من جديد | السعودية تضغط ، وتضع شروطها على طاولة الأمريكان

تستطيع اكبر مشتري للنفط الصين
وشركة سابك شركه دوليه
اذن ما المانع 😬 فلوسنا اللي نرفع فيها شركات امريكيه ولا شركات السلاح الامريكيه اللي عايشه على قفانا

اذا على الطيران المدني ترى الطيران الاوروبي موجود

حكاية لا نستطيع الاستغناء عن امريكا كلام نوهم انفسنا به

اما السلاح الامريكي ماتحتاجه الا اذا تبي تحارب قوى عظمى ودول خارج الخليج غالب اسلحتهم متخلفه ورجعيه من عند الروس (درجه ثانيه) يكفيهم سلاح باكستاني لقتالهم وكثير عليهم بعد مجموعة صواريخ رعد وغوري وباقي الاسلحه كوري وصيني وصلى الله وبارك

اما لو تبي تحارب روسيا نفسها والصين وقتها اشتري سلاح امريكي
Ranger454 @Ranger454
تكفى رد عليه انا تعبت

انا اعصابي تعبت وتلفت منه بصراحة
ابو قطبي ليس مجرد هبيد، بل هو اعجاز بالهبد 😂
ياخي ما شاء الله عليه. عنده جلد في الحوار و البحث والاقتباس و طبيعي يعطيك في الاخير نتائج ابحاثه.
تحية من القلب للقطبي

كأن المملكة العربية السعودية تستعمل سياسة الترغيب أيضا مع الامريكان .. زيادة استحواذات سندات الخزانة أعتبرها خطوة ممتازة في هذا الوقت.

سواء شئنا أم أبينا
والسعوديه هي حاليا من وجهة نظري اهم الدول العربيه سياسيا واقتصاديا وتفوقت علي مصر بلدي وهذا لا يحزنني لإن بلدي تفوقت علي بلدي
ولكنني ما زلت أصر أن السعوديه ف الاهميه لدي امريكا والغرب والله تفوق اسرائيل ولو قامت بإستغلال قدراتها وأوراق ضغطها بالشكل الأمثل والله أقامت بنقل صناعات عسكريه وبالذات لقطع غيار وذخائر تجعلها الافضل ف الصناعه العسكريه علي مستوي الوطن العربي بلا جدال
اعلم أنهم قاموا بخطوات كبيره وبالذات إنشاء سامي ونجاحاتها الكبيره ولكنني أطمع بما هو أكثر والسعوديه والله قادره علي فعلها
حبذا لو اتحدت بعض الصناعات العسكريه في مصر والسعوديه والامارات والله سنخرج لصناعات عسكريه تنافس وتتفوق علي ما لدي تركيا وإيران وتجعلنا خلف اسرائيل ربما بخطوه
فبالتأكيد في تلك الأوضاع غير المستقرة والحروب التي ربما تأتي بغتة يجب أن نأمن أنفسنا لصناعات تجعلنا لا نحتاج الغرب أو الشرق بنسبه كبيره حتي لا تكون ورقة ضغط لهم وبالذات الغرب يمكنهم تهديدنا بها وقتما شاءوا

انا اعصابي تعبت وتلفت منه بصراحة
ابو قطبي ليس مجرد هبيد، بل هو اعجاز بالهبد 😂

ياخي ما شاء الله عليه. عنده جلد في الحوار و البحث والاقتباس و طبيعي يعطيك في الاخير نتائج ابحاثه.
تحية من القلب للقطبي

يدخلك في عشرين موضوع من مشاركه وحده.🤣

حقيقة البحرين أخطأت في عام 2004م عندما هرولت لاتفاقية التجارة الحرة منفردة، ولم تصغِ لنصائح السعودية،
أتذكر في مؤتمر "حوار الخليج" في المنامة في سبتمبر 2004م وهو مؤتمر سنوي يُعقد في البحرين، كنت حاضرة في ذلك المؤتمر لأن كان يُسمح الحضور لمن لديه اهتمامات في الشأن السياسي الخليجي، وفي المؤتمر الأمير سعود الفيصل رحمه الله في كلمته استخدم هذا المصطلح "هرولة دول خليجية للاتفاقية الاقتصادية مع واشنطن" وبالطبع كان يقصد البحرين، وكان الوفد الأميركي حاضر في المؤتمر ولم ينطقوا بكلمة واحدة.
اتفاقية التجارة الحرة "القديمة" قبل التعديل كانت تتضمن بنود ملغومة من بينها الحريات وحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني والحريات المدنية، وهي أحد أسباب مشاكل أحداث 2011م وكادت أن تودينا في داهية، لكن بعد التعديل على الاتفاقية في عام 2015م أصبحت اقتصادية خالصة لا علاقة لها بالمواد الملغومة.
وكل هدفي كان في مشاركاتي الأولى بالموضوع أن أسلط الضوء على هذا الأمر.
وأعتذر إذا البعض فهم مشاركتي بطريقة أخرى.

اخت عبير

هل تعتقدين بان التاريخ يعيد نفسه ويتكرر الخطأ مرة أخرى وهو

( هرولة دول خليجيه للتطبيع مع اسرائيل )

التعديل الأخير:
سواء شئنا أم أبينا
والسعوديه هي حاليا من وجهة نظري اهم الدول العربيه سياسيا واقتصاديا وتفوقت علي مصر بلدي وهذا لا يحزنني لإن بلدي تفوقت علي بلدي
ولكنني ما زلت أصر أن السعوديه ف الاهميه لدي امريكا والغرب والله تفوق اسرائيل ولو قامت بإستغلال قدراتها وأوراق ضغطها بالشكل الأمثل والله أقامت بنقل صناعات عسكريه وبالذات لقطع غيار وذخائر تجعلها الافضل ف الصناعه العسكريه علي مستوي الوطن العربي بلا جدال
اعلم أنهم قاموا بخطوات كبيره وبالذات إنشاء سامي ونجاحاتها الكبيره ولكنني أطمع بما هو أكثر والسعوديه والله قادره علي فعلها
حبذا لو اتحدت بعض الصناعات العسكريه في مصر والسعوديه والامارات والله سنخرج لصناعات عسكريه تنافس وتتفوق علي ما لدي تركيا وإيران وتجعلنا خلف اسرائيل ربما بخطوه
فبالتأكيد في تلك الأوضاع غير المستقرة والحروب التي ربما تأتي بغتة يجب أن نأمن أنفسنا لصناعات تجعلنا لا نحتاج الغرب أو الشرق بنسبه كبيره حتي لا تكون ورقة ضغط لهم وبالذات الغرب يمكنهم تهديدنا بها وقتما شاءوا

تركيا استفادت من المانيا واسرائيل وامريكا فوائد عظيمة بالتصنيع العسكري

لم نعد نثق بالامريكان

امريكا بعد اوباما مختلفه عن امريكا قبله

اخت عبير

هل تعتقدين بان التاريخ يعيد نفسه ويتكرر الخطأ مرة أخرى وهو

( هرولة دول خليجيه للتطبيع مع اسرائيل )

الله أعلم أخي الكريم،
في الحالة السابقة عندما وقعت البحرين على اتفاقية التجارة الحرة مع واشنطن في مايو 2004م السعودية رفعت صوتها ورفضت هذا التوقيع صراحة وعلانية، سمو الأمير سعود الفيصل رحمه الله في كلمته أمام مؤتمر حوار الخليج بالمنامة في سبتمبر 2004م قدم اعتراض ورفض السعودية لتوقيع البحرين على اتفاقية التجارة الحرة وكذلك رفض السعودية لقرار بقية الدول الخليجية التي كانت في تلك الفترة تريد التوقيع على الاتفاقية،
أما في حالة التطبيع مع إسرائيل، السعودية لم تدلي بأي تصريح مخالف لتطبيع البحرين مع إسرائيل.
لكن عندي احساس وقد أكون على خطأ، أن لو كان الأمير سعود الفيصل على قيد الحياة لما حصل التطبيع البحريني مع إسرائيل، وأكرر مجرد احساسي لا أكثر وقد أكون على خطأ.
علماً أن البحرين لغاية الآن استفادت من التطبيع مع إسرائيل، ولا أستطيع أن أكتب الفوائد التي جنتها البحرين من التطبيع مع إسرائيل.
أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، لكن عندما أرى الفوائد التي جنتها البحرين من التطبيع، فتلك الفوائد تخفف من غضبي ورفضي تجاه التطبيع.

كأن المملكة العربية السعودية تستعمل سياسة الترغيب أيضا مع الامريكان .. زيادة استحواذات سندات الخزانة أعتبرها خطوة ممتازة في هذا الوقت.مشاهدة المرفق 571008
بالعكس السعودية والكويت خلال الفترة الماضية تواصل خفض حيازتها للسندات الامريكية
FuL5VVsX0AEANiy

الله أعلم أخي الكريم،
في الحالة السابقة عندما وقعت البحرين على اتفاقية التجارة الحرة مع واشنطن في مايو 2004م السعودية رفعت صوتها ورفضت هذا التوقيع صراحة وعلانية، سمو الأمير سعود الفيصل رحمه الله في كلمته أمام مؤتمر حوار الخليج بالمنامة في سبتمبر 2004م قدم اعتراض ورفض السعودية لتوقيع البحرين على اتفاقية التجارة الحرة وكذلك رفض السعودية لقرار بقية الدول الخليجية التي كانت في تلك الفترة تريد التوقيع على الاتفاقية،
أما في حالة التطبيع مع إسرائيل، السعودية لم تدلي بأي تصريح مخالف لتطبيع البحرين مع إسرائيل.
لكن عندي احساس وقد أكون على خطأ، أن لو كان الأمير سعود الفيصل على قيد الحياة لما حصل التطبيع البحريني مع إسرائيل، وأكرر مجرد احساسي لا أكثر وقد أكون على خطأ.
علماً أن البحرين لغاية الآن استفادت من التطبيع مع إسرائيل، ولا أستطيع أن أكتب الفوائد التي جنتها البحرين من التطبيع مع إسرائيل.
أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، لكن عندما أرى الفوائد التي جنتها البحرين من التطبيع، فتلك الفوائد تخفف من غضبي ورفضي تجاه التطبيع.

تخفيف النباح الغربي ومساندتهم لقطيع مايسمى بالمعارضين هي احد الفوائد

الله أعلم أخي الكريم،
ياليت تذكرين لنا الفوائد اللي جنتها البحرين من التطبيع مع اسرائيل.. لاني الى الان ما اشوف فوائد مهمة وللاسف اسرائيل هي المستفيد الاكبر وليس العرب

ياليت تذكرين لنا الفوائد اللي جنتها البحرين من التطبيع مع اسرائيل.. لاني الى الان ما اشوف فوائد مهمة وللاسف اسرائيل هي المستفيد الاكبر وليس العرب

والله ما أقدر،
لو كنت أقدر كان كتبتهم بدون ما تطلبون.

والله ما أقدر،
لو كنت أقدر كان كتبتهم بدون ما تطلبون.

لو امكن بشكل عام .. عجزت القى لها فوائد باستثناء دعم اللوبي الصهيوني في امريكا وضمان ما تشوف هجوم اعلامي منظم مثل اللي يصير على السعودية

لو امكن بشكل عام .. عجزت القى لها فوائد باستثناء دعم اللوبي الصهيوني في امريكا وضمان ما تشوف هجوم اعلامي منظم مثل اللي يصير على السعودية

خلاص يا أخوة أنسوا ما في أي فائدة ولا شيء،
مجرد هرطقة مني لا أكثر.

عودة
أعلى