الصين لواشنطن : كل من يتعامل معنا بفوقيّة مصيره مزبلة التاريخ

مرحبا بك أستاذ DA92 ,,

حينما تكتمل مقومات القوة الإقتصادية لدي الصين حينها ستري بعينك ملامح العقلية الإستعمارية ( ببساطة تلك هي سنة الكون .. القوي هو من يملأ الفراغ ) ..

ماذا فعلت الولايات المتحدة قبل أن تنهض عسكرياً وتصبح قوي عظمي ؟ بالتأكيد قرأت أستاذي عن نهضتها الصناعية والاقتصادية والزراعية قبل أن تدخل في الحرب العالمية وبقوة ..


ماذا فعلت ألمانيا منذ عام 1918 وحتي عام 1939 ؟ بالتأكيد تعرف جيدا كيف نهضت اقتصاديا وصناعيا قبل أن تصبح مارد يصول ويجول في الحرب العالمية الثانية ..
من وجهة نظري الصين سوف تصبح قوة استعمارية من خلال الاقتصاد و الصناعة و المشاريع لكن لا اعتقد ان الصين سوف تحاول فرض قوتها العسكرية على كل العالم

ممكن يفرضون قوتهم العسكرية على جيرانهم و دولي اسيا الوسطى لكن ليس على كل العالم كما فعلت امريكا و بريطانيا
 
من وجهة نظري الصين سوف تصبح قوة استعمارية من خلال الاقتصاد و الصناعة و المشاريع لكن لا اعتقد ان الصين سوف تحاول فرض قوتها العسكرية على كل العالم

ممكن يفرضون قوتهم العسكرية على جيرانهم و دولي اسيا الوسطى لكن ليس على كل العالم كما فعلت امريكا و بريطانيا

نعم هذا لا شك فيه فهي تستعمرنا اقتصاديا ولها في مصر علي سبيل المثال نصيب الأسد في المشاريع القومية التي تجري حاليا علي قدم وساق وبلا كلل وملل منهم؛ ولديهم حماس غير طبيعي لتنفيذ أسرع معدل في تحقيق المطلوب منهم تجاه الدولة ..

وإذا نظرنا إلي قارة إفريقيا أيضا سنجد وحش مخيف يتمدد في صحراء تلك القارة السمراء المليئة بالخيرات وخاصة المعادن النادرة والتي تبحث عنها الصين بكل مكان ..

ولكن السؤال هنا أستاذي : وماذا بعد الإستعمار الصناعي والتجاري؟ ماهي الخطوة التالية ؟؛ الإجابة : هي حماية تلك الإستثمارات .

=======

مثال بسيط : ماذا تفعل روسيا الآن لكي تحافظ علي نفوذها في قاعدة طرطوس السورية ؟ .. لك أن تطلق لخيالك العنان وتسترجع حروب ست سنوات مضت في سوريا في سبيل الحفاط علي تلك البقعة الصغيرة فقط !

الصين لن يكون لها مثل ما لروسيا؛ ولكن لنفتح قوس ونكتب ما نشاء من المناطق الإقتصادية والموانئ والخطوط التجارية مثل طريق الحرير مثلا؛ ناهيك عن مدنها الصناعية التي ستنشئها في بلادنا والتي ستمدها بكل مواد الإنتاج اللازمة للتصنيع الحربي في موطنها الأصلي ..

الامر أخطر بكثير من مجرد استثمارات؛ بل هو في الحقيقة بسط نفوذ وانتشار تكتيكي تمهيداً للهيمنة والسيطرة علي تلك المناطق، ثم الدفاع عنها وقت اللزوم بكل ما يلزم من قواعد بحرية وجوية وتواجد علي الأرض إذا لزم الأمر ..

 
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)
الله يقوي امريكا على الصين ويعينها على تكسير قوائم المارد الصيني
فعلى الرغم مما عانيناه من امريكا إلا انها ارحم ويمكن التفاهم معها وحتى من جانب شرعي مناصرة اهل الكتاب على الوثنيين
 
اكيد اخي, ما يحدث هناك محزن, و كلنا نتمنى لو كان التعامل الصيني مختلف
ولكن لو كان الويغور بوذيين او نصارى او حتى ملاحده فالتعامل معهم لن يختلف, الهدف وئد اى تطلعات انفصاليه اولا ثم مزجهم بالنسيج القومي الصيني ثانيا, ولا علاقه له باستعداء للاسلام كما يحاول البعض تصويره
لو كان الويغور عقلاء لما وصلت الامور لهذا الحد اصلا, هم اقليه اثنيه و دينيه في بحر من الهان, و كان يجب عليهم ان يشاركوا بفاعليه كمواطنين صالحين في مجتمعهم, و عليهم الان ان يتحملوا نتائج رهان خاسر و غبي لابعد درجه
يوجد عشرات الاقليات في الصين و كلهم يتمتعون بحقوقهم كامله غير منقوصه, لم يعاني الا من يريد الانفصال كالويغور المسلمين و اهل التبت البوذيين, و القاسم المشرك الوحيد بينهم انهم خونه في نظر القياده الصينيه (بالمناسبه التعامل الصيني من الويغور لطيف و ظريف اذا ما قورن باهل التبت, الذين حرموا حتى من الخلفه ببرامج تحديد النسل!)

بحتل أرضك وبغير دينك وإذا مايعجبك أنت خاين وإنفصالي ...

يالغالي إذا ما بتقول الحق لاتوقف في صف الباطل .
شكرا لك
 
بحتل أرضك وبغير دينك وإذا مايعجبك أنت خاين وإنفصالي ...

يالغالي إذا ما بتقول الحق لاتوقف في صف الباطل .
شكرا لك
اخي الكريم, المنطقه كانت تحت النفوذ الصيني قبل ظهور الاسلام بقرون! , سواء بحكم مباشر كما فعل التانج او بحكم سلالات صينية الثقافه متحالفه مع الدوله الام مثل اللاو
المنطقه كانت بوذيه لفتره اطول من كونها اسلاميه بقرون, و اثنيا ولغويا اهل المنطقه الاصليين من اعراق هنديه-اوروبيه و لم يتواجد الويغور الا بعد الهجرات التركيه للمنطقه (بالمناسبه لم يكونوا مسلمين ايضا اول وصولهم)
القول ان الصين لا يحق لها المطالبه بالارض اشبه بالقول ان الدوله السعودية لا يحق لها المطالبه بالاحساء لانهم شيعه

ارجع و اقول لو كان الويغور عقلاء لاشتركوا بفاعليه في المجتمع الصيني و استثمروا مكامن القوة الاقتصاديه الصينيه لصالحهم كونهم بوابة الصين الغربيه, بالله عليك ماذا سيفعلون كدوله مستقله قليله الكثافه و معزوله بدون سواحل ومحاطه بدول اكبر و اقوى منهم؟ هل يوجد دوله مستقله في اسيا الوسطي ذات نموذج ناجح يستحق التقليد؟
اليس من الافضل الاندماج في كيان قوى صاعد و العمل كصوت اسلامي وطني في النسيج الصيني؟ اليس هذا افضل لهم و لعموم الامه الاسلاميه؟
 
هل سمعت عن شركة هواوى.هى من تطور تكنولجيا الجيل الخامس فى العالم .الصين خرجت عن الخط المرسوم لها من ان تكون مصنع كبير للسلع الرخيصة ملابس و لعب اطفال.اصبحت الان منافس للسلع عالية التقنية الغربية ووادى السليكون الامريكى سوف ينتقل الى الصين .لذلك نهض ترامب و حارب الصين فى درة صناعتهم..

الصين لا تعدوا اكثر من نمر اسيوى من دول النمور التى انهارت بلعبه امريكيه ..الاجهزه والتكنولوجيا الصينيه اعرف مستواها جيدا ..اتذكر المحطه الدوليه الصينيه التى سقطت من السماء بسبب عيوب التصنيع ..الصين لا تحمل اى شرف معرفى او علمى ..استغلال الاطفال فى المصانع والعمل واستغلال شعبها فى التصنيع ودعم جميع صناعتها على حساب شعبها ..انا شخصيا اخجل من استخداام منتج صينى لمجرد الشك بان هناك عماله من الاطفال ساهموا فى تصنيعه ..الصين ليس لها مستقبل اذا سحبت امريكا مصانعها من الصين ..
 
بقدر كرهي للسياسة الأمريكية خارجياً ناحية دول العالم وخصوصا ممن ينتسبون إلي العالم الثالث ..

إلا أنني حين أتخيل أفول شمس الهيمنة الأمريكية كقطب أعظم في هذا العالم؛ وبزوغ فجر التنين الصيني ليعلن هيمنته علي نصف الكرة الأرضية في شرقها الأقصي وأوسطها وأدناها كقطب مضاد؛ أصاب بالقشعريرة والخوف الحقيقي من أفعال ستتعدي الشيوعية والفاشية والنازية بمراحل؛ حتي أنها ستتعدي - مذبحة نانجنغ - التي راح ضحيتها ما يقرب من 300,000 مواطن صيني علي يد اليابانيين خلال أيام معدودة ..

ستكون أعداد الضحايا في الحرب العالمية الأولي والثانية مجرد رقم صفري علي يسار الرقم الجديد والذي سيسجل بدمائنا نحن المسلمون والعرب .


لتجنب ذلك .. لا أمل لنا سوي الدخول وفوراً لعلم الصناعة في جميع المجالات، ونقل التقنية بأي ثمن كان، واستجلاب علمائنا لتطوير ما ننقله .. وعدم الإعتماد علي الشراء فقط سواء من المعسكر الغربي أو الشرقي؛ فلن يكون له فائدة أمام ما ذكرت عاليا ،، حفظ الله أمتنا الإسلامية والعربية من كل شر مقيم .
لافض الله فوك أخي ,ياليت المسلمين يفيقون من سباتهم ليدركوا حجم الخطر الذي يحدق بالأمة الاسلامية من هؤلاء الوثنيين.
 
الصين لامتلك غير ثقافه الكوبى بيست ..امريكا اغنى واقوى واكثر تحضرا وانتاجا للمعرفه ..الصين مصنع امريكى لا اكثر ولا اقل .
كلامك صحيح من عشرة اعوام
اما الان ... لا و الف لا
الصينيون يشترطون الحصول على know how لمعظم الشركات التى تريد ان تعمل فى الصين
فى مجال الاتصالات هواوى تقود العالم فى مجال الجيل الخامس
انتاج السيارات الصينى وصل لمرحلة ممتازة
السوق الصينى يتحول لسوق استهلاكى يستطيع دعم الاقتصاد الصينى بنفسه
 
من يتحدث على ان الصين دولة تجارية فقط
احب ان اقول له ان الكثير من الحروب الاستعمارية كانت لاهداف الحفاظ على التجارة فقط
ثانيا الصين بدات بالفعل بنشر قبضتها حول العالم
بحر الصين الذى تدعى الصين انه من حقها بالكامل و انه حق تاريخى لها .. و بنت فيه جزر صناعية و ضعت فيها قوات و قوات عسكرية
و فخ القروض الذى تغرق به الصين دول العالم الثالث و من تعجز عليها الدفع بطرق اخرى
جيبوتى دفعت بقاعدة عسكرية
باكستان دفعت بتسليم ميناء للصين
و غيرها الكثير
 
كلامك صحيح من عشرة اعوام
اما الان ... لا و الف لا
الصينيون يشترطون الحصول على know how لمعظم الشركات التى تريد ان تعمل فى الصين
فى مجال الاتصالات هواوى تقود العالم فى مجال الجيل الخامس
انتاج السيارات الصينى وصل لمرحلة ممتازة
السوق الصينى يتحول لسوق استهلاكى يستطيع دعم الاقتصاد الصينى بنفسه
-خريجيين العلوم و التكنولوجيا STEM في الصين اكثر من الولايات المتحده ب 8 الى 1, و متوقع ان تكون النسبه 15 الى 1 في 2030!
لو اخذنا لفه على الحاصلين على فيز H1 للدراسات الاكادميه العليا في العلوم الطبيعيه في امريكا سنجد ان للصين حصة الاسد, و الغالبيه تعود للصين للعمل في مؤسسات صينيه و تنقل معها الخبرات البحثيه من ارقى الجامعات الامريكيه

- بالنسبه للسوق الداخلى الصيني, كان و ما يزال تحدي كبير للقياده الصينيه, و النجاح في رفع مستوى دخل الفرد الصيني الاكبر في تاريخ البشريه, ولكنه من المبكر الحديث عن اعتماد الصين على اسواقها الداخليه, كون الاقتصاد الصيني مازال اسير للتصدير و سيظل كذلك لفتره طويله
 
عودة
أعلى