مجلس الوزراء يدخل تعديلات على نظامي التقاعد العسكري والمدني

مسكين ونظرتك سطحية بعض ابناء القبائل العربية في العراق وسوريا وحتى الاردن عام(90) كانوا رأس حربة في الهجوم على المملكة وبعض الفيديوهات موجودة في يوتيوب تشوفها بنفسك عدا ان بعضهم كان في الكويت من البدون وحصل على الجنسية في السعودية بفضل نفوذ القبائل للاسف اما وطن او قبيلة وكل سعودي غيور على وطنه ضد التجنيس لاي فئة كانت

تقصد الحويطات والشرارات 🙂 بالاخير اخطاء الاجداد لا يتحملها الاحفاد مادام الحكومه الاردنيه ماتعترف بهم كاردنيين ولا العراق كعراقيين ولا الشام كشاميين

اما ان تضمهم لك او تطردهم للدول التي تقول انهم منها

او لنسمح على الاقل باكمالهم الجامعات وعلاجهم مادامو داخل اراضينا حتى ننشئ مجتمعات مثقفه واعيه وليست ارهابيه او تجار مخدرات وسلاح

مسكين ونظرتك سطحية بعض ابناء القبائل العربية في العراق وسوريا وحتى الاردن عام(90) كانوا رأس حربة في الهجوم على المملكة وبعض الفيديوهات موجودة في يوتيوب تشوفها بنفسك عدا ان بعضهم كان في الكويت من البدون وحصل على الجنسية في السعودية بفضل نفوذ القبائل للاسف اما وطن او قبيلة وكل سعودي غيور على وطنه ضد التجنيس لاي فئة كانت

البدون في الجيش الكويتي قاتلوا ببسالة وملؤوا سجون صدام بينما فر الكويتيين وعلى رأسهم جابر

ثم بعد ذلك تعطى الجنسية للإيراني يستشرف على العرب هو ومجموعة اللاجئين

ليش ما تدافع عن هذولي مثل ما كنت تدافع عن طروش البحر قبل فتره ؟؟

ياغالي النظام واضح ممنوع لكن إذا مااحد ابلغ او وصلت للداخلية لأي سبب لا أحد يبحث عنه
واحد قريبنا معه جنسية كويتيه وكان يأخذ راتب تقاعد من الكويت ولسنين هنا ولا أحد سأل عنه لكن بسبب تحويل راتب تقاعده لحسابه السعودي استفسرت عنه كإجراء روتيني عن مصدر الأموال الداخلية واوضح جنسيته السابقة وطالبوه بالتنازل
هل فيه قانون للمواليد خارج المملكة للذين حصلوا على الجنسية السعودية ثانيا؟ كل اللي حصلته وهو خاص بالسعوديين الذين يحصلون على جنسية آخرى وليس العكس.

يالحبيب أنا عندي بنتي وأعرف ناس متوظفين بالقطاع الحكومي ولديهم جنسية سعودية وأمريكية. حتى بعضهم كان يفكر يقدم بالجنسية الامريكية بدل السعودية لمزايا وظيفية لكن الامن الوظيفي (نظام العقود) ونظام الضرائب الامريكية الجديد خلاهم يكنسلون الموضوع.

أنا ما اتكلم عن شخص معه جنسية سعودية حصل على الجنسية الامريكية لاحقا. أنا أتكلم عن مولود بأمريكا حصل على الجنسية الامريكية ثم عاد للسعودية بتصريح سفر وحصل على الجنسية السعودية ثانيا.

هل قريبكم حصل على الجنسية الكويتية كجنسية ثانية بعد السعودية أم حصل عليها قبل الجنسية السعودية؟

هل فيه قانون للمواليد خارج المملكة للذين حصلوا على الجنسية السعودية ثانيا؟ كل اللي حصلته وهو خاص بالسعوديين الذين يحصلون على جنسية آخرى وليس العكس.

يالحبيب أنا عندي بنتي وأعرف ناس متوظفين بالقطاع الحكومي ولديهم جنسية سعودية وأمريكية. حتى بعضهم كان يفكر يقدم بالجنسية الامريكية بدل السعودية لمزايا وظيفية لكن الامن الوظيفي (نظام العقود) ونظام الضرائب الامريكية الجديد خلاهم يكنسلون الموضوع.

أنا ما اتكلم عن شخص معه جنسية سعودية حصل على الجنسية الامريكية لاحقا. أنا أتكلم عن مولود بأمريكا حصل على الجنسية الامريكية ثم عاد للسعودية بتصريح سفر وحصل على الجنسية السعودية ثانيا.

هل قريبكم حصل على الجنسية الكويتية كجنسية ثانية بعد السعودية أم حصل عليها قبل الجنسية السعودية؟
حصل عليها كجنسية ثانية راح للكويت قبل الاستقلال وحصل عليها مع السعودية
أما بالنسبة لسؤالك عن المواليد ماعندي علم عنه

ليش ما تدافع عن هذولي مثل ما كنت تدافع عن طروش البحر قبل فتره ؟؟

الطروش مواطنين سعوديين موجودين منذ قيام الدولة وبايعو الملك عبد العزيز في مكة وجدة والمدينة والبعض منهم موجود في الحجاز من 500 سنة

وللاسف هجومك على السعوديين ودفاعك عن الاجانب(بدون) يؤكد عن قضيتكم قبيله لا وطنية فالله يعز الوطن وابنائه عن امثالكم

تقصد الحويطات والشرارات 🙂 بالاخير اخطاء الاجداد لا يتحملها الاحفاد مادام الحكومه الاردنيه ماتعترف بهم كاردنيين ولا العراق كعراقيين ولا الشام كشاميين

اما ان تضمهم لك او تطردهم للدول التي تقول انهم منها

او لنسمح على الاقل باكمالهم الجامعات وعلاجهم مادامو داخل اراضينا حتى ننشئ مجتمعات مثقفه واعيه وليست ارهابيه او تجار مخدرات وسلاح

بلدنا ماهو مكب نفايات للدول الاخرى كل واحد يشيل قشه على بلده بلا نازحة بلا خرابيط ماجا الا يوم شاف النعمه

البدون في الجيش الكويتي قاتلوا ببسالة وملؤوا سجون صدام بينما فر الكويتيين وعلى رأسهم جابر

ثم بعد ذلك تعطى الجنسية للإيراني يستشرف على العرب هو ومجموعة اللاجئين

الكويتين في المنتدى هم اولى بالجواب على الجزئية الاولى لاكن يشهد للكويت انهم عزت جنسية مواطنينها ولو تعيش في الكويت تعرف ايش يعني كويتي تأسيس

الكويتين في المنتدى هم اولى بالجواب على الجزئية الاولى لاكن يشهد للكويت انهم عزت جنسية مواطنينها ولو تعيش في الكويت تعرف ايش يعني كويتي تأسيس

عنصرية لا أكثر وتفرقة مجتمعية

هل أنت مؤيد لهذه الطبقية والتفرقة

لأني حينها اتوقع منك عدم الحديث عن الظلم ولا الانصاف في المجتمعات

التعديل الأخير:
الله يهديك ما عندنا شي اسمه بدون
هم قبائل نازحة وسالفة ان وضعهم انتهى لعهد فيصل هذا غير صحيح.

والمزورين يزورون الجنسية وبعضهم سعودي الاصل لكن عليه اشكال مثل انه يحمل جنسية اخرى وخدم في جيش اجنبي دون اذن وتم نزع الجنسية منهم وكثير منهم عنزة ورولة وبلي فيه منهم من خدم بالجيش الاردني وتسبب هذا الشي بنزع الجنسية منه.

بعدين فيه عسكريين بالحرس الوطني من القبائل النازحة ولكن تم ايقاف توظيفهم منذ 2010/2011 تقريبا.
ترى هذا مو كلامي هذا كلام مسؤول في الاحول في احد اللقاءات
لا يوجد بدون في السعودية و تم حل هذه المشكلة في عهد الملك فيصل اللي جاء بعده هذا مزور او مخفي جنسيته
كلام و اضح و صريح

ترى هذا مو كلامي هذا كلام مسؤول في الاحول في احد اللقاءات
لا يوجد بدون في السعودية و تم حل هذه المشكلة في عهد الملك فيصل اللي جاء بعده هذا مزور او مخفي جنسيته
كلام و اضح و صريح
كلامي واضح وانت اخوي تحاول تلف وتدور.
ما عندنا شي اسمه بدون. اللي عندنا اسمهم قبائل نازحة. ومسؤول الاحوال اعتقد انه حمار او كذاب او الاثنين معا

كلامي واضح وانت اخوي تحاول تلف وتدور.
ما عندنا شي اسمه بدون. اللي عندنا اسمهم قبائل نازحة. ومسؤول الاحوال اعتقد انه حمار او كذاب او الاثنين معا
ما الف و أدور كلامي واضح
لا يوجد بالسعوديه شئ اسمه بدون ولا حتى مع تغيير الاسم القبائل النازحة
فتره الملك فيصل حسم هذا الامر و ضم جميع القبائل النازحة في تلك الفتره الي جاء بعده الله لا يهينه يرجع بلده

ما الف و أدور كلامي واضح
فتره الملك فيصل حسم هذا الامر و ضم جميع القبائل النازحة في تلك الفتره الي جاء بعده الله لا يهينه يرجع بلده
قبائل نازحة لا يزالوا موجودين واللي يقول لك عمس الكلام هذا يكذب عليك ببساطة.

قبائل نازحة لا يزالوا موجودين واللي يقول لك عمس الكلام هذا يكذب عليك ببساطة.

يا مزور يا مخفي جنسيته ما فيه احتمال ثالث هذا الملف اغلق

ما الف و أدور كلامي واضح
موجودين اخي عاشق اسبانيا خذ هذا الخبر قبل بضع سنوات

إضافة الى الشاعر خلف المشعان حصل على الجنسيه السعوديه في 2017 وهو احد ابناء القبائل النازحه

يا مزور يا مخفي جنسيته ما فيه احتمال ثالث هذا الملف اغلق

كلامك صحيح

في الغالب تم حل اشكالية ما يسمى بالقبائل المشتركة او الحدوديه ( المقصود بها القبائل التي لها فروع تتواجد داخل اراضي المملكة ودولة مجاوره ) كقبائل وايله ووادعه في نجران او النهدي والصيعري الخ يسمون ب قبائل شروره

اما البدون وهم في الغالب نور وقادمين من الشام او العراق + قبائل فعلية تخلصوا من جناسيهم الاجنبية ويدعون سعوديتهم وفي كلا الحالتين ليسوا مشمولين بنظام لوائح الاحوال المدنية فيما يتعلق بإسترداد الجنسية العربية السعودية

عودة
أعلى