قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
595a1e551dc78.gif




نقلت وكالة الأنباء الفرنسية - قبل قليل - عن مسؤول خليجي، قوله: إن قطر سلَّمت ردَّها على المطالب إلى أمير الكويت، عبر وزير خارجية الدوحة، الذي وصل الكويت في وقت سابق اليوم.



وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أصدرت بياناً مشتركاً، أمس، أعلنت فيه الاستجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ أمير دولة الكويت الشقيقة، بتمديد المُهلة الخاصّة والمقدَّمة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ انتهاء المُهلة.



وقالت الدول الأربع في البيان: إنه استجابة لطلب أمير الكويت، بطلب تمديد المُهلة الخاصّة بسبب تأكيد الحكومة القطرية لسموه، أنها سترسل ردَّها الرسمي على قائمة المطالبات الموجّهة لها اليوم الإثنين، فإن الدول الأربع تعلن الموافقة على طلب سموه، وسيتم إرسال ردِّ الدول الأربع بعد دراسة ردِّ الحكومة القطرية وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة.
 
ارى كمية سخرية واستهزاء كبيرة في تويتر على تمديد المهلة، ونسبة كبيرة من الساخرين مع الاسف سعوديين ثم عرب!!!! مازال لدى السعودية والمشاركين لها في المقاطعة الكثير للاضرار بقطر على الاقل من الناحية الاقتصادية والسياسية
 
وإذا لم تنفذ قطر المطالب ماذا سيحصل؟
( سؤالى ليس إستخفاف بل أسأل بجد )
 
معلقاً على اتصاله بـ : أمور مهمة تحدث ، مؤكدا أنه بحث مع خادم الحرمين السلام في الشرق الأوسط.

* أصعب 12 ساعة عل المنطقة كلها . الله يستر
 
التدرج في التصعيد شئ مهم ... يعني كبداية لو قطعوا العلاقات فقط وبعد الرد على المطالب بالرفض عندهم فرصة كا ترحيل القطريين من الأراضي وبعدها تكون خطوة إغلاق المجال الجوي والبري ..
القصد يعطون نفسهم فرصة للتصعيد بشكل تدريجي وقوي
 
معلقاً على اتصاله بـ : أمور مهمة تحدث ، مؤكدا أنه بحث مع خادم الحرمين السلام في الشرق الأوسط.

* أصعب 12 ساعة عل المنطقة كلها . الله يستر

متى الاتصال اليوم
اتوقع التصعيد راح يكون دولي

الا اذا اراد الحليف الاستراتيجي العب مع الحشد مع الحدود الشماليه ممكن
 
وإذا لم تنفذ قطر المطالب ماذا سيحصل؟
( سؤالى ليس إستخفاف بل أسأل بجد )

هناك الكثير .. ببساطة قطر ستُنسى سيصبح الخروج والدخول من وإلى قطر غاية في الصعوبة سواء للأفراد أو الكيانات السياسية والاقتصادية وسيتم قطع قطر عن التواصل مع العالم بشكل طبيعي .. إستمرار الأزمة حتى صيف 2018 سيعرض استثمارات قطر من أجل إستضافة كأس العالم لخطر حقيقي ولن تستطيع قطر الوفاء بإلتزاماتها من أجل إستضافة هذا الحدث الكبير
 
ترامب يقول: أشياء مهمة ستحدث

أيضا، قائد قوات درع الجزيرة يتواجد الآن في البحرين.
 
مهم جداً تأمين حقول الغاز القطرية والمنشآت التابعة لصناعة الغاز القطري من أي محاولة وضع يد إيرانية عليها بالتآمر بين إيران مع أطراف سياسية في الداخل القطري
 
متى الاتصال اليوم
اتوقع التصعيد راح يكون دولي

الا اذا اراد الحليف الاستراتيجي العب مع الحشد مع الحدود الشماليه ممكن
صرح بها ترامب اليوم تعليقا عل مكالمة أمس مع الملك سلمان علما إنه تم الإتصال أيضا بحمد بن زايد.
 
88372.jpg


قال وزير الدفاع القطري خالد العطية في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز البريطانية ليل الأحد/الإثنين "آمل ألا نصل إلى مرحلة التدخل العسكري ولكن نحن دائماً على أهبة الاستعداد. نحن مستعدون للدفاع عن بلادنا".

وعما إذا كان يعتقد أن الدول المجاورة تسعى إلى تغيير النظام في قطر أجاب الوزير القطري"هذا هو بالضبط ما حدث وأنا لا أقول أشياءً افتراضية".

وأوضح "في عام 1996 كانت هناك محاولة انقلابية عنيفة وفي العام 2014 كانت هناك محاولة انقلاب ناعم. وفي عام 2017 هناك محاولة انقلاب ناعم" من دون توضيح المزيد من التفاصيل.

واتهم وزير الدفاع القطري خالد العطية السعودية بالسعي الى تغيير النظام الحاكم في قطر، قائلا ان بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها "اذا لزم الأمر".

 
هذا خبل في عام١٩٩٦ كان ابو حمد يبي يرجع لحكمه اللي سرقه منه ولده فقط لا غير وليس انقلاب بل عودة حق لاصحابه

وكان عام١٩٩٦ عام استقبال قطر لارئيس وزراء تل ابيبي السفاح شمعون بيريز واهدوه سيف ذهب ولفوبه على القطريين والقطريات يتبركون به

وهو نفس عام تاسيس قناة العميله اقصد الجزيره لهدم الحزام العربي ضد تل ابيب


اما باقي انقلابات قطر ٢٠١٤/٢٠١٧ كل هذي اهواء عائلة ال ثاني هم انقلبو على العثماني الذي احتل جزر مدينة الاحساء ومنها جزر قطر وقام العثماني بوضع محمد بن ثاني مؤسس عائلة الانقلاب نائب لوالي العثمانيين في جزيرة قطر

ثم اول. من انقلب على ولي نعمته العثماني هو ابولبن الحمير المؤسس ودخل بالحمايه البريطانيه. وهذا عام١٨٥٠ تقريبا كان تعيين عثماني لجد ال ثاني في ارض سعوديه محتله

ولم ياخذ الاستقلال من السعوديه بل بريطانيا وكان جدهم محمد بن ثاني يبوس ايادي الدوله السعوديه الثانيه وسرقة جزيرة قطر بعد سقوط السعوديه الاولى ب٣٢سنه وفي وجود السعوديه الثانيه المنشغله بالحرب ضد العثمانيين

لذلك الملك عبدالعزيز بالسعوديه الثالثه كان يقول انه يستعيد اراضي السعوديه الاولى ولا يطلب الا حقه وصدق في هذا

ياليت الاخوه في قطر لا يحملونا ميراث جدهم المؤسس اول انقلابي محمد بن ثاني (المواطن السعودي)
 
التعديل الأخير:
بالمناسبة الخبير التركي في العلاقات مع قطر بيرول باشكان الذي يعمل استاذًا في جامعة جورج تاون بـ الدوحة قال " ان القوات التركية في قطر هي لحماية النظام من اي انقلاب وليس دفاعا عن قطر من الدول العربية الأربع.
أيضا قال: " معظم القبائل الرئيسة في قطر ومنها آل ثاني لها امتدادات عائلية في دول الخليج، ستتأثر بأزمة قطر مع دول مجلس التعاون على نحو يثير هواجس النظام في الدوحة من تكرار ما وصفه باشكان بأنه عرف مألوف في الانقلابات داخل القصر”.
واستذكر باشكان، الذي أصدر مؤخرًا كتابًا عن العلاقات القطرية التركية، أن ” لعائلة آل ثاني أجنحة لا يخفي الكثير منها عدم رضاه عن النظام في الدوحة، الأمر الذي يجعل الأمير تميم يخشى الانقلاب من داخل العائلة، في سياق أعراف ونماذج تاريخية سابقة معروفة” كما قال.
وأضافت صحيفة “حريت”، نقلًا عن باشكان، أن تميم “لديه ما يقنعه تمامًا بأن احتمالات الانقلاب من داخل العائلة أمر وارد، في سياقات الضغط والعزلة المتزايدة التي يعيشها النظام، ولذلك يلجأ الآن إلى تركيا حيث وقع معها ما وصفه الخبير الأكاديمي بأنه “اتفاقية عسكرية غير مسبوقة، وطلب منها مزيدًا من القوات لترابط في الدوحة”.
وأوضحت “هذه القوات ليست للتدريب، وإنما أيضًا لإظهار انه ليس ضعيفًا، كرسالة يريد تميم تعميمها، وهو يستشعر خطر الانقلاب عليه من داخل آل ثاني”.
 
شوفو تبون الصراحه بغض النظر عن سياسة حمد بن جاسم ومعاداته لدول الجوار
انقلابه على ابوه كان بمصلحة الشعب اذا تكلمنا من منطق مصلحه عامه
لكن سياسته الي خربت كل شي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى