها حتى الآن ليست مصممة على انعقاده.

زمان الوصل​
 

ريف حماة الشمالي:

فيديو يوثق لحظة انقاذ الاحتلال الروسي لجندي تابع لميليشيات الأسد قبل أيام ..أثناء هجوم هيئة تحرير الشام

يذكر ان مجموعة تابعة للاحتلال الروسي مكونة من 30 عنصرا حوصرت قبل أيام في ابو دالي او قربها


 

‏.
· ·​



من صور الدروع في معركة تحرير دير الزور ..




 


·
دفعة منها وصلت الى سوريا حديثا ....

العبارة البلاروسية ذاتية الحركة ( PMM-2M)

مهمتها نقل المركبات غير البرمائية مع حمولة تصل إلى 42.5 طن عبر الموانع المائية , وهي مناسبة للموانع المائية الواسعة بمسافة تصل إلى 6 كم.



-الوزن 36 طن
- محرك ديزل

- السرعة القصوى :
• على اليابسة 55 كم/سا
• اجتياز الموانع المائية 11كم/سا

- الحمولة القصوى (24.5) طن
- وقت النشر 6min
- الطاقم (3)

- لحظة وصول العبارات على الرابط التالي :



 

‏ ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.
·
ريف حماة​


 

وزارة الدفاع الروسية و بشكل رسمي تتهم امريكا بالسيطرة على مواقع داعش دون قتال و باتفاقيات جانبية للحصول على النفط

البيان الكامل بالتعليق ..





 


صور جديدة لعشرات من دبابات T-62M وهي أحدث واقوى نسخة من الدبابة، يتم شحنها إلى سوريا.

يذكر أن الدبابة اثبت قوة رهيبة بالتصدي للصواريخ الموجهة المضادة للدروع بجميع الاستهدافات من صواريخ كونكورس وتاو بما فيها الضربات الجانبية،

أحد اهم مزاية التحديث قدرتها اطلاق الصواريخ الموجهة بالليزر وأهمها 3UBK23-2 بمدى يصل ل6000 متر وقدرة اختراق تصل لل850 ملم بعد الدروع التفاعلية.








 
‏‎ ‎‏.



وصول عبارات PMM 2M الروسية عدد 3 الى مطار حميميم

تستطيع حمل حتى 42 طن

لاستخدامها في عمليات دير الزور



21687736_1540745069319702_3356120435711335037_n.jpg

21743310_1540745255986350_3359509261659639302_n.jpg

21768246_1540745222653020_7125981917014548120_n.jpg

21761862_1540745135986362_674148876863707949_n.jpg

 
عودة
أعلى