مواصفات قوية لحاملة المقاتلات الروسية الواعدة "شتورم"

إنضم
24 فبراير 2020
المشاركات
1,902
التفاعل
5,164 61 0
الدولة
Morocco
تحدثت وسائل الإعلام الروسية في الفترة الأخيرة عن سلاح روسي جديد خفيف الوزن غير نووي ومميت، يتمثل في حاملة مقاتلات واعدة قادرة على حمل أحدث الطائرات المقاتلة.

5eecba4f4c59b7597d585d80.jpg


وأكدت وسائل الإعلام الروسية أن إزاحة الحاملة الجديدة حوالي 40 ألف طن، وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ 350 مليار روبل، ووقت البناء من لحظة توقيع العقد إلى الإطلاق هو من 7 إلى 9 سنوات.

ونوهت بأن المشروع يسمى بالروسية "شتورم" أو "Storm-KM"، حيث تم تقديم النموذج الأول للحاملة في منتدى "الجيش-2018" في روسيا وهي قادرة على حمل 90 طائرة مقاتلة ومروحية، من بينها حوالي 12-14 مقاتلة ثقيلة من طراز "سو-33"، ومن 12-14 مقاتلات خفيفة من طراز "ميغ-29كيه"، بالإضافة إلى حمل أربع طائرات دورية رادار بعيدة المدى، ومن 12-14 مروحية متعددة الأغراض من طراز Ka-27.

وفي المستقبل، ستكون الحاملة قادرة على حمل مقاتلة الجيش الخامس الضاربة "سو-57" وأحدث الطائرات بدون طيار.

يبلغ طول السفينة بحسب المشروع 304 أمتار وعرضها 78 مترا وارتفاعها 23 مترا. وهي قادرة على حمل 600 طن من ذخيرة المقاتلات و2000 طن من الوقود.

ووفقا للبيانات المتاحة فإن السفينة الواعدة تكرر إلى حد كبير المشروع السوفيتي لحاملة "أوليانوفسك" النووية، حيث ستتمكن حاملة "شتورم" أو "العاصفة" من الإبحار لمدة تصل إلى 120 يوما، وتصل سرعتها إلى 30 عقدة وتحمل ما يصل إلى 90 طائرة مقاتلة وطائرة هليكوبتر.

وستوفر الحماية من الجو للسفينة النسخة البحرية لمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية الواعدة" S-500" القادرة على كشف الأهداف الجوية الدينامية والباليستية على بعد 800 كلم ويمكنها إصابة الأهداف الطائرة بسرعة تصل إلى 7000 متر في الثانية.

وتملك السفينة أحدث الوسائل للتصدي للطوربيدات، وهو ما سيحميها من الهجمات من تحت الماء (ولا تزال قيد السرية التامة المعلومات عن هذه المنظومة).

وستستخدم السفينة وحدة محركات من النوع المختلط – فيها أقسام ذرية وغازية توربينية. ويبلغ عدد طاقم السفينة 5000 شخص، وقد تتغير بعض معايير السفينة الأساسية وفقا لرغبة وزارة الدفاع الروسية.

وعادة يعمل هذا النوع من السفن ضمن مجموعة بحرية متكاملة يجب أن تتضمن طرادين على الأقل وثلاث مدمرات وغواصتين نوويتين وعدة سفن للدعم والإمداد.







المصدر:
 
الحاملة الجديدة ستعوض الحاملة المتهالكة كوزنتسوف و لن تصنع روسيا أكثر من واحدة لأن ذلك مخالف لعقيدتها العسكرية
 
الأمر الملاحظ أن الحاملة غير نووية و إزاحتها 40000 طن و لا أعتقد لدى روسيا أحواض تتسع لهذا الحجم فأحواض الإتحاد السوفييتي الضخمة موجودة في أوكرانيا.
 
المعلومات في الفيديو تقول أن الحاملة وزنها 100 ألف طن و أنها تعمل بالطاقة النووية.
 
موقع تطبيل كالعاده !

حاملة ب 40 الف طن وتحمل 5000 شخص ! رقم خورافي ايضا 90 مقاتلة رقم خورافي ايضا ! صعب تشيل هالارقام !

سوخوي 57 غير مخصص لحاملات الطائرات ! بالمدرج العادي تحتاج مضلة سحب لكي تخفف السرعه بالهبوط !
روسيا عاجزه عن تصميم وبناء حاملة طائرات حتى الان بصراحه وتواجه مشاكل ماليه وتقنية .... الا اذا تريد بناء حاملة مثل النسخ السابقه هذا موضوع اخر.....

كمية اخطاء بالمقال كثيره !
 
المعلومات في الفيديو تقول أن الحاملة وزنها 100 ألف طن و أنها تعمل بالطاقة النووية.
أعتقد هناك نفور من الطاقة النووية بين القوى العظمى فحتى الحاملة إليزابيث البريطانية غير نووية بخصوص الإزاحة لا أعتقد روسيا تملك أحواض تتسع ل100 ألف طن بل وحتى 40الف طن عموما روسيا لا تجهز حاملتها لتكون قطعة حربية في الخطوط الأولى إنما فقط اولا لتحافظ على هيبتها فكل الدول العظمى لها حاملات و ثانيا لنقل الطائرات فالحمولة كبيرة 90 طائرة و ثالثا للإستخدام في العمليات العادية و التي لا تشكل خطورة لأنه في العقيدة الحربية الروسية الأولوية هي للطرادات و المدمرات و الغواصات لأنها قطع سريعة و رخيصة و لديها كثافة نيرانية فعالة و صعب إستهدافها و هين نشرها و مصاريفها معقولة.
 
الهرج بلاش والتصاميم رخيصة لكن التنفيذ مستحيل !!!
 
تحدثت وسائل الإعلام الروسية في الفترة الأخيرة عن سلاح روسي جديد خفيف الوزن غير نووي ومميت، يتمثل في حاملة مقاتلات واعدة قادرة على حمل أحدث الطائرات المقاتلة.


#كنشينكو_المجد
1592592597882.png
 
يا مسلم ركز الله يرضى عليك ?
40 الف طن !! 40 الف طن نحكي ! تحط لي فئة نيمتز ب 104 الف طن !!! حنا نقول مستحيل 40 الف طن الروسية تشيل 90 مقاتلة !!!! شارل دغول 42 الف طن تشيل 35 اقصى حد وليس كلها مقاتلات !
 
احب هته الذئبة لكنتها في اللغة العربية مثيرة و مقولتها في النهاية "معكم تكتمل الصورة" آه تذيب المشاعر و تصهرها ههههه تجعلك تشتري السلاح الروسي بكلمتين.
 
عودة
أعلى