الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 138 55.4%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 111 44.6%

  • مجموع المصوتين
    249
موقع "حدشوت بزمان" العبري:

أيها الإسرائيليون، لو كنتم تظنون أنكم آمنون ومحميون بأنظمة متقدمة في الشمال والوسط، أنتم مخطئون، لم يتبق الكثير من الأنظمة والباقي يعملون في ظروف ميدانية صعبة، "إسرائيل" بالفعل في العصر الحجري إنه ببساطة ممنوع إخباركم بالحقيقة.
استغرب نشر مثل هذه الأخبار وقت المعارك؟ حتى في أكثر الدول ديمقراطية لا يسمح بمثل هذا الكلام وقت الحرب.
غريب امر اسرائيل
 
🔥 🔥 🔥

بيان لقوات الشهيد عمر القاسم:

مقاتلونا تمكنوا ظهر اليوم من قنص جندي صهيوني بمحيط مفترق عدنان أبو طه في حي الجنينة شرق مدينة رفح..
 
الميركفاه دي ملهاش أهل يسألوا عليها 🤣🤣
images (19).jpeg
 
بيان للقسام

🔥 🔥 🔥

كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
 
بيان للقسام

🔥 🔥 🔥

كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
اخبارك من مبارح عامله حالة شياط عند البعض عشان كده اتبخروا مش باينلهم صوت 😂😂
 
اخبارك من مبارح عامله حالة شياط عند البعض عشان كده اتبخروا مش باينلهم صوت 😂😂

رابع يوم علي التوالي المقاومة تدعس علي جنود جيش المحتل لذلك سيل البيانات العسكرية وتوثيق الفيديوهات الاسطورية لايتوقف

انسحب الجيش المهزوم من الزيتون والان العمل برفح وجباليا
 
رغم الهجوم بقوات عسكرية كبيرة لرفح منذ ايام اليوم دعمت اسرائيل القوات التي تهاجم رفح بلواء جديد


غالانت يصرح

قوات أخرى ستنضم للعملية العسكرية في رفح قريبا
 
استغرب نشر مثل هذه الأخبار وقت المعارك؟ حتى في أكثر الدول ديمقراطية لا يسمح بمثل هذا الكلام وقت الحرب.
غريب امر اسرائيل
اسراىيل تعيش مخاض كبير وانقسام واضح بين اليمين واليسار وحتى في اليمين في صراع بين موسسة الحريديم واحزاب اليمنيية المتشددة
لذلك الي أراها أمر طبيعي بالإضافة أنو في صراع بين الشقين السياسي والعسكري وممكن تنفجر الاوضاع في أي لحظة
الوضع في اسرائيل لو استمرت هكذا فالافرب أننا نرى حربا اهلية كبيرة وخاصة أنو هالصراع كان حاصل من قبل طوفان الاقصى
 
القنوات التابعة للحكومة المصرية تشمت في الجيش المهزوم

::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::


مشاهدة المرفق 686066
يؤاڤ جالانت سؤل في المؤتمر الصحفي أمس عن الدبابات التي تصاب بقذائف الياسين 105 فأكد أنهم يرسلونها إلى ورش الإصلاح حتى يعاد تأهيلها لتستخدم مجدداً في المعارك.يبدو أن الصحفيين صدموا من الأعداد التي شاهدوها بالفيديوهات

عصام
 
أهم التحديثات المتعلقة بالعملية العسكرية في جباليا و رفح , وباقي محاور القتال :
شمالا :
🔴استمرت في أخر 40 ساعة عمليات القصف المتقطعة على بعض المواقع وسط بيت لاهيا , و بوتيرة أقل قصف متقطع على بعض المناطق المحيطة بـ بيت حانون (خاصة جنوبا) , هذه العمليات هي بغرض ابعاد خط اطلاق النار (الصواريخ,الأسلحة القوسية) عن غلاف غزة و حصرها قدر الامكان في مناطق غزة المدينة (لمنح القبة الحديدة الوقت الكافي للتعامل مع الأهداف ورصدها).
جباليا :
🔴ارتفاع وتيرة الاشتباكات في جباليا الى الذروة في آخر 36 ساعة (على الأقل) و لا تزال المعارك تدور حول السيطرة على مناطق بلوك 2 و 4 و بلوك 5 المتاخمة لمنطقة المدارس حيث تسعى القوات المهاجمة لتثبيت سيطرتها هناك بعد طرد المدنيين اللاجئين.



🔴في محور آخر منطلق من منطقة المدارس , تدور معارك طاحنة تحاول فيها القوات المهاجمة السيطرة ناريا و بريا على منطقة سوق جباليا , بغرض الوصول الى طريق العودة بصفته شارعا رئيسيا يقطع جزءا من شرق جباليا.
14555.png

🔴القوات المدافعة تقاتل في عقد دفاعية مرنة وذات حركية كبيرة ضمن هيكلية مشابهة لـ "قيادة الأركان المشتركة" بالتوزيع الصحيح للقوات في المحاور الصحيحة وتشارك جميع الفصائل و التشكيلات العسكرية و كل حملة السلاح ضمن هذه الهيكلية.
🔴تعمل القوات المدافعة على دمج مختلف الأسلحة على رأسها سلاح المشاة (المشتبك بشكل مباشر مع القوات المهاجمة) مسندا تقليديا بسلاحي مضاد الدروع و سلاح الاعلام التوجيهي بغطاء من سلاح الاستعلامات الميدانية و سلاح المدفعية الذي يفعل خيار الرماية التكتيكية بأعيرة مختلفة (mm60,mm80).
🔴دخول سلاح الهندسة عبر تنفيذ كمائن مركبة و عمليات معقدة لم يكشف أغلبها , وقد يتصاعد دور هذا السلاح ارتباطا بمدى تقدم 🔴القوات المهاجمة و مدى كفاءة سلاح الاستعلامات الميدانية للقوات المدافعة و طول وقت المعركة.
🔴القوات المهاجمة بدأت في اتخاذ تدابير احترازية أكثر حذرا بعد الخسائر الكبيرة جدا في ذروة المعركة , حيث أنها اعتمدت تكتيات مرنة توافقا مع طبيعة الميدان و تقوم بالالتفاف و تغيير الحركة بغرض عدم الكشف عن المسار النهائي لخط سير القوات مما يعيق قدرة المدافعين على استخدام الكمائن الهندسية.
🔴القوات المهاجمة (وشرحت هذا في موضوع تحليلي في قسم الدراسات) تلجأ مجددا الى تكتيك الجنرال تشيكو , الاعتماد على القوة الراجلة في تحديد مصدر اطلاق النار بدقة و توجيه نيران المدفعية.
🔴انسحاب كامل للقوات المهاجمة من شارع الزيتون باتجاه محور نتساريم.
الوسطى :
🔴استمرار استقدام تعزيزات لوجستية الى داخل محور نيتساريم , و اضافة المزيد من السواتر الاسمنتية الى محيط موقع المستشفى التركي الذي أصبح مركز القيادة والتحكم في خط نتساريم.
🔴قصف مدفعي من بعض الآليات الرابضة في محور نتساريم اتجاه مناطق متفرقة.
الجنوب :
🔴تصاعد في استهداف القوات المهاجمة الرابضة في مواقع المطار, معبر رفح (الذي تحول الى مقر لبعض كتائب لواء ناحال) , المناطق الزراعية شرقي محور صلاح الدين في منطقة رفح , موقع كرم أبوسالم (العسكري) , مواقع أخرى في النقب الغربي.


🔴أهم ميزة في استخدام الأسلحة القوسية اتجاه الأهداف داخل القطاع أنها خارج مجال تصدي القبة الحديدية بالتالي نسبة الاصابة هي مؤكدة 5/5
🔴استمرار الاشتباكات المباشرة بين القوات المهاجمة و سلاحي المشاة و مضاد الدروع للقوات المدافعة فيما كان تدخل سلاح
الهندسة للفصائل الفلسطينية أقل مقارنة مع معارك جباليا.
🔴استمرار سلاح الهندسة للقوات المهاجمة في تفخيخ و نسف مربعات سكنية في مناطق شرق رفح.
🔴لم تبدأ الاشتباكات الكبرى داخل القواطع الحضرية في شرقي رفح و تحركات القوات المهاجمة كانت محدودة حسب الجيش الاسرائيلي هذا يعود الى اعتقاد القوات المهاجمة بوجود عدد من الأسرى الاسرائيليين داخل رفح


🔴من المتوقع أن يتم تكثيف العمليات في الساعات والأيام القادمة في رفح , مع اعلان وسائل اعلام اسرائيلية التي نقلت عن مسؤولين اسرائيليين مضاعفة القوات المشاركة في عملية رفح.
🔴يسعى الجيش الاسرائيلي الى تثبيت أمر واقع , عبر السيطرة على معبر رفح و فرض التنسيق مع الجانب المصري تمهيدا لما يبدوا أنه نسخة مصغرة عن حوكمة عسكرية للهياكل المدنية في قطاع غزة , وهذا ما عبر غالانت يوم أمس عن رفضه مطلقا واصفا اياه بـ "الحكم العسكري سوف يكون مكلفا و دمويا".
🔴تجدد الاستهدافات والقصف على مناطق متفرقة من شرقي خانيونس (خزاعة,عبسان) بغرض تشتيت و منع أي مجهود اسناد لوجيستي أو عملياتي من القوات المدافعة في خانيونس الى تلك المدافعة عن رفح و استباقا لمنعها من فتح أي جبهات قتال مفاجئة ضد القوات الاسرائيلية المتمركزة في محيط الجدار الحدودي.
تنويه : دائما و التزاما بواجب الموضوعية والأمانة, الخرائط والمعلومات في هذا التحديث قد لا تتوافق بشكل كلي أو جزئي مع ما يحدث في الميدان , لكنها مبنية على معطيات و معلومات ميدانية محينة و مؤكدة وشكرا على حسن تفهمكم.
 

محمود عباس يذكرني بشلة الملوك الاتراك الي بقو في دولنا العربية ايام للاستعمار الفرنسي البريطاني
في الأخير لو تواصل عمره سينتهي به الأمر منفيا أو سيحاكم أو أنو ثوار سيتصرفون معه بطريقتهم
اقرئو أيش الي حصل في الملك فاروق أو احمد باي في تونس أو الحركية في الجزائر
 
🔥 🔥 🔥 🔥 🔥

الله اكبر

بيان ل سرايا القدس

سرايا القدس: في عملية مشتركة استهدف مجاهدو سرايا القدس وكتائب القسام دبابة ميركافاه بقذيفة الياسين 105 واشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة من مسافة صفر وتم الإجهاز عليها في مخيم جباليا.
 
🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

الله اكبر الله اكبر

بيان للقسام

في عملية مشتركة بين كتائب القسام وسرايا القدس.. تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة على مفترق أبو زيتون بمخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح

 
عودة
أعلى