الولايات المتحدة "تفطن" لاسلحتها التي وصلت الحشد الشعبي وغيره

waseem

عضو
إنضم
19 مارس 2017
المشاركات
948
التفاعل
1,418 2 0
نقلا عن هاف بوست عربي

"
بالتأكيد، لم تكن الإدارة الأميركية ترغب في أن تصل أقوى دبابات صنعتها الولايات المتحدة إلى حلفاء إيران بالعراق، أو على الأقل ألا تستخدمها في مقاتَلة حلفاء واشنطن الأكراد بالمنطقة، ولكن ما حدث جاء على غير هوى أميركا.

ففي وقت مبكر من شهر فبراير/شباط 2018، أقرت واشنطن بأن الميليشيات الموالية لإيران في العراق استحوذت -على الأقل- على 9 دبابات أميركية الصنع فائقة التقنية من طراز M-1 في أوائل عام 2015. وإلى جانب هذا الإقرار المتأخر، صرَّحت وزارتا الدفاع (البنتاغون) والخارجية الأميركيتان بمحاولاتهما استرداد تلك الدبابات. لكن الضرر قد وقع بالفعل إلى حدٍّ كبير. فقد استخدمت الميليشيات تلك الدبابات ضد بعض الحلفاء طويلي الأمد لأميركا من الأكراد، بحسب تقرير لموقع الأميركي الأربعاء 21 فبراير/شباط 2018

وصرَّح المُتحدِّث الرسمي باسم التحالف الذي تقوده أميركا في العراق وسوريا، لموقع "الديلي بيست" الأميركي: "نحن ندرك أن جميع العتاد الدفاعي الذي تُقدِّمه أميركا، لا يخضع لسيطرة الجهة المقصودة بالتسلُّم؛ لذا تواصل أميركا العمل مع الحكومة العراقية للتصرُّف بأسرع وقتٍ ممكن؛ لضمان وجود جميع العتاد الدفاعي في حيازة المتسلّم المقصود".

وأضاف المُتحدِّث الرسمي أن الجيش العراقي استردَّ "العديد" من الدبابات."
 
عودة
أعلى