الكيان الصهيوني يطور نظاما متكامل لرصد والتشويش على الطائرات بدون طيار(Drone Guard)

Ayman beh

عضو
إنضم
26 مايو 2019
المشاركات
805
التفاعل
2,632 4 0
الدولة
Egypt
من المقرر أن تتلقى أنظمة الطائرات المضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS) التابعة لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) قدرة اعتراض حركية بموجب شراكة تعاونية مع Iron Drone أعلنت في 29 يونيو.
The Drone Guard عبارة عن مجموعة من الأنظمة الأرضية لاكتشاف وتتبع وتعطيل المركبات الجوية بدون طيار. تم دمجها الآن مع طائرة بدون طيار اعتراضية واحدة أو أكثر لإنزال الطائرة بدون طيار المستهدفة جسديًا. (IAI)

سيشهد التعاون مجموعة من الأنظمة الأرضية للطائرات بدون طيار للكشف عن وتتبع وتعطيل المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs) المدمجة مع واحدة أو أكثر من الطائرات بدون طيار لاعتراض أي طائرة بدون طيار مستهدفة فعليًا.

ونقل عن زفي ياروم ، المدير العام لقسم أنظمة الأراضي في ELTA ، قوله: "لقد تمت تجربة التكامل وإثباته وإثباته في العديد من المشاريع التجريبية ويتم تسويقه الآن للعملاء".
تم الكشف لأول مرة لـ Janes في منشأة ELTA في أشدود في جنوب إسرائيل في أواخر عام 2015 ، يتوفر الحرس بدون طيار للكشف عن الطائرات المتوسطة والطويلة المدى والطويلة المدى وتعطيل الطائرات بدون طيار. يمكن استخدامه ضد التهديدات الفردية أو ضد التهديدات المتعددة القادمة من اتجاهات مختلفة.

يستخدم النظام أحد أنظمة الرادار الثلاثة هذه: رادار ELTA ELM-2180M المحمول للكشف عن الأهداف ذات المقطع العرضي الراداري المنخفض للغاية (RCS) إلى مدى 3 كم ؛ رادار ELM-2026B للكشف عن أجسام متشابهة الحجم يصل إلى حوالي 4.5 كم ؛ أو ELM-2026 للقيام بنفس الشيء إلى 6 كم. لمواجهة الطائرات الصغيرة بدون طيار ، يتم ترقية كل نظام من أنظمة الرادار باستخدام خوارزميات كشف وتتبع خاصة ، بالإضافة إلى تكييفه مع مستشعر بصري كهربائي (EO) للتعرف البصري.
fg_3212960-idr-6722.jpg

 
على حسب ما فهمت ان النظام يمكنه التشويش على المركبات الأرضية غير الماهولة
كما يمكن تركيبه على طائرات بدون طيار أيضا للتشويش على نظيرتها!!!
وهذا أجده عجيب
 
عودة
أعلى