معرض الدفاع العالمي للغد نستعد 2024

«سامي» تُوقع مذكرة تفاهم مع «برزان» القطرية

قالت شركة برزان القابضة القطرية أيضا يوم الاثنين إنها وقعت اتفاقا مبدئيا مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية فيما وصفته بأنه أول اتفاق من نوعه بين شركات دفاع في الخليج.

قال عبد الله الخاطر الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز "نود استكشاف بعض المكاسب السريعة معهم والتفكير في فرص أطول أجلا أيضا" دون أن يحدد طبيعة المشروعات.

وأوضحت «برزان»، في بيان صحافي، أن الاتفاق المبدئي مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية يركز على الاستثمار والتنمية المشتركة، من بين عوامل أخرى.
ياليت قطر تفرج عن المشروع الخليجي اللي نتج عنه تطوير وانتاج سيارات البيك اب الماكس وجديس السعودية اللي وقفوا مشروعها عام 2014 بعد بناء المصنع وانتاج عدد من السيارات في الدمام
 
TheMIS في جناح شركة وهج.

هالمركبه لفت الخليج كامل ، كل يوم تتبناها شركة😁.

بالخلف تظهر وحده التحكم.
مشاهدة المرفق 661729مشاهدة المرفق 661731
كل شركة تحصل على عقد معين لمدة ادا حصلت على عقد ربحت وشاركة الشركة الام ترى كثير من الشركات في دول معينة هم عبارة عن سماسرة عقود
 
والله شي غريب وينهم من زمان الاشياء ذي يبالها سنين لين تخلص
موجود مصانع كثيرة في الخرج والدمام لكن تصنيع ثقيل وخط انتاج مرن و متطور مثل مصانع جينرال ديناميكز او مصنع ليما تانك بلنت هدا مستقبلا انشاء الله مصنع ايراف 600 حسب كلام احد موظفيهم السابقين ان الخط مؤسس لانتاج الدبابات والمدرعات وفيه كل المرافق الاستقبال واللحام والدمج والمواءمة و الاختبار كلها موجودة وتم تهيئته لبناء مرافقط اللحام
مرافق اللحام الموجودة اصلا في سابك ومعادن وايضا موجودة في مرافق الشرقية ومرافق المصانع الحربية في الخرج لا مثيل لها في الشرق الاوسط الا في تركيا وسلبقا ايران الشاه
اعتقد ان المصنع اللي يبونه متطور للغاية وليسى المصانع المعهودة
 
مركزين حاليا على صناعة الحافلات .. ممكن الدورة القادمة للمعرض يشاركون.
عمان تستحق كل الدعم وكان من المفترض أن تقوم شركة كروة ببناء خط تصنيع كامل وليس تجميع الحافلات فقط
لأن خط الإنتاج يكون مكلفا في البداية، لكنه بعد ذلك يكون غير مكلف
يحصلون على عقد كبير مع السعودية لأن المملكة تستورد سنويا حافلات نقل الحجاج حتى أن الشركة الوطنية لصناعة السيارات "ناي – nai" في جدة لاتغطي الحاجة السنوية للحفلات، والآن السعودية تدخل في صناعة الحفلات الكهربائية طيب كروه لمن ستبيع الحافلات لان اكيد الطلب عليها محليا لن يكون كبير ولن يكون دائم
نتمنى التوفيق لهم
 
التعديل الأخير:


1707242685781.png

1707242729102.png
 
خطر في بالى حال الاعلام الحربي او الاعلام العسكري المصري وكيفية تعاطي وزارة الدفاع مع هكذا مسألة .

خصوصا وان مصر لديها القوة العسكرية المخيفة لاى عدو . وكان من رايي انا وزملائي في المنتدى ان يكون الاعلام الحربي المصري من النوع المحترف .

ومن المفترض ان تعرض مصر منتجاتها العسكرية سواءا المصنوعة في مصر او من اى دولة اخري ولا يتم الافصاح عن العدد الكلي وان يتم اعلان جزء من هذا العدد .

وان كانت ترغب في مفاجأة اى عدو ايا كان فانها لا تعلن الا جزء من قواتها والباقي طي الكتمان وايضا يجب ان تدرك القوات المسلحة المصرية ان الاسرار يجب ان تكون شاملة جزء من عدد الجنود والمعدات (وقد تم الافصاح عن العدد الحقيقي للجيش المصري من خلال تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي عن عدد الضباط وايضا عدد الخريجين من معهد ضباط الصف المعلمين) وكذلك ان تكون برمجة الاجهزة المكونة للسلاح وكذلك التكتيكات طي الكتمان .

فما الذي سيحصل ان اعلنت السلاح نفسه وان يجعلوا جزءا من العدد مجهول وكذلك كيفية استخدامها . لنهتم بسمعتنا التى ليس لها الا حل وحيد وهو الحل الذي ذكرته في الاعلى . كذلك بالنسبة للمصانع العسكرية وطاقتها الانتاجية المعلنة .
 
فيه شيء مؤسف يلاحظ منذ فتره طويله و للاسف الى الان. و هو غياب التعاون و التنسيق بين الشركات و المؤسسات السعودية بشكل عام من مصانع و مراكز ابحاث.

هذا يجعلك تشاهد عشرات المنتجات المتوزعه بين عدة جهات و شركات و هي متشابهه.
بالاضافة الى عدم وجود اي مشاريع مشتركه بين اي جهة سعودية و اخرى.


تعاون مشترك بين وهج و NCMS

والتعاونات المشتركة بلا شك قادمة بين الشركات لتوحيد الجهود​

IMG_1735.jpeg
 
1707245033851.png


WDS 2024 – العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة EDGE المعين حديثًا حمد المرر يرى تعاونًا إيجابيًا بين صناعة الدفاع السعودية والإمارات العربية المتحدة 06/02/2024
باولو فالبوليني
بصفته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الجديد، اعتبارًا من 1 فبراير، تحدث حمد المرر إلى EDR Online حول وجهة نظره حول مستقبل المجموعة وحول التعاون بين صناعة الدفاع السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث يتركز معظم هذا التعاون الآن في مجموعة إيدج


بعد انتقاله من منصب رئيس مجموعة إيدج للصواريخ والأسلحة إلى رئيسه الجديد بصفته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، يوضح حمد المرر أن مجموعته تسعى إلى تحقيق عمليات استحواذ تهدف إلى متابعة برامج التطوير التي تسعى إيدج إلى تحقيقها من أجل تعزيز القوات المسلحة الإماراتية. "يستغرق كل برنامج تطوير وقتًا، ويتطلب جهدًا من الأشخاص، ومخاطر التنفيذ، والمال، لذا فإن معظم عمليات الاستحواذ لدينا مرتبطة بالتقنيات التي نحرص على تطويرها، من أجل تقليل الوقت وتقليل المخاطر،" كما يقول. وفي العديد من المناسبات، سيؤدي ذلك أيضًا إلى جعل المنتجات أرخص وفي نفس الوقت زيادة الأسواق المحتملة. ويؤكد أيضًا أن جميع عمليات الاستحواذ، وقامت EDGE بالكثير منها في الآونة الأخيرة، هي عمليات استحواذ مدفوعة بالهدف.


ما مدى تأثير ذلك وسيؤثر على النتائج المالية للمجموعة؟ وأضاف: «من منظور الإيرادات، لم نزد، وما زلنا نحافظ على نفس المستوى. وما زاد في الآونة الأخيرة هو دفتر الطلبات الذي تبلغ قيمته حوالي 40 مليار درهم، أي حوالي 10.8 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعني حوالي أربعة أضعاف حجم مبيعات المجموعة السنوية.

كانت مجالات الاهتمام الرئيسية الثلاثة لشركة EDGE هي الأسلحة الذكية والاستقلالية والحرب الإلكترونية. "عندما نقول كلمة ذكي، فهذا يعني أننا نحب أن نكون دقيقين وفعالين، ونذهب إلى نطاق أصغر. عندما نتحدث عن الحكم الذاتي، أو الأنظمة المستقلة، فإننا نتحدث عن منع الحرب، ومنع التمرد، قبل أن تتصاعد المواقف فعليًا. والحرب الإلكترونية هي كل شيء يتعلق بالمعلومات، واليوم تعد المعلومات أمرًا أساسيًا للغاية. كل ما نضعه في هذه الاستراتيجيات هو تقنيات من شأنها أن تمنع الحرب بشكل أو بآخر. ولكن إذا اندلعت الحرب، فعلينا أن نكون جاهزين وفعالين. "لن تتغير الإستراتيجية، وسنواصل التركيز على هذه المجالات الرئيسية"، يوضح الرئيس التنفيذي الجديد، مؤكدا استمرارية مسار المجموعة نحو المستقبل.


إحدى المزايا الرئيسية لمجموعة إيدج تجاه منافسيها، والتي ظهرت في معرض آيدكس 2023، هي قدرتها على إنتاج منتجات عالية الجودة بتكاليف تمثل جزءًا صغيرًا من تكاليف منافسيها. كيف يتم الحصول على ذلك وهل سيكون من الممكن الحفاظ على هذه الميزة في المستقبل؟ "جميع البلدان والشركات والمنظمات التي نقارنها لديها إرث غني للغاية. يقول حمد المرر: "يعني هذا سنوات من المعرفة ولكنه يعني أيضًا في كثير من الأحيان بنية تحتية قديمة نسبيًا، مما يتيح لنا أن نفهم أن كون إيدج وكياناتها حديثة النشأة وكيانات حديثة ذات عقلية ومرافق حديثة، فإن هذا يمنحهم ميزة من حيث القدرة التنافسية لطريقة إنتاجهم. ويضيف: "إن العثور على طرق لفعل الكثير مع عدد قليل جدًا دفعنا إلى إيجاد طرق جديدة للتصميم، مما يؤكد كيف أدت الأعداد المنخفضة أيضًا إلى إيجاد طريقة لإعادة استخدام جزء من المعدات المطورة للاستخدام المزدوج. وتعد الأوامر المستمرة من القوات المسلحة الإماراتية مساهمة رئيسية أخرى في تحقيق وفورات الحجم، والثقة في عدد الأنظمة التي سيتم إنتاجها، والتي في النهاية تعود بالفائدة على التكاليف وكذلك على استقرار المجموعة. "لذا، نعم، أعتقد أننا سنكون قادرين على الحفاظ على تفوقنا من حيث الأسعار مقارنة بمنافسينا أيضًا في المستقبل."


كما يؤدي اعتماد منتجات EDGE الدفاعية من قبل القوات المسلحة الإماراتية إلى زيادة مستوى الثقة في منتجات المجموعة من قبل العملاء الأجانب المحتملين. “القوات المسلحة الإماراتية مشتري ذكي، ويمكنها شراء المعدات من أي مكان. لذا فإن اختيارهم لمنتجاتنا يلعب دورًا كبيرًا في وضع أنظمتنا، وهو شهادة إلى حد ما على أنها منتجات جيدة،" كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة EDGE. وهذا يعني أيضًا الحصول على دعم وزارة الدفاع الإماراتية في تسويق منتجات المجموعة. هناك عامل رئيسي آخر للنجاح في السوق الدولية، ربما هو الأكثر أهمية وفقًا لحمد المرر، وهو حقيقة أن إيدج عملت على التوفر، "نحن نحاول التوريد خلال فترة زمنية قصيرة جدًا، إن لم يكن هناك مهلة على الإطلاق. وهذا بالطبع ساعدنا أيضًا”.

منذ معرض آيدكس 2023، الذي أقيم قبل عام واحد، سجلت العديد من المنصات التي تم الكشف عنها قبل عام عدد الكيلومترات وساعات الطيران في الاختبارات التي تهدف إلى الحصول على الشهادة. "إن الإنجاز الرئيسي الذي تم تحقيقه منذ ذلك الحين هو دمج طائرتنا Desert Stings في الطائرة بدون طيار TB2، من بايكار في تركيا. وأنا متأكد من أنه في العام المقبل، في معرض آيدكس، سنعرض بعض المنتجات الجديدة وسنعلن عن الرحلات الأولى لبعض الطائرات بدون طيار التي تم الكشف عنها العام الماضي،" كما يقول الرئيس التنفيذي، مما يتيح لنا أن نفهم أن إيدج ستواصل المضي قدمًا نحو يحافظ على . . . حافة.

عرض منتجات EDGE في منزل أحد الجيران العملاقين. “لم نرى المملكة العربية السعودية كمنافس أبدًا. أعتقد أن قواتنا المسلحة تحتاج إلى حلول مختلفة. والمملكة العربية السعودية تنظر إلى الأمور على نطاق مختلف عنا، حيث من الواضح أنها أكبر حجما ولديها بنية تحتية. نحن في الواقع لا نرى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وحدهما، بل نرى مجلس التعاون الخليجي مثلما ترى أوروبا. ووفقاً للرئيس التنفيذي، إذا نجحت الصناعة السعودية، فإن ذلك سيجعل إيدج أكثر قدرة على المنافسة، لأنها يمكن أن تستفيد من سلسلة التوريد الخاصة بها. ويقول: "إنهم أكثر كفاءة، ولديهم صناعة أكبر وطلب أكبر"، مضيفًا أن كل واحد منهم يمكنه التعلم من الآخر. "هناك مجالات يوجد فيها حد أدنى من التداخل، وحيث يمكن للكيانين الاستفادة من بعضهما البعض. فيما يتعلق بالاستثمارات في التكنولوجيا، فهذا مجال يمكننا أن نفعل فيه ما هو أفضل، وعلينا أن نحاول إيجاد تنسيق أكبر. ولكن بشكل عام هناك العديد من مجالات التعاون، ويمكننا رؤيتها في هذا المعرض.

ومع ذلك، فإن المشاركة في WDS 2024 تتجاوز الأعمال البحتة. "إن الهدف النهائي لمشاركتنا هنا هو أن تقترب فرقنا وفرق المملكة من الأعمال. إن الزيارات التي تبادلتها فرقي وفرقهم ستوصل الجميع إلى مستوى معين من الوعي والاهتمام. وهذا لن يؤدي إلا إلى انعكاسات إيجابية. تظهر مشاركتنا في WDS للمرة الثانية حرصنا على أن نكون جزءًا من صناعتهم، والطريقة التي رحبوا بها بنا تظهر مدى رغبتهم في التعاون معنا. ويختتم حمد المرر كلامه قائلاً: "كل شيء إيجابي".
 
يا اخوان برج رؤية هذا في جناح سامي هو نفس الي على المدرعة ولا واحد مختلف ثاني ؟​

IMG_1717.jpeg



برج رؤية على المدرعة

IMG_1738.jpeg

IMG_1737.jpeg
 
نموذج Baykar AKINCI في WDS.

⭕️الدفعة الأولى من الدرونات المقرر إنتاجها للسعودية سيتم إنتاجها في تركيا.

⭕️بدءًا من عام 2026، من المخطط إنتاج الدرونات المتبقية في المملكة العربية السعودية بإنتاج محلي (ToT).

مشاهدة المرفق 661661
"300 مهندس سعودي سيتلقون التدريب في تركيا لإنتاج AKINCI."

أدلى وليد أبو خالد، الرئيس التنفيذي للشركة العربية السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، بتصريحات بشأن توريد AKINCI.

ما هي الأجزاء التي ستنتجها الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) في المملكة العربية السعودية؟

ما هي آخر التطورات في اتفاقية نقل التكنولوجيا المبرمة مع شركة Baykar لطائرة Akıncı UAV؟ هل قمتم بإعداد خطوط الإنتاج وما هو الجدول الزمني؟

أبو خالد: "هذا تطور آخر، تم الإعلان عن توقيع عقد بين وزارة الدفاع الوطني وشركة بايكار لطائرة AKINCI بدون طيار. سيتم إنتاج جزء من الطائرة بدون طيار أولاً بواسطة شركة بايكار في تركيا، وسيتم إنتاج الباقي هنا."

"لا أستطيع الكشف عن الأرقام، فالأمر متروك لوزارة الدفاع سواء أرادت نشر الأرقام أم لا. لكن كل ما يمكنني قوله هو أن جزءًا كبيرًا من الطائرات بدون طيار سيتم إنتاجه بالكامل في منشآت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في المملكة". المملكة العربية السعودية: لدينا بالفعل منشأة للطائرات بدون طيار، ونحن نجعلها مركزًا للتميز في إنتاج الطائرات بدون طيار "الخط هنا. نحن نعمل مع بايكار لتأهيل خطوط الإنتاج لضمان توفر جميع الأنواع الخاصة من معدات الاختبار. "

وأضاف: "نرسل ما يقرب من 300 من موظفينا ومهندسينا وفنيينا السعوديين إلى تركيا للعمل مع شركة بايكار لاكتساب الخبرة المناسبة، وبعد ذلك سنأتي وننتج الطائرة بدون طيار هنا".

ماذا عن الملكية الفكرية؟ هل ستبقى ملكية فكرية تركية؟ ما هي الأجزاء التي ستنتجها الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) في المملكة العربية السعودية؟

أبو خالد: "حقوق الملكية الفكرية ستكون ملكًا لتركيا. نحن ننتج الطائرة بالكامل في المملكة العربية السعودية. سيتم إنتاج الطائرة بالكامل في المملكة العربية السعودية. وسيأتي مهندسون خاصون للعمل معنا لتطوير البرنامج. لن نقوم بإعادة بنائه على أية حال، ولكننا سننقل المعلومات".

"على سبيل المثال، لن ننتج المحركات من الصفر. سنشتري نفس المحركات. سيتم بناء الهيكل بالكامل هنا، وسيتم تصنيع العديد من الكابلات والاتصالات وإلكترونيات الطيران في المملكة العربية السعودية. وسنبدأ إنتاج Akıncı في العامين المقبلين."


 
عودة
أعلى