تسريب مواقع الميليشيات الإيرانية في البوكمال

larbi

عضو
إنضم
10 مارس 2019
المشاركات
12,528
التفاعل
33,910 243 1
186668

نشرت شبكة "عين الفرات"، مواقع توزع مستودعات السلاح التابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، والتي تولي إيران اهتماماً كبيراً بالميليشيات الشيعية المتواجدة في البوكمال بالتحديد، وينتقيهم الحرس الثوري بعناية فائقة، لا سيما أن إيران تعتبر المدينة، هي الممر البري الذي يمر عبر سوريا وبيروت وصولاً إلى البحر المتوسط.

الموقع رقم (1): يوجد في حي الجمعيات مقر لميليشيا "حزب الله" اللبناني، ويتواجد فيه حوالي 50 عنصراً بعتادهم الكامل.

الموقع رقم (2): يوجد في حي الجمعيات مقر لحركة النجباء الإيرانية، ويتواجد فيه طلقات حية من عيار 23 وعيار 14.50 وعيار 12 وطلقات بي كي سي

الموقع رقم (3): على ضفاف نهر الفرات - مقابل قرية الباغوز التي تستولي عليها ميليشيا "قسد"، ويستخدمه سلمان الإيراني قائد الميليشيات الإيرانية بالمنطقة، كمقر للميليشيات، ويوجد فيه 150 عنصراً من ميليشيات فاطميون مع أسلحتهم الثقيلة، و8 راجمات صواريخ، وصواريخ موجهة محمولة على الكتف، ومضادات من عيار23 وعيار 14.50 وعيار12.

الموقع رقم (4): يوجد مقر لميليشيات زينبيون الباكستاني، حيث تشكل تختص العناصر بداخله بالتجوال أو مما يعرف بالدوريات الإيرانية في البوكمال، وتبدأ هذه الميليشيات بالتجوال من الساعة 9 ليلاً حتى الساعة 6 صباحاً.

الموقع رقم (5): في ريف مدينة البوكمال – قرية سويعية، حيث يوجد مقر لميليشيات فاطميون الأفغاني، مع أسلحتهم وعتادهم الكامل، ومن اختصاص هذه الميليشيات تشكيل حاجز دائم على الطرق على مدار 24 ساعة لتفتيش المدنيين.

الموقع رقم (6): في مرآب مدينة البوكمال، إذ يشكل مقراً للسيارات الإيرانية من نوع تويوتا ذات الدفع الرباعي المثبت فوقها مضاد طيران يوجد في هذا المقر 20 آلية ذات دفع رباعي، فوقها مضادات من عيار 23 وعيار 14.50.

الموقع رقم (7): في مدينة البوكمال - حي الجمعيات هناك مقر يستغله الجنرال سلمان الإيراني كمكان لميليشيات "حزب الله" اللبناني مع أسلحتهم الخفيفة والثقيلة.

الموقع رقم (8): مدينة البوكمال - حي الجمعيات - مقر استخباراتي تابع لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في دمشق، يتم استخدامه للتواصل مع الميليشيات الإيرانية في العراق، يعلوه برج إرسال مرتفع يستخدم فقط من قبل الاستخبارات الإيرانية.

الموقع رقم (9): مدينة البوكمال - شارع الهجانة مقر لميليشيا "حركة النجباء" العراقية، وبداخله ما يقارب 100عنصر مع أسلحتهم الثقيلة والخفيفة. ويوجد في المقر صواريخ موجهة وقذائف صاروخية من نوع والقناصات والكلاشنكوف، ويوجد أيضاً راجمة صواريخ وآليات حديثة ذات الدفع رباعي من نوع تويوتا.

الموقع رقم (10): مدينة البوكمال - شارع الهجانة مقر معتمد من قبل الميليشيات الإيرانية، ويوجد فيه 4 راجمات صواريخ وقناصين فوق الأسطح، فيما المحلات التجارية الموجودة أمام المقر تحولت إلى مستودعات للسلاح لميليشيات "حزب الله: اللبناني و"حزب الله" العراقي، حيث تأتي هذه الميلشيات بهذا السلاح من مدينة القائم العراقية ويقومون بتسليمها للقائد المسؤول في مدينة البوكمال.

الموقع رقم (11): مدينة البوكمال - شارع الهجانة، وينفذ مهامه بتوجيهات من مكتب ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في دمشق، ويوجد في هذا المقر 4 راجمات صواريخ وقناصين فوق الأسطح ويوجد أمام هذا المقر محلات تجارية استغلها سلمان الإيراني كمستودعات للسلاح لميليشيات "حزب الله" اللبناني والعراقي.

الموقع رقم (12): الموقع: مدينة البوكمال – حي المساكن وهو مستودع ذخيرة لميليشيات "فاطميون" في مدينة البوكمال.

الموقع رقم (13): مدينة البوكمال - مشفى عائشة سابقاً، ويستخدمه الجنرال سلمان الإيراني كمستودع للسلاح، كما يوجد داخل المشفى سرداب يوضع به السلاح لتسليح الميليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة البوكمال.

استطاعت شبكة "عين الفرات" المحلية المختصة بشؤون شرق سوريا، توثيق 13 موقعًا للميليشيات الإيرانية داخل مدينة البوكمال في ريف دير الزور.

ونشرت الشبكة على صفحتها في "فيسبوك"، خرائط وصور 13 موقعًا للميليشيات الإيرانية داخل البوكمال غرب النهر، مع معلومات تفصيلية حول كل مقر من حيث أعداد عناصرها ومخازن وأنواع وكميات الأسلحة فيها.

وبثت "عين الفرات" مقطعًا صورًا لشاحنة محملة بأسلحة وذخائر بعد تفريغ أحد المقرات الإيرانية في المدينة إثر نشر خرائط ورصد الموقع.


وأكدت أن الميليشيات الإيرانية تعيش حالة استنفار أمني وتعمل على تغيير أماكن انتشارها، فيما خصص القيادي في ميليشيا "فاطميون" في البوكمال سلمان الإيراني مكافأة مالية لمن يرشد إلى مَن يرصد ويصور مواقع الميليشيات الإيرانية.

وتأتي هذه التطورات في ظل توارد أنباء من منطقة شرق الفرات عن حصول توتر غير مسبوق بين الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية، على خلفية إجراءات روسية في المنطقة الشرقية تهدف إلى الحد من النفوذ الإيراني شرق الفرات.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الخرائط جاءت للتحالف الدولي على طبق من ذهب، مطالبين إياه بقصف هذه المواقع وتدميرها.





 
التعديل الأخير:
سوريا والعراق ملغمه ميلشيات ايرانيه
لكن الغريب ان روسيا تريد ابعاد نفوذ ايران وهي تعلم انها لن تستطتع اخراج الميلشيات الايرانيه
بدون ضربات عسكريه من اسرائيل
ربما الان نعرف لماذا اسرائيل تضرب واس 300 يتفرج
 
عودة
أعلى