اطلاق نار على رئيس الوزراء الياباني الاسبق شينزو آبي


إشتهيت الكيك الياباني على روح الفقيد
بروح أشتريه🥲


DSUWE_fXkAADSiN.jpg
 
لا أعتقد أن هناك أي حرس , من تحركو فقط المرافقين له من الحزب أعتقد .
لم يتوقعوا ابدا حدوث هذا ولا اتوقع عندهم اي احتياطات او تدريب على مثل هذه المواقف

المرافقين مذهولين

حتى المقتول لم تصبه الطلقة الأولى ووقف يتفرج على القاتل دون اي حركة او وضعية الاختباء او الانبطاح ...

كان الموقف صدمة للجميع ... اكيد راح يستفيدوا من هذا الدرس كثيرا وتكون الأمور اكثر جدية بالمرات القادمة لأي مسؤول مهم
 
لا أعتقد أن هناك أي حرس , من تحركو فقط المرافقين له من الحزب أعتقد .


الا معه حرس

وواحد كان يحمل شنطه مضاده للرصاص

واضح انهم افشل عسكر حمايه على وجهه الارض
 
الا معه حرس

وواحد كان يحمل شنطه مضاده للرصاص

واضح انهم افشل عسكر حمايه على وجهه الارض

واضح انهم في حالة استرخاء كبير وهنا دور التدريبات وجعل عنصر الحماية دائما في حالة استعداد وتاهب
 


لم اتوقع عناصر الحرس الخاص الياباني بهذا الفشل والغباء
المجرم رفع سلاحه ووقف عدة ثواني قبل ان يطلق النار والحارس يراه
رغم ذلك لم يتحرك ساكناً الا بعد الطلقة الثانية والتي فطس فيها شينزو آبي
 


لم اتوقع عناصر الحرس الخاص الياباني بهذا الفشل والغباء
المجرم رفع سلاحه ووقف عدة ثواني قبل ان يطلق النار والحارس يراه
رغم ذلك لم يتحرك ساكناً الا بعد الطلقة الثانية والتي فطس فيها شينزو آبي
1524914_695892740443494_354186353_n.jpg

الحارس الياباني لمطلق النار.
 
الا معه حرس

وواحد كان يحمل شنطه مضاده للرصاص

واضح انهم افشل عسكر حمايه على وجهه الارض

اغلب الناس ماخذين مقلب في اليابانيين و اليابان. صحيح عندهم بعض الأشياء اللي جدا مميزة، لكن من الأساطير ان العامل الياباني اكثر موظف يعمل في العالم و هذا صحيح، لكن الموظف الياباني الاقل إنتاجية في العالم رغم انهم موجودين في العمل ل ١٢ ساعة احيانا د، لكن اغلبها مجرد تظاهر بالعمل من أجل أن يقال انه موظف مجتهد يبقى فترة طويلة.

نقارن بالموظفين الترويجي اللي يعمل من ٤ إلى ٦ ساعات في اليوم، و الدراسات تقول انه ثاني اكثر موظف إنتاجية في العالم. للأسف اغلب العالم لازال يضع الحظور و الانصراف كاهم عامل متابعة للموظف، حتى لو كان موظف شغل يد و ليس موظف مكتب مما يدل على غباء مفحل. و هذي مشكلة عالمية.
1430632.png
 
حماية الشخصيات عمل خطير وممل لكن المدربين جيدا وقت تجي لحظة الواحد من ١٠٠٠٠٠٠٠ بيحسنون التصرف
على سبيل المثال في محاولة اغتيال الرئيس ريقان نشوف انه احد الحراس في الدقيقة 0:34 حط جسمه زي الحاجز
والحارس الشخصي لريقان فورا دفعه للسيارة مع وجود الزجاج المصفح للسيارة

الرئيس اصيب لكنه نجا والملاحظ في المقطع انه الUSSS تركو التعامل مع المهاجم للشرطة وفرق التدخل بينما فريق الحماية اخرج الرئيس من مكان الخطر

وهنا في محاولة اغتيال الامير تشارلز في استراليا اعتقد الحارس الشخصي للامير فورا ابعده عن الخطر حتى يأتي باقي فريق الحماية ويقيدون المهاجم

اللي صار مع ابي يظهر انه الحراس اللي معاه رجال شرطة عاديين ما تلقو اي تدريب في الحماية الشخصية
 
الشي الوحيد الي ارفع القبعه لامريكا يوم سوته هو قصف اليابانين هولاء مجرمين بكل ماتحمله الكلمه ضد الكورين والصينين وخططهم للضرب العالم والغرب الامريكي بالاسلحة الجرثومية
صدق او لاتصدق
افتك سلاح في التاريخ رمته أمريكا على المدينتين يالله قتل ٢٢٦ الف (في الاحصائيات المبالغة) ومنهم جنود وعسكريين ومع قصف النابالم قول وصلو مليون

بينما اليابانيين الكتاكيت حقين الانيمي والثلاجات والغسالات والسيارات قتلو في الصين فقط ١٨.٢مليون مدني بريء بسيوف ساموراي وبنادق هذا قطرة من بحر في جرائم اليابانيين في الحرب العالمية الثانية

لا أبرر قتل المدنيين الابرياء من أي طرف أمريكا ولا غيرها لكن معليه لاحد يقول امريكا الشيطان الاكبر وينسى الذئاب البشرية الباقية اللي قتلو ملايين باسم الامبراطور او الفيوهرر او الفاشية او الشيوعية
أمريكا ملاك مقارنة بهؤلاء
 


في هاد الفيديو يتبين ان الحراس هواة
كان بامكانهم انقاده لان الرصاصة الاولى لم تصيبه وكان ممكن ان يقفز عليه احد الحراس ويرميه ارضا ويحميه بجسده
لكنهم انشغلو بفتح الحقيبة التي لا تريد ان تفتح ههههه
مأساة وعدم احترافية
 
رئيس الوزراء السابق Shinzo Abe لي تقتل ليوم، بالنسبة لينا احسن السياسيين لي انجبت اليابان فالعقود الاخيرة..

سياسي ليبرالي اقتصاديا و كيتصنف فالمحافظين، واخا هكاك دار اصلاحات لي غيرات بزاف د الحوايج ف عقلية اليابانيين المحافظة.

اليابان كانت عانات من ازمة اقتصادية كبيرة، لي كان جزء منها بسبب الثقافة الجماعية ديالهم هي لي خلاتهم غارقين في ازمة و عندهم نسبة فساد كبيرة في النظام و عندهم أكثر نسبة فقر في دول OECD ..

السبب ديال الازمة هو العقلية المحافظة و التقليدية ديالهم لي خلاتهم يتدخلو في الاقتصاد و بقاو مخربقين ..
و كثر الفساد في القطاع الاقتصادي و عدم الشفافية لي منتشرة بسبب التكتلات لي كادير الشركات بمباركة الدولة و كايمنعو الاستثمار الخارجي ..

التقاليد اليابانية كاتميز بالنزعة الجماعية ضد الفردانية بواحد الشكل لي مبالغ فيه، كيتسبب فمشاكل فحال:

- كاتمنع فصل العمال لي كايخدمو مدى الحياة حتاا يشدو التقاعد لا ف داخل الشركات لا ف المجالات د الدولة و هادشي خلق ليها أزمة اقتصادية خانقة و اصبح كايمثلوا 25% من العمال ماكاينش تجديد او فصل ..
هادشي خلق ازمة ديال الشباب مابقاوش كايبغيو يتزوجو و عندهم مشكل ف معدل الولادة.

- الشيء الثاني لي خلق مشكل و جاي من الثقافة ديالهم هوما Conglomerate لي في اليابان هو المجموعة Keiretsu و الولاء ديالهم لبعض لي خلا اشكالية كبيرة في الشفافية.

- البيروقراطية الخاصة لي كاتقوم بيها METI و التعاون ديالها مع الشركات الوطنية من اجل نقص المنافسة من الشركات الخارجية و هادشي كان عندو تأثير على الاقتصاد الياباني .

- اليابان بسبب الانغلاق ديالها على الاسثمارات الخارجية و ماكانتش اكثر عولمة دمرات اقتصادها كامل ايضا و هادشي بسبب الثقافة ديالها لي كاتدعو لهادشي ..

- السبب الاخر هو cross holding of stocks among Japanese companies لي كايؤدي لمنع المنافسة الخارجية و شراء شركة يابانية و كانت اليابان كاتمنع شراء شركة يابانية من شخص خارج الدولة ..و هادشي للي كايؤدي لاعاقة اعادة الهيكلة ..

- العوائق على التجارة الخارجية خلق ليها مشكل ايضا لان basic economics كاتقول ليك ان مايخلق الثروة و الابتكار هو free trade و اليابان بسبب هادشي تعاني من نقص الابتكار منذ الازمة ..

- اليابان بسبب loyalty ديالها للناس و كثرة الانفاق الصحي و التقاعد لي كادير ليهم بقات غير كاتسلف بسبب الارتفاع د العجز الميزاني حتا ولات عندها في الدين العام كثر من 230% من GDP ..

- في انشاء الشركات اليابان مكلاسيا في مرتبة متأخرة مقارنة مع عدة دول اخرى..

- التعليم العمومي و البيروقراطية في النظام التعليمي بسبب الثقافة خلا اليابان كاتبان ضعيفة في النظام التعليمي مقارنة مع دول اخرى لي ماعندهاش GDP قوي بحال اليابان و عندها جامعات اكثر في اللائحة .. كمثال اليابان عندها فقط 13 جامعة من بين 500 احسن جامعة و دول اقل منها عندها جامعات احسن و اكثر بحال المانيا,استراليا و اخرين.

و لي خلق أزمة ابتكار . و بحث و تطوير .. يرتبط الابتكار ارتباطا وثيقا بمستوى البحث و التطوير في بلد ما , و المثير للاهتمام ان اليابان كانت هي في المرتبة 5 اعلى في البحث و التطوير من نسبة GDP و لكن رغم هذا بسبب ضعف مؤسساتها التعليمية ماكاترجعش عائد مرتفع من هذا الاستثمار كالبلدان الاخرى و هذا كان بسبب الانتاجية الضعيفة في اليابان و اشكالية عدم اعطاء الحرية للجامعات في تطبيق النظام التعليمي و فتح ابوابها للاجانب من العالم باش يقراو فيها و هذا ما قام بتغييره Abe من بعد .

- بسبب منع الهجرة و الاسثمارات الخارجية و لان المرأة ماكاتخرجش تخدم كانت اليابان كتعاني من نقص في اليد العاملة كبيرة و هاد النقص خلق ليها ايضا الازمة لان الشباب ماكايتزوجش بسبب ان اليابان اكثر وحدة ارتفاع ف نسبة الفقر ضمن دول OECD و لان عندها اشكالية Non-regulat workers

- الثقافة اليابانية كاتقلل من الفردانية و هذا حتا هو عندو اكبر تأثير و لي جا الرئيس Abe و اعترف بيه و بالخطأ ديالو و النتيجة السيئة على الاقتصاد .. هاد الثقافة كاتمنع من خلق جو ريادة الاعمال ( خصوصا انشاء start ups)
بحيث ان الشباب د اليابان كايفضلوا يخدمو في الحكومة او مع الشركات الكبرى و ماشي يخلقو شركات جديدة ..

و هادشي خلق ليهم مجتمع مافيهش Venture capital لي كايساهم ف هاد التقدم الاقتصادي و start-ups..
هادي قالها wood لي من اهم المحللين الماليين في تحليله للمجتمع الياباني و العائق الاقتصادي لي عندو

“As a group culture that discourages individualistic thinking, the Japanese are even more vulnerable than most to this decidedly human trait.”

-الاقتصاد الياباني مافاتش 2% في النمو منذ مدة طويييلة بسبب الثقافة ديالو لي كاتاثر على الاقتصاد ..

- اليابان عندها مشاكل اقتصادية , اجتماعية و مؤسساتية (المشاكل المؤسساتية ديما عندها علاقة بالثقافة) وفاش طلع Shinzō Abe للحكم ف 2012 و من الحزب اليميني ديال اليابان، جاب مشروع ديال التغيير المؤسساتي و اقتصادي و اجتماعي باش يحسن الاقتصاد الياباني و لي سميتو Abenomics.
فيه شي حوايج لي ممكن ما نتافقوش معاها، ولكن كان من السياسيين لي عندهم الشجاعة كمحافظ يقول بلي كين مشكل فالثقافة ديالهم خصو يتعالج.

هادو اهم التغييرات لي دار:

- خرج المرأة لسوق العمل باش تخدم و تهز الاقتصاد هادشي لي ضد الثقافة اليابانية ..
- قضية Keiretsu زير ليهم طرح مابقاش نفس البسالة كايديروها ..
- فتح التجارة الخارجية و خلا الاسثمارات الخارجية تدخل للبلاد ..
- ولا كايفتح الابواب للهجرة بحيث ولا الان كثر من مليون مهاجر تما من اجل العمل ..(كيبان رقم قليل مقارنة بدول خرا، ولكن هادشي بالنسبة لليابان كيطرا لاول مرة، و Abe دار هاد السياسة باش يشجع نقل الافكار و الابتكارات).

و العديد من الاشياء الاخرى لي ماغاديش نقدر نذكرها كلها هنا.

و بسببه اول المرة اليابان ماتبقاش تعاني من Deflation و ولا عندها نمو مهم و تقدم اقتصادي مهم فالعهد ديالو.

داكشي لي ذكرت قبل لي عندو علاقة بالثقافة اليابانية و المشكل لي دارت في الاقتصاد جاا هاد الوزير الاول و دار البرنامج الخاص ديالو لي فيه تغيير Structural لي عندو علاقة مع الثقافة و المؤسساتية د اليابان كاملا.

ما عنديش فكرة علاش تقتل، ممكن يكون بسباب دوك التكتلات لي زيرهم، ممكن يكون بسباب اكثر واحد فاسيا واقف ضد الصين و روسيا... الخ
الله اعلم كتبقا مجرد تكهنات.
و لكن كسياسي، و كاطول رئيس وزراء فتاريخ اليابان، كان رجل اصلاحات ديال بصح.
 
اغلب الناس ماخذين مقلب في اليابانيين و اليابان. صحيح عندهم بعض الأشياء اللي جدا مميزة، لكن من الأساطير ان العامل الياباني اكثر موظف يعمل في العالم و هذا صحيح، لكن الموظف الياباني الاقل إنتاجية في العالم رغم انهم موجودين في العمل ل ١٢ ساعة احيانا د، لكن اغلبها مجرد تظاهر بالعمل من أجل أن يقال انه موظف مجتهد يبقى فترة طويلة.

نقارن بالموظفين الترويجي اللي يعمل من ٤ إلى ٦ ساعات في اليوم، و الدراسات تقول انه ثاني اكثر موظف إنتاجية في العالم. للأسف اغلب العالم لازال يضع الحظور و الانصراف كاهم عامل متابعة للموظف، حتى لو كان موظف شغل يد و ليس موظف مكتب مما يدل على غباء مفحل. و هذي مشكلة عالمية.مشاهدة المرفق 497237
احنا فعلياً تم احتلالنا بالاحصائيات الكاذبة
 
عودة
أعلى