قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المتحدث باسم مليشيا "حفتر" ومن القاهرة يقوم بتوظيف الأزمة الخليجية ويتهم السودان بدعم الإرهاب في ليبيا.

هذه سابقة خطيرة ودليل على انفلات الأزمة بعد تعدد اللاعبين، إشراك مصر كان خطأ جسيم وما حصل منها اليوم بتوجيه المتحدث باسم مليشيا حفتر لاستهداف حليفنا السودان سيكون له انعكاسات سلبية.

المتحدث يتهم السودان من قبل الازمة القطرية والخلافات بين الطرفين كبيرة لم تنشا منذ يومين
البشير بنفسه اعترف بانه كان يمد "الثوار"بالسلاح لانه ثورى بطبعه
 
اتوقع الرد القطري هو موافقه على بعض شروط وتفاوض على اخرى

انا ارى موضوع تدخل عسكري غير وراد ابدا
مجرد استمرار بالمقاطعه او عقوبات اقتصاديه هذ توقعي
 
دخلت تويتر وبعض البرامج
وجدت انواع السب والقذف ل الشعب القطري والشيخ تميم ..؟؟؟

ماتوقعت نوصل في الجهل الى هذي الطريقه نسب شعوب وشيوخ دولة بغض النظر عن المشكلة او الاختلاف ..
فالسياسيه لاتصالحت بكره الضحيه هم الشعوب . وزياده الحقد وغيره
 
انا متفائل خير ان شاء الله، واتمنى من الاخوان التفائل خير وعدم التحمس للتصعيد، وقطر دوله شقيقه حالها حال دول الخليج كافة ولايجوز التعرض لرموزها مهما كانت المشاعر تجاههم، احتراما لاهل قطر ومشاعرهم و المراره والكراهيه تبقى في النفوس سنوات ولاتنسى والعياذ بالله، ولارابح من انفراط مجلس التعاون لاقدر الله الا الشيطان وايران والعياذ بالله.
 
صفعة جديدة لقطر من فرنسا

باريس - أرسلت فرنسا رسالة مقلقة للقطريين مفادها أن أمامهم أشهرا طويلة وصعبة سياسيا واقتصاديا، إثر تأجيل زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى باريس إلى نهاية الصيف.

 
طرد قطر من مجلس التعاون الخليجي أصبح في الواقع

لا تستطيع أي دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي طرد أو تعليق عضوية دولة أخرى عضو إلا بعد موافقة جميع الأعضاء 5-1
يعني لازم موافقة عمان والكويت...
 
رسالة أمريكية إلى شركات عالمية.. هذه أخطار التعامل مع قطر

أفادت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية أن منظمة "كاونتر إكستريميزم بروجيكت"، وهي مؤسسة أمريكية غير ربحية، ناشدت الشركات العالمية تجنب التعامل مع الحكومة القطرية التي اتهمتها بإيواء إرهابيين وتمويل جماعات متطرفة.

ويشكل هذا النداء بحسب المجلة الأمريكية دليلاً على حجم التبعات التي يثيرها الحصار الذي تفرضه الدول الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، على الدوحة، خارج حدود الدول المعنية.

دعم التطرف والإرهاب
ويقول المدير التنفيذي للمنظمة مارك والاس في رسالته إن "لقطر تاريخاً طويلاً من توفير الدعم للتطرف والإرهاب، بما فيه دعم مالي للجماعات المصنفة إرهابية عالمياً، وإيواء زعماء إرهابيين وممولين للإرهاب".

وهو يفصل سلوك قطر في سبع صفحات، بما فيها فصول عن "تمويل الإرهاب في الخارج" و"تبييض الأموال"، و"إيواء إرهابيين" و"الخطر على موظفين يقيمون في قطر". ويتهم أيضاً الدوحة بتقديم دعم مالي، إما مباشرة أو بطريقة غير مباشرة، لحماس والقاعدة في شبه الجزيرة العربية وطالبان.

12 شركة
وأرسلت نسخة من الرسالة إلى شركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاينز"، على أن ترسل 11 نسخة أخرى إلى شركات حول العالم، بينها "سيمنز" و"فولسفاغن" و"الائتمان السويسري" و"باركليز" و"رويال داتش شل" و"أكورأوتيل".

وتشمل الرسالة جزاء خاصاً لكل شركة، إلا أن الحجج ضد قطر تبقى هي نفسها. كما تتضمن تحذيراً من "تقويض سمعة الشركة أو خفض قيمة أسهمها" .

أخطار قانونية ومالية
وتنص الرسالة على أن "أخطاراً قانونية ومالية وتجارية ومعنوية تترتب على إنشاء أعمال في قطر أو التعامل معها ستستمر في المستقبل المنظور، إلا إذا غيرت الدوحة سلوكها وتخلت في شكل يمكن التحقق منه عن دعمها للإرهاب والجماعات المتطرفة والأفراد المتطرفين.. وبالتالي، على الشركات الحذرة أن تستخلص أن فرص العمل والشراكات والعلاقات مع قطر والوكالات التابعة لها لا تستحق المجازفة".

من هي هذه المنظمة؟
وأسست منظمة "كاونتر إكستريميزم بروجيكت" عام 2014 لمكافحة الإرهاب باستهدف قنواته المالية واتصالاته.

ويقول ديفيد إيبسن، المدير التنفيذي للمنظمة، إن المشروع ممول من هبات خاصة ولا يتلقى أموالاً من أي حكومة، في ما عدا الحكومة الأمريكية. ويلفت إلى أن المنظمة "كانت تدرس وتتابع موضوع قطر منذ فترة، إضافة إلى بعض المسائل الأخرى المتعلقة بدعم الإرهاب وتمويله.. المناخ ملائم الآن لمثل هذه الحملة المنسقة نظراً إلى التوافق على وجوب تغيير قطر سلوكها".

 
دخلت تويتر وبعض البرامج
وجدت انواع السب والقذف ل الشعب القطري والشيخ تميم ..؟؟؟

ماتوقعت نوصل في الجهل الى هذي الطريقه نسب شعوب وشيوخ دولة بغض النظر عن المشكلة او الاختلاف ..
فالسياسيه لاتصالحت بكره الضحيه هم الشعوب . وزياده الحقد وغيره


مهب صحيح مش الكل
حتى الطرف الاخر موجودين وعلى مستوى اعلاميين بعد
 
الأربعاء 5 يوليو 2017 / 09:30

السعودية: توجيه للبنوك المحلية بمنع الحوالات المالية لصالح beIN sports القطرية

قالت صحيفة الجزيرة السعودية، إن مصادر مطلعة أكدت صدور توجيه مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" للبنوك العاملة في المملكة وشركة أمريكان إكسبرس السعودية بمنع إجراء الحوالات المالية لصالح قنوات bein sport القطرية.

وذكرت مؤسسة النقد، أنه تقرر إيقاف ومنع إجراء العمليات المالية بجميع وسائل الدفع المستخدمة سواء أكانت بطاقات ائتمانية أو بطاقات دفع أو تحويل أو أي وسيلة أخرى إلى شركة bein sport في المملكة لقاء إصدار أو تجديد الاشتراك في قنواتها وخدماتها.

وأوضحت أن الإجراء يشمل العملاء الأفراد والعملاء الاعتباريين والكيانات من وكلاء وموزعين وغيرهم، سواء أكان طلب الدفع بطريقة مباشرة إلى القناة نفسها أو إلى حساباتها البنكية أو بطريقة غير مباشرة من خلال حسابات وسيطة أو عبر حسابات الآخرين سواء داخل المملكة أو خارجها وفقاً لما يتبين للبنوك من خلال تكثيف العناية الواجبة والغرض من الدفع أو التحويل واعتبار العمل بموجب من تاريخه.

وشددت "ساما" على البنوك برصد جميع محاولات الدفع والتحويل للشركة والإبلاغ عنها إلى الإدارة العامة للرقابة على البنوك في المؤسسة أولاً بأول، مع أهمية متابعة تلك البنوك للمستجدات والتغيرات التي قد تحدث على وسائل وسبل الاشتراك والتجديد بصفة مستمرة.

وأشارت مؤسسة النقد إلى أن الخطوة أعلاه تأتي بناء على الصلاحيات المخولة للمؤسسة ونظام مراقبة البنوك الصادر بالمرسوم الملكي بوضع التعليمات كلما رئي لزوم لذلك، وكذلك إشارة إلى قرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإلغاء تراخيص قنوات bein sport في المملكة، ومنع، وإصدار، أو تجديد الاشتراك في القنوات التابعة لها.

 
الأربعاء 5 يوليو 2017 / 09:32
قطر تلجأ لعرض عملتها في الأسواق السوداء

قالت مصادر لصحيفة الوطن السعودية، إن حكومة قطر بدأت تلجأ لعرض كميات كبيرة من الريال القطري في الأسواق السوداء ببعض الدول العربية بهدف توفير سيولة كافية من العملة الصعبة خصوصاً الدولار الأمريكي، لتغطية قيمة واردات الدوحة من المواد الاستهلاكية والغذائية.

وأكدت المصادر أن الحكومة القطرية كلفت رجال أعمال قطريين بالتواصل مع عدد من السماسرة العرب لمساعدتهم في بيع كميات كبيرة من العملة القطرية بأقل من قيمتها المتداولة، وبحسب ذات المصادر لم تجد العروض القطرية تجاوباً كبيراً من المتعاملين في تلك الأسواق لعدم اتضاح الرؤية حول نهاية قريبة للأزمة القطرية، ومخاوف من استمرار موجة هبوط الريال القطري.

وأضافت المصادر أن لجوء الدوحة إلى الأسواق السوداء العربية جاء بعد رفض مستثمرين خليجيين عروضاً قدمت لهم لشراء الريال القطري بأقل من قيمته المتداولة حالياً، ووقف عدد كبير من مراكز الصرافة العالمية في معظم دول العالم التعامل بالريال القطري، والهبوط الحاد والمتتابع الذي يشهده سعر صرف الريال منذ بداية المقاطعة الخليجية العربية للدوحة، والتي شملت إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية بين الدول المقاطعة مع قطر، إضافة لرفض حليفتيها القريبتين إيران وتركيا، التعامل بالعملة القطرية واشتراطهما بأن تدفع الدوحة بالدولار الأمريكي مقابل تزويدها بما تحتاجه من المواد الاستهلاكية والأغذية.

 
السعودية: توجيه للبنوك المحلية بمنع الحوالات المالية لصالح beIN sports القطرية


على هالطاري ، وين القناة الرياضية اللي قالوا عنها
صار المؤتمر ٦ شوال و لّا ؟
 
هل يحق لدول الاربعه منع عبور الطائرات عبر أجوائها المتجه الي قطر او المغادرة منها من الدول الآخري


السعودية لم توقع على اتفاقية شيكاغو وتستطيع منع دول وخطوط من العبور عبر اجوائها

نحن نمنع الطيران الاسرائيلي على سبيل المثال

الدول الاخرى موقعين على الاتفاقية ولكن هناك بند يسمح بالمنع لاسباب تتعلق بالامن القومي
 
محلل إقتصادي بمحطة BBC : "مقاطعة ستؤدي حتماً إلى إنهيار الإقتصاد القطري وسيصبح الريال بلا قيمة"

فيديو :
 
على هالطاري ، وين القناة الرياضية اللي قالوا عنها
صار المؤتمر ٦ شوال و لّا ؟

موضوع قناة بي ان سبورت فيه غموض بصراحة فعقدها لم ينتهي بعد ؟

عموماً هي فرصة لوجود منافس خليجي جديد واتمنى تكون المنافسة من الامارات والسعودية

لابد تستغل قنوات برو سبورت بدلاً من انشاء قنوات جديدة
 


مذيع قناة ٢٤ السعودية ، أكد حادثة إعتداء ضابط تركي
على الجندي القطري و إعتقاله مع جنود آخرين بسبب العصيان.
١٩٣ عسكري من آل مرة راحوا فيها من ورى العصملّي !

 

DD7Sc6hUAAESqHs
 
اغلب ما تذكروة خاطئ
الى الان خسرتم الحرب الاعلامية والحصار المفروض على شبة الجزيرة

الا تستحون مرور اكثر من شهر بهذة الاخبار والى الان قالت لكم قطر لعم!!!!!!!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى