خطة السعودية لبناء ناطحات السحاب الأكبر في العالم

اتمنى يبنون مدينه علاء الدين فيها و سندباد.
فعليا الأمير اسعد ملاك أرامكو
و بإذن الله بيسعد ملاك نيوم

تدري إني أكره ناطحات السحاب وأعتبرها تلوّث بصري ومانع ثقافي وحاجز نفسي ، واشنطن العاصمة عندي أفضل وأجمل من نيويورك ، واشنطن فيها قانون يمنع البناء إلى مافوق إرتفاع محدد حتى لا تحجب هياكل الكونكريت هذه المدينة وتخرّب جمالها وتطمس تاريخها وهويتها ، بلدية باريس لما عملت حي المال والأعمال جعلوه في أحد ضواحي المدينة حتى لا يحجب المدينة ويطمس هويتها ومعالمها التاريخية ، بلدية لندن خرّبتها بعد قوانينها في السنوات الأخيره وصارت هناك أشكال من الهياكل المشوهه التي شوّهت مدينة لندن ، المدن الأوروبية تمتاز بالتاريخ والثقافة بالتالي تجد المعالم التاريخية في كل زاوية مندمجة مع المباني الحديثة في أشكال من الجمال الأخّاذ يعكس ثقافة البلد وتاريخه وهويته.

ابراج امريكا و اوروبا غالبا قبيحة قطع خرسانة لذالك اتفق معك. اما مدينة زي دبي بالعكس نموذج جيد ابراجهم متوزعه ومرتبه ومنظرها جميل ولا هي متراكمه تخرب عليك مد النظر

مشروع ذا لاين وين موقعه بقوقل ماب دورت ماحصلت

ابراج امريكا و اوروبا غالبا قبيحة قطع خرسانة لذالك اتفق معك. اما مدينة زي دبي بالعكس نموذج جيد ابراجهم متوزعه ومرتبه ومنظرها جميل ولا هي متراكمه تخرب عليك مد النظر

شسالفه الاقتباس لي والكلام مو لي

بالعكس كل اللي شفته كان شي ايجابي

ممكن فئات محترقه من الداخل هم اللي تكلموا بهاذي الطريقة

ياخي المشروع قيمته تريلون دولار متى راح يسترجع راس ماله هذا اذا نجح ؟ اغلب اللي مدحو المشروع لانه غريب ومحد سواه لكن محد تكلم عن تصميم مبنى طوله 120 كيلو في منطقة فيها جبل ومغطى بالمرايا

ابراج دبي زجاجية راح تستهلك كمية كبيرة من الطاقة

ما أبغى أستعجل لكن أنتم فكروا ، مبنى "زجاجي" إرتفاعه 487 متر وطوله 120 كيلومتر !! سيُبنى في تضاريس وعره وصحراوية وبيئة قاسية وأرضية غير مستقّرة وسط عوامل تعرية بألواح زجاجية وبهذا الإرتفاع وبهذا الطول هل سيكون ممكن ؟!! ماذا تقول الرياضيات والفيزياء والهندسة والإقتصاد لمثل هذه الأفكار ؟

شكلنا متأثرين بأفلام الخيال العلمي. قاعد اتابع West World الموسم الرابع

فعلا هذا خيال علمي ومستحيل عمله. مهما كانت قوة اقتصاد الدوله ومكانتها عالميا. ولا يوجد له جدوى اقتصاديه.

التعديل الأخير:
ابراج دبي زجاجية راح تستهلك كمية كبيرة من الطاقة
الأبراج مشاريع خاصة وليست حكومية. فالا اعتقد انها مشكلة. لو رأؤ مشكلة صدقني اول من يتركها هي الشركات الخاصة لأن هدفها مالي. على العموم انا ماتكلم عن شكل الأبراج فقط انا اتكلم عن توزيعها

ياخي المشروع قيمته تريلون دولار متى راح يسترجع راس ماله هذا اذا نجح ؟ اغلب اللي مدحو المشروع لانه غريب ومحد سواه لكن محد تكلم عن تصميم مبنى طوله 120 كيلو في منطقة فيها جبل ومغطى بالمرايا

الموضوع ماهو بس ابراج و مبنى ، هاذي المباني تحتوي على مقرات شركات ، مقرات حكومية و مطاعم وكوفيهات و مراكز للترفية و انواع من الفعاليات السياحية و الكثير والكثير

يكفي انه المشروع مميز و تصميمه جميل
اما عن استرجاع راس ماله ترا المسؤولين وضعوا خطة عشرات السنين قدام مب يلا تعال وابني 😅🤣
مثل برج خليفة وحول برج خليفة يطلع المليارات سنوياً هذا المشروع راح يطلع دبل وادبال اللي في دبي و على قولتك مبنى المرايا وجبل تراه الناس تجي من اخر الدنيا علشان تشوفه

الموضوع ماهو بس ابراج و مبنى ، هاذي المباني تحتوي على مقرات شركات ، مقرات حكومية و مطاعم وكوفيهات و مراكز للترفية و انواع من الفعاليات السياحية و الكثير والكثير

اما عن استرجاع راس ماله ترا المسؤولين وضعوا خطة عشرات السنين قدام مب يلا تعال وابني 😅🤣
مثل برج خليفة وحول برج خليفة يطلع المليارات سنوياً هذا المشروع راح يطلع دبل وادبال اللي في دبي و على قولتك مبنى المرايا وجبل تراه الناس تجي من اخر الدنيا علشان تشوفه
وكم دفعت حكومة دبي لتطوير دبي كل هذي الابراج قطاع خاص حتى برج خليفة تكلفته كانت 1.5 مليار مهب ترليون مبلغ ضخم زي كذا المفروض ما تحطه في مشروع نسبة المخاطرة فيه عالية مبلغ زي كذا يقدر يطور مشاريع سياحية ضخمة تجذب السياح زي ما هو صاير في دبي

وكم دفعت حكومة دبي لتطوير دبي كل هذي الابراج قطاع خاص حتى برج خليفة تكلفته كانت 1.5 مليار مهب ترليون مبلغ ضخم زي كذا المفروض ما تحطه في مشروع نسبة المخاطرة فيه عالية مبلغ زي كذا يقدر يطور مشاريع سياحية ضخمة تجذب السياح زي ما هو صاير في دبي
دبي
في شركات تطوير عقاري كبيرة كثير افلست

عشان تبنيها

تدري عن شيء هذا الإفلاس تكرر في النمور الاسيويه و تقريبا في اي بلد شهد نهضه عمرانية

انا مو اقتصادي بس هي تلعب دور ثم تفلس كأنه شي مخطط في كل تجارب العالم

ثم لبلغوا الاشباع و جاء وقت التشغيل تهل الأرباح على الشركات و البنوك و الحكومه

في شركات طورت تايلند وكوريا الجنوبية عمرانيا
و افلست ولحد الان عليه مطالبات

مثل سعودي اوجيه و بن لادن وقت النهضة في سقف وقف العمران اللي افلس و اللي عنده مشاكل

شيء عادي في تطور الطبيعي

لكن هم شغلوا مصانع البناء و المقاولين وبنوء بنية تحتية

انا ماعرف في الاقتصاد

بس اي مدينه تبي تطور فجاءة تطلع شركات كبيرة مقاولات وتطوير عقاري و وو و يتم تسهيل التمويل لها من البنوك
ثم تفلس
كأنه شيء مخطط أو شيء من دورة الاقتصاد

يبدو انك الوحيد اللي مو مستوعب ارتفاع وطول المبنى

يبدو انك الوحيد اللي مو مستوعب ارتفاع وطول المبنى
مادري هو فعلا كم يحتاج طن سمنت أخبر زمان السعودية تنتج ٥٠ مليون طن أو شي زي كذا الا اذا زادوا

مشروع زي هذا كم يبي اسمنت وحديد وعمال

برج ساعة مكه ٦٠٠ و تبعد مكه عن مطار جدة ٦٠ ميل
لتسهيل كانك باني برج مكه من الحرم للمطار

شي مستحيل

مساحة المشروع

120000000×200= 24000000000 متر مربع
الحجم = 24000000000 × 487= 11688000000000 متر مكعب

التعديل الأخير:
عودة
أعلى