ايران تطلق قمر صناعي

هذا قبل سنتين نور 1(n)
وليس الي نتكلم عنه نور2

و للمعلومية
كل الدول العربية لديها اكثر من قمر صناعي والسعودية حوالي 15 قمر صناعي
القمر يحتاج وقت من الزمن ليبداء في دورته حول الأرض.

ثانيا:
هنالك فرق بين أن تصنع قمر عسكري وتقوم بأطلاقه من ارضك بقدراتك الذاتية وان تشتري قمر وتطلقه من بلد أخر هنالك فرق شاسع بين البرنامج الفضائي الإيراني والسعودي

Launch Capability + Operates Satellites
Space-launch-capability-countries-with-esa (1).png

التعديل الأخير:
شغل ايراني محترم
الاصرار والعزيمه
تطور صناعي وتقني وعسكري رغم الحصار
هكذا تبنى الدول على الاعتماد على الذات
ولا عزاء للمنبطحين ومن يعتقد أن تقدم
الانسان في بناء المدن وناطحات السحاب

اي قديم الخبر طازه قبل 4 ايام

هل تعرف
كيف يتم ارسال القمر الصناعي للفضاء ووضعه في مدار حول الأرض

ياعزيزي خبرك اللي جايبه عن انفجار الصاروخ قديم جدا وموجود بالمنتدى ماله علاقه بالموضوع هنا

وأضافت الصحيفة أن إيران "منذ عقدين تقوم بتطوير محركات صاروخية بالوقود الصلب"، مشيرة إلى أن "هذه المحركات لها استخدامات عسكرية وحتى العام 2020 كانت تستخدم فقط في صواريخ بمدى أقل من ألفي كيلومتر". ولفتت "فرهيختغان" إلى أن تصريحات القائد العسكري الإيراني "تكتسب أهمية كبيرة لأنه حسب مزاعم الدول الغربية فإن هذه الاختبارات تمثل خطوة كبيرة نحو إنتاج صواريخ بالستية عابرة للقارات".
صح ؟!

القمر يحتاج وقت من الزمن ليبداء في دورته حول الأرض.

ثانيا:
هنالك فرق بين أن تصنع قمر عسكري وتقوم بأطلاقه من ارضك بقدراتك الذاتية وان تشتري قمر وتطلقه من بلد أخر هنالك فرق شاسع بين البرنامج الفضائي الإيراني والسعودي

Launch Capability + Operates Satellites
مشاهدة المرفق 466012

شكلك ماتعرف وش هي اقمار سعودي سات ووين صنعت ؟

اما بخصوص خرابيط الاقمار الايرانية فا في استهدافهم لقاعدة عين الاسد استخدمو صور من قمر تجاري وقفطوهم الامريكان 😂

اما بخصوص خرابيط الاقمار الايرانية فا في استهدافهم لقاعدة عين الاسد استخدمو صور من قمر تجاري وقفطوهم الامريكان 😂
هل السعودية ارسلت اي قمر صناعى من على اراضيها ؟!
كنت فاكر ايران وحيدة في المنطقة عندها هذة التقنية
صراحتا اول مرة اسمع 😳

هل السعودية ارسلت اي قمر صناعى من على اراضيها ؟!
كنت فاكر ايران وحيدة في المنطقة عندها هذة التقنية
صراحتا اول مرة اسمع 😳

مايهم الاطلاق فيه شركات متخصصه باطلاق الصواريخ

هل انا غبي اترك الشركات واروح ادفع سعر اكثر علشان اطلقه في ارضي !

انت قلت ان ايران تصنع اقمارها الصناعية وهذا فارق بين البرنامج الفضائي الايراني والسعودي وجاوبتك بقمر سعودي سات

على العموم قمر وصاروخ وخرابيط ايران هاذي ما اكثرها لانهم يعرفون حجم عقول تابعينهم شرواك يطلقون بالستي ويقولون قمر صناعي :ROFLMAO:

مير على طاري الخرابيط الايرانية تكلم لنا عن المقاتلة الشبحية الي لمى تقول يا علي تختفي من شاشات الرادار :ROFLMAO:

انت قلت ان ايران تصنع اقمارها الصناعية وهذا فارق بين البرنامج الفضائي الايراني والسعودي وجاوبتك بقمر سعودي سات

على العموم قمر وصاروخ وخرابيط ايران هاذي ما اكثرها لانهم يعرفون حجم عقول تابعينهم شرواك يطلقون بالستي ويقولون قمر صناعي :ROFLMAO:

مير على طاري الخرابيط الايرانية تكلم لنا عن المقاتلة الشبحية الي لمى تقول يا علي تختفي من شاشات الرادار :ROFLMAO:

اها فكرت قصدك نفس ايران ارسلوا من الأراضي السعودية بصاروخ سعودي الصنع
لان شراء و اطلاق من دولة ثانية سهل كل دولة تكون عندها مآل الكافي تقدر تعمل نفس الشي
بهذة الطريقة ماتعتبر اي انجاز
قطر و السعودية من اغني دول العربية
يعني بكره قطر تقدر تروح وتشتري اقمار صناعية و ترسلهم لفضاء من امريكا او اوروبا
هل هذا يعتبر انجاز لقطر ؟!
انا ماشوف فيها اي انجاز
كما اذا انا اشتريت سيارة الفيراري ماتعتبر اي انجاز شخصي لي الا اني اعتبر نفسي شخص ناجح ماديًا
على العموم ايران عندها الصناعات العسكرية محترمة و ماتقدر تنكر هشي علشان برنامج فاشل في مجال واحد او الاثنين
كما نعرف صوازيخ الايرانية و الدروناتهم نجحوا في الاختبارات الحقيقية في الحروب الحقيقية

ورى المقاتلة الشبحية تتمشى بالمدرج؟ ليش ما تقلع؟

نعم يحسب لهم الاستماتة في تحقيق مشاريعهم التي للأسف تخريبية .. والهدف الأول لهم أهل السنة والعرب وهم عدوا ويجب التجهيز لهم بكل ما استطعنا لتجنب غدرهم و غدر من يوالي المجوس

Don`t blame the wolf, blame the cheep

اها فكرت قصدك نفس ايران ارسلوا من الأراضي السعودية بصاروخ سعودي الصنع
لان شراء و اطلاق من دولة ثانية سهل كل دولة تكون عندها مآل الكافي تقدر تعمل نفس الشي
بهذة الطريقة ماتعتبر اي انجاز
قطر و السعودية من اغني دول العربية
يعني بكره قطر تقدر تروح وتشتري اقمار صناعية و ترسلهم لفضاء من امريكا او اوروبا
هل هذا يعتبر انجاز لقطر ؟!
انا ماشوف فيها اي انجاز
كما اذا انا اشتريت سيارة الفيراري ماتعتبر اي انجاز شخصي لي الا اني اعتبر نفسي شخص ناجح ماديًا
على العموم ايران عندها الصناعات العسكرية محترمة و ماتقدر تنكر هشي علشان برنامج فاشل في مجال واحد او الاثنين
كما نعرف صوازيخ الايرانية و الدروناتهم نجحوا في الاختبارات الحقيقية في الحروب الحقيقية

اقول تيس يقول حلبو !

قمر سعودي سات مصنوع كامل في مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية

اطلاق الاقمار الصناعية تقوم به شركات كثيرة اقل تكلفة ليش اروح اكلف نفسي علشان اطلق قمر واحد ؟

وانت عندك علم ان حتى امريكا تطلق اقمار عن طريق روسيا وان اغلب اوربا يطلقون عن طريق غويانا الفرنسية !

وأضافت الصحيفة أن إيران "منذ عقدين تقوم بتطوير محركات صاروخية بالوقود الصلب"، مشيرة إلى أن "هذه المحركات لها استخدامات عسكرية وحتى العام 2020 كانت تستخدم فقط في صواريخ بمدى أقل من ألفي كيلومتر". ولفتت "فرهيختغان" إلى أن تصريحات القائد العسكري الإيراني "تكتسب أهمية كبيرة لأنه حسب مزاعم الدول الغربية فإن هذه الاختبارات تمثل خطوة كبيرة نحو إنتاج صواريخ بالستية عابرة للقارات".
صح ؟!
لا تحتاج إيران إلى صواريخ باليستية عابرة للقارات ، فهي تحتاج فقط إلى التكنولوجيا الخاصة بها لبناء صواريخ أقمار صناعية
في المعارك ، الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز
لديهم سعر أقل وكفاءة أعلى ومدى واستخدام أسهل

اقول تيس يقول حلبو !

قمر سعودي سات مصنوع كامل في مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية

اطلاق الاقمار الصناعية تقوم به شركات كثيرة اقل تكلفة ليش اروح اكلف نفسي علشان اطلق قمر واحد ؟

وانت عندك علم ان حتى امريكا تطلق اقمار عن طريق روسيا وان اغلب اوربا يطلقون عن طريق غويانا الفرنسية !
لا كلامك غلط صنع قمر صناعى في جامعة او معهد غير ان انك تصنع الصاروخ و تطلقه الي فضاء من على اراضيك
السعودية دولة غنية جدا و تقول ليش اكلف و اصنع بنفسي ؟!
عندي جدامي الخريطة و اشوف ايران من ضمن الدول المتقدمة و تطلق اقمارها من على اراضيها في حال ولا دولة عربية او اسلامية او اي حتي اي دولة من الدول العالم الثالث عندها نفس التقنية
لا تحاول تقنعني شراء نفس الصناعة
و لا تحاول تقنعني تكون عندك البرنامج كامل في ارسال اقمار الصناعية كشراء و ازسال قمرك الصناعي بايادي اجنبية

Staccato @FAZ
اظن المغرب مصر الجزائر و كثير من الدول نفس السعودية عندهم اقمار صناعية باسمهم بس شارينهم و ارسلوا لهم امريكا او اوروبا او روسيا
هذا لا تعتبره انجاز

لو يعرف ان قدراتنا بتكون synthetic aperture radar بيكفر بالمهدي
:ROFLMAO:

لو يعرف ان قدراتنا بتكون synthetic aperture radar بيكفر بالمهدي
:ROFLMAO:
انا اعرف ان السعودية عندهم معداتو القدرات العالية بالاخص في مجال العسكري
وعندهم الغرب ارسل لهم احدث اقمار الصناعية
بس موضوعنا عن صناعة و اطلاق الاقمار الصناعية من على اراضيك من صناعتك انت
مثلا لو دولة صنع طائرة حربية بدائية من جيل الثالث
و انت تقولي احنا عندنا احدث طائرات بالعالم و عندنا اف ٣٥ ماله دخل بالموضوع لان احنا نكلم عن صناعة الطائرات هنا لا عن شراء مالذ و طاب من احدث التقنيات الغرب

عودة
أعلى