السياحة و الفعاليات في السعودية

DFPAudiencePixel;ord=1;dc_seg=6575138653


افتتاح 8 فنادق مذهلة في المملكة العربية السعودية في عام 2023​



بقلم: 30 ديسمبر 2022

من أول منتجعات البحر الأحمر إلى مدينة أنيقة جديدة ، يبقى في الرياض وجدة ...​

مع اقتراب المملكة من تحقيق رؤية 2030 ، هناك تركيز كبير على الضيافة والفنادق الجديدة في المملكة العربية السعودية. من شواطئ البحر الأحمر المتلألئة إلى ناطحات السحاب الشاهقة في الرياض ، هناك 8 فنادق مذهلة تم افتتاحها في المملكة العربية السعودية في عام 2023

جدة​

نسخة جدة​

طبعة جدة


يقع في نادي جدة لليخوت ، سيتم افتتاح أول فندق في المملكة العربية السعودية في صيف عام 2023 ، ويضم 63 غرفة. سيستفيد هذا العقار التاريخي من ثقافة جدة النابضة بالحياة والأوساط الاجتماعية لموقعها. سيضم مرافق لا تصدق مثل المنتجع الصحي ، ومركز اللياقة البدنية ، وشرفة البنتهاوس ، بالإضافة إلى حمامات السباحة الداخلية والخارجية التي ستندمج بسلاسة مع المناظر الطبيعية الجميلة. ستتمتع نسخة جدة أيضًا بتجارب طهي ممتعة ، من مطعمها المميز إلى بار الصالة ، بينما سيوفر البار الموجود على السطح إطلالات شاملة على البحر الأحمر. لا يمكننا الانتظار للتوجه إلى هنا للديكور الأنيق والإطلالات.

رافلز جدة​



على الرغم من عدم تحديد موعد مؤكد لافتتاح رافلز جدة ، إلا أنه من المقرر أن يكون في وقت ما في عام 2023. سوف يستمد هذا الفندق الملكي التأثير من التراث العربي الغني ، وسيتم تقسيمه بين 182 غرفة ضيوف و 120 مسكنًا ذا علامة تجارية. سيضفي المنتجع الصحي كبير الحجم ، الذي يمتد على مساحة 13000 قدم مربع تقريبًا ، بُعدًا جديدًا للعافية للمدينة مع ثماني غرف علاجية ونادي للياقة البدنية. سيكون هناك أيضًا اختيار من ستة مطاعم وردهات وصالة للرجل فقط ومكتبة وجناح ترفيهي على مستوى البنتهاوس.

الرياض​

ماندارين أورينتال الفيصلية ، الرياض​

Al-Faisaliah-Hotel-Exterior-wo.jpg

على الرغم من أن هذا العقار ليس جديدًا ، إلا أنه بعد تجديد شامل لفندق الفيصلية الشهير في المملكة العربية السعودية ، سيتم تغيير علامته التجارية كفندق Mandarin Oriental في عام 2023. وقد شهدت المكونات النهائية للتجديد تحويل Mandarin Oriental على غرف النزلاء ومنطقة اللوبي مع اللمسة الآسيوية المعاصرة المميزة للعلامة التجارية. إلى جانب ذلك ، يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام في The Globe ، والذي يوفر إطلالات بانورامية ومأكولات أوروبية حديثة ؛ وشاي ما بعد الظهيرة في جود لاونج.

سانت ريجيس الرياض​

سانت ريجيس الرياض

في سبتمبر 2023 ويقع عند مدخل الحي الدبلوماسي بالقرب من سفارات المدينة وحي الأعمال المركزي. سيكون جزءًا من "فيا الرياض" ، وهو مشروع فاخر متعدد الاستخدامات مع منافذ البيع بالتجزئة والترفيه. سيضم الفندق المكون من 83 غرفة 23 جناحًا ومطعمين مميزين ومسبحًا خارجيًا ومركزًا للياقة البدنية ومنتجعًا صحيًا. توقع السمات المميزة والتقاليد المميزة للعلامة التجارية ، بما في ذلك خدمة الخادم الشخصي المخصصة والأسلوب الطليعي.

البحر الاحمر​

سيكس سينسز - الكثبان الرملية الجنوبية​

six-senses-southern-dunes.jpg

يُعد هذا المنتجع ، الذي يُعد أول منتجع يفتح أبوابه في البحر الأحمر عندما يرحب بالضيوف في مايو 2023 ، علامة بارزة للعلامة التجارية في المملكة العربية السعودية ، ويقع وسط الجبال الصحراوية والوديان الضيقة. الحقيقية، تم تصميمه لتكريم المناظر الطبيعية المحلية ، مع التركيز على الصحة والعافية والسياحة البيئية. ينقسم المنتجع المكون من 76 غرفة بين 36 غرفة في المبنى الرئيسي ، ومجموعة من 40 فيلا تتراوح في الحجم من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم منتشرة بشكل استراتيجي عبر القمم لتوفير مناظر بانورامية للمناظر الطبيعية الخلابة. كل شيء سوف يتمحور حول الواحة ، حيث يوجد مكتب استقبال الفندق ، واللوبي ، وصالات المجتمع ، ومساحات الاجتماعات. وسيضم أيضًا مختبر Earth المميز للفندق ، وهو منطقة بيئية تعرض جهود الاستدامة لتقليل الاستهلاك والإنتاج محليًا ودعم المجتمعات والنظم البيئية. بالنسبة للذواقة ، يكتمل المطعم الذي يعمل طوال اليوم بطاولة طاهٍ ومدرسة للطهي ، بالإضافة إلى بار للعصائر وبار للمشروبات وبار ماء.

نجوما ، محمية ريتز كارلتون​

Rendering-of-Villa-at-Nujuma-a-Ritz-Carlton-Reserve.jpg


تنضم Nujuma ، أحد فنادق Ritz-Carlton Reserve إلى مجموعة حصرية للغاية من خمسة فقط من محميات ريتز كارلتون حول العالم. سيحصل الضيوف الذين يقومون بتسجيل الوصول اعتبارًا من مايو من العام المقبل على 63 فيلا من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم فوق الماء والشاطئ ، وستتنوع وسائل الراحة من فئة الخمس نجوم من السبا الفخم وحمامات السباحة إلى مجموعة من المطاعم. سيكون التعليم الترفيهي على رأس جدول الأعمال ، وعلى هذا النحو ، سيقدم مركز الحفظ نظرة ثاقبة لحماية المناظر الطبيعية المحلية.

منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر​

مشروع سانت ريجيس البحر الأحمر

يقع فندق St Regis على جزيرة خاصة داخل أرخبيل جزر الأمة ، وهو واحد من فندقين من فنادق St Regis من المقرر افتتاحهما في المملكة العربية السعودية العام المقبل. من المقرر افتتاحه في ، يعد منتجع St Regis Red Sea بمجموعة من 90 فيلا - بعضها فوق الماء - وثنائي من المطاعم المميزة ، بالإضافة إلى مسبح خارجي ومنتجع صحي ونادي للأطفال تفوح بجاذبية على غرار جزر المالديف.

مكه​

جبل عمر جميرا​

فنادق جميرا تدخل سوق المملكة العربية السعودية في عام 2023 بجبل عمر جميرا ، مكة ، الواقع في القلب المقدس للعالم الإسلامي. صُممت العلامة التجارية لخلق ملاذ هادئ وفاخر للضيوف ، وهي تعد ببيئة حيث يمكن للضيوف "إعادة الاتصال بشعور من الهدف ، في بوابة واحدة من أعظم رحلات الحياة".




learn
 

هيلتون تدير 50 فندقًا في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2023​

09/04/2019 ارقام
5944078c-4654-411b-9075-490145dff712.jpg


قال مسؤول تنفيذي كبير في الشركة لأرقام في بيان حصري لـ "أرقام" ، إن شركة هيلتون العالمية للضيافة ستقوم بتشغيل 50 فندقًا ، تضم 15000 غرفة ، على مدى السنوات الخمس المقبلة في المملكة العربية السعودية .

وقال كارلوس خنيصر ، نائب رئيس هيلتون للتنمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سنضاعف عدد فنادقنا في البلاد أربع مرات تقريبًا من خلال افتتاح حوالي 37 فندقًا لدينا في خط الأنابيب الحالي لدينا على مدار السنوات الخمس المقبلة أو نحو ذلك".

تعكس حملة التوسع ثقة الشركة المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE) في إمكانات النمو في المملكة العربية السعودية والتزامها بدعم خطة التحول الوطني (NTP) 2020 كجزء من رؤية 2030.

تدير الشركة حاليًا 13 فندقًا في المملكة تحت خمسة من علاماتها التجارية ، بما في ذلك والدورف أستوريا وكونراد وفنادق ومنتجعات هيلتون ودبل تري باي هيلتون وهيلتون جاردن إن. وستقدم ثلاث علامات تجارية جديدة - هامبتون باي هيلتون ، وإمباسي باي هيلتون ، وكانوبي باي هيلتون - خلال السنوات القليلة المقبلة.

عرض فريد

في مارس من هذا العام ، وقعت هيلتون اتفاقية مع شركة شمول القابضة ، وهي شركة بناء مقرها السعودية ، لتطوير وتشغيل أربعة فنادق ، تتكون من 1400 غرفة ، في الأفنيوز - الرياض.

وقال خنيصر: "علاقتنا مع شمول طويلة الأمد وقوية بشكل لا يصدق ، والتوقيع على هذه الفنادق الأربعة في الأفنيوز - الرياض هو إضافة إلى الفرص الموجودة لدينا معهم في جميع أنحاء المنطقة في دول مثل الكويت والبحرين".

وأضاف: "إن وجود أربع من العلامات التجارية الرائدة لهيلتون في مكان واحد من والدورف أستوريا إلى هيلتون جاردن إن سيمنحنا فرصة فريدة لجذب مجموعة متنوعة من الضيوف".

يقرأ:

بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم هيلتون بتوظيف وتدريب الآلاف من الأشخاص للعمل في فنادقها في جميع أنحاء البلاد ، ودعم أهداف رؤية 2030 المتمثلة في خلق فرص عمل وفرص عمل للمواطنين السعوديين.

وأبلغ خنيصر أن "ما يقرب من 50 في المائة من هؤلاء سيكونون مواطنين سيتم تدريبهم وتطويرهم ليصبحوا قادة المستقبل من خلال برامج الإدارة الداخلية الخاصة بنا".

حتى الآن هذا العام ، افتتحت هيلتون فندق هيلتون الرياض المكون من برجين ، ويتألف من 645 غرفة و 221 شقة ، إلى جانب 133 غرفة في الجبيل.

فرص مستقبلية

وكشف خنيصر أن الشركة تجري محادثات مع مستثمرين لتشغيل فنادق في مشاريع عملاقة مثل نيوم والعلا والبحر الأحمر.

وقال: "نحن نعلم أن المطورين الذين ينشئون هذه المشاريع الرائعة سوف يتطلعون للعمل معنا ومع مجموعتنا من العلامات التجارية الرائدة في الصناعة لابتكار منتجات عالمية المستوى حقًا في هذه المواقع".

أعلنت وزارة الثقافة السعودية الشهر الماضي عن خطط لتقديم إقامة لفنانين عالميين - في خطوة تهدف إلى تنمية المشهد الثقافي.

تعتبر هيلتون إيجابية للغاية بشأن آفاق السفر والسياحة للمملكة على المدى الطويل ، وذلك بفضل المبادرات الحكومية المختلفة لدفع الأعمال ، والسياحة الترفيهية والدينية.

"نرى عددًا من الاستراتيجيات والدوافع التي ستشجع الزوار إلى المملكة العربية السعودية. تمثل الضيافة بشكل عام جزءًا رئيسيًا من رؤية 2030 ، ليس فقط التوسع في عدد الفنادق ، ولكن أيضًا تطوير العقارات و قبل كل شيء خلق منبر للتطوير الوظيفي للشباب السعودي ".
 
1679484579082.png



فندق شتايجنبرجر بورش ديزاين  ستمنح المفاهيم المكانية والإضاءة الاستثنائية فندق Steigenberger Porsche Design في المملكة العربية السعودية أجواءً مستقبلية. الصورة: صندوق التنمية السياحية السعودي سيكون أول فندق شتايجنبرجر بورش ديزاين في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية ، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد مكانه في البلاد بعد. أعلنت العلامة التجارية للسيارات أنها ستطلق الفندق الفاخر في المملكة كجزء من شراكة جديدة بين دويتشه هوسبيتاليتي ومجموعة بورش ديزاين. سوف يدمج مكان الإقامة بين التصميم والتكنولوجيا والضيافة الراقية ويقدم لكل ضيف "رحلة فردية". ستشمل المرافق مطعماً وباراً راقياً ، ومرفق صحة ولياقة بدنية على أحدث طراز يمتد على أكثر من 1000 متر مربع.


 

المملكة العربية السعودية تحول منصة نفطية ضخمة إلى فندق ومنتجع​

يظهر مقطع فيديو ترويجي خططًا لبناء منتجع يضم 800 غرفة على منصة حفر​

جمع صندوق الاستثمارات العامة (PIF) مدخرات من مبيعات النفط في المملكة على مدى عقود

كشفت المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع عن خطط لـ The Rig ، وهي منطقة جذب سياحي مستوحاة من منصات النفط البحرية.  كل الصور: صندوق الإستثمارات العامة

يتضمن المشروع منتزهًا ترفيهيًا بمساحة 150 ألف متر مربع على منصة مخصصة للنفط والغاز.

وقال صندوق الاستثمار العام إن منصة الحفر ستضم عددًا من مناطق الجذب السياحي ، بما في ذلك ثلاثة فنادق ومطاعم عالمية المستوى ومهابط للطائرات العمودية ومجموعة من الأنشطة المغامرة ، بما في ذلك الرياضات الخطرة.

من المأمول أن يوفر الحفار دفعة كبيرة لطموحات المملكة السياحية.

يشكل مطعم تحت الماء جزءًا من الخطط.

يتم تمويل الحفارة من قبل صندوق الثروة السيادي السعودي.

في حين أنه من غير الواضح كم سيكلف جهاز الحفر ، تقدر قيمة صندوق الاستثمارات العامة بـ 430 مليار دولار.


The Rig will feature ‘a number of touristic attractions, including three hotels, world-class restaurants, helipads and a range... of adventurous activities, including extreme sports', the Public Investment Fund said.




17 أكتوبر 2021
استمع باللغة الإنجليزية
استمع بالعربية
بيتا V.1.0 - مدعوم من الترجمة الآلية
ستقوم المملكة العربية السعودية ببناء منتجع فندقي يضم 800 غرفة ومدينة ترفيهية على منصة حفر نفطية.
عن خطط لأحدث جاذبيته السياحية المسماة The Rig - وهي سلسلة من المنصات المتصلة تمتد على 150 ألف متر مربع.
في عطلة نهاية الأسبوع: "هذا المشروع هو ... معلم جذب فريد من نوعه ، ومن المتوقع أن يجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، بينما يحظى بشعبية خاصة لدى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها في المنطقة".
أظهر مقطع فيديو ترويجي صورًا لمنزلقات مائية لمنتزه ترفيهي تم تشييدها على منصة حفر وردهة فندق من الصلب والزجاج في وسط منطقة الجذب.
سيضم المكان أرصفة لـ 50 يختًا إلى جانب "ثلاثة فنادق ومطاعم عالمية المستوى ومهابط للطائرات العمودية ومجموعة من الأنشطة المغامرة ، بما في ذلك الرياضات الخطرة".

لم يكشف صندوق الاستثمارات العامة عن موقع الحفارة. تتجمع العديد من منصات النفط في المملكة العربية السعودية قبالة الساحل الشرقي لمدينة الدمام.
لم يتم الكشف عن موعد الافتتاح ، حيث قال صندوق الاستثمارات العامة فقط أن المشروع كان جزءًا من استراتيجيته 2021-2025. لم يوضح المسؤولون بعد ما إذا كان سيتم إنشاء المنصة من نقطة الصفر ، أو تكييفها من منصة نفطية موجودة.
يعد جهاز الحفر ، الذي تم الإعلان عنه يوم السبت ، أحدث مشروع سياحي وترفيهي مصمم لتقليل اعتماد المملكة العربية السعودية على النفط.
كشفت حكومة المملكة مؤخرًا عن قبالة الساحل الغربي للبلاد.

 


داخل شرعان من قبل جان نوفيل: المهندس المعماري يكشف عن تصميمات جديدة لمنتجع العلا الفاخر​

سيشيد المهندس المعماري الفرنسي الشهير بتاريخ الموقع الفريد والطوبوغرافيا بتصميم يحتفل بـ "الروح النبطية"​

سيشيد التصميم بالتراث النبطي للموقع.  بإذن من جان نوفيل

منظر من أعلى للفناء الداخلي للعقار.  بإذن من جان نوفيل

تعتبر الوجوه الصخرية الدرامية بالموقع محورًا رئيسيًا للتصميم ، كما يظهر في غرفة الضيوف هذه.  بإذن من جان نوفيل

منظر خارجي لشرعان لجين نوفيل.  بإذن من جان نوفيل

الأماكن العامة في شرعان بجوار منتجع جان نوفيل.  بإذن من جان نوفيل

إطلالات المنتجع المميزة.  بإذن من جان نوفيل

يشكل الماء والضوء والظل جزءًا لا يتجزأ من التصميم.  بإذن من جان نوفيل

مصاعد المنتجع الفريدة.  بإذن من جان نوفيل

تستفيد المصاعد إلى أقصى حد من البيئة الدرامية المحيطة.  بإذن من جان نوفيل

يظهر تفاعل الأسطح الصلبة والمفرغة كشكل جديد من المشربية.  بإذن من جان نوفيل

يوجد فناء داخلي مجوف في قلب المنتجع.  بإذن من جان نوفيل

داخل احدى غرف النزلاء بالمنتجع.  بإذن من جان نوفيل


سيشيد التصميم بالتراث النبطي للموقع. بإذن من جان نوفيل

سيلينا دينمان صورة المؤلف



27 أكتوبر 2020
استمع باللغة الإنجليزية
استمع بالعربية
بيتا V.1.0 - مدعوم من الترجمة الآلية
تم الكشف عن تصاميم مفاهيم جديدة لشاران من قبل جان نوفيل ، منتجع فاخر مخطط له في المملكة العربية السعودية العلا.
تعتمد تصاميم المهندس المعماري الفرنسي الشهير على عجائب الحجر النبطية القريبة ، وهي أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية ، تكريماً للتراث المعماري الفريد الذي يعود إلى 2000 عام.

يجب ألا يعرض مشروعنا للخطر ما كرسته البشرية والزمان. مشروعنا يحتفي بالروح النبطية دون رسم كاريكاتوري لها
وصفت نوفيل ، التي كانت مسؤولة عن تصميم متحف اللوفر أبوظبي ، العلا بأنها "التقاء المناظر الطبيعية والتاريخ" ، وأكدت على أهمية الحفاظ على المناظر الطبيعية الفريدة للمنطقة.
العلا متحف. كل وادي وجرف ، وكل امتداد من الرمال والصخور ، وكل موقع جيولوجي وأثري يستحق أكبر قدر من الاهتمام.
وقال: "من الضروري أن نحافظ على كل ما يميزه ونحافظ على جاذبيته ، والتي تعتمد إلى حد كبير على طابعها البعيد والقديم في بعض الأحيان. علينا حماية القليل من الغموض بالإضافة إلى الوعد بالاكتشافات القادمة".

وأضاف أن هذا لا يعني أنه لا يمكن حقن الموقع بلمحة من الحداثة. قال: "مشروعنا يجب ألا يعرض للخطر ما كرسته البشرية والوقت". “مشروعنا هو الاحتفال بالروح النبطية دون رسم كاريكاتوري لها. يصبح هذا الإبداع حقًا عملاً ثقافيًا ".
سيشيد التصميم بالتراث النبطي للموقع.  بإذن من جان نوفيل

سيشيد التصميم بالتراث النبطي للموقع. بإذن من جان نوفيل
يقر المهندس المعماري بأن بناء شيء ما في هذا الموقع التاريخي هو "مسؤولية حقيقية" ، ولكن بصفته مؤيدًا للسياق ، فهو ملتزم بالعمل مع "ما هو موجود".
في هذه الحالة ، أصبحت الوجوه الصخرية الدرامية للموقع محورًا مركزيًا. وفي نظر نوفيل ، هم أكثر من مجرد جماد. "أكثر ما أدهشني - بخلاف السمات الأثرية - هو عمل الريح ، والرياح على التكوينات الصخرية. عندما تتجول ، تشعر بالدهشة. لم أر أي شيء بنفس الدقة من قبل. وبالنسبة لي ، هذه التكوينات الصخرية والمناظر الطبيعية هي في الواقع أعمال فنية وأعمال فنية طبيعية ".
يشيد Nouvel في تصميمه بالموسيقى والقسوة واللمسة وقوة وتعقيد الطبيعة - من الأحجار المفرومة بدقة الموجودة في شرفات المنتجع إلى دقة كل جدار صخري.
تمثل الوجوه الصخرية الدرامية للموقع محورًا رئيسيًا للتصميم ، كما تظهر هنا في غرفة الضيوف.  بإذن من جان نوفيل

تمثل الوجوه الصخرية الدرامية للموقع محورًا رئيسيًا للتصميم ، كما تظهر هنا في غرفة الضيوف. بإذن من جان نوفيل
تجسد التفاعل المستمر بين ما هو صلب وما هو مجوف ، وكيف يصطدم الضوء بهذه الأسطح المتناقضة ، كشكل من أشكال زخرفة المشربية.

يوجد في قلب التصميم كرة مجوفة تنفتح على السماء وتخلق نوعًا من الفناء الداخلي ، مع مناظر تمتد إلى ردهات وغرف المنتجع. "ويمكن رؤية هذا من السماء ،" يقول نوفيل. "إنه شيء تكتشفه هناك ، مثل مفاجأة كبيرة. سنبحث عن الضوء ، دائمًا ، دائمًا ، دائمًا ".


جان نوفيل يكشف عن تصاميم جديدة لمنتجع شرعان العلا
شرعت Nouvel في إنشاء شيء لا يخل بالتوازن الطبيعي للموقع ولكنه لا يزال ، في طريقه ، معطلاً.
اقرأ أكثر
سوف يندمج منتجع بانيان تري في العلا مع المناظر الطبيعية.  RCU




لا نحصل في كثير من الأحيان على مثل هذه الظروف ؛ إنه بالتأكيد يخلق شيئًا فريدًا تمامًا. أشعر أن أي مبنى قد يتم بناؤه هنا بدون اتصال مباشر بالارتياح الصخري أو الصخور كمادة ، سوف يزعج شيئًا ما.
"هنا ، الموجز هو إزعاج ، ولكن بطريقة مختلفة ، للتشويش من خلال العاطفة ، بناءً على مادة شعرية وفلسفية وملموسة موجودة بالفعل ، ولكن نأمل أن يكون الوصول إليها أكثر سهولة بعد تدخلات مثل هذه."
وفقًا للهيئة الملكية لمحافظة العلا ، سيقع المنتجع في وادٍ داخل محمية شرعان الطبيعية في المملكة العربية السعودية ، والتي تم اختيارها بسبب مناظرها الطبيعية الرائعة من المنحدرات والهضاب الصخرية والكثبان الرملية الرائعة. يتكون المنتجع الحصري المكون من 40 مفتاحًا من أجنحة الضيوف وأجنحة الخيام وفيلات المنتجع ، فضلاً عن المطاعم والمنتجع الصحي الكبير ، ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2023.

 

ثلاثة قصور تاريخية في المملكة العربية السعودية يتم تحويلها إلى فنادق فائقة الفخامة​

يتم تحويل القصور العريقة في الرياض وجدة إلى أماكن إقامة فاخرة تستقبل الضيوف طوال الليل​

تم تحويل ثلاثة قصور سعودية إلى فنادق هي قصر الحمراء والقصر الأحمر وقصر طويق


هايلي سكيركا صورة المؤلف



26 يناير 2022
استمع باللغة الإنجليزية
استمع بالعربية
بيتا V.1.0 - مدعوم من الترجمة الآلية
سيتمكن زوار المملكة العربية السعودية قريبًا من الحصول على لمحة عما كانت عليه الحياة الملكية في المملكة ، من خلال الإقامة في أحد القصور التاريخية العديدة التي تم تحويلها إلى فنادق من فئة الخمس نجوم
كشف النقاب عن مجموعة بوتيك للفنادق الجديدة التي تخطط لتحويل بعض أبرز قصور المملكة إلى فنادق فاخرة تقدم "قصة التراث والضيافة".
تقول الشركة ، المملوكة من قبل ، إنها ستخلق أيضًا تجارب ضيافة جديدة ، تغطي كل شيء بدءًا من تناول الطعام واللياقة البدنية إلى "الخدمات الحصرية" - على الرغم من عدم تقديم مزيد من المعلومات حول ما سيترتب على ذلك.
صورة لفندق قصر طويق المقرر افتتاحه في الرياض.  الصورة: PFI

صورة لفندق قصر طويق المقرر افتتاحه في الرياض. الصورة: PFI
يوجد قصرين في وآخر في على رأس جدول أعمال شركة الفنادق الفخمة للغاية ، ويمكن للضيوف توقع الضيافة العربية التقليدية في الفنادق التي ستعرض ثقافة المملكة الغنية للزوار من جميع أنحاء العالم.
اقرأ أكثر

وقال ياسر الرميان ، محافظ الصندوق: "إن إطلاق ولي العهد لمجموعة بوتيك يبرز تفويض صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق قدرات القطاعات الواعدة في المملكة العربية السعودية التي يمكن أن تساعد في دفع تنويع الاقتصاد والمساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي". صندوق الإستثمارات العامة.

وستعمل المجموعة على تعزيز العروض السياحية الفريدة للمملكة بالفعل ، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية وثقافية إقليمية ودولية رائدة والمساهمة في .
إليكم ما نعرفه حتى الآن عن كل من القصور الأولى التي سيتم تحويلها إلى فنادق ...

قصر الحمراء بجدة

قصر الحمراء على كورنيش جدة.  الصورة: PFI

قصر الحمراء على كورنيش جدة. الصورة: PFI
تم بناء قصر الحمراء في الأصل في الخمسينيات من القرن الماضي في عهد الملك سعود بن عبد العزيز للأمير فيصل بن عبد العزيز ، وتم تحويله إلى قصر ضيافة في عام 1971.
أصبحت المكان الذي استقبلت فيه أبرز الشخصيات العامة العالمية والضيوف من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون والرئيس المصري الأسبق أنور .
يعرض الهيكل القريب من كورنيش جدة العمارة العربية الإسلامية التقليدية والتأثيرات على الطراز الأندلسي بما في ذلك البوابات المقوسة والأسقف المائلة والواجهة المصنوعة من حجر الرياض ، وهو حجر جيري رملي اللون يتم استخراجه في المملكة.


ستطلق مجموعة بوتيك قصر الحمراء كفندق مكون من 77 مفتاحًا ، بما في ذلك 33 جناحًا فاخرًا و 44 فيلا فاخرة. مع أشجار النخيل الشاهقة وإطلالات على ساحل المدينة ، سيستمتع الضيوف الذين يقومون بتسجيل الوصول بضيافة من الدرجة الأولى بما في ذلك خدمة الخادم الشخصي الخاصة بهم.

قصر طويق ، الرياض


يعد قصر طويق في الحي الدبلوماسي أحد أكثر المعالم التاريخية والثقافية في الرياض. تم بناء المبنى في عام 1980 ويطل على وادي حنيفة ومدينة العاصمة ، وقد تم تشييده في الأصل كنادي ثقافي.
تمتد عبر ما يقرب من 110،000 كيلومتر مربع من المساحة ، وكانت مكانًا للترفيه والمطاعم والمؤتمرات والمناسبات الاجتماعية والمزيد.
تكريمًا لقلاع الصحراء والخيام البدوية التقليدية ، حصل القصر على جائزة الآغا خان للعمارة في عام 1998. يتميز التصميم الفريد للمبنى بجدار يبلغ طوله 800 مترًا و "خيمة القلب" المذهلة ، وهي عبارة عن هيكل ملون ساحر مصنوع من قطع من الزجاج المعشق.

سيتمكن الضيوف الذين يسجلون الوصول هنا من رؤية الكثير من الهندسة المعمارية التقليدية من منطقة نجد المركزية في المملكة العربية السعودية ، مثل الفناء الانطوائي للمساعدة في خلق الظل والجدران الشبيهة بالقلعة لعزل حرارة الصيف وفتحات النوافذ الصغيرة لتقليل اكتساب الطاقة الشمسية.

تحيط الحدائق المورقة بالقصر ، الذي سيفتتح كفندق من 96 مفتاحًا ، بما في ذلك 40 جناحًا قصرًا و 56 فيلا خاصة.

القصر الأحمر بالرياض

صورة للفندق الجديد الذي سيتم افتتاحه في القصر الأحمر بالرياض.  الصورة: PFI

صورة للفندق الجديد الذي سيتم افتتاحه في القصر الأحمر بالرياض. الصورة: PFI
تم الانتهاء من القصر الأحمر في حي الفوطة بالرياض عام 1944 لولي العهد الأمير سعود بن عبد العزيز ، الذي حكم من عام 1953 إلى عام 1964 ، بمظهره الخارجي الأحمر المميز.
كان القصر المكون من 16 جناحًا أول مبنى من الخرسانة المسلحة والفولاذ في العاصمة وكان المقر الملكي لسنوات عديدة. كمكان لتحية رؤساء الدول وغيرهم من الزوار المهمين ، كانت جدران هذا المبنى بلا شك شاهداً على عدد من القرارات السياسية الرئيسية والأحداث التاريخية للمنطقة.
بعد انتقال الملك سعود إلى قصر الناصرية عام 1953 ، أصبح القصر الأحمر مكتبًا لمجلس الوزراء السعودي ثم ديوان المظالم حتى عام 1987.
إنه مكان للعظمة والتاريخ وسيعمل كفندق بوتيكي من 71 مفتاحًا يضم 46 جناحًا فاخرًا و 25 غرفة ضيوف.
 


المملكة العربية السعودية تستضيف أول فندق ريتز كارلتون ريزيرف في المنطقة​

ستقدم نجمة 63 فيلا فاخرة عند افتتاحها ضمن مشروع البحر الأحمر في عام 2023​

عند افتتاحه في عام 2023 ، ستشكل Nujuma ، محمية ريتز كارلتون ، جزءًا من مشروع البحر الأحمر.  الصورة: ماريوت الدولية


سيلينا دينمان صورة المؤلف



23 مايو 2022
استمع باللغة الإنجليزية
استمع بالعربية
بيتا V.1.0 - مدعوم من الترجمة الآلية
ستظهر العلامة التجارية ريتز كارلتون ريسيرف التابعة لماريوت لأول مرة في الشرق الأوسط من خلال عقار يقع قبالة سواحل .
عندما يتم افتتاحها في عام 2023 ، ستشكل نجوما جزءًا من يتشكل قبالة الساحل الغربي.
تمزج Nujuma بين التصميم الأصلي والخدمات الشخصية للغاية ، وتنضم إلى مجموعة حصرية من خمسة محميات ريتز كارلتون في جميع أنحاء العالم. وستقام على مجموعة من الجزر الخاصة البكر في جزيرة بلو هول المرجانية بالبحر الأحمر.
عرض لفيلا في Nujuma ، محمية ريتز كارلتون.  الصورة: ماريوت الدولية

عرض لفيلا في Nujuma ، محمية ريتز كارلتون. الصورة: ماريوت الدولية
سيتم تقديم الإقامة في 63 فيلا مائية وشاطئية من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم ، تكتمل بمنتجع صحي وحمامات سباحة وأماكن طهي متعددة ومنطقة بيع بالتجزئة ومجموعة من المرافق الترفيهية الأخرى ، بما في ذلك مركز للحفظ.
سيوفر مكان الإقامة أيضًا 18 وحدة سكنية تحمل علامة ريتز كارلتون ريسيرف.

قال جيروم برييت ، رئيس التطوير في ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعدنا أن نقدم أفخم علامتنا التجارية ، ريتز كارلتون ريزيرف ، وتجربتها المثالية إلى الشرق الأوسط" .
"يقع المنتجع في مكان مثالي في أحد أكثر مشاريع السياحة التجديدية المتوقعة في العالم ، وسيمزج بين العزلة والتطور لتوفير ملاذ فاخر للغاية."
تم العثور على العقارات الاحتياطية في تايلاند واليابان وإندونيسيا وبورتوريكو والمكسيك.
اقرأ أكثر

يقول جون باجانو ، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: "يسعدني أن أرحب بريتز كارلتون ريزيرف في حظيرة مجموعتنا الفاخرة من العلامات التجارية لمنطقة البحر الأحمر".
"في جميع أنحاء العالم ، تعتبر فنادق ريتز كارلتون ريزيرف مرادفًا لتقديم تجارب فاخرة فريدة من نوعها وإنشاء ملاذات ذات مغزى شخصي ، مدعومة بالالتزام بالممارسات المستدامة. مع اقترابنا من افتتاح أول منتجعاتنا في أوائل العام المقبل ، من المؤكد أن هذه العلامة التجارية ذات المستوى العالمي ستثير حماس ضيوفنا في المستقبل وتجذبهم ".
سيتم تطوير أقل من واحد في المائة منها. يضم أرخبيلًا يضم أكثر من 90 جزيرة طبيعية لم يمسها أحد ، فضلاً عن البراكين الخامدة والكثبان الصحراوية والجبال والوديان وأكثر من 1600 موقع تراث ثقافي.

كل ال

 

تقع عقارات Armani Hotel الأخرى في دبي وميلانو​

سيضم فندق أرماني الواقع في منطقة الدرعية بالرياض 70 غرفة وسيتم توصيله بـ 18 وحدة سكنية حصرية تحمل علامة أرماني التجارية.  الصورة: واس


إيفلين لاو صورة المؤلف



31 مارس 2022
استمع باللغة الإنجليزية
استمع بالعربية
بيتا V.1.0 - مدعوم من الترجمة الآلية
فندق جديد قادم إلى في المملكة العربية السعودية . سيكون هذا الفندق الثالث للعقار ، بعد مواقع في دبي وميلانو ، وستديره مجموعة إعمار للضيافة في دبي.
يطل الفندق على حي البيع بالتجزئة في الدرعية ، وسيضم 70 غرفة ومطعمين ، مع أجنحة بها مسبح خاص بها ومرافق سبا ، بالإضافة إلى عروض الفندق المشتركة. سيتم ربط العقار أيضًا بـ 18 مسكنًا حصريًا يحمل علامة Armani التجارية - تم تصميمها وتأثيثها من قبل Giorgio Armani - مع مساحات داخلية واسعة ومسابح خارجية وتراسات ذات مناظر طبيعية وأسطح منازل.
كجزء من خطط تطوير المنطقة إلى وجهة سياحية تاريخية رائدة ، يتم تجديد 11 كيلومترًا مربعًا من الدرعية لتصبح مجتمعًا حضريًا متعدد الاستخدامات ، يحتضن الطراز المعماري النجدي النموذجي للقرى السعودية التقليدية. سيشمل المشروع ، بقيادة ، مؤسسات ثقافية ومتاحف وصالات عرض ومطاعم ومحلات تجارية فاخرة وساحات عامة وفنادق ومساحات ترفيهية ومساكن ومؤسسات ومكاتب تعليمية.
تقع الدرعية داخل منطقة الرياض على بعد 15 دقيقة شمال غرب مركز العاصمة. تقع الطريف في قلبها ، والتي تم بناؤها في حوالي عام 1766 وهي معروفة كواحدة من أشهر مدن العالم المبنية من الطوب اللبن. تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2010.
قم بالتمرير خلال المعرض أدناه لمشاهدة صور الدرعية.

مدينة الطريف المبنية بالطوب ، مقر سابق لآل سعود بالقرب من الرياض.  الصور: السفارة الفرنسية في السعودية

زار دبلوماسيون فرنسيون هيئة تطوير بوابة الدرعية لمناقشة خطط التنمية الثقافية

زار دبلوماسيون فرنسيون هيئة تطوير بوابة الدرعية لمناقشة خطط التنمية الثقافية

زار دبلوماسيون فرنسيون هيئة تطوير بوابة الدرعية لمناقشة خطط التنمية الثقافية

زار دبلوماسيون فرنسيون هيئة تطوير بوابة الدرعية لمناقشة خطط التنمية الثقافية

زار دبلوماسيون فرنسيون هيئة تطوير بوابة الدرعية لمناقشة خطط التنمية الثقافية

زار دبلوماسيون فرنسيون هيئة تطوير بوابة الدرعية لمناقشة خطط التنمية الثقافية


مدينة الطريف المبنية بالطوب ، مقر سابق لآل سعود بالقرب من الرياض. الصور: السفارة الفرنسية في السعودية

"هذا مشروع رائد ولد من إعادة اكتشاف جذور المملكة العربية السعودية: حوار بين التاريخ والحاضر أجده رائعًا للغاية. يسمح لي فندق أرماني الدرعية بتفسير فكرتي عن أسلوب الحياة والضيافة بطريقة دقيقة ومقبولة بشكل خاص "، قال أرماني.
"بعد الاحتفال بالذكرى العاشرة لافتتاح فنادق أرماني في ميلانو ودبي ، أنا على استعداد لمواجهة هذا التحدي الجديد والمثير. لقد ألهمتني هذه المبادرة ويسعدني أن أكون جزءًا من مشروع بهذا النطاق الجغرافي والثقافي الواسع . "
تم افتتاح أول فندق يحمل علامة أرماني ، وهو ، في برج خليفة في عام 2010 ، ويمتد على مساحة تزيد عن 40 ألف متر مربع ويضم 160 غرفة وجناحًا وتسعة مطاعم ومنتجعًا صحيًا. هناك أيضا 144 إقامة. في عام 2011 ويضم 95 غرفة ومركزًا لرجال الأعمال وجيم وسبا ومطعم Armani Ristorante.
محدث: 31
 
زيارة و اكتشاف كل هذه الاماكن يحتاج ثروة للاستفادة من كل الخدمات ، الله يرزقنا.
 





وزير السياحة: توطين القطاع قضية لا تقبل النقاش أو التأجيل | عاجلالحياة

l17:00 الخميس 2023/03/23



واس - الرياض

أشاد وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب بالأداء القوي لقطاع الفنادق في المملكة وما شهده من نسب عالية في الإشغال، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة في المملكة سجل أرقامًا تاريخية من حيث نسب الإشغال وعدد الزوار من الخارج، حيث بلغ عدد الزوار خلال شهر يناير 2.4 مليون زائرًا فيما زاد العدد خلال فبراير الذي شهد دخول 2.5 مليون زائر إلى المملكة.

ونوه بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع السياحة من قبل القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ ، والذي كان له الأثر الكبير في تحقيق النجاحات.

نسبة إشغال قد تصل لـ 100% خلال موسم العمرة في رمضان

جاء ذلك خلال اللقاء الشهري الخامس لوزير السياحة مع المستثمرين والمواطنين في قطاع السياحة بالمملكة، والذي أقيم افتراضياً بمشاركة عددٍ كبيرٍ من ملاك ومستثمرين في القطاع من مختلف مناطق المملكة.

وقد استهل وزير السياحة اللقاء بالحديث عن أهمية الالتزام باللوائح الجديدة التي أقرتها الوزارة لترقية القطاع ضمن نظام السياحة الجديد، مشيرًا أن المهلة التي حددتها الوزارة للمواءمة ستنتهي بتاريخ 25 مارس الجاري، وعلى الجميع الإسراع في تصحيح أوضاعهم.

وأشار إلى أن الوزارة تتطلع إلى تعاون الجميع، خاصة أصحاب قطاع الضيافة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، اللتين ستشهدان إقبالا كبيراً خلال موسم العمرة في رمضان، ونسبة إشغال عالية قد تصل إلى 100%، مما يتطلب تحسين الخدمة والالتزام بالجودة العالية، مؤكدًا أن الوزارة ستكون حاضرة على مدار الساعة من خلال مراقبيها والمفتشين للتأكد من مدى الالتزام في تقديم خدمات راقية لضيوف الرحمن.

الترخيص لمرشدين بنفس مستوى العظمة التي تتميز بها المملكة

وأكد أن اللوائح التي أصدرتها الوزارة واضحة، ويجب أن يلتزم بها جميع العاملين في القطاع دون استثناء، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بدورها من حيث الرقابة وفرض العقوبات على المخالفين، بوصفها الجهة التي تسن التشريعات الخاصة الهادفة إلى صناعة قطاع حيوي يرقى إلى مستوى تطلعات ولاة الأمر ، إضافة إلى تشديد الرقابة على السوق خاصة فيما يخص مخالفات الإرشاد السياحي، وأن الوزارة حريصة على أن يعمل في هذا المجال مرشدون مؤهلون ممن لديهم المعلومات الصحيحة والكافية والدقيقة وغير المغلوطة.

وأوضح الخطيب أن معظم الزوار سواءً كانوا من الداخل أو الخارج يرغبون في التعرف عن كل منطقة من مناطق المملكة من حيث التاريخ والتراث والثقافة والعادات وسبل التجارة والعيش قديماً وحديثاً، وهو ما يستوجب الترخيص لمرشدين يكونون بنفس مستوى العظمة التي تتميز بها مناطق المملكة.

وأكد أن الوزارة ستشدد على موضوع التفتيش على المرشدين السياحيين المرخصين، ولن يكون هناك تهاون أو تفريط، لأن تاريخ وثقافة وحضارة المملكة، هذا البلد العظيم؛ يجب أن يصل إلى العالم بطريقة صحيحة وكافية، سواءً من خلال المرشدين السياحيين أو المواقع والمنصات التي تعمل عليها الوزارة بصورة مستمرة، والتي تعرّف بالمملكة مثل روح السعودية الذي يحوي معلومات وافية عن المملكة.

أبناء المملكة يرغبون في العمل بهذا القطاع

وشدّد وزير السياحة على موضوع التوطين، مؤكداً أن التوطين قضية لن يقبل فيها النقاش أو التأجيل، وأن هناك عددًا كبيرًا من أبناء المملكة الذين يرغبون في العمل بهذا القطاع، كما أن الوزارة دربت أكثر من 100 ألف شاب وشابة 10400 منهم تم تدريبهم في الخارج وانفقت فيه الدولة أكثر من 400 مليون ريال، وأن توظيفهم مسؤولية الوزارة، لذلك على الجميع التعاون لتحقيق هذا الهدف.

ودعا المشاركين في اللقاء إلى ضرورة دعم الوزارة والعمل معها لتحقيق الأهداف المشتركة، بالشكل الذي يسهم بالارتقاء بأداء القطاع. مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد إنشاء فريق دعم فني لتسهيل عملية التواصل بين الوزارة والعاملين في القطاع السياحي، لضمان سرعة الاستجابة الفورية
 
عودة
أعلى