طائرة غير مأهولة لنقل الجنود المصابين

إنضم
18 يوليو 2017
المشاركات
201
التفاعل
239 0 0
أعلنت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية مؤخراً، أنها وسعت قدرات مركباتها غير المأهولة، بحيث تستطيع الآن حمل ونقل الجنود المصابين بعيداً عن ساحات القتال، وتقديم الإمدادات للقوات المعزولة في الميدان من خلال المناورة والتحكم عن بعد.
ووفق ما نقل موقع The Times Of Israel الإخباري، قالت الشركة إنها قدمت نموذج “أير هوبر” (Air Hopper) لكبار المسؤولين في صناعة الدفاع الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي.

وتناولت تجربة “أير هوبر” التي وضعت مؤخراً اثنين من السيناريوهات – إحداها حمل جندي مصاب بجروح خطيرة إلى نقطة استخراج للعلاج، والثاني رصد العلامات الحيوية المحمولة جواً وإرسال التحديثات في وقت حدوثها إلى الأرض.

وقالت الشركة في بيان لها أن السيناريو الثاني يحاكي امدادات لوجستية الى القوات المعزولة في الخط الأمامي، الأمر الذي لا يمكن الوصول اليه من دون المخاطرة بمزيد من القوات. وقد تم تنفيذ التجربتين بنجاح.

نموذج “أير هوبر” ملهم من طائرة هليكوبتر صغيرة مأهولة، ولكنه من دون طيار ويتم التحكم به عن بعد. يمكنه نقل من 100 إلى 180 كيلوغراماً (220-400 باوند)، ويمكن أن يطير لمدة ساعتين بسرعة تصل إلى 120 كيلومتراً في الساعة.

وقالت الشركة إن الطائرة الجديدة تعمل على محرك احتراق داخلي يستخدم الوقود العادي 95 اوكتان، وسعرها “أقل بكثير” من سعر طائرة هليكوبتر مأهولة، مما يسمح للقوات باكتساب عدد منها لأهداف الإجلاء او الأمور اللوجستية في حين “التخفيف بشكل كبير من المخاطر على حياة الإنسان”.

وقالت الوكالة إن طائرة “أير هوبر” ستمكّن القوات من نقل معدات لوجستية حيوية إلى ساحة المعركة خلال الحرب مع منع الخسائر في الأرواح، وتقليل المخاطر التي تواجهها القوافل اللوجستية سواء كانت خلال الألغام أو الكمائن والأسلحة المضادة للدبابات.

وأشار البيان إلى أن المشغلين الذين يستخدمون الأنظمة المستقلة يشرفون على تنفيذ المهمة وسيارات القافلة في الوقت الحقيقي من منطقة آمنة خارج نطاق تهديد ساحة المعركة.

وقالت الشركة إن هذا النظام يمكن أن يعمل ليلاً أو نهاراً في ظروف أمنية صعبة وفي أي مناخ، ويتضمن قدرات تشغيلية بعيدة مثل التحكم في المركبات والتخطيط في الوقت الذي تحدث في الأمور وتحديث الطرق والسلوك والرد على الظروف الحالية بعد استلام بيانات المهمة.

وقال شاؤول شاهار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء الإسرائيلية في قسم مجموعة الطائرات العسكرية، إن إثبات المفهوم للمسؤولين الإسرائيليين هو “خطوة هامة للشركة في عالم المركبات غير المأهولة، وتطوير ساحة المعركة المستقبلية، وتقديم الحلول التشغيلية المثلى غير المأهولة التي تقلل إلى أدنى حد ممكن من خسائر الأرواح البشرية”.

 
عودة
أعلى