المسيرات البرازيلية من Akaer وStella Tecnologia

1681569023778.png
1712137241264.png








مسيرة ATOBÁ لشركة Stella TECNOLOGIA لها نقاط على الأجنحة قادرة على النقل إلى أربع مسيرات جواله في كل جناح ، بإجمالي ثمانية مسيرات انتحارية







 
الطائرة بدون طيار الجديدة Atobá XR. من Stella Tecnologia

1712137978675.png




قامت شركة Stella Tecnologia البرازيلية، الشركة المصنعة لأنظمة الطائرات الموجهة عن بعد للاستخدام العسكري، بتقديم طائرتها بدون طيار Atobá XR

وهي طائرة بدون طيار أكبر بثلاث مرات من الطراز الأصلي وأكثر قدرة بكثير ، بما في ذلك في المهام الهجومية باستخدام ذخيرة التسكع التي طورتها الشركة نفسها، بالإضافة إلى الأسلحة الذكية مثل القنابل الموجهة التي يصل وزنها إلى 150 كجم لكل حظيرة (x2).

تطور طبيعي لـ Atobá، التي لا يحمل نموذجها الأولي أسلحة وبالتالي يقتصر على مهام المراقبة والاستطلاع ومهام نقل البيانات عبر الأفق، من بين أمور أخرى، تفترض Atobá XR بقوة جانبها المحارب.


بفضل الديناميكيات الهوائية والهيكل المركب الذي تم إثباته بالفعل في طائرة Atobá الأصلية، تتمتع طائرة XR، وهي أكبر بكثير، بمدى أكبر واستقلالية أكبر، كما أنها قادرة على البقاء في الهواء لأكثر من 24 ساعة، وتحمل مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار ونظام ملاحة متطور. حزمة مزودة بالقصور الذاتي (الملاحة عبر الأقمار الصناعية كخيار اختياري)، وجناح مجهز بشماعة قادرة على دعم ما يصل إلى 150 كجم من الأسلحة.



اتوباXR2 (1)


يمكن لطائرة Atobá أن تتفوق على جميع مهام النموذج الأصلي بأداء أفضل، كما يمكنها أيضًا أداء الدوريات البحرية والتوضيح، مما يوفر ساعات الطيران الثمينة للطائرات المتخصصة، أو مهام الهجوم الأرضي بأسلحة ذكية، بما في ذلك القدرة على المواجهة. المحرك ذو الطاقة الأعلى، من نوع Rotax، جاهز للطيران على ارتفاعات أعلى من محرك Atobá الأصلي، مما يزيد من قدرة النظام على المناورة.


يبلغ طول جناحيها 17 مترًا، ويبلغ طولها حوالي 9.5 أمتار، وتزن حوالي 1400 كجم، وهي مجهزة بالكامل وجاهزة للطيران.

أتوباXR3
 
انا والله جدا سعيد بهذا الانجاز , الاحظ على الصناعات العسكرية البرازيلية جودتها وامكانياتها العالية افكارها تنم عن ذكاء غير مسبوق وكانها دولة رائدة في الصناعات العسكرية مثل روسيا وفرنسا وامريكا وكانها معتادة على فخامة ماتقدم من صناعات , وقد لاحظت ذلك من منتجاتها العسكرية السابقة .

طائرة دورية بحرية تستطيع حمل 8 طوربيدات , وهذه بالنسبة لي بداية ولا اروع , فالفكرة جبارة جدا لانه من يبدا في اى مجال يبدا صغيرا ويكبر وليس بهذه القوة وهذا الرونق وهذه الشياكة وهذه الفاعلية التى لا يستطيع ان ينكرها احد اذا راها , مواصفاتها رائعة وخصوصا الحمولة .

صحيح الطوربيدات صغيرة ولكن كما قلت انها بداية ولا اروع , خصوصا وان رصدها من الغواصات (عدا السفن) امر غير مالوف عند الاعضاء في المنتدى او في الساحة العسكرية عموما , فكلما كبر مدي الطوربيدات كلما امنت الطائرة الحاملة له نفسها بالابتعاد عن مصادر نيران الدفاع الجوي مثل صواريخ الدفاع الجوى التى تحملها مثلا الغواصة كيلو الروسية .

انا منبهر جدا وشكرا على الموضوع .
 
1713120119242.png




من خلال تعاون AERO CONCEPTS & STELLA، تعمل الشركات المتقدمة على تطوير تكنولوجي جديد،



1713119884040.png


وتوفير إمكانية تطبيق TR5000/ATJA45-50 وعائلات توربينات AERO CONCEPTS للمنصات الجوية .


1713120155215.png


من خلال مشاركة AERO CONCEPTS & STELLA، يم توفير قدرة تطوير المنصات الجوية للسوق الزراعية والقدرة اللوجستية العالية للشحن، بالإضافة إلى تعزيز التقنيات لأنظمة استخدام الطاقة .
 
عودة
أعلى