أنباء عن محاولة اغتيال فاشلة لرئيس الوزراء السوداني

ممكن نص الخبر عشان الموقع لا يعمل في مصر ?
Screenshot_2020-03-10 السودان توقيف أجنبيين على خلفية محاولة اغتيال حمدوك .png

مادام لم يقتل فالشكوك تمس حمدوك نفسه والسياسين في السودان اللي ضد المجلس العسكري لان اسلوب الاغتيال واضح انو عبثي ومجرد تهويش وتهديد فهناك احتمال انها طريقة لكسب دعم والتفاف الشعب اكثر معه واستخدامها ضد المجلس العسكري الحركات ده بطلت من زمان بس انتم في افريقيا ياعزيزي
كل الاحتمالات وارده

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والنائب الأول محمد حمدان دقلو، بمدير المخابرات المصري اللواء عباس كامل، في الخرطوم.
وأوضح الفريق أول جمال عبد المجيد مدير المخابرات السوداني، أن مدير نقل رسالة من الرئيس المصري إلى الرئيس عبد الفتاح البرهان، تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها من أجل مصلحة الشعبين، وفقا لإعلام مجلس السيادة الانتقالي في السودان.
ياريت تكون رساله تهديد
مش رايح يفكرهم باخوتهم الضائعه

عسكري ممتاز في الادارة.عليه ادارة فقط الجيش.فعقلية عسكري لا تصلح للمدني.الشعب يحكمه السياسي.قبول اليسار السوداني الجيش كطرف مركزي في حكم خطا فادح.فالتجارب التاريخية لا تكدب
التطوير الذي حدث في السودان حدث تحت ظل العساكر برغم القمع والتضييق لم تتوقف الحياة السياسية وتمخضت عن ثورتين ... كانو مخلصين في عملهم حتى عميت عليهم.. والتراجع الذي حدثيرجع بسبب الحكومات المدنية وتصارع الأحزاب فيما بينها
انا أرى أن الأحزاب السياسية هي السبب الأول في الحال السوداني اليوم

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والنائب الأول محمد حمدان دقلو، بمدير المخابرات المصري اللواء عباس كامل، في الخرطوم.
وأوضح الفريق أول جمال عبد المجيد مدير المخابرات السوداني، أن مدير نقل رسالة من الرئيس المصري إلى الرئيس عبد الفتاح البرهان، تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها من أجل مصلحة الشعبين، وفقا لإعلام مجلس السيادة الانتقالي في السودان.

يعطيهم الخطه B

لا يوجد نظام عسكري ادى لازدهار شعب.العسكري يلزمه التقاعد عن الجيش والانخراط في حزب سياسي ويتبت كعبه في عمل حزبي...بمعنى يجب ان يتدرج كاي سياسي...مند استقلال الدول العربية لم تنجح اي دولة عربية من محيط للخليج دات طابع عسكري في بناء دولة متقدمة.وهدا اكبر دليل تتناساه السودان...
نحن جربنا الأحزاب مبكرا .... ماخارجت معانا

ياريت تكون رساله تهديد
مش رايح يفكرهم باخوتهم الضائعه
بوص انا لغايه الان لا اتخيل ان السودان سيتبني هذا الموقف. نفسي تحدثني انه شيء مثل خداع استراتيجي لشيء ما قادم جلل في حاله تعنت ابي احمد
عموما انا كتبت سناريو في كذا موضوع عن احتماليه تدخل بري لل ٤٠ كم الفاصله بين السودان وإثيوبيا. طرح قراءته و نقلته.
ولكن عن وجه نظري. ان تعاون السودان الكامل معنا يساوي وقوفها الكامل ضدنا في هذا الملف. الاتنين واحد تقريبا. ففي الاثنين سيكون لنا حريه الحركه والتعامل بدون اي حساب لأي شيء
تعاون السودان واشترك معنا في العمليه. يبقي بلاها ضربه جويه ويبقي الخيارات مفتوحه.
وقف السودان ضدنا في موضوع حياه او موت. يبقي ميزعلش مننا. أجواءه واجواء اثيوبيا ستكون لنا بلا منازع. ومن سيحاول منعنا سيتم ضربه وإسقاطه.
ولاتزال ورقه جنوب السودان مخفيه حتي الان.

عودة
أعلى