الارهاب البحري والحرب البرمائية

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
الارهاب البحري
والحرب البرمائيةعدد تشرين اول من "الدفاع العربي" حافل بالمقالات والابحاث وبدايته مع معرض DEFENDORY 8002 الدولي في موقعه الجديد المخصص للنظم الدفاعية البرية والبحرية والجوية والذي يقام كل سنتين منذ العام ١٩٨٠ برعاية ومساندة كاملة من وزارة الدفاع اليونانية وتقوم بتنظيمه مؤسسة المعارض الصناعية في اليونان. ويقام المعرض في دورته الخامسة عشرة في مكان جديد في مركز المعارض HELLENIKON في مطار اثينا القديم.
المحطة الثانية مع معرض EURONAVAL 8002 المعرض العالمي للدفاع والسلامة البحريين. ينعقد المعرض الحادي والعشرين هذا العام في مركز المعارض PARIS LE BOURGET بين ٢٧ و ٣١ اكتوبر الجاري برعاية مشتركة من وزارة الدفاع الفرنسية والامانة العامة للشؤون البحرية لتغطية كل النشاطات الصناعية المتعلقة بالاعمال الحكومية والدفاعية في البحر وقطاع الامن البحري والملاحة عبر الاقمار الاصطناعية.
هناك بالاضافة مؤتمر ومعرض جندي المستقبل في العاصمة التشيكية براغ بين ١٦ و ١٨ الجاري ويركز هذا الحدث على دول حلف شمال الاطلسي واعضاء الشراكة من اجل برنامج السلام والحوار المتوسطي.
كذلك هناك معرض AUSA 8002 الذي تعقد اعماله بين ٧ و ٨ تشرين الاول اكتوبر ٢٠٠٨ تحت عنوان جيش قوة الوطن، ويستضيف هذه الاعمال مركز Walter E Washington Convention Center.
المحطة الابرز "صناعة الدفاع اليونانية": كتب رئيس التحرير من اليونان ان السجل الاقتصادي الجيد لهذه الحكومة سمح بتعزيز صناعة الدفاع اليونانية. لا سيما ان العلاقة الجيدة مع الولايات المتحدة الاميركية وحلف ناتو والاتحاد الاوروبي من شأنه ان يفتح المجال لهذه الصناعة للحصول على مزيد من العقود وتعزيز حركة تصديرها للاسلحة الى الشرق الاوسط والى الدول الاوروبية الناشئة.
في المقالات "الشرق الاوسط الجديد - والنظام العالمي" للزميل بسام العسلي الذي يرى ان الضرورة فرضت مثل هذا النظام اضافة الى التطورات المتسارعة في مجالات ثورة الثقافة والمعلوماتية والنمو الاقتصادي والتطور السياسي بحيث اصبح من المحال على اي بلد في العالم البقاء في موقع منعزل وبعيدا عن دائرة التعاون والتكامل العالمي.
ابراهيم كاخيا تناول "اسرائيل وحلف ناتو من التعاون الى الشراكة" ويلفت الى انه بعد ضمان اميركا لامن الدولة اليهودية بدأت هذه الاخيرة بالتعاون مع حلف ناتو داخل اطار الحوار المتوسطي حتى وصل الامر الى وصف اسرائيل "ناتو" بالشريك الطبيعي.

ادم بادلي تطرق في بحثه الى "تحديث الجندي" مؤكدا ان عدد برامج تحديث الجندي (SMP) التي تسعى القوات العسكرية الى تحقيقها هي في ازدياد كل عام نتيجة تزايد عدد النظم التي يتم نشرها.
تيم ريبلي غاص في "الحرب البحرية" لافتا الى ان بحريات عديدة لا سيما البلدان الكبيرة في حلف (NATO) تعتبر قدرات الحرب البرمائية اساسية للحملات البعيدة او لنشر القوات عبر العالم. وبالنسبة الى البلدان الصغيرة لا سيما التي تمتلك عددا كبيرا من الجزر البعيدة عن سواحلها فان القوات البحرية تستطيع ان تساهم مساهمة كبيرة في قدرات دفاعها الوطني.
الزميل الجديد اندي برنتون الذي يسرنا انضمامه الى الاسرة تطرق في بحثه الى "الارهاب البحري" وكل ما يحتاجه هو تحقيق النجاح في مناسبات قليلة لايقاع التأثير الاقتصادي الذي يترجم بسرعة حول العالم.
يبقى ريتشارد غاردنر الذي عرض "للحرب الالكترونية وتطوراتها" مشيرا الى ان النظم والتدابير المضادة للحرب الالكترونية اساسية لتأمين دفاع غير مرئي من الصواريخ خصوصا ارض - جو وجو - جو لتعزز الوضع التكتيكي عندما تهاجم اهدافا سطحية يدافع عنها جيدا.


 
عودة
أعلى