متابعة الوضع الميداني في سيناء

لو سمحت هل ممكن تطبيق نقل الاخبار والمشاركات
هنا طبقا لبيانات المتحدث الرسمي او مصادر موثوقة
مثل ما يحدث في موضوع عاصفة الحزم ....
بالنسبة لسؤالك جميعنا لدينا نفس الاستغراب من حجم العملية
لكن الايام ستوضح لنا

مافهمت انت تطلب ماذا بالضبط .. لا شيء يمنع نقل الاخبار من المتحدث العسكري المصري ...
 
يمنع الاساءة لاي دولة عربية او لجيشها لهذا اي مخالفة لذلك سيتم التعامل معها ... الموضوع مغلق للتنظيف ...

الرجاء عند اي مشاركة مخالفة الاكتفاء بالتبليغ فقط ... أعتقد أغلب الاعضاء تحديدا الاعضاء المصريين يرغبون بمتابعة ونقل العمليات العسكرية لهذا اكتفوا بالتبليغ حتى لانضطر لغلق الموضوع كل فترة لتنظيفه ...
 
| تهيب بممثلي الإعلام الأجنبي الالتزام بالبيانات الرسمية بشأن عمليات مجابهة
 
طيب عندك حل تانى ومتقوليش قدرهم وخسائر ثانوية والكلام الفارغ ده بتكلم على حلول عملية حقيقية
انا كلامى ليس معناه انى معترض على وجهة نظرك قصدى فقط ان حاليا كل الحلول المطروحة افضلها سيكون له تداعيات سيئة اصل فيه ناس مصريين قبل غير المصريين هنا فى الموضوع كل شغلها الشاغل مكايدات سياسية لا غير والايام القادمة هيتضح ده اكتر
اما وجهة نظرى فى الموضوع ده مفيش تهجير من البداية تقفل كويس ناحية غزة وفلسطين المحتلة وهتبدأ من شرق القناه تفتش كل مكان واى حد يتم الاشتباه فيه يتحقق معاه ويتم غلق الطرق من شرق ووسط سيناء الى الغرب واستخدام درونز على مدار الساعة للاستطلاع وكل متتحرك شرقا تطهر منطقة وتغلقها
 
العملية القادمة بعد عملية النسر و حق الشهيد و سيناء 2018 .. هيبقي اسمها عاد لينتقم 2019.

الجيش المصري يحشد قواته ضد من بالضبط ...؟

طيب والانتصارات التي كانت تعلن سابقا راحت فين ...؟

معقول سبع سنوات لم يتمكن الجيش المصري من القضاء على بعض افراد باسلحه خفيفه ومتوسطه ..؟

ماذا لوكانوا يمتلكون صواريخ سكود ولا صواريخ ايرانيه وراجمات ودفاع جوي ودفاع ساحلي ...
 
العمليه يتم الإعداد لها منذ فتره طويله وتحديدا فتره تولي رئيس الأركان الجديد الاختلاف عما سبقها من عمليات ان هذه العمليه تم التحضير لها ميدانيا واستخباراتيا ومعلوماتيا ومراقبه ميدانيه طوال الفتره الماضيه يعنى لو سارت كما خطط لها هنسمع عن اسماء ارهابيين قتلي من الصفوف الأولي ومعهم أناس من الحواضن لهذه الجماعات سواء أفراد او بعض القبائل كما انها لن تستطيع القضاء علي الاٍرهاب بسيناء ولكنها ستضع يدها علي مناطق ومنافذ بريه وبحرين كان يتلقي منها الإرهابيين المساعدات وخاصه عن طريق البحر كما انها ليست مقتصرا علي شمال سيناء فقط كما ذكر ببيان المتحدث العسكري
 
تستخدم القوات الجوية المصرية ضمن العملية الشاملة #سيناء_2018، طائرات الإنذار المبكر والتحكّم المحمول جوا طراز E2C Hawkeye-2000 أمريكية الصنع.

تقوم طائرات الإنذار المبكر بتنفيذ مهام المسح الجوي والأرضي والبحري لكشف وتتبع وتعريف الأهداف الجوية والبرية والبحرية، وقيادة إدارة المعركة وتوجيه التشكيلات الجوية لتنفيذ مختلف المهام، والربط بين التشكيلات الجوية المختلف والوحدات الأرضية المقاتلة ومراكز القيادة والسيطرة والإنذار المبكر الأرضية، وكذلك تنفيذ أعمال مراقبة وتأمين الحدود البرية والبحرية، وتُعد العصب الرئيسي لعمليات القيادة والتحكم والربط والإنذار المبكر المحمول جواً لصالح القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي.

رادار الطائرة طراز AN/APS-145 يعمل في نطاق التردد العالي جدا UHF Ultra-High Frequency ويغطي دائرة 360° ويصل مداه الأقصى إلى 650 كم ويمكنه أن يرصد الطائرات المقاتلة من مسافة تصل الى 550 كم والصواريخ الجوالة من مسافة 268 كم وكشف الاهداف الجوية على الارتفاعات شديدة الإنخفاض وكذلك الاهداف البحرية ورصد وتتبع 2000 هدف معا وتوجيه 40 مهمة إعتراض جوي في وقت واحد ويُمكنه تغطية 25 مليون كم³ في المسحة الحوية الواحدة مع حصانة هائلة ضد اعمال الاعاقة والتشويش الإلكتروني الكثيف وفي مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا.

طاقم الطائرة يتكون من : الطيار - مساعد الطيار - ضابط الرادار - ضابط مركز المعلومات القتالية - ضابط المراقبة الجوية.

تستطيع الطائرة البقاء في الجو لمدة 4.5 ساعة، وتطير على إرتفاع يصل الى 9100 متر.

____________________________

Thunderbolt


ياليت مصدرك اخي الكريم على المعلومات اعلاه !؟
 
لا يمكن التكهن بشان هذا الامر لكن تحريك القوات البحرية والبيان الرسمي الذي اكد وجود امدادات بحرية للدواعش يشير الي مخطط تتورط فيه دولة بعينها في دعم الدواعش لذا تم تحريك قوات بحرية ضخمة وذكر منطقة الدلتا فيه دلالة علي تحركات لخلايا نائمة
امداد بحري!! يريت تشرحها
 
سيلينا الامير

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الجيش المصري أعلن بدء العملية الأمنية الشاملة بسيناء 2018 ضد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك شبه جزيرة سيناء.

وتابعت الصحيفة العبرية أن المتحدث باسم الجيش المصري قال "بدأنا العملية الشاملة بأمر من القائد الأعلى للجيش، الرئيس السيسي وأن جميع مؤسسات الدولة تعمل لصالح العملية الشاملة، بما فيها الجيش والشرطة"، موضحًا أن العملية ستشمل مناورات عملية تهدف الى تعزيز سيطرة مصر على المعابر الحدودية مع الدول المجاورة.

وأضافت أن مصادر أمنية فى مصر أكدت أنه تم رفع مستوى التأهب إلى أعلى مستوى فى جميع المناطق بالبلاد.

وأفادت "يديعوت" بأن العملية الشاملة ستركز على فرض الأمن في شمال ووسط شبه جزيرة سيناء والدلتا والصحراء الغربية، وتطهير هذه المناطق من البؤر الإرهابية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه ليس من الواضح ما هي العملية الحالية ولماذا تأتي قبيل موعد الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنه أمر محير إلى حد ما.

وتابعت "أنه في الأيام القليلة الماضية، وردت تقارير عن تعزيزات عسكرية خطيرة للجيش المصري في سيناء وصفت بأنها "تعزيزات لم يسبق لها مثيل"، إلى جانب استمرار داعش سيناء في تنفيذ هجمات ضد أهداف من قوات الأمن المصرية، كذلك حرصها على نشر التحديثات كل يوم بشأن إلقاء القبض على الإرهابيين وتدمير المعدات والأسلحة التي يستخدمونها في عملياتهم ضد قوات الأمن وأهداف أخرى في جميع أنحاء البلاد.

ومن أبرز عمليات سيناء الأخيرة في داعش، الهجوم الغاشم على مسجد في مدينة بئر العبد في سيناء، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص. ولم تعلن المنظمة المسؤولية عن الهجوم رسميا، ولكن جميع أصابع الاتهام موجهة إليها.
 
استشهاد مقدم شرطة "محمد عثمان أبو خضرة" في العملية العسكرية المكبرة التي انطلقت اليوم في مناطق
 
إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 6:32 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 6:32 م
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ما يحدث الآن على أرض سيناء، وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأوضح من قبل أن الفترة المقبلة ستشهد مواجهة لاجتثاث الإرهاب.



وأكد «راضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن عملية سيناء 2018 هي نتاج لجهد عسكري واستخباراتي تم بذله خلال الفترة الماضية.



وردًا على تساؤلات البعض عن السبب في عدم التعامل بقوة مع الإرهاب منذ البداية، أجاب أن الوصول للمرحلة الحالية استغرق جهدًا كبيرًا، مشيرًا إلى الجولات الناجحة للقوات المسلحة منذ خريف 2013 حتى الآن.



وأوضح: «إنه حتى يتم الوصول إلى المواجهة الشاملة الناجحة بإذن الله، بفضل القوات المسلحة والشرطة المدنية، كان لابد من تواصل العمل، لذلك الجولة الحالية هي نتيجة لجولات ناجحة تم تحقيقها خلال الفترة الماضية».



وأعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، في بيان صباح اليوم الجمعة، عن قيام العناصر الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار شمال ووسط سيناء، وأن عناصر من القوات البحرية قامت أيضًا بأعمال التأمين بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية وتأمين المجرى الملاحي.
 
وفق الله المصريين ورحم شهدائهم للقضاء على كل ارهابي مجرم ..
توقيت العملية ذكرني بتوقيت عملية القضاء على بن لادن قبل الانتخابات الامريكية وفوز اوباما بفتره رئاسية ثانية.
 
حراثة الارض لزراعتها , اذا كان خبر حراثة الارض مفاجئا ,فخبر زراعتها سوف يكون صاعقا
 
وفق الله مصر الحبيبة ونصر جيشها في اقتلاع الإرهاب والإرهابيين سواءً في سيناء وغير سيناء ( Overseas;))

فإضربو فوق الأعناق وإضربوا منهم كل بنان
 
الحمله جعلت الكل يقف وينتظر بيانات الجيش
وده يدل على ان العمليه تختلف تماما عن سابقاتها
محدش عارف يفتى او يعمل اى اشاعه بسبب
السيطره التامه
الكل ينتظر البيان الثالث بفارغ الصبر
والحاقد والكاره قبل المؤيد و المبارك للعمليه

تحيا مصر دائما وابدا
 
يقال والله اعلم مدي صحة الكلام من عدمة
27540924_592077604474856_8818149200408107252_n.jpg
وبعدين يعنى ارتحت خلص شوف موضوع تانى او تسكت دى عمليات عسكرية مش موضوع نقاش وتحليل ولا هى زيطة وخلاص
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى