نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة - موحد

ماذا تعتقد سيفعل الرئيس الامريكي؟


  • مجموع المصوتين
    39
  • الاستطلاع مغلق .

عاجل | الولايات المتّحدة: مسؤول في البيت الأبيض: ترامب لم يتخذ بعد قراراً بشأن الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل
 
من ناحيتها نفت السلطة الفلسطينية وكذلك القصر الملكي السعودي ما ورد في تقرير صحيفة نيويورك تايمز بشأن تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والمقترح السعودي. وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: "هذه تقارير ليس لها أي أساس من الصحة".

تعبت نفسك
 
‏المشكلة ليست تأييد الظالم وإضفاء الشرعية على ظلمه؛ المشكلة ردّ المظلوم الذي سيكون "متطرفاً"!
#أبو_الغيط و #العربية: وافق شنٌّ طبقة!
منقول

IMG_20171204_123919.jpg
 
الخطوة الأمريكية تضع علامة إستفهام
لماذا هذا التوقيت بالضبط ؟ هل هي إستباق لـ نتائج المصالحة في غزة ؟

اعتقد نكاية بالعرب
وخصوصا مع تقدم روسيا بالمنطقة
و ميلان بعض الدول العربية الجديدة لها
وخصوصا حين رأوى موقف أمريكا من المعارضه السورية
و انه أمريكا تراعي مصالحها اولا
 
اعتقد نكاية بالعرب
وخصوصا مع تقدم روسيا بالمنطقة
و ميلان بعض الدول العربية الجديدة لها
وخصوصا حين رأوى موقف أمريكا من المعارضه السورية
و انه أمريكا تراعي مصالحها اولا



ما أعتقد أن الموضوع نكاية ،
لا تنسى بعد زيارة ترامب ل فلسطين المحتلة كان فيه كلام عن هالخطوة
و هذا قبل توجه الدول العربية إلى روسيا

الايمطر الآخر لو أنها نكاية لكانت الخطوة الأمريكية قرار نهائي
و لكن صدر تصريح ل البيت الأبيض اليوم ينفي نية ترامب عن نقل السفارة
 
عاجل | أ ف ب: البيت الأبيض يقول إن ترمب أجل قراره بشأن السفارة الأمريكية في إسرائيل
 
السفير السعودي في واشنطن: أبلغنا واشنطن أننا كنا ولانزال ندعم الشعب الفلسطيني
 

السعودية: أي إعلان أميركي بشأن القدس قبل التسوية النهائية يضر بعملية السلام




السفير السعودي في واشنطن: سياسة المملكة كانت ولا تزال تدعم الشعب الفلسطيني



البيت الأبيض: ترمب أجل قراره بشأن السفارة الأميركية في إسرائيل



 
ترامب يتصل بعباس بشأن نقل السفارة.. ويتلقى ردا حاسما
2017-12-05T16:01:01Z
1-1002201.PNG

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
أبوظبي - سكاي نيوز عربيةاعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن سعي الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس "خطوة مرفوضة" ولها تداعيات خطيرة، وذلك بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينة "وفا" إن عباس تلقى "اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأميركي.. حيث أطلع الرئيس، على نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وفق ما ذكرت "وفا".

وأضاف: "يؤكد الرئيس مجددا على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وتابع أبو ردينة: "سيواصل الرئيس اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة"


 
الرياض 17 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 05 ديسمبر 2017 م واس

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن قلق المملكة العربية السعودية البالغ والعميق مما يتردد في وسائل الإعلام بشأن عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.
وأوضح المصدر أن المملكة العربية السعودية ترى أن الإقدام على هذه الخطوة يعد إخلالاً كبيراً بمبدأ عدم التأثير على مفاوضات الحل النهائي، ويخالف القرارات الدولية والتي أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والراسخة في القدس ، التي لا يمكن المساس بها أو محاولة فرض أمر واقع عليها. كما أنها ستمثل - في حال اتخاذها - تغييراً جوهرياً وانحيازاً غير مبرر في موقف الولايات المتحدة الأمريكية المحايد في الوقت الذي يتطلع فيه الجميع إلى أن تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على تحقيق الإنجاز المأمول في مسيرة عملية السلام.
وأضاف المصدر أن هذه الخطوة سيكون لها تداعيات بالغة الخطورة، وإضفاء المزيد من التعقيدات على النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، وتعطيل الجهود الحثيثة القائمة لإحياء عملية السلام.
كما أن من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم، في ظل محورية القدس وأهميتها القصوى.
وشدد المصدر على أهمية أخذ الإدارة الأمريكية في الحسبان العواقب البالغة السلبية لهذه الخطوة، وأمل المملكة العربية السعودية في عدم اتخاذها، لكي لا تؤثر على قدرة الولايات المتحدة على مواصلة مساعيها في الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وأكد المصدر في ختام تصريحه موقف المملكة الثابت من القدس، ووقوفها الراسخ والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لينال حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
// انتهى //
 
الجامعة العربية تحذّر من خطورة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
x750_a5fbdd3d9a.jpg.pagespeed.ic.5t85dfCt42.webp

القاهرة - أ ف ب


أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الثلاثاء من أن اتخاذ الولايات المتحدة قراراً بنقل سفارتها إلى القدس سيكون "إجراء خطيراً ستكون له عواقب وتداعيات، ولن يمر من دون تبعاتٍ تتناسب ومدى خطورته".

وقال إن مثل هذا القرار، إن اتخذ، "من شأنه القضاء على الدور الأميركي كوسيط موثوق لرعاية التسوية بين الفلسطينيين والقوة القائمة بالاحتلال".

وجاءت كلمة أبو الغيط تزامنا مع إعلان البيت الابيض أن الرئيس الاميركي دونالد ترمب أرجأ قراره في شأن نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس، على الرغم من أن المهلة المحددة لاتخاذ قرار بهذا الشأن تنتهي الاثنين.

وأقرّ الكونغرس الأميركي في عام 1995 قانونا ينص على "وجوب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل"، ويطالب بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، ورغم أن قرار الكونغرس ملزم، لكنه يتضمن بنداً يسمح للرؤساء بتأجيل نقل السفارة ستة أشهر لحماية "مصالح الأمن القومي"، وقام الرؤساء الأميركيون المتعاقبون بصورة منتظمة بتوقيع أمر تأجيل نقل السفارة مرتين سنوياً، معتبرين أن الظروف لم تنضج لذلك بعد. وهذا ما فعله ترمب في يونيو الماضي.

ودعا أبو الغيط الإدارة الأميركية "أن تمتنع عن أية مبادرات من شأنها أن تفضي إلى تغيير وضعية القدس القانونية والسياسية، أو المس بأيٍ من قضايا الحل النهائي"، وقال "اجتمعنا اليوم، لا لإثارة مشاعر وإنما للتحذير من العواقب الخطيرة للإقدام على خطوة طالما عرف الرؤساء الأمريكيون المتعاقبون منذ 1980 مغزاها ومدى تهديدها للاستقرار في المنطقة، فتجنبوا طوال هذه الفترة اتخاذها، وأضاف "ويخطئ من يظنُ أن القضية الفلسطينية (..) يمكن أن تكون مسرحاً للتلاعب أو مجالاً للعبث من دون عواقب خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة".
 
سكاي نيوز:
الإمارات تحذر من خطورة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب: نقل سفارات أجنبية إلى القدس {سيفتح أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق}

شيخ الأزهر: نقل السفارات إلى القدس سيؤجج مشاعر الغضب لدى المسلمين

شيخ الأزهر: نقل السفارات إلى القدس سيهدد السلام العالمي ويعزز الانقسام والكراهية عبر العالم
 
كما ورد عن الاتحاد الأوروبي تصريح ان القدس يجب ان تكون مشاركة بين الفلسطينيين واسرائيل بعد اجتماعهم مع وزير الخارجية الامريكي تيليرسون.
 
سكاي نيوز:
العاهل المغربي يبعث رسالة إلى ترامب باسم 57 عربية وإسلامية دولة يحذره من نقل السفارة الأميركية إلى القدس
 
مع الاسف سيتم نقل السفارة تمهيدا لجعلها عاصمة لدولة الاحتلال و ضربا بالحائط بجميع القرارات الدولية وتجاهل للعرب والمسلمين.

 
عاجل | ترمب يبلغ نتنياهو نيته الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقراره نقل السفارة الأمريكية إليها
 
عودة
أعلى