الانتخابات الأمريكية

من سيفوز في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر؟


  • مجموع المصوتين
    417
  • الاستطلاع مغلق .
ماكملت المناظرة بايدن مستقز ببروده وترامب جاي متحمس
 
20200929_232308.jpg
 
حلوه بس لاتعيدها 😅

 
المناظرة كانت فوضى، خارجة عن القيّم والأخلاق، وابل بلا هوادة من الهجمات الشخصية،
ترامب خرج عن مسار المناظرة عدة مرات بإستخدام الشخصنة خصوصاً عند حديثه عن إبن بايدن المتوفي، وترامب يشغل حالياً منصب الرئيس من المفترض أن يكون أدائه أفضل من ذلك بكثير،
جو بايدن قدم عرض جيد إلى حدٍ ما، خلافاً لما كان متوقع منه،
أما الإعلامي "والس" الذي كان يدير المناظرة لم يكن جيداً إطلاقاً، فقد السيطرة على إدارة الحوار بين المتناظرين عدة مرات.

بالرجوع إلى أرشيف المناظرات الرئاسية الأميركية لم أرً أجمل وأروع من المناظرات التي جرت بين الجمهوري رونالد ريغان والديموقراطي جيمي كارتر في عام 1980م، ومن ثم المناظرات الرئاسية بين رونالد ريغان لفترة ولاية ثانية والديموقراطي والتر مونديل في عام 1984م، حقيقة من أمتع المناظرات الرئاسية الأميركية،
كما أن المناظرات التي جرت بين جورج بوش الإبن وآل غور في عام 2000م كانت في غاية الجمال والمتعة،
والأجمل من كان يدير المناظرات في تلك السنوات، كانوا إعلاميين في غاية الاحترافية والمهنية، متعة لا تمل من مشاهدة تلك المناظرات،

شاهد مقطع صغير من المناظرة بين ريغان وجيمي كارتر، وكذلك ريغان ومونديل، حينما كانوا المرشحين للرئاسة الأميركية يتمتعون بالقيّم والمكانة والمنزلة وكانوا "هاي كلاس" في مناظراتهم،



 
التعديل الأخير:



أول مناظرة رئاسية أمريكية تميزت بصدامات محتدمة حول أزمات وطنية


تدهورت المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمنافس الديمقراطي جو بايدن وتحولت إلى مواجهة مريرة يوم الثلاثاء حيث قاطع الرئيس مرارًا خصمه باستهزاءات غاضبة - وشخصية - طغت أحيانًا على الرؤى المختلفة بشدة لكل رجل أمة تواجه أزمات تاريخية.

في أكثر المناظرات الرئاسية فوضوية في الذاكرة الحديثة ، رفض ترامب إدانة المتعصبين للبيض الذين دعموه ، وطلب من مجموعة معروفة باسم Proud Boys "التراجع ، الوقوف جانباً". كانت هناك أيضًا اشتباكات ساخنة حول تعامل الرئيس مع الوباء ، وسلامة نتائج الانتخابات ، وهجمات شخصية عميقة على عائلة بايدن وكيف ستشكل المحكمة العليا مستقبل الرعاية الصحية في البلاد.


لكن النبرة الحربية كانت ثابتة ، ومناسبة بطريقة ما لحملة قبيحة بشكل غير عادي. كثيرًا ما تحدث الرجلان مع بعضهما البعض مع مقاطعة ترامب ، وكاد يصرخ ، كثيرًا لدرجة أن بايدن صدمه في النهاية
"هل تصمت ، يا رجل؟"


قال بايدن "الحقيقة هي أن كل ما يقوله حتى الآن هو مجرد كذب". "أنا لست هنا لأعلن أكاذيبه. الجميع يعرف أنه كاذب"





رفض ترامب مرة أخرى الالتزام باحترام نتائج الانتخابات ، ونشر الأكاذيب حول التصويت عبر البريد. دون دليل ، أشار إلى أن العملية - التي ارتفعت شعبيتها أثناء الوباء - كانت جاهزة للاحتيال وادعى خطأً وجود مخالفات في موقع اقتراع في بنسلفانيا.

لكن على الرغم من جهوده للسيطرة على النقاش ، فقد كان ترامب في كثير من الأحيان في موقف دفاعي وحاول التهرب عندما سُئل عما إذا كان على استعداد لإدانة العنصريين البيض والجماعات شبه العسكرية.

قال ترامب قبل أن يذكر والاس الجماعة اليمينية المتطرفة العنيفة المعروفة باسم "براود بويز": "ماذا تريد أن تطلق عليهم؟ أعطني اسمًا. أعطني اسمًا". ثم لم يدين ترامب المجموعة ، وبدلاً من ذلك قال: "فخورون يا أولاد ، قفوا إلى الوراء ، قفوا بجانبهم. لكني سأخبركم ماذا ، يجب على شخص ما أن يفعل شيئًا حيال أنتيفا واليسار لأن هذه ليست مشكلة يمينية. هذه هي مشكلة يسارية ".

هاجم بايدن طريقة تعامل ترامب مع الوباء ، قائلاً إن الرئيس "انتظر وانتظر" ليتصرف عندما وصل الفيروس إلى شواطئ أمريكا و "لا يزال ليس لديه خطة". طلب بايدن من ترامب "الخروج من مخبأك والخروج من مصيدة الرمال" والذهاب في عربة الغولف الخاصة به إلى المكتب البيضاوي للتوصل إلى خطة من الحزبين لإنقاذ الناس.

أصر ترامب على الرد ، قائلاً: "سأخبرك يا جو ، لم يكن بإمكانك أبدًا القيام بالمهمة التي قمنا بها. ليس لديك ذلك في دمك."

كان الرد الرسمي من بايدن ، الذي خدم ثماني سنوات نائباً لرئيس باراك أوباما ، "أعرف كيف أقوم بالمهمة".

كانت آثار الوباء على مرأى من الجميع ، مع تباعد مناضد المرشحين المتباعدة ، واختبر جميع الضيوف في الحشد الصغير وألغيت مصافحة الفتح التقليدية. لم يتصافح الرجال ، وبينما لم يرتد أي من المرشحين قناعًا ليصعد على المسرح ، كانت عائلاتهم ترتدي أغطية الوجه.

كافح ترامب لتحديد أفكاره لاستبدال قانون الرعاية الصحية بأسعار معقولة في اللحظات الأولى من النقاش ودافع عن ترشيحه لإيمي كوني باريت ، معلناً أنه "لم يتم انتخابي لمدة ثلاث سنوات ، لقد تم انتخابي لمدة أربع سنوات".

"لقد فزنا بالانتخابات. الانتخابات لها عواقب. لدينا مجلس الشيوخ. لدينا البيت الأبيض ولدينا مرشح رائع ، يحترمه الجميع".

وانتقد ترامب بايدن بسبب رفض نائب الرئيس السابق التعليق على ما إذا كان سيحاول توسيع المحكمة العليا انتقاما إذا تأكد أن باريت سيحل محل القاضية الراحلة روث بادر جينسبيرغ. اكتسبت هذه الفكرة زخمًا على الجناح الأيسر للحزب ، لكن بايدن حاول أن يبعد مسافة بينه وبين الجناح الليبرالي ، ورفض تأييد الصفقة الخضراء الجديدة ورفض التأكيد على أنه كان تحت سيطرة المتطرفين بإعلانه "أنا الحزب الديمقراطي" الآن."




وقال بايدن: "هذا رئيس استخدم كل شيء كصفارة كلب في محاولة لإثارة الكراهية العنصرية والانقسام العنصري".

شهدت الأشهر الأخيرة احتجاجات كبيرة بعد مقتل السود على يد الشرطة. وقال بايدن إن البلاد تواجه مشكلة عنصرية منهجية وأنه في حين أن الغالبية العظمى من ضباط الشرطة هم "رجال ونساء محترمون ومشرفون" إلا أن هناك "تفاحات فاسدة" ويجب محاسبة الناس.

وزعم ترامب بدوره أن عمل بايدن على مشروع قانون اتحادي للجريمة يعامل السكان الأمريكيين من أصل أفريقي "بقدر سوء أي شخص في هذا البلد". وركز الرئيس على تركيزه المتشدد على المحتجين على الظلم العنصري واتهم بايدن بالخوف من استخدام عبارة "القانون والنظام" خوفًا من تنفير اليسار.

وقال بايدن "العنف ردا على ذلك ليس مناسبا أبدا". "لم يكن مناسبًا أبدًا. الاحتجاج السلمي هو".

تحولت الهجمات إلى شخصية عميقة عندما عاد ترامب إلى خط هجوم حملته بإعلان أن نجل بايدن ، هانتر ، قد استفاد بشكل غير لائق من اتصالات والده أثناء عمله في أوكرانيا. نادرًا ما نظر بايدن إلى ترامب أثناء الليل ، لكنه استدار لمواجهة الرئيس عندما دافع عن أبنائه ، بما في ذلك ابنه بو ، وهو من قدامى المحاربين مات بسبب السرطان في عام 2015 ، بعد إهانات القائد العام لأولئك الذين خدموا في الجيش. الجيش.

زعم تقرير جديد صادر عن لجنتين من مجلس الشيوخ بقيادة الجمهوريين أن عمل هانتر بايدن في أوكرانيا في نفس الوقت الذي كان فيه والده نائب الرئيس أثار مخاوف بشأن تضارب المصالح لإدارة أوباما ، لكن التقرير لم يربط جو بايدن بأي خطأ. أو سوء السلوك. وعُزل ترامب لأنه دفع كييف للتحقيق مع عائلة بايدن.

يمكن القول إن النقاش كان أفضل فرصة لترامب لمحاولة إعادة صياغة الحملة كخيار بين المرشحين وليس استفتاء على طريقة تعامله مع الفيروس الذي أودى بحياة المزيد من الناس في أمريكا أكثر من أي دولة أخرى. وبحسب استطلاعات الرأي ، فقد توتر الأمريكيون من قيادته في الأزمة ، وواجه الرئيس صعوبة في شن هجمات متسقة على بايدن.

في الساعات التي سبقت المناقشة ، أصدر بايدن إقراراته الضريبية لعام 2019 بعد أيام فقط من الكشف الضخم حول تاريخ ترامب الضريبي المخفي منذ فترة طويلة ، بما في ذلك أنه دفع 750 دولارًا أمريكيًا فقط سنويًا كضرائب على الدخل الفيدرالية في عامي 2016 و 2017 ولا شيء في العديد من السنوات الأخرى . دفع بايدن ما يقرب من 300 ألف دولار ضرائب في عام 2019.

أصر ترامب ، في المناقشة ، على أنه دفع الملايين من الضرائب - لكنه رفض تحديد المبلغ الذي دفعه في ضرائب الدخل الفيدرالية - وأصر على أنه استفاد من الحوافز الضريبية القانونية ، وهي عملية تبادل غاضبة أخرى أدت إلى إعلان بايدن ذلك. كان ترامب "أسوأ رئيس" عرفته الأمة على الإطلاق.
 
ههههههههه شعنده اليساري انا اتكلم بالواقع والحقيقة قصف نووي انشطاري والتطبيل مثل تطبيل المهاجرين بتويتر هذا منتدى لنا حرية القول ولم اسمي اسماء انت شاك بنفسك مشكلتك
الي انت تحاورة احد الاجئين الحوثين بالسعوديه
 
بعد انتهاء المناظرة اتوقع ترامب راح يهاجم كرس في تويتر ويتهمه انه ما كان عادل معه في المناظرة 😜.


هجوم متوقع على كرس، ترامب شغال تغريد ورتوته😂......عادة ترامب دائما هو تحميل اخطائه على الاخرين، وهذا مخالف لابسط واهم اسس في القيادة "Leadership".



Screen Shot 2020-09-30 at 8.39.29 AM.png

Screen Shot 2020-09-30 at 8.38.56 AM.png

Screen Shot 2020-09-30 at 8.38.41 AM.png

Screen Shot 2020-09-30 at 8.38.15 AM.png
 
تابعت المناظرة وكشخص مؤيد لترامب
اظن ان المناظرة كانت متعادلة بعض الشئ
ترامب تحت صغط نفسي ويمكنك ان ترى الفرق بين هذه المناظرة ومناظرة هيلاري
قضايا كورونا والضريبة والاقتصاد والتغير المناخي والعنصرية والتزوير في ساعة ونصف بوجود كريس والس مدير المناظرة لم تكن عادلة لترامب
 
تم تدمير بايدن ، الرجل مسن كأنه يتحرك ببطارية ، الحزب الديمقراطي الفاسد كان عليه ترك ساندرز يترشح بدل اسقاطه.
 
ادخل المنتدى وارى ارباب داعش وتركيا وقطر والاخوان تطبيل لبايدن ههههههه

ترامب الى ولاية اخرى قصف نووي ونقاط مهمة الصين وروسيا ورشوة ابن بايدن وطرده من الجيش وادمانهم !!

تاريخ بايدن ضد السود والان مدافع عنهم

مشروع المناخ البيئي لبايدن والمشروع مكون من ايش (زيادة وظائف ) ههههه

شخصنة النقاش مع ترامب اخرس مهرج وغير ذلك

التحيز الواضح من المحاور مع بايدن

كلام مختلف عن موضوع كورونا بالمناظرة وباحاديثه وسيستغلها فريق ترامب اقوى استغلال

والاهم من هذا وذاك باقي مناظرتين وخلكم بالشبك
تركيا ؟؟؟؟؟ ؟ بايدن يتوعد تركيا بعقوبات و انتقذها في الصراع الاذري الارميني الأمس و اكتسب شريحة واسعة من الأرمن في أمريكا ستصوت له
 
بشكل مختصر

بايدن تفوق بشكل طفيف في

كارونا والصحه والانتخاب بالبريد


ترامب تفوق وبقوه

في الاقتصاد والمظاهرات والبيئه
حتى الاقتصاد لولا إدارة أوباما التي أخرجت أمريكا من أزمة 2008 لما تعافت أمريكا، و في زمن أوباما كان الاقتصاد يحقق نمو 4%.
أوباما تسلم الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود و تركه في حالة نمو 4% و نائبه كان بايدن.
ترامب قطف ثمار فقط
 
يا اخي العزيز تابع تويتر بالانجليزي وشوف ردود الامريكين نفسهم وشو لكن كل شخص يهاجم ترامب ادخل حسابه بتويتر احصله من فنزويلا من المكسيك كولومبيا عرب مهاجرين في امريكا الصومال هههههه والامريكين كلهم يهاجمون بايدن مع انهم داعمين لبايدن خصوصا اتباع المناخ البيئي اغلب حساباتهم يقولون يبدو ان الديمقراطين غير مهتمين بالمناخ البيئي ايضا انت شوف الفرق من مؤيد لبايدن ومن معارض بتعرف انه فاشل وخاسر
1601434925131.png
 
اه الخلايجة باعو القضية صهاينه نفس المنطق بس نسيتو ان الامريكين يختلف عن عقول البعض هههه مستانسين بشتمه لترامب ولا تعرفون كم خسر بهذا الشتم
لكن لماذا تهرولوا للتطبيع و أنتم لم تخوضوا حرب مع اسرائيل مطلقا؟؟؟
 
عودة
أعلى