نتنياهو: صادقت على بيع غواصات ألمانية لمصر لأسباب تتعلق بأسرار الدولة وأمن إسرائيل

وانت ودولتك ورئيسك بيتكلمو عن اسرائيل ايه الجديد
اه الرئيس السيسي فعلا بيتكلم عنهم بس عمره ما قال حاجة فيها جدل تستحق الرد من جانبهم

انما الموضوع ده لازم حد يرد من عندنا

اردوغان لما بيتكلم بنقول فعلا محدش يرد عليه لانه كثير الكلام وكلامه لا يؤثر انما نتنياهو يهرب للإمام امام شعبة بمصر هذا يستحق الرد

اه الرئيس السيسي فعلا بيتكلم عنهم بس عمره ما قال حاجة فيها جدل تستحق الرد من جانبهم

انما الموضوع ده لازم حد يرد من عندنا

اردوغان لما بيتكلم بنقول فعلا محدش يرد عليه لانه كثير الكلام وكلامه لا يؤثر انما نتنياهو يهرب للإمام امام شعبة بمصر هذا يستحق الرد
ممكن اعرف مصر ترد على ايه بالظبط
يعنى مثال انا روحت لواحد اشترى حاجه منه وانا متخانق مع مراته .....راح قلى طيب هرد عليك .
راح هو بقى راح يسأل مراته يبعهالى او لا ...هو بقى اقنعها ازاى جبلها خاتم دهب وداها جمصه حاجه متخصناش .
انا المهم خدت الى انا عايزه منه .
فالسؤال يعنى انا ايه علاقتى بأم الدلدول ده وبمراته شىء غريب جدا ...
وإذا كانت اسرائيل هى الى بتقرر السلاح ده يتباع لمين او ميتبعش ...فهل ده ينطبق على كل السلاح الألماني فى المنطقة ولدى جميع الدول ألعربيه ...وخاصة الامريكى الممنوع عننا والموجود لدى الأشقاء .
وإذا كان الموضوع خاص بمصر فقط ...فهل ده سبه بالعكس ده تشريف انهم يروننا اننا الوحيدون كمصدر تهديد ولذلك يتدخلون يسارا ويمينا فى صفقاتنا العسكريه ..

ممكن اعرف مصر ترد على ايه بالظبط
يعنى مثال انا روحت لواحد اشترى حاجه منه وانا متخانق مع مراته .....راح قلى طيب هرد عليك .
راح هو بقى راح يسأل مراته يبعهالى او لا ...هو بقى اقنعها ازاى جبلها خاتم دهب وداها جمصه حاجه متخصناش .
انا المهم خدت الى انا عايزه منه .
فالسؤال يعنى انا ايه علاقتى بأم الدلدول ده وبمراته شىء غريب جدا ...
وإذا كانت اسرائيل هى الى بتقرر السلاح ده يتباع لمين او ميتبعش ...فهل ده ينطبق على كل السلاح الألماني فى المنطقة ولدى جميع الدول ألعربيه ...وخاصة الامريكى الممنوع عننا والموجود لدى الأشقاء .
وإذا كان الموضوع خاص بمصر فقط ...فهل ده سبه بالعكس ده تشريف انهم يروننا اننا الوحيدون كمصدر تهديد ولذلك يتدخلون يسارا ويمينا فى صفقاتنا العسكريه ..
بص انا مقتنع بكلامك من البداية ويخرب بيتك موتني ضحك بالدلدول :LOL::D

لنكن واقعيين ... كل شفرات الاسلحة التى نمتلكها تحت امرة اسرائيل ... حتى صفقة طائرات الاواكس . تم ازالة خارطة اسرائيل منها لتمريرها .. .. وحتى نكون واقعيين اكثر .. هناك اميركا وروسيا يلعبون بالقضايا العربيه لتنمية صادارتهم واقتصادهم فقط .. اللعبة تدار من دولتين فقط .. فلا اميركا نفعت العرب وادخلت الصناعات العسكرية لهم ولا روسيا ... المصلحه العليا لهؤلاء ان يبقى الوضع متوتر فقط

لنكن واقعيين ... كل شفرات الاسلحة التى نمتلكها تحت امرة اسرائيل ... حتى صفقة طائرات الاواكس . تم ازالة خارطة اسرائيل منها لتمريرها .. .. وحتى نكون واقعيين اكثر .. هناك اميركا وروسيا يلعبون بالقضايا العربيه لتنمية صادارتهم واقتصادهم فقط .. اللعبة تدار من دولتين فقط .. فلا اميركا نفعت العرب وادخلت الصناعات العسكرية لهم ولا روسيا ... المصلحه العليا لهؤلاء ان يبقى الوضع متوتر فقط
لو كلامك صح بنشتري السلاح ليه طيب من الاول

باختصار
صفقه الغواصات لمصر مقابل تصدير الغاز الاسرائيلي من مصر
ودا اكبر اجتمال لكلام النتن
والله اعلم

لو كلامك صح بنشتري السلاح ليه طيب من الاول
انت تشتري سلاح غير متقدم وتدفع اضعاف ثمنه .. ولكن تحارب من فيه ؟؟؟ بينما اسرائيل يهدى لها احدث سلاح ببلاش وزيادة على ذلك تكنولوجيا التصنيع ومظله اميركيه واوروبيه لحمايتها في حال احد تهور .. يا عزيزي .. مش مهم تصدقني .. التاريخ يشهد على ذلك وفي كل الحروب اللي لعبوها فينا صح .. انما نحنا نشتري السلاح ليه ... عشان المناورات والمخازن لحد ما تصدي ونرجع نشتري غيرها

لاخلاف على الدعم الامريكي لاسرائيل لكن لنكن واقعيين كما نصحتنا جميعا فموضوع تسليم كل الشفرات لاسرائيل ومسح خارطتها من الاواكس هذا يتعارض حتى مع اجتهاد الصهاينة ومحاولاتهم المتكررة لاجهاض الصفقات النوعية للدول العربية ضف الى ذلك ان المفاوضين الذين يفاوضون على الاسلحة والمعدات الحربية ليسوا بهذه السذاجة التي يوصون فيها بشراء معدات لاتتصدى او لاتعمل ضد المعدات الاسرائيلية

النت ياهو عنده حق ديه من اسرار اسرائيل الامنية الكبري بدون شك
اعطاء الموافق من اسرائيل الى المانيا لبيع سلاح استراتيجي كالغواصات للمصرييين سر امني كبير
لان النت ياهو اتفق مع المصريين في اي حرب قادمة ما بين مصر واسرائيل مصر ستسلم الغواصات فورا بطواقمها لاسرائيل لتحارب مصر بها
سر من اسرار اسرائيل لا يمكن النت يكشفه عنه على الطلاق
:ROFLMAO:

مش يمكن يكون ابدا سبب منطقي زي ما قال نتنياهو بنفسه " على اي حال مصر كانت هتشتري الغواصات من طرف تالت " فالمنطق يقول اللى تعرفه احسن من اللى متعرفويش لعدوك مثلا ؟!!!

والله يا جماعه بعض المنطق الله يرضي عنكم
الراجل متهم بالخيانة في الكيان بتاعهم عشان لم يعترض على الغواصات ...نروح احنا نلمح ان مصر متهمه بالخيانة ؟!
اي بني ادم سوي هيشوف اخبار رئيس وزراء اسرائيل متهم كده هيقول مصر خدت بنطه علي اليهود !

داسو شركة أسسها اليهود أساسا.. ومعلوم ان فرنسا هي دولة اليهود الثالثة في اوروبا بعد بريطانيا وألمانيا.

أما الروس فسوريا فيها الخبر عن موقفهم تجاه حلفائهم عندما يتعلق الموضوع باسرائيل.
وشركة لوكهيد مارتن وبوينغ وبي إيه إي سيستمز وايرباص وجنرال دينيمكس واي شركة سلاح اميريكية فالعالم ايضا تساند اليهود
وقرات خبر قبل ذالك ان عدة شركات من هذه يمتلكها صهاينة ويهود
يعني من الاخر كدا
نرجع للسيف وللدرع افضل

لاخلاف على الدعم الامريكي لاسرائيل لكن لنكن واقعيين كما نصحتنا جميعا فموضوع تسليم كل الشفرات لاسرائيل ومسح خارطتها من الاواكس هذا يتعارض حتى مع اجتهاد الصهاينة ومحاولاتهم المتكررة لاجهاض الصفقات النوعية للدول العربية ضف الى ذلك ان المفاوضين الذين يفاوضون على الاسلحة والمعدات الحربية ليسوا بهذه السذاجة التي يوصون فيها بشراء معدات لاتتصدى او لاتعمل ضد المعدات الاسرائيلية
عزيزي .. التفوق النوعي لإسرائيل على العرب لا خلاف عليها في كل الادارات الاميركيه .. وافهمها لوحدك .. اما المفاوضون الذين ذكرتهم .. فالخيارات لديهم محدوده وهذه افضل الخيارات على الطاوله ..

وشركة لوكهيد مارتن وبوينغ وبي إيه إي سيستمز وايرباص وجنرال دينيمكس واي شركة سلاح اميريكية فالعالم ايضا تساند اليهود
وقرات خبر قبل ذالك ان عدة شركات من هذه يمتلكها صهاينة ويهود
يعني من الاخر كدا
نرجع للسيف وللدرع افضل

الحكمة من الموضوع أن اليهودي لن يدعمك ضد يهودي آخر أبدا وخاصة ضد اسرائيل دولته.

والأمر يشمل روسيا والصين أيضا.. لا الولايات المتحدة فقط.

الحكمة من الموضوع أن اليهودي لن يدعمك ضد يهودي آخر أبدا وخاصة ضد اسرائيل دولته.

والأمر يشمل روسيا والصين أيضا.. لا الولايات المتحدة فقط.
بالظبط كدا
ولن ننسي ان اميركا هددت مصر فحرب 73 اذا اكملت الحرب فانها ستدخل
والاتحاد السوفيتي تخلي عن مصر وقتها من اجل اليهود

أمر غريب؟؟ هل اسرائيل تتحكم في مبيعات المانيا؟؟؟ اين سيادة هذا البلد اللذي خلناه عملاق؟؟
بل و الغريب فالامر انهم دوما ما ينصبون انفسهم اولياء علينا و يعطوننا الدروس؟؟؟
و هم غي حاجة لها اكثر منا؟؟؟؟

يعنى هى مثلا ستغرق بدون النظام ؟ صحيح هو أضافة جيدة للغواصة لكن فى النهاية هو مجرد نظام يعطى الغواصة فترة بقاء لعدة أيام أخرى لكن فى النهاية نحن نتحدث عن غواصة ديزل وليست نووية يعنى قدرتها البقائية بالمياه ليست كبيرة ومن الجيد اصلاً ان هناك دولة غربية وافقت على بيع غواصات لمصر

المشكلة الكبيرة عند البعض فى موضوع الغواصات الألمانية لمصر أنهم يقللون من شأنها كأنها غواصات من الحرب العالمية.

الغواصة المصرية القادمة من ألمانيا فيها أحدث التقنيات الموجودة فى أى غواصة ديزل من فئتها.

هل عدم وجود AIP يجعلنا نلقيها فى القمامة ؟؟ بنفس المنطق علينا أن نحطم كل غواصات الديزل المدمج بها AIP وأن نسرع إدخال الغواصات النووية وفقط النووية.

هل إستدامة معدة ما هى المحدد الوحيد لكفائتها ؟؟

مصر بغواصات سحيقة كانت تمرح فى ميناء إيلات ويقف طاقمها واحد تلو الأخر يشاهد نشاط أرصفة الميناء من تلسكوبها.

كما قلت في مشاركه لي منذ يومين:
التصريحات الاسراءيليه يتم تصديقها او تكذيبها حسب الأهواء

عندما خرج تقرير اسراءيلي يتحدث عن قلق من وتيره التسليح المصري هلل البعض و تم تصديق التقرير
و عندما يخرج رءيس الوزراء الاسرءايلي نفسه بتصريح لا يعجب البعض يتم مهاجمه التصريح و تكذيبه و كأنه لا شيء

و نفس الوضع لبعض من يهاجم التقارير التي تتحدث عن قلق اسراءيلي من مصر تجدهم يهللون لتصريح او تقرير اسراءيلي عن علاقات قويه مع مصر او تصريح مثل الذي نحن بصدده
و ان خرج تصريح او تقرير عن بلادهم يتم ايضا اخذه حسب الأهواء

حيرتونا معكم - هل نصدق ام نكذب التقارير الاسرءايليه؟

الله يشفي

المهم :

١- عندما يتحدث مسؤول دوله فهو صادق ألي ان يخرج مسؤول مثله ينفي - ام ان لدي البعض معلومات اكثر من ذلك المسؤول
لتخرج ألمانيا و مصر لتنفيان وقتها نصدقهم

تصريح اَي مسؤول هو الاصدق الي ان يتم نفيه بتصريح رسمي
ام ان مسؤولي دولكم هم فقط الصادقين ؟

٢- اين المشكله في التصريح ؟

الدول عندما تتعاقد علي تكنولوجيا حساسه مثل الغواصات يتم الاتفاق علي الرجوع اليهم في حاله بيع تكنولوجيا مماثلة لمنافسين إقليميين

الدول ذات العلاقات الخاصه مع اسرءايل مثل ألمانيا تضع امن اسرءايل اولا قبل بيع اَي سلاح - و من بظنكم اعلم بأمن اسراءيل من الاسرءايليين ؟ الطبيعي ان يتم استشاره الاسراءيليين خاصه في الصفقات الحساسه مثل الغواصات

٣- ما فعله رءيس الوزراء الاسراءيلي بعدم ابداء اعتراض علي الصفقه هو في صالح اسرءايل و ليس رشوه
بالعقل :
هل الأفضل لاسراءيل ان تتعامل مع غواصات المانيه الصنع ( و الأسطول الاسرءايلي يعلمها جيدا فنفس التكنولوجيا تخدم لديهم ) ام التعامل مع غواصات روسيه او فرنسيه لا يعرفون عنها مثلما يعلمون عن التايب ؟
و لماذا توجهت مصر ألي ألمانيا و ليس فرنسا ؟ لان نفس التكنولوجيا تخدم لدي اسراءيل و بالتالي اسهل في المجابهه

عودة
أعلى